بوينغ وساب تترقب مناقصة كورية لشراء MPA

MIA3

عضو
إنضم
8 مارس 2012
المشاركات
4,073
التفاعل
34,998 760 0

اكدت شركتي بوينغ وساب لـ Jane’s خططهما للتنافس على برنامج كوريا الجنوبية المعلن حديثًا لشراء طائرات دورية بحرية (MPA)

وأكدوا مسؤولوا الشركة في معرض سنغافورة للطيران 2018 انهم كانوا يعملون مع كوريا الجنوبية بشأن شروط المناقصة وانهم يعتزمون تقديم مقترحاتهم للفوز بالعقد حيث ستقدم بوينغ طائرتها من طراز P-8 Poseidon في حين شركة ساب ستقدم Swordfish



yl.jpg



2017051638.jpg



وفي 7 فبراير أعلنت وكالة المشتريات العسكرية في كوريا الجنوبية (DAPA) أنها تخطط لإطلاق برنامج لشراء طائرة دورية بحرية في استجابة مباشرة لتزايد تطوير ونشر كوريا الشمالية لغواصات مزودة بصواريخ باليستية.

وقالت DAPA في بيان صحفي أنها تخطط لشراء طائرات الـ MAP من مورد أجنبي في ضوء عدة عوامل منها نقص القدرة المحلية على إنتاج مثل هذه الطائرات والتوقيت المطلوب بالاضافة للكفاءة الاقتصادية.

وقال البيان الصحفي "انه مع ادخال طائرات الدورية البحرية سيتم تحسين قدرات المراقبة البحرية والاعماق بشكل كبير وسيتم تعزيز الاجراءات المضادة ضد الغواصات المزودة بالصواريخ البالستية".

ومن المتوقع أن يتضمن البرنامج اقتناء بحرية جمهورية كوريا لستة طائرات MAP بتكلفة تبلغ نحو 1.7 مليار دولار . وستعزز الطائرات المكتسبة الاسطول الحالي من طائرات الدورية البحرية المكونة من 16 طائرة من طراز لوكيهد مارتن P-3 والتي تعمل في الخدمة منذ منتصف التسعينيات . ومع ذلك يمكن للبرنامج في المستقبل أن يتوسع بشكل كبير عندما تبدأ البحرية الكورية باحلال P-3 .

 
عودة
أعلى