انجاز اماراتي جديد في مجال الفضاء

إنضم
27 أغسطس 2017
المشاركات
499
التفاعل
600 0 0
"الياه 3" إنجاز إماراتي جديد في مجال الفضاء

منذ حوالي ساعة
28876708-v2_xlarge.jpg

"الياه 3" إنجاز إماراتي جديد في مجال الفضاء





أخبار الآن | دبي - الإمارات العربية المتحدة - (وكالات)





انطلق الصاروخ آريان 5 حاملاً القمر الاصطناعي الإماراتي "الياه 3"، الجمعة، من قاعدة جويانا الفرنسية، ليسطر "الياه 3" إنجازا جديدا من إنجازات دولة الإمارات في عالم الفضاء.

والقمر الإماراتي الجديد هو أول قمر صناعي بقدرات دفع هجينة من تطوير شكة الياه سات الإماراتية، وصناعة مؤسسة أوربيتال إي تي كي الأمريكية تحت إشراف فريق إماراتي.

و"الياه 3" أول قمر اصطناعي يعمل بتقنية الدفع الهجينة، وتشمل تغطيته مناطق أفريقيا وشبه القارة الهندية، إضافة إلى منطقة الخليج العربي والبرازيل، وسيتيح خدمة الإنترنت الفضائي إلى 20 سوقاً إضافية، ليغطي 60% من سكان القارة الأفريقية، وستصل تغطيته للمرة الأولى إلى البرازيل لتغطي 95% من سكانها.

ويُشكّل القمر الاصطناعي "الياه 3" نقلة نوعية في عالم المعرفة؛ إذ يدعم تطلعات دولة الإمارات في تحقيق المزيد من الإنجازات في قطاع صناعة الطيران، ويُسهم في سد الفجوة في مجال خدمات الاتصالات في أنحاء العالم.




 
Al_Yah_3_-_25_Jan_2018.jpg

DUbCIo4X0AAU_1l.jpg

DUY2xacX0AA-_A3.jpg

8b2ef728-5239-46d7-89b7-ce15486baa11-original.jpeg

na23-JAN-Yahsat-1.jpg

C6pK_sHVsAAQr8S.jpg


C6pK_sHVsAAQr8S.jpg



 
ما شاء الله علي الإماراتيين ربنا يذيدهم كمان وكمان

وارجو ان تشاركنا الإمارات في وكالة الفضاء المصرية لأنها تقدمت كتيرا في هذا المجال
 
فخور جدا بالشباب الاماراتي المبدع الذي وضع بنجاح ولله الحمد ، بصمته الجديدة في عالم الاقمار الصناعية ..



قمر مصدر فخر لنا جميعا، إذ جرى تصميمه وتصنيعه واختباره بأيادي أبناء




تصميما وتصنيعا واختبارا بأيادي إماراتية ... نجاح كبير ولله الحمد
 
الإمارات تطلق أول قمر اصطناعي بقدرات دفع إلكترونية هجينة




أعلنت الشركة العالمية الرائدة في مجال تشغيل الأقمار الاصطناعية في الإمارات "الياه سات" عن إطلاقها "الياه 3"، وهو القمر الاصطناعي الثالث للشركة.

وشاركت طالبتان إماراتيتان في إطلاقه من جويانا الفرنسية، للتعرف على خطوات جديدة تحلق بدولة الإمارات إلى فضاء العالم، وتضعها على الطريق نحو ترسيخ قطاع فضائي إماراتي رائد عالميا.

ويشكل الإطلاق خطوة هامة في استراتيجية الشركة لتوسيع نطاق تغطية الخدمات الموفرة، عن طريق حزمة الترددات "Ka"، لتكمل التغطية الحالية في أنحاء قارة إفريقيا، وتصل إلى قارة أمريكا اللاتينية لأول مرة.

وعلى الرغم من أن عملية الإطلاق واجهت بعض التحديات التقنية، حيث تم وضع القمر الاصطناعي في مدار مختلف عن المدار المحدد له مسبقا، إلا أنه تم التأكد لاحقا من عمله بشكل سليم، وستتم إعادة رسم مسار رحلة "الياه 3" ليصل إلى موقعه المداري المخطط له.




الى الفضاء يا علم الامارات الى الفضاء ..




و"الياه 3" هو أول قمر اصطناعي يعمل بقدرات دفع إلكترونية هجينة مطورة، من قبل شركة أوربيتال إي تي كي، ويعتمد في تصميمه على منصة جيوستار-3 /GEOStar-3، ويوفر خدمات الاتصالات الفضائية عن طريق نطاق الترددات Ka بشكل كامل.

وأطلق القمر الاصطناعي على متن الصاروخ "آريان 5"، من قبل شركة أريان سبيس، يوم 25 يناير/كانون الثاني 2018، الساعة 22:20 بتوقيت غرينيتش، من مدينة كورو في جويانا الفرنسية.

وسينضم "الياه 3" إلى القمرين "الياه 1" و"الياه 2" لتمكين ملايين الناس في جميع أنحاء الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب غرب آسيا والبرازيل من الوصول إلى الإنترنت بأسعار مناسبة عبر خدمة الإنترنت الفضائي فائق السرعة: ياه كليك.

وتهدف هذه الخدمة إلى توفير الاتصال بالإنترنت الفضائي للجميع، ما يتيح فرصا وآفاقا جديدة واسعة للمستخدمين، تشمل القطاعات الحكومية، والشركات الخاصة، بالإضافة إلى الأفراد.




النجم القطبي Polaris يسمى بالخليج نجم الياه



Polaris_system.jpeg
 
ماشاء الله عليك يا امارات ... الف مبروك
هو انا اشترك فى خدمة ياه كليك ازاى :D:D
 
الإمارات تعمل بنجاح لشعبها
فهى تضعه دائما فوق الجميع
بس الخليج يحاول بناء قاعدة إطلاق للفضاء
دى خطوة مهمة جدا أهو العرب كلهم يلجؤا للإنطلاق منها
 
عودة
أعلى