قتلى و جرحى في انفجار سيارات مفخخة ببنغازي

Obergruppenführer Smith

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
23 أكتوبر 2017
المشاركات
3,636
التفاعل
20,901 178 0
الدولة
Tunisia
أعلن مسؤولون ليبيون مقتل 11 على الأقل في انفجار سيارتين ملغومتين ببنغازي في ليبيا، بحسب ما نقلت وكالة "رويترز" عن شاهد عيان. ووقع الهجوم في حي السلماني في بنغازي بينما كان المصلون يغادرون مسجداً بعد أداء الصلاة.
وأفادت الأنباء بوقوع الانفجار أمام مسجد بيعة الرضوان ببنغازي عند خروج المصلين من صلاة العشاء، مما نتج عنه سقوط عدد من القتلى والجرحى.
من جانبه، أكد المتحدث باسم الغرفة الأمنية المركزية في بنغازي طارق الخراز أن التفجير خلف أيضاً أكثر من 40 جريحاً.
وقال الخراز لـ"العربية.نت" إن الإسعافات لا تزال متوالية، فيما تقوم فرق البحث الجنائي والأجهزة الأمنية الأخرى بالتحقيق في الحادث للوصول إلى الجناة، مؤكدً أن التفجيرين تما بقصد استهداف أكثر عدد من المدنيين بمنطقة السلماني المكتظة بالسكان.
وفيما أكد الخراز وفاة أحمد الفيتوري، آمر وحدة القبض والتحري في التفجير، أكد أن العقيد المهدي الفلاح نائب رئيس جهاز المخابرات أصيب بإصابات خفيفة ولا يزال يتلقى العلاج.
وكانت قد تواردت أنباء غير مؤكدة عن استهداف مدير إدارة مكافحة التجسس بجهاز المخابرات العامة الليبية العميد المهدي الفلاح في التفجير.


DUP1lxAWsAEUqTG.jpg




العربية
 
رحم الله الشهداء والخزي والعار لكل من نفذ وخطط ومول للغدر بهم
 
إنا لله و إنا إليه راجعون
 
لاحول ولاقوة الا بالله ليبيا تعيش مأسي كبيره الا يوجد حلول اين الدول العربيه من حل هذه المشكله
 
الرحمه للشهداء ...والعار على من مول ودفع وخطط لاسقاط هذه الدوله العربيه لاهداف فى نفسه وتصفيه لحسابات شخصيه يدفع ثمنها هؤلاء الابرياء .
 
ارتفعت حصيلة ضحايا التفجيرين بسيارة مفخخة أمام مسجد "بيعة الرضوان" في بنغازي الذي جدّ مساء أمس الثلاثاء 22 جانفي 2018 إلى 33 قتيلا وإصابة أكثر من 70 آخرين، حسب مكتب الإعلام بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث.

وأعلن آمر القوات الخاصة ونيس بوخمادة حالة التأهب القصوى في صفوف الغرفة المشتركة بمنطقة السلماني في بنغازي، مطالبا كافّة المواطنين بالتزام منازلهم نظرا لسوء الأوضاع الأمنية التي تشهدها المنطقة.

ويعتبر مسجد بيعة الرضوان من أكبر المساجد في بنغازي، يقع قرب مقر مصلحة الجوازات بمنطقة السلماني في المدينة ويعد معقلاً للجماعات السلفية التي قاتلت إلى جانب قوات الجيش في مواجهة الجماعات الإرهابية خلال السنوات الماضية، حسب موقع بوابة إفريقيا الإخباريّة.

في المقابل نفت مصادر طبية وعسكرية الأخبار المتداولة حول وفاة مدير إدارة مكافحة التجسس بجهاز المخابرات الليبية العميد المهدي الفلاح في التفجير، مؤكدة أن إصابته طفيفة ومن المرجح أن يغادر مستشفى الجلاء بمدينة بنغازي خلال الساعات القليلة القادمة.

من جانبها أدانت الحكومة المؤقتة الليبية الهجوم المزدوج على المصلين عقب خروجهم من صلاة العشاء مساء أمس، مؤكّدة في بيان اليوم الأربعاء، أنها "ستعمل على تتبع أعداء الإسلام وليبيا وشعبها، من هؤلاء الشرذمة الفاسدة من الإرهابيين المندسين، ونؤكد أننا مستمرون في مواجهة آفة الإرهاب والتطرف لحين القضاء عليها تمامًا".

كما أصدر القائد العسكري الليبي خليفة حفتر أوامره للجهات الأمنية بضرورة ملاحقة المجرمين الذين وراء التفجير، مطالبا الجهات الأمنية بضرورة تقديم الجناة للعدالة.

 
عودة
أعلى