هل حان الوقت للطاقة المتجددة بالنسبة للسعودية؟

بسم الله الرحمن الرحيم,

هذا سؤال واتمنى المختصين او المهتمين بالقطاع الاجابة عليه.

هل هذا هو الوقت المناسب للطاقة المتجددة للسعودية؟ ما رأيك بمشاريع الطاقة حاليا وهل تفي بالغرض؟

هل تعتقد ان تخفيض تكاليف انشاء محطات منزلية للطاقة المتجددة سيخفف الضغط على الشبكة العمومية؟

ما هي افضل وسيلة للانتقال خارج الشبكة العمومية باقل تكلفة؟

موضوع للنقاش,

شكرا,

هي حاله من زمان
كلها الطاقه الشمسيه الوقود الحيوي غاز الميثان

سنوات ونحن نسمع عن برامج طموحة للطاقة المتجددة لكن لم نشاهد شيء على ارض الواقع الى الآن​

0.06 $ يعني 0.22.5 ريال
22 هللة ونصف
أولا: تختلف الاسعار من دولة إلى دولة آخرى وهنا التسعيرة للهند! وبحسب سعر الفائدة المفروض من قبل الشركة فمثلا مصر حصلت على فائدة 3% بينما الاردن 8%!
( )
ثانيا: هذه الارقام هي الارقام المبدئية حتى إستعادة تكاليف بناء المفاعلات وبعدها تنخفض الاسعار بشكل كبير مع العلم أن المفاعلات مصممة للعمل لمدة 60 سنة مع قابلية تمديد فترة عملها إلى ما يزيد عن 100 سنة!
ثالثا: أسعار الطاقة النووية تمتاز بأنها مستقرة!

سنوات ونحن نسمع عن برامج طموحة للطاقة المتجددة لكن لم نشاهد شيء على ارض الواقع الى الآن​

اؤكد لك ان مشاريع الطاقة المتجددة شغالة على قدم وساق ومستعجلين الجماعة وابشرك المرحلة الاولى انتهت والرحلة الثانية (أضخم بكثير) ستبدأ. المشكلة اللي ما هم قريبين من القطاع ما يعرفون.

ممكن تنجح في القطاعات الكبرى..

لكن مع المواطتين والبيوت صعبه..

انا مصور بنفسي في مشروع الرياح في المجمعة. وناشر فيديو على مدونتي مع مدير جنرال اليكتريك اللي ماسكة المشروع.

الدولة تسير بشكل متسارع ومكتب الطاقة تبع ارامكو فنظامه زي الساعة.

انا مصور بنفسي في مشروع الرياح في المجمعة. وناشر فيديو على مدونتي مع مدير جنرال اليكتريك اللي ماسكة المشروع.

الدولة تسير بشكل متسارع ومكتب الطاقة تبع ارامكو فنظامه زي الساعة.

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ما قلت لكم سعر مصدر مستحيل ينجح؟ تم الغاء عرض مصدر والقبول بالعرض الثاني مباشرة اللي هو عرض اكوا باور.

المفروض المنتدى يعطيني فلوس على نظرياتي

:&:

وليش مستحيل شركة مصدر لايمكن تغلط بها النقطة
شف هالمصدر من bloomberg

يقول التكلفة ب 6.69 ستة هللات ياحبيبي

زي ما قلت لك الرقم مستحيل وتم الغاء العقد مع مصدر وفوز اكوا باور عرضهم اعلى من ثنين سنت امريكي للكيلوات/ساعة.

باقي مشروع دومة الجندل وتنهي المرحلة الاولى بنجاح. لكن ياخي مشروع دومة الجندل غامض وكل شوي يغيرون مواعيده. الله يعين بس.

بعد انتهاء اجراءات مشروع دومة الجندل تبدأ المرحلة الثانية من مشاريع REPDO اللي بتكون كبيرة جدا. اول مشروع بيكون جيجاواط كامل.

انا لي معرفة في هذا المجال وهناك ملاحظة علي هذه الصورة. ال design غاية في الكفائة effecient. السؤال هل تستطيع هذه الشركة المنافسة في المملكة؟ هل تستطيع الفوز بعقود ضخمة مقابل الاوروبيين؟

شركة الكهرباء السعودية تستقبل الطلبات لتركيب أنظمة الطاقة الشمسية بالمنازل والمرتبطة بشبكتها للمستهلكين والمقاولين على الرابط التالي

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

ما قلت لكم سعر مصدر مستحيل ينجح؟ تم الغاء عرض مصدر والقبول بالعرض الثاني مباشرة اللي هو عرض اكوا باور.

المفروض المنتدى يعطيني فلوس على نظرياتي

:&:

مصدر فازت في العرض المالي لكن ما قدرت تجاري العرض الفني من اكوا وماريوبيني .

عودة
أعلى