فيديو رائع لتجربة الصاروخ الروسي المستقبلي فائق السرعة داغر

منظومة "كينجال" (داغر) الصاروخية الفرط صوتية عالية الدقة تعادل سرعته أربعة أمثال سرعة الصوت
تتخصص منظومة "كينجال" (الخنجر") الصاروخية المستحدثة في تدمير الأهداف الأرضية والبحرية
المواصفات الفنية والتكتيكية للطائرة السريعة (التي تشكل جزءا من المنظومة) تمكنها من الوصول بالصاروخ إلى نقطة إطلاقه الجوية خلال دقائق معدودة. أما الصاروخ الذي يحلق بسرعة تزيد بـ 10 أضعاف عن سرعة الصوت فيقوم بمناورة في مراحل مساره كلها، ما يمكّنه من اجتياز كل منظومات الدفاع الجوي والدرع الصاروخية المعاصرة والمستقبلية، كما يمكن أن يحمل الصاروخ رؤوسا نووية وغير نووية إلى مسافة تصل إلى ألفي كيلومتر.
 
وأفادت الوزارة، في بيان، منتصف ليل الأحد، بأن عملية الإطلاق التجريبية نفذت من على متن مقاتلة "ميغ-31" التي أقلعت من مطار في المنطقة العسكرية الجنوبية، مضيفة أن "الصاروخ الفرط صوتي أصاب هدفه المخطط له في الحقل التجريبي".
وبحسب وزارة الدفاع الروسية فقد أكدت عملية الإطلاق جودة المواصفات التقنية والتكتيكية لمنظومة "كينجال" عالية الدقة ومعايير سرعتها.
هذا فيديو اطلاق نشرته وزارة الدفاع :

 
dC9M7m3ebyw.jpg
sC_DKb188AE.jpg
gSztThfqU3g.jpg
 
صاروخ بالستي خارق للصوت يمكنه ضرب الهدف عن بعد أكثر 2000 كلم
 
هو مشابه للاسكندر و لا معلومات عنه لحد الآن بالتفصيل لكن انطلاقا من الشبه فهو يستخدم قوة دفع الصاروخ مع الايروديناميكا و الدفع الغازي للمناورة و للتوجيه فهو لديه عدة موجهات كالتوجيه بال GLONAS أو التوجيه الراداري أو بربطه بالدرونز أو مراقبين أرضيين يعطون إحداثيات حيث ممكن تعديل تموقع الهدف أثناء انطلاق الصاروخ لكن كل هذا مبني على الشبه بالاسكندر

The missile is controlled during the whole flight with and aerodynamic control surfaces.
 
و هل الاسكندر مثلا يمتلك اجنحة لكي يراوغ
هذا جيل جديد من الاسلحة مبني على تقنيات جديدة كليا.
 
هو مشابه للاسكندر و لا معلومات عنه لحد الآن بالتفصيل لكن انطلاقا من الشبه فهو يستخدم قوة دفع الصاروخ مع الايروديناميكا و الدفع الغازي للمناورة و للتوجيه فهو لديه عدة موجهات كالتوجيه بال GLONAS أو التوجيه الراداري أو بربطه بالدرونز أو مراقبين أرضيين يعطون إحداثيات حيث ممكن تعديل تموقع الهدف أثناء انطلاق الصاروخ لكن كل هذا مبني على الشبه بالاسكندر

The missile is controlled during the whole flight with and aerodynamic control surfaces.

فعلا هو مشابه للأسكندر ..

المعلومات عنه متضاربة جدا ..

في الحقيقة انا متعجب كيف لم يتم تصنيفه تحت صواريخ كروز بما أنه يعتمد على الهواء للطيارن بسبب محرك Ramjet ..

ليس فقط انا المتعجب ..
The Iskander and its newest variant, the Iskander-M, are not air breathing missiles. They use solid rocket fueled motors to propel them on their ballistic arcs. Yet Russia claims its new hypersonic missile has a flight profile like that of a cruise missile. All this begs the question is this missile actually an air-launched ballistic missile system? ..

انا متوصل لنتيجة لا خلاف في هذا ..

ولكن الفضول وما يفعل وخصوصا عندما تكون تدرس هذه الهندسة ..
 
كشفت وزارة الدفاع الروسية أن صواريخ "الخنجر" الفرط صوتية التي زودت بها المقاتلات الاعتراضية الروسية التي تم تحديثها يمكنها أن تصيب حاملات طائرات ومدمرات وطرادات الأعداء المحتملين.

وقال يوري بوريسوف، نائب وزير الدفاع الروسي في مقابلة أجرتها معه صحيفة "كراسنايا زفيزدا" في وصف هذا السلاح: "هو نوع من الأسلحة فائقة الدقة، ويتميز برأس حربي متعدد الوظائف، يسمح بالتعامل على حد سواء ضد الأهداف الثابتة والمتحركة. ومن الأهداف المحتملة لهذا السلاح على وجه الخصوص، حاملات الطائرات والسفن من فئة الطرادات والمدمرات والفرقاطات".

وقال بوريسوف أيضا إن وزارة الدفاع وقعت عقدا للإنتاج الضخم لأحدث صواريخ تفوق سرعة الصوت مع محطة طاقة نووية "أفانجارد". وفي الوقت نفسه، شدد على أن جميع أنظمة الأسلحة التي قدمها الرئيس في رسالته إلى الجمعية الفيدرالية هي في درجات مختلفة من الاستعداد، وأن الادعاءات بأن بعضها غير موجود غير صحيح.

وأفاد المسؤول العسكري الروسي الرفيع أيضا بأن وزارة الدفاع وقعت عقدا لإنتاج دفعات لأحدث الصواريخ فرط صوتية المزودة بمحركات نووية "أفانغارد".

وشدد بوريسوف في الوقت ذاته على أن جميع المنظومات التسليحية التي كشف عنها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في رسالته السنوية إلى الجمعية الاتحادية توجد في مراحل جهوزية مختلفة، مؤكدا أن الادعاءات بأن بعضها لا وجود له، غير صحيح.

يذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استعرض في رسالته السنوية إلى الجمعية الاتحادية في الأول من مارس الجاري، أحدث أنواع الأسلحة الروسية، التي لا يوجد مثيل لها في العالم، بما في ذلك الصواريخ المجنحة "أفانغارد" المزودة بمحركات نووية، ومنظومة الصواريخ الجوية من طراز كينجال أو الخنجر.

ولفت بوتين في تلك الرسالة إلى أن منظومة صواريخ "كينجال" الفرط صوتية، التي تطير بسرعة تقارب 10 ماخ، قادرة على التغلب على جميع الأنظمة الموجود المضادة للجو والمضادة للصواريخ، وإيصال الرؤوس الحربية النووية والتقليدية إلى الهدف على مسافات بعيدة تصل إلى ألفي كيلو متر.
 
ماتيس يشكك برواية روسيا عن امتلاك صاروخ خارق


رد وزير الدفاع الأمريكي، جيمس ماتيس، على التصريحات الروسية التي زعمت تجربة صواريخ عالية التقنية لا يمكن صدها بسبب سرعتها بالقول إن هذه التكنولوجيا "لاتزال بعيدة"، وذلك بعد إعلان وزارة الدفاع الروسية أنها نجحت في اختبار أحد الصواريخ التي "لا تقهر"، في أعقاب إشارة الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن أن بلاده ستسلم رأساً حربياً سرعته تفوق سرعة الصوت وسيخترق الدفاعات الأمريكية.






وذكرت الوزارة في بيان، السبت، أن "طائرة مقاتلة من طراز ميغ-31 تابعة للقوات الفضائية الروسية قامت بتدريبات قتالية لصاروخ تفوق سرعته سرعة الصوت في نظام صاروخ كينزال عالي الدقة في المنطقة المحددة." وأصدرت وزارة الدفاع الروسية وصفاً للقطات إطلاق "كينزال." يبدو أن الفيديو يظهر طائرة عسكرية تحمل صاروخًا، وبعض أجزاء من الصاروخ غير واضحة.

وقالت الوزارة إنه نظرا لخصائص الطيران المرتفعة لطائرة "ميج 31" والتكنولوجيا المتقدمة التي تعمل بسرعة تفوق سرعتها سرعة الصوت، فإن "كينزال ليس له نظير في العالم". غير أن الوزير الأمريكي قلل من أهمية تلك التصريحات التي تأتي قبل أيام على الانتخابات الرئاسية الروسية في 18 مارس/آذار المقبل.

وقال ماتيس، في حديث مع الصحفيين أثناء توجه إلى عُمان الأحد، إن مثل هذه التكنولوجيا "لا تزال بعيدة" مضيفا: "لم ألاحظ أي تغيير في القدرة العسكرية الروسية، وكل من هذه الأنظمة التي يتحدث عنها (بوتين) لا تزال على بعد سنوات، ولم أرهم يغيرون التوازن العسكري... ولم يؤثروا علينا بشكل يدفعنا لتغير موقفنا الرادع."

ورأى ماتيس أن استعراض القوة لا يزال ضد مصالح روسيا الخاصة مضيفا: "في نهاية المطاف، كم من الأعوام مضت، وكم من الأموال يريدون أن يدخلوها في سباق التسلح هذا الذي يخلقونه مع أنفسهم... في نهاية المطاف، يمكنهم صرف كل هذا المال، ولن يغير حساباتي الاستراتيجية"
 
اعتقد انه صاروخ جو جو وزياده سرعته اعتقد لعدم استطاعه الطائرات الهروب منه او صاروخ جو ارض

اما انه يضرب مسافات بعيده من 2000 متر يكفي اسكندر
 
عودة
أعلى