المنامة تصل الى البحرين

شكراً أخي الكريم فادي على نقل الخبر،
سبق كان لي موضوع عن تطوير الفريقطة "المنامة"، وعن مواصفاتها، وكذلك أخواتها الفريقطة "أحمد الفاتح" والفريقطة "الرفاع"، وتفاصيل أخرى كثيرة في هذا الموضوع
البحرين: صفقة زوارق دورية سريعة وتطوير الفريقطة "المنامة"
وأما شركة ليوناردو الإيطالية تكلمنا عنها كثيراً في موضوع "معرض البحرين الدولي للدفاع" أثناء تغطية فعاليات المعرض وقدمنا الكثير من المشاركات عن حجم التعاون الوثيق بين شركة ليوناردو والبحرين في مجالات عسكرية عدة مثل النطاق البري بتطوير الدبابة MI60 وأيضاً النطاقين البحري والجوي،
وكذلك هناك تعاون وثيق بين شركة ليوناردو ومطار البحرين الدولي، حيث قامت الشركة قبل عدة سنوات (أعتقد في عام 2010) بتزويد مطار البحرين الدولي رادارات متقدمة جداً نظراً لأن البحرين تدير وتتحكم بمساحة شاسعة من مجال الملاحة الجوية المدنية في إقليم الخليج، وهذا أيضاً تحدثنا عنه في موضوع معرض البحرين الدولي للدفاع.

 
مبروك لأشقائنا في البحرين وهل يوجد معلومات عن تسليحها يبدو من الصوره انه يقتصر على مدافع بحريه ولايوجد منصات لاطلاق الصواريخ

ليست فرقاطة بل كورفيت بتسليح بسيط . ألمانية طراز FPB 62 تسلمتها البحرين من 1986
4 صواريخ EXOCET
ومدفعين واحد عيار 76 والثاني 40 م
منصة هبوط مروحيات

Al_Manama_2.jpg


 
كلامك صحيح واتفق معك به ولكن وجود بحريه حتي لو كانت صغيره ستكون الفائده منها تأخير الأنزال البحري علي بر البحرين من البحر وتشتيت جهد العدو البحري وتأخيره واضعافه كذلك الي ان تصل النجده من السعوديه والدول الأخري. هذا بالأضافه الي امكانيه استخدامها في حمايه المنشأت البحريه وفي عمليات مكافحه التهريب والقرصنه والأنقاذ البحري بالأضافه الي اسناد القوات البريه وقت الحاجه عن طريق القصف البحري لآهداف متواجده علي البر.

علاوة على ما تفضلت به أخي الكريم صلاح الدين، تطوير البحرية البحرينية مهم جداً جداً في مسألة عدم تسلل وتهريب الإرهابيين سواءً أفراد أو أسلحة لداخل البحرين، وهناك تعاون وثيق بين الأجهزة الأمنية وقوة دفاع البحرين، هناك تعاون وثيق جداً بين قوة دفاع البحرين والحرس الوطني والأمن الداخلي (الشرطة)، وهناك غرفة مشتركة بينهم وهم يديرون البلاد وهم يكملون بعضهم البعض، وبالتالي هناك تعاون وثيق بين قوات خفر السواحل وسلاح البحرية الملكية البحريني لتأمين حدود البحرين البحرية وعدم تهريب أسلحة أو تسلل إرهابيين إلى داخل البحرين أو هروب بعض المطلوبين من الإرهابيين إلى خارج البحرين. ولذلك تطوير وتحديث البحرية الملكية البحرينية في غاية الأهمية.
الحمدلله البحرين وقوة دفاع البحرين فيها رجال أبطال أشاوس يعرفون ما هي احتياجاتنا العسكرية،
أما اللي يلهثون في المنتديات من الهواة، لا أحد يلتفت لهم،
 
في كتير مشاريع بين البحرين و شركة ليوناردو
شوي تانية البحرين بتستحوذ على الشركة كلها

سبق في موضوع تغطية معرض البحرين الدولي للدفاع تحدثنا كثيراً عن هذه الشركة،
وقلنا بأن هناك تعاون وثيق بين البحرين وشركة ليوناردو،
من يريد الاستزادة هذا موضوع المعرض:
معرض ومؤتمر البحرين الدولي للدفاع BIDEC "بايديك" 2017 الأول

 
نحمدالله ونشكره انك لست مسؤول في اي موقع حكومي في البحرين والا كانت ضاعت البحرين وابتلعتها قطر من زمان . لا نريد تكرار تجربه الكويت عندما قام العراق بالتحشد العسكري عند الحدود ولم تقم حكومه الكويت باقل إجراء وهو رفع مستوى الجاهزيه، بحجه عدم التصعيد فكانت الكارثه باحتلالها في ساعات وكان بالامكان التصدي والحد من تقدم الجيش العراقي لعده ايام لحين وصول الدعم وتدخل القوى الكبرى .

هذا هو حقاً الكلام الذي من ذهب،
بل ذهب ومرصع باللآلئ والألماس والجواهر،
عندما يقول أحد "كلام من ذهب" فهذا هو الكلام من ذهب، وليس التروهات السخيفة تسمى بـ "كلام من ذهب"،
أحييك أخي الكريم الوهم الكبير على كلامك الذي من ذهب،
:تحية:

 
انا ضد التسليح في بلدي , البحرين بلد صغير جدا , لن تصمد البحرين امام أي دوله محوريه مثل ايران فلم كل هذا التسليح ؟ الأفضل ان تصب هذه المليارات في العجز والدين العام للملكه , في حالة نشوب حرب لن نستطيع ان نحمي انفسنا , نحن جزء من معاهدات دوليه امريكيه بريطانيه وقواعدهم فوق جزيرتنا لحمايتنا , بالاضافه الى الشقيقه الكبرى المملكه العربيه السعوديه التي لم تتوانى عن الدفاع عنا .

أتمنى الصفقات العسكريه المستقبليه تركز على المشاة والعسكر والامن الداخلي فقط , بدل الطائرات والبارجات والصواريخ التي ليس منها أي عائد . وان توضع هذه المليارات فالدين العام وبناء ماينفع الاقتصاد .

احترم وجهة نظرك اخي ، لكني اخالفك تماماً اولا الاعداد العسكري امر رباني قال تعالى " وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ومن رباط الخيل ترهبون به عدو الله وعدوكم وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم " واذا كانت البحرين قوية عسكرية سيكون ذلك رادع لاي عدو خارجي او بالداخل سيفكر الف مرة قبل القيام باي خطوة عدائية وقوة البحرين ستصب بمنظومة دول الخليج العسكرية.
وثانياً مبالغ التسليح ليست ضخمة حتى تؤثر على الاقتصاد والاسلحة عمرها طويل ولايتم شرائها بشكل دوري .
والتعاون العسكري مع الاشقاء لايعني الغاء الذات والاتكال عليهم تماما.
واوفقك بوجوب التركيز على القوات الخاصة المهيأة لقتال المجموعات الارهابية وحرب الشوارع ولايعني ذلك الغاء الاسلحة الرئيسية " طيران دفاع جوي دفاع ساحلي قوات بحرية .
 
ي
انا ضد التسليح في بلدي , البحرين بلد صغير جدا , لن تصمد البحرين امام أي دوله محوريه مثل ايران فلم كل هذا التسليح ؟ الأفضل ان تصب هذه المليارات في العجز والدين العام للملكه , في حالة نشوب حرب لن نستطيع ان نحمي انفسنا , نحن جزء من معاهدات دوليه امريكيه بريطانيه وقواعدهم فوق جزيرتنا لحمايتنا , بالاضافه الى الشقيقه الكبرى المملكه العربيه السعوديه التي لم تتوانى عن الدفاع عنا .

أتمنى الصفقات العسكريه المستقبليه تركز على المشاة والعسكر والامن الداخلي فقط , بدل الطائرات والبارجات والصواريخ التي ليس منها أي عائد . وان توضع هذه المليارات فالدين العام وبناء ماينفع الاقتصاد .
ا أخي المسلمون في معركة مؤته كانوا 3000 مقاتل مقابل 200000 من الروم و بعض القبائل العربية الخائنة، و هزموهم بايمانهم بالله و بإرادتهم لا باسلحتهم، ثم الى متى ستظلون ترون فيران على أنها دولة محورية و يحسب لها حساب حتى أنك لا تريد التسلح لايمانك بأنك ستهزم ؟!!!
 
الطموح أعلى من هذا .. لابد من ادخال كورفيتات بشكل أكبر لدول مجلس التعاون بالذات مع السواحل الشرقية ... ايران تمتلك بحرية مهترئة وسيكون من السهل تحييدها .. لكنهم في الحقيقة لا يعتمدون على بحريتهم ... هم يعتمدون على منصات كروز مضادة للسفن منشورة على الارض .. لابد من امتلاك الكورفيتات والقطع البحرية السعودية والخليجية عموما من صواريخ دفاع جوي بكثافة أكبر كالـ ESSM وكلما زاد عددها كان أفضل ...
 
2018/11/15

تسليم ثاني قطعة بحرية محدثة ( سفينة المحرق ) إلى البحرية الملكية البحرينية

849F9EC2-304D-4244-9B3D-34453A4A67B8.jpeg

 
عودة
أعلى