الكونت فلاديمير: الروسية الأولى من مشروع 955A غواصة الصواريخ الباليستية Borei-II

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0

Tue 05 December 2017By


Updated. Originally posted 17th Nov. 2017


أطلق عليها إسم (الناتو) "Yankee" تم صياغة مشروع غواصة الصواريخ البالستية 667 (SSBN) التي دخلت الخدمة في أواخر 1960s.يقال انها أخذت الاسم الرمزي، لتشابهها القوي مع SSBNs البحرية الأمريكية من حيث التخطيط. منذ SSBNs الروسية يانكي قد تباعد الروس عن نظرائهم الغربيين في العديد من النواحي، ولكن أحدث نوع، BOREI-II، هو العودة إلى الميزات الغربية.

Borei3.jpg

أطلقت البحرية الروسية مؤخرا مشروع 0955 رابع غواصة بوري فئة الصواريخ البالستية الكونت فلاديمير (Князь Владимир). وكان هذا أول تحسن لمشروع.0955A (ويعرف أيضا باسم 09552) BOREI-II البديل (لاحظ أن BOREI-II هي حاليا تسمية غير رسمية). تصميم يتضمن العديد من التأثيرات بالتصاميم الغربية مع تكوين الذيل الجديد والشراع التي تشبه غواصات البحرية الامريكية.

BOREI-II_3d_940.jpg

الفرق الأكثر وضوحا من خط أساس مشروع.0955 هو انها على النمط الغربي جميع الدفات العمودية المتحركة مع لوحات النهاية تضاف إلى شكل الطائرة المائية.. وقد تم نقل أنبوب مصفوفة السونار مجموعة وسحبها من أعلى الدفة العمودية العليا إلى الجانب القارب المائي

آخر تحديث هو ما يبدو أنه مصفوفة السونار الجناح الجديد يعمل على طولمقصورة الصاروخ. هذا هو الأرجح أنبوب أسطواني دفن في بدن مزدوج .

Borei_tail.jpg

و "سلحفاة الظهر" التي تغطي مقصورة الصاروخ تم تبسيطها أكثر سلاسة وأكثر زاوية المقطع العرضي. وعلى الرغم من بعض التقارير التي تشير إلى أن الحمولة الصاروخية ستزيد إلى 20، يبدو أنها ستبقى . 16 RSM-56 Bulava SLBMs.وسيتطلب ذلك صور أكثر وضوحا للتأكيد على ذلك

الصاروخ RSM-56 Bulava (3M30 Булава, NATO: SS-N-32) لديها مجموعة من 5،800 ميلا (5،040 Nm)، ويمكن أن تحمل 6 × 150 كيلوطن kt MIRVs (متعددة المركبات العائدة المستقلة) بالإضافة إلى ما يصل إلى 40 من الشراك الخداعية.
واجه برنامج الاختبار في البداية بعض الإخفاقات ومستقبل الصاروخ يبدو غير مؤكد، لكنه كان في الخدمة التشغيلية منذ عام 2013. لا يوجد أي اقتراح بأن BOREI-II ستحمل مجمع صاروخ مختلف.

Borei_missile2.jpg
Borei_missile1.jpg

لاحظ أنه على الأقل واحد من مشروع.0955s الأصلي, بوابات الصواريخ أنفسهم لا يصطفون بالضبط مع أغطية الفتحة المرئية على جانب الغواصة. ومع ذلك هناك 16 انبوب في مجموعتين معبأة بشكل وثيق من 4X2.

صور من الشراع الكامل ظهرت بعد الإطلاق، في حين ظهر الجزء الخلفي من الشراع ويبدو أن دون تغيير إلى حد كبير من النموذج السابق، يتم إعادة صياغة الحافة الأمامية تماما.
Borei-A_hatches.jpg

يتم استبدال حافة الريادة المكشطة ب الشراع المستقيم على التوالي مع قاعدة المزيج، على غرار تلك المطبقة على قوارب البحرية الأمريكية.

العمل على أربع غواصات Borey-A أخرى :
1. Count Oleg
2. General Suvorov
3. Emperor Alexander III
4. Count Pozharsky

Borei1.jpg

ورثت فئة بوري 6 × 533 مم (21 ") الانابيب الخارجية ذات الأغراض الخاصة، (SPETS) في القوس التي تستخدم لإيواء REPS-324 Shlagbaum (حاجز) نظام الدفاع المضاد للطوربيد. نظام لإطلاق: MG-104 Brosok or MG-114 Berylmobile
التدابير المضادة، ومن الممكن تصور أنها يمكنها أيضا نشر طوربيد مضادة للطوربيدات MG-15 . وقد ورثت هذه الميزة من الغواصات الهجومية فئة - تطوير AKULA مشروع 971U (بشكل غير رسمي AKULA-II و AKULA-III) التي تم استخدامها لاجل أقسام القوس من BOREI الثلاثة الأولى، وليس من الواضح ما إذا كان BOREI-II الجديد سيحتفظ بهذا.
 
التعديل الأخير:
استخبارات إضافية - Belgorod وهي مدينة صناعية في جنوب روسيا، على نهر دونيتس بالقرب من الحدود مع أوكرانيا.
وخلال مراسم الاطلاق، لم يسمح للكاميرات خلف الشاشة الكبيرة اقيمت امام قاعة البناء. وكان السبب المحتمل لذلك هو منع تصوير الغواصات الأخرى قيد الإنشاء حاليا. على الرغم من هذا الجهد، ويمكن رؤية بعض التفاصيل من نهاية الذيل من غواصة كبيرة وراء الشاشة. هذه هي ربما مشروع Belgorod وهو مشروع أكثر حساسية من SSBN الجديد.

Borei_missile.jpg


Borei_533mm.jpg
Belgorod_Borei-A1.jpg

Belgorod_Borei-A2.jpg
 
مشروع مرعب صراحة
التفوق البحرى الروسى فى الاعماق
الصاروخ مهما كانت مشاكله سيستطيع الروس
التغلب على مشاكله لانهم بارعون فى مجال
الصواريخ على الخصوص
 
عودة
أعلى