متابعة الوضع الميداني في سيناء

اكثر شيء لفت انتباهي في البيان الاخير مرافقة الدرون للقوات البرية خلال التمشيط
 
البيان (23) للقيادة العامة للقوات المسلحة ...
________________________________
إستكمالاً لمسيرة الشرف والتضحية خلال شهر رمضان المعظم وفى ذكرى العاشر من رمضان يواصل حماة الوطن إستكمال المهام المخططة لتدمير الأوكار والبؤر الإرهابية وتطهير شمال ووسط سيناء وتعزيز قدرات التأمين الشامل على إمتداد الحدود البرية والساحلية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية ، وقد أسفرت العمليات على كافة الإتجاهات الإستراتيجية على مدار الأيام الماضية عن النتائج الأتية :
- قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير (2) عربة محملتين بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات إستخباراتية تفيد بمحاولة إختراقهما للحدود الإستراتيجية الغربية .
- القضاء على عدد (8) فرد تكفيرى خلال تبادل لإطلاق النيران مع القوات أثناء عمليات التمشيط والمداهمة وضبط عدد من الأسلحة والذخائر بوسط وشمال سيناء .
- القبض على عدد (64) فرد من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم وإتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .
- ضبط كميات من الذخائر والملابس العسكرية والمبالغ المالية وأجهزة إتصال لاسلكية وجهاز لاب توب وكاميرا تصوير وجراكن تحتوى على مواد متفجرة بوسط سيناء .
- ضبط وتدمير عدد (20) عربة أنواع وعدد (79) دراجة نارية بدون لوحات معدنية .
- قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفكيك وتفجير عدد (15) عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لإستهداف قواتنا بمناطق العمليات .
- تدمير عدد (80) وكر عثر بداخلهم على عدد من العبوات الناسفة والذخائر ومواد الإعاشة وبعض الكتب التى تدعو إلى الفكر التكفيرى وضبط (11) كجم من المواد المخدرة بوسط وشمال سيناء .
- إكتشاف وتدمير عدد من مزارع النباتات المخدرة .
كما إستمرت عناصر القوات الخاصة البحرية فى أعمال التمشيط وتضييق الحصار بطول الساحل ومنع العناصر الإرهابية من التسلل وتشديد إجراءات التأمين والحراسة .
- وإستمراراً لتلبية المطالب والإحتياجات التموينية لأهالى شمال ووسط سيناء وخاصة فى شهر رمضان المعظم تواصل القوات المسلحة دفع القوافل الغذائية وتوزيع كميات كبيرة من الحصص التموينية لإمداد المواطنين بكافة السلع والمواد الغذائية والإحتياجات المعيشية .
وفى إطار جهود قوات حرس الحدود على كافة الإتجاهات الإستراتيجية :
وعلى الإتجاه الإستراتيجى الغربى تم إكتشاف مخزن تحت الأرض مغطى بالرمال فى المنطقة الصحراوية جنوب مطروح عثر بداخله على (544) مسدس 9 مم و (3) بندقية الية وقناصة وعدد (3) بندقية خرطوش وكميات من الذخائر ، كما تمكنت قوات حرس الحدود من إلقاء القبض على (578) فرد فى محاولة للهجرة غير الشرعية عبر الحدود الغربية ، بالإضافة إلى القبض على عدد (27) فرد يحملون جنسيات مختلفة فى محاولة للتسلل عبر الحدود الغربية ، وفى منطقة السلوم تم ضبط بندقية قناصة بالإضافة إلى (15) خزنة ، (430) طلقة مختلفة الأعيرة ، بالإضافة إلى ضبط ( 400000 ) قرص مخدر ، و (615) كجم لجوهر الحشيش المخدر .
كما تمكنت عناصر حرس الحدود بمنطقة الواحات من ضبط عدد (2) عربة دفع رباعى بدون لوحات معدنية مخزنين داخل الكثبان الرملية ، وضبط عدد (5) جوال بداخلهم عدد (225000) قرص مخدر.
نجحت عناصر حرس حدود الجيشين الثانى والثالث فى ضبط عربة بها عدد (31) لفافة لنبات البانجو المخدر بإجمالى وزن (15.500) كجم بمنطقة القنطرة شرق ، وضبط عربة بها (13) لفافة لنبات البانجو المخدر بإجمالى وزن (8) كجم ، وضبط عربة نقل بها عدد (10) لفافة لنبات البانجو المخدر بإجمالى وزن (13) كجم بالسويس .
ونتيجة للأعمال القتالية الباسلة لقواتنا المسلحة بمناطق العمليات تم إستشهاد عدد 2 مجند وإصابة ضابط و 3 مجندين أثناء الإشتباك وتطهير البؤر الإرهابية .
ويواصل مقاتلوا القوات المسلحة والشرطة أعمال التأمين وتطهير ترابنا الوطنى المقدس على كافة الإتجاهات الإستراتيجية بعزيمة وروح قتالية عالية فى حماية الوطن وشعبه العظيم .
 
33855014_1301358086661837_6651193037554712576_n.jpg
33992869_1301358296661816_3692143798210527232_n.jpg
 
نجح قطاع الأمن الوطني في تحديد مكان اختباء ١٥ عنصرا شديدي الخطورة بالعريش بمحافظة شمال سيناء.

وعقب تقنين الإجراءات داهمت القوات مكان اختبائهم، فور استشعارهم بالقوات أطلقوا النيران، فبادرتهم القوات مما أسفر عن مقتلهم، وجار اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه الواقعة.

 
العاصمة الإدارية في القاهرة
وفي ٧٣ كانت بالطبع تحت سيادة مصر
اذاً اللغم زُرع من طرف الجيش المصري وليس الصهاينة
ما السبب الذي جعلهم يهملون نزع الألغام والتي من المفترض ان خرائطها بحوزتك ؟!
والملاحظة الثانية طالما تم زرع الألغام بمحافظة القاهرة
ف القيادة المصرية انذاك كانت تتحسب ان يجتاح الجيش الصهيوني القاهرة ..
اذكر من فترة حدثت سيول في مصر و جرفت بعض الالغام و استشهد مواطن بعض الالغام موجودة منذ معركة العلمين 21 مليون لغم

رحم الله الشهداء
 
اذكر من فترة حدثت سيول في مصر و جرفت بعض الالغام و استشهد مواطن بعض الالغام موجودة منذ معركة العلمين 21 مليون لغم
رحم الله الشهداء

العلمين بعيده عن المنطقه دى
 
البيان الرابع والعشرين للقيادة العامة للقوات المسلحة ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إستمراراً لمسيرة القوات المسلحة فى ميادين الكفاح والشرف والتضحية ، واصل حماة الوطن إستكمال المهام المخططة لتطهير شمال ووسط سيناء من دنس الإرهاب وتعزيز قدرات التأمين الشامل على إمتداد الحدود البرية والساحلية على كافة الإتجاهات الإستراتيجية ، وقد أسفرت العمليات على مدار الأيام الماضية عن النتائج الأتية :

- قيام القوات الجوية بإستهداف وتدمير عدد (21) هدف بقطاع العمليات بشمال سيناء ، وتدمير عربتان محملتان بكميات من الأسلحة والذخائر بعد توافر معلومات إستخباراتية تفيد بمحاولة إختراقهما للحدود الغربية .
- القضاء على عدد ( 12) فرد تكفيرى مسلح شديد الخطورة خلال عمليات نوعية ، عثر بحوذتهم على عدد من الأسلحة الآلية والقناصة وكمية من الذخائر وأجهزة إتصال لاسلكية بنطاق شمال ووسط سيناء .
- القضاء على عدد (20) فرد تكفيرى مسلح والقبض على عدد (3) آخرين بواسطة الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية والتحفظ على عدد (4) بندقية آلية و (2) طبنجة 9 مم و (2) عبوة ناسفة معدة للتفجير وكميات من الذخائر و مواد الإعاشة.
- إكتشاف وتدمير مخزن يحتوى على كميات من الذخائر ومخلفات الحروب ، وضبط سيارة غرب نفق الشهيد أحمد حمدى عثر بداخلها على عدد ( 40 ) جوال يحتوى على كميات كبيرة من قطع غيار الدراجات النارية والمواد التى تستخدم فى تصنيع العبوات الناسفة وضبط سيارتين شرق القناة أحداهما محملة على ونش عثر بداخلها على عدد ( 20 ) كجم لنبات البانجو المعد للتداول والأخرى عثر بداخلها على عدد ( 466 ) لفافة لنبات البانجو المخدر .
- القبض على عدد (9) من العناصر التكفيرية شديدة الخطورة وعدد ( 84 ) فرد من المطلوبين جنائياً والمشتبه بهم وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم .
- قيام عناصر المهندسين العسكريين بإكتشاف وتفكيك وتفجير عدد ( 15) عبوة ناسفة تم زراعتها على محاور التحرك المختلفة لإستهداف قواتنا بمناطق العمليات .
- مداهمة وتدمير عدد (272) وكر ومخبأ عثر بداخلهم على كمية من الذخائر ومواد الإعاشة والعبوات الناسفة ومواد شديدة الإنفجار وأجهزة حواسب ومعدات تصوير وعدد من الملابس العسكرية والمبالغ المالية وأجهزة إتصال لاسلكية وبعض الكتب التى تدعو إلى الفكر التكفيرى بمناطق العمليات.
- إكتشاف وتدمير عدد (28) مزرعة للنباتات المخدرة وضبط كميات من نبات البانجو الجاف المعد للتداول .
- وفى إطار جهود قوات حرس الحدود بالتعاون مع التشكيلات التعبوية لتأمين حدود الدولة على كافة الإتجاهات الإستراتيجية ، وعلى الإتجاه الغربى تمكن رجال حرس الحدود من القبض على عدد (1099 ) متسلل يحملون جنسيات مختلفة ، وضبط عدد ( 5 ) سيارات دفع رباعى وضبط بندقية آلية وبندقية قناصة ( FN ) و(242500) قرص مخدر وكميات من الأدوية والمستلزمات الطبية .
- لتتواصل مسيرة الوطن بجهود رجال أشداء يحملون على عاتقهم التخلص من الإرهاب الأسود ومتمسكين بعقيدتهم الراسخة إما النصر أو الشهادة فى سبيل تحقيق أمن الوطن وسلامة شعبه العظيم .


35882384_1319005568230422_295311484437659648_n.jpg
 
371735C.jpg
القاهرة - معا -قتل عامل مصري واصيب اثنان اخران اثر أنفجار عبوة ناسفة وقع مساء اليوم بمدينة العريش.


وذكرت مصادر امنية ان مسلحين فجروا المركبة ظنا منهم انها عسكرية ما ادى الى مقتل عامل واصابة اثنين وتم نقلهم الى المشفى.


وتقوم قوات الامن باعمال تمشيط بالمنطقة بحثا عن عبوات ناسفة اخرى.

 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى