مركبة " الهاربسكورد" الروسية بدون ربان

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
Thu 08 March 2018
By H I Sutton


مركبات Harpsichord الروسية تحت الماء التي تحملها الغواصات النووية

الهاربسكورد : أو أي ألة من عائلة لوحة المفاتيح الأوروبية ، بما في ذلك الآلة الكبيرة التي تسمى حاليًا بإسم harpsichord

Belgorod_GCI_940_AUV0.jpg

Belgorod_GCI_940_AUV.jpg

Belgorod_GCI_940_AUV1.jpg

تعتبر UUV (المركبة المستقلة تحت الماء ) بالروسية ( لوحة المفاتيح الموسيقية الوترية العتيقة & Клавесин-2Р-ПМ) هي واحدة من أكبر برامج UUV وأكثرها تطوراً في روسيا. وسوف تحملها السفن السطحية أو الغواصات وقد تصبح سمة قياسية للغواصات النووية البحرية الروسية، مما يتيح لها تحسين المراقبة الاستخباراتية والاستطلاع وقدرات (ISR) .
Klavesin-2M_2.jpg

وترتبط ارتباطًا وثيقًا بقدرات القطب الشمالي الجليدية ، ولكن تم أيضًا نشر عائلة UUV في أساطيل المحيط الهادئ والبحر الأسود ، حيث كانت تجري اختبارات منذ عام 2016. وقد اقترحت الأنظمة ذات الصلة في منطقة الجرف القطبي الشمالي كجزء من نظام دفاعي لقياس إمتداد الهواء لعمليات التعدين الهيدروكربونية المخطط لها في قاع البحار.


وفقا لإيغور فيلنيت، المدير العام لمكتب التصميم المركزي روبين ، متحدثا إلى وسائل الإعلام الروسية في عام 2016، "Harpsichord" هو جهاز مزدوج يمكن استخدامها لأغراض الاستطلاع لصالح البحرية، أو لإجراء البحوث العلمية في الأعماق السحيقة.
Harpsichord_trailer.jpg

في 1 مارس 2018 نشرت وزارة الدفاع الروسية الصور الكمبيوترية لاطلاق Harpsichord-2P-2M من المشروع.09852 الجديد ,بعثة خاصة إستضافتها الغواصة بيلغورود.

يتم إطلاق المركبة المستقلة من حظيرة رطبة على ظهر الغواصة التي كانت تستخدم في الأصل لإيواء عربات الاتصالات المجرورة.. وقد استخدمت الصور لأول مرة من قبل مكتب تصميم روبين، الذي صمم كل من Harpsichord و غواصة Belgorod، في عام 2016.
Klavesin-2M.jpg


قد يكون استبدال عوامة الاتصالات ذو أهمية. إذا كان نظام العوامة القديم وتم استبدالها مع نظام اتصالات آخر، على العموم الحظيرة متاحة ل Harpsichord على جميع / معظم الغواصات التي كانت تحمل العوامة في السابق وتشمل هذه OSCAR-II SSLs و AKULA SSNs..

مركبة هاربسيتشورد يمكن أن تحمل مجموعة السونار بما في ذلك المسح الجانبي، وقادرة على رسم قاع البحر بتفصيل كبير وتحديد العناصر مثل الحطام وأجهزة الاستشعار.

المواصفات
الطول - 6.5m
القطر - 1 متر
الوزن في الهواء - حوالي 3.700 كجم
المدى: - حوالي 27 ميل بحري
عمق التشغيل: 6،000M (وفقا لروبين وتشير بعض التقارير الى~ 2000 م)

Harpsichord_launch.jpg
Harpsichord_Siegler.jpg

يمكن إطلاق Harpsichord AUV من سفن السطح في البحرية الروسية مثل المشروع 11982 ( سفينة البحوث Seliger )

خيار آخر للنشر هو نقلها في حاوية شحن قياسية 12.2 م (40 قدم)
Klavesin-1R.jpg

يعتبر Harpsichord-2P-2M تحسينًا مكرر على Harpsichord-1R- التي يُقال أنها تحملها وحدات مشروع 09787, DELTA-IV STRETCH بالإضافة إلى السفن السطحية. هذه يمكنها الغوص إلى 2،000m وتعمل بشكل مستقل.
 
عودة
أعلى