السيسي " مصر تعرضت لمضايقات عسكرية قرب حدودنا البحرية وقوتنا العسكرية لحماية مصر

إنضم
2 أبريل 2017
المشاركات
3,119
التفاعل
7,885 22 0
الدولة
Egypt
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي إن مصر تبني قوة عسكرية قادرة علي تأمين وحماية الأمن القومي المصري والمصالح الاستراتيجية في جميع الاتجاهات الحيوية وقال ان مصر تعرضت لمضايقات عسكرية علي حدودها البحرية في البحر المتوسط وان هذه المضايقات توقف بعد تعزيز القوة العسكرية المصرية وان مصر لا تستهدف الاعتداء علي اي جهة من الجهات وكل ما تسعي اليه حفظ حقوقها ومصالحها دون المساس بالاخرين


 
ليسوا اليونان و لن يكونوا الاسرائيليين لوجود اتفاقيات

ربما الارهابيين الذين هاجموا قبل فترة باستخدم الزوارق و هذا الاقرب
 
لا اعتقد بوجود دولة اقليمية تتجرأ على معاداة الجيش المصرى
 
لست هنا لأمدح أو اذم..
لكن نص الكلام واضح..
رئيس مصر يوجه تهديد وأنه سيتم الرد على اي تحركات قادمه...
فرصه لمن يريد التراجع..

حفظ الله مصر الحبيبه..
 
لو دا صحيح تبق كارثه اننا نسيبهم بدون عقاب قاسى مهما كانت نتائجه
ما يرجح هذا اكثر المناورت البحريه ف اليونان ووجود حاملات الميسترال هناك وتدريب الانزال هناك ..
 
أهو حقول الغاز مازال عليها كلام كتير و ثروات قيد التقسيم و الطمع فيها كثير و الكل يريد حصة الأسد حتى و إن لم تكن من فى مياهه الإقليمية
و بالنسبة للمضايقات أعتقد إن مفيش حد عايز يثبت كفائتة او يكون فتوة على الغاز مثل إسرائيل هى من تريد كل الحقول رغم ان معظمها بعيدة عن مياة فلسطين المحتلة
 
واحدة من اثنين التي يقصدها

يا مضايقات من تركيا
يا مضايقات الإرهابيين عندما دمرو زورق للبحرية المصرية بصاروخ حراري
 
بدون مبالغة لا توجد بحرية نظامية في المتوسط لديها الجرأة على مضايقة البحرية المصرية
 
كشف الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر تعرضت لاستفزازات على شاطئ البحر المتوسط، إلا أن وجود قوات مصرية، حال دون نجاح هذه الاستفزازات.

وأضاف السيسي، في جلسة "اسأل الرئيس"، في ختام فعاليات مؤتمر "حكاية وطن": "لو كان معندناش قدرة عسكرية كويسة ومناسبة، والنهاردة بنتكلم على تأمين حقول، على مسافة 200 كيلو من شواطئنا فى البحر المتوسط، هل كان ممكن يجى يستفزنا هناك؟ آه، طب حد حاول؟ آه، بس إحنا كنا موجودين بقواتنا فخلاص".

وتابع الرئيس: "الناس اللى بيخشوا فى صراع مع حد بيبقوا عارفين قدراتهم، وفيه أجهزة مخابرات بتعمل تقديرات، وحاجات بتتقاس وتتابع، وبتعمل كل شئ عشان تتطمن قبل ما تخش فى أزمة".
 
تركيا قامت بعمل تدريبات بحرية فى 2011 فى الشريط الحدودى بين مصر و قبرص مع بداية اكتشافات الغاز فى شرق المتوسط. كما انه وردت تقارير عن دخول غواصة بحثية إسرائيلية فى المياه الإقليمية لمصر فى نفس السنة.
الصراحة ليس عندى مصادر لهذا الكلام الآن و لكن اتذكر وجوده بالمصادر فى موضوع هنا بالمنتدى عن مشكلة اكتشافات الغاز فى شرق المتوسط. سأحاول البحث عنه.
 
بالإضافة للقصة التى روجتها الصفحات العسكرية المصرية عن محاولة دخول مدمرات امريكية للمياه الإقليمية اثناء أحداث ثورة يناير لإجلاء المواطنين الأمريكيين فى مصر و اعتراض القوات البحرية لهم (بغض النظر عن المبالغات التى قالت اننا قبضنا على قائد الأسطول السادس...الخ).
 
الحروب النظامية أنتهت منذ زمن و أصبحت حروب بالوكالة

صح الكلام. ولهذا الجيوش الان تعتمد على القوات الخاصة ثم القدرات النارية المهولة + سرعة الحركة. سيكون هناك تغير في العالم قريبا paradigm shift في الشأن العسكري.
 
عودة
أعلى