من الذي سيفوز بين بسمارك الألمانية وآخر سفينة قتالية في البحرية الأمريكية

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
Kyle Mizokami

January 15, 2018


كان السياق الأوسع للمعركة - إضطرار البحرية الأمريكية للتدخل بالقوة ضد البحرية الألمانية - كان له تداعيات خطيرة على مسرح المحيط الهادئ. واعتبرت ألمانيا، في نهاية المطاف، التهديد الرئيسي، مع اليابان الثانية وإيطاليا ثالثا. كانت البحرية الألمانية الأكثر قوة (أو البحرية الملكية الأضعف) نتائج ثانية على المحيط الهادئ، مما أدى إلى تأخير حملة سولومون، بما في ذلك غزو غوادالكانال، معركة بحر المرجان، وحتى معركة ميدواي.

battltni.jpg

وعلى الرغم من المدى الواسع للحرب العالمية الثانية، قتال القوات البحرية الأمريكية وبحرية ألمانيا النازية كانت حوادث قليلة، معارك سطحية مباشرة.إن وجدت, وبحلول وقت دخول أمريكا إلى الحرب، كانت البحرية الملكية قد اغرقت بالفعل أو تم تحييد حصة الأسد من بحرية هتلر " كريغسمارين "، لكن مع توفر هتلر فقط على قوارب U فهو تهديد ألماني كبير.

ولكن ماذا لو لم تكن البحرية الملكية البريطانية ناجحة كما كانت، وأجبرت الولايات المتحدة على اصطياد السفن القتالية السطحية للبحرية الألمانية؟ ماذا لو كانت البوارج السريعة من فئة_ أيوا قد تم فرزها إلى المحيط الأطلسي لمقاومة قبالة نظرائهم، بوارج فئة_بسمارك؟

DRoFljVWkAAdsUq.jpg

كانت البوارج من درجة بسمارك أكبر السفن القتالية السطحية التي بناها ألمانيا قبل وأثناء الحرب العالمية الثانية. كانت ألمانيا قد حظرت بموجب معاهدة فرساي بناء السفن الحربية أكثر من 10،000 طن، ولكن معاهدة البحرية الأنجلو-ألمانية من عام 1935 سمحت لهم ضمنا - على الرغم من أن البحرية الألمانية لا يجب أن تتجاوز ثلاثين في المئة من حجم البحرية الملكية.

مع هذا القيد خارج الطريق، بدأت ألمانيا على الفور بناء بوارج بسمارك. وتم التخطيط لسفينتين، هما Bismarck و Tirpitz. كان طول السفن 821 قدم و الإزاحة ما يصل إلى 50،000 طن محملة بالكامل. اثنا عشر غلايات الضغط العالي تعمل مع ثلاثة توربينات، مما يعطي السفينة سرعة قصوى من 30.1 عقدة. وتتوفر على ثلاثة رادارات بحث من طراز FuMo-23 مدى الكشف عن الأهداف السطحية أكثر من ثلاثة عشر ميلا.
DSypoSlXUAEhF4n.jpg

بسمارك تطلق النار على سفينة البحرية الملكية HMS أمير ويلز في معركة مضيق الدنمارك 24 مايو 1941


وكانت لفئة بسمارك ثمانية مدافع خمسة عشر بوصة، قادرة على إطلاق قنابل خارقة للدروع، مع جولة تصل إلى 21.75 ميل. وإسقاط القذائف القاتلة البالغ بوزن 1764 رطل / 2960 قدما في الثانية ، أسرع من رصاصة بندقية عالية الطاقة. في 11 ميلا، يمكن أن تخترق 16.5 بوصة من الدروع، أو تقريبا إلى الأفق على مستوى سطح البحر، على الرغم من أنه يمكن نظريا ضرب أهداف أبعد من ذلك بكثير.
DRbzwZPVQAIg0b7.jpg

وتم حماية البارجة بشكل كبير، مع 12.5 بوصة من الصلب في الحزام الرئيسي، 8.7 بوصة من الحواجز المدرعة، و 14.1 بوصة من الدروع على أبراج المدفع الرئيسي تم تركيب البنادق الثمانية في أربعة أبراج مع اثنين من البنادق لكل منهما. وهذا من بين أكثر الأبراج المحمية، لزيادة البقائية في تبادل لاطلاق النار.

وعموما، كانت فئة بسمارك مزيج مثير للإعجاب مع قوة النيران والسرعة والحماية
DSMfdetXUAAF97x.jpg

أدولف هتلر يتفقد طاقم سفينة بسمارك مع الأميرال لوتجينز والكابتن ليندمان، غوتنهافين، ألمانيا (حاليا . غدينيا، بولندا)،


كانت البوارج من الدرجة ايوا أقوى البوارج التي بنتها البحرية الامريكية. تم بناء أربع منها : أيوا، نيو جيرسي، ميسوري، ويسكونسن . وكان طول كل منها حوالي 861 قدما ووزنها 52،000 طن. والدفع بواسطة ثمانية غلايات مياه متصلة بالتوربينات البخارية من شركة جنرال إلكتريك تسمح للبوارج للوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 32.5 عقدة.
DTSxrrbX0AEL5xk.jpg

كان لسفينة ايوا تسعة مدافع ستة عشر بوصة . كل Mark 7 يمكنه إطلاق قذائف 2700 رطل الخارقة للدروع الى 11.36 ميل واختراق 20 بوصة من صفائح الصلب،" كلما كان أبعد أدى اختراق أقل". بالإضافة إلى رادار البحث، Mk 13 رادار السيطرة على النيران، والسماح لإشراك الأهداف ليلا في أقصى النطاقات .مدى Mk 13 النظري حوالي 45 ميلا، ويمكنه حتى الكشف عن مكان سقوط القذائف الخاطئة مما يجعل التصويب على الهدف أسهل بكثير.

كانت إيوا أيضا مدرعة بشكل كبير، مع 12.1 بوصة في الحزام الرئيسي، 11.3 بوصة على الحواجز، والمدهش 19.7 بوصة من الدروع على الأبراج الرئيسية. وتك دفن مركز المعلومات القتالية الحيوية للسفينة ومخازن الذخائر في أعماق هياكلها المدرعة.

الآن، على المعركة. انها عام 1942، وقد هرعت البارجة الأمريكية الجديدة ايوا في خدمتها لاصطياد بسمارك، و شقيقتها تيربيتز، وغيرها من السفن القتالية الألمانية الكبيرة التي جعلت الأطلسي خطير جدا لإرسال القوافل وهو ما تحتاجه المملكة المتحدة بشدة.
DStyjOgV4AAWoMC.jpg

سفينة حربية سريعة مصممة للعمل جنبا إلى جنب مع حاملات الطائرات، ايوا يمكنها أن تغطي الكثير من المحيط. تعمل وحدها، وضبطت بسمارك - تعمل أيضا وحدها. المبارزة بدأت.


على الرغم من الطاقم المدرب تدريبا جيدا وتصميم بسمارك الجيد وأسلحتها القوية، ايوا لديها الابتكار التكنولوجي سفينة المعركة الألمانية لا تملك المدافع الرئيسية موجهة بالرادار . ايوا يمكنها اطلاق النار أكثر من ذلك بكثير بدقة على أهداف على مسافة أطول. وهذا يسمح ل ايوا بالبقاء "خارج عصا" بسمارك، التي يجب أن تقترب منها ضمن نطاق مرئي لأنظمة مكافحة النيران لاجراءات للعمل بشكل فعال. في حين أن بسمارك سوف تتجنب المبارزة الليلية، أيوا سوف ترحب بها، وميزة 2.5 عقدة في السرعة زيادة تعني أنه يمكنها أن تجبرها للدخول في معركة ليلية إذا كانت تريد، ومطاردة بسمارك قبل شروق الشمس.

مزيج ايوا من رادار Mk 13 للسيطرة على النيران وقذائف Mk 7 يعني أنه يمكن إطلاق النار أولا، الضرب أولا، و الإضرار أولا. في حين أن حماية بسمارك من الدروع وقوة النيران الموزعة يمكن أن تساعد في ضمان أن تستمر لفترة طويلة بما يكفي فوق الأمواج لتدمير ايوا، فإنه من غير المحتمل أن تنقذ نفسها، وتدمر سفينة حربية أمريكية بما يكفي لتعود لتعكس الهجوم.

Iowa wins

كان مخططو البحرية الأمريكية في المحيط الهادئ، الذين ما زالوا يبالغون في تقدير قيمة البوارج، يمكن أن يكونوا أقل جرأة في غيابهم و خاضوا في عمل عقد حتى أواخر 1942 أو 1943. لو كانت الأمور مختلفة قد نفكر في الحرب الأمريكية الأولى ضد دول المحور كما يحدث في المحيط الأطلسي وليس المحيط الهادئ، مشاة البحرية ضربوا الشاطئ في أيسلندا وليس غوادالكانال، والمعركة ستكون كارثية بين البوارج بسمارك وإيوا.


 
عودة
أعلى