الكويت ستوقع على صفقات روسية جديدة

ad_otibi

عضو
إنضم
27 يوليو 2016
المشاركات
1,046
التفاعل
2,305 0 0
يذكر ان روسيا لديها حضور كبير فى معرض الخليج للدفاع والفضاء هذا العام، حيث تتطلع الى انهاء عدة صفقات مع الكويت، بما فى ذلك بيع دبابات قتالية رئيسية جديدة.
يذكر ان ست شركات روسية على الاقل موجودة في الكويت هذا العام، وكلها تحت راية هيئة التصدير التي تديرها الدولة روزوبورونيكسورت.
واشار بيان قبل العرض الى ان المصدر الروسى للاسلحة اعتبر دبابات القتال الرئيسية والمركبات المدرعة ذات العجلات والصواريخ المضادة للدبابات هى العناصر الرئيسية التى ستقدمها للقوات المسلحة الكويتية خلال المعرض. .
وقال "إن T-90S و T-90MS ، و BTR- 82A ناقلات الجنود المدرعة ونظام كورنيت-إم اسلحة تعتبر واعدة للغاية للجيش الكويتي من بين الأسلحة الروسية والمعدات العسكرية عرضت في المعرض" البيان الصحفي.
يفهم شيفارد أن المسؤولين الروس والكويتيين كانوا في مفاوضات خلال المعرض حول إمكانية بيع المعدات للجيش الكويتي، على الأرجح بما في ذلك عقد لأكثر من مائة جيل جديد من طراز T-90MS / .
ورفض متحدث باسم روسوبورونيكسورت التعليق على عملية التفاوض وما إذا كان قد أسفر عن بيع.
وفي سبتمبر / أيلول، أفادت وكالة الأنباء الروسية تاس أن مساعد الرئيس فلاديمير كوزين أشار إلى أنه سيتم توقيع عقد الكويت T-90MS / مسك قبل نهاية العام، "مع مراعاة مصلحة الشركاء الكبيرة وعملية التفاوض النشطة" هو قال.
وقد يشير ذلك إلى أنه يمكن وضع اتفاق في صيغته النهائية في الهيئة، على الرغم من أن صادرات الأسلحة الروسية، وخاصة إلى بلدان الشرق الأوسط، غالبا ما تظل سرية لعدة أشهر، ومن غير المرجح أن يكون الإعلان العام أمرا مستبعدا.
و أورالفاغونزافود T-90 ليس غريبا على الكويت، وقد برهن على القوات المسلحة في البلاد في عام 2016 كجزء من المحاكمات الصحراوية.
جيش الكويت يعمل بالفعل M-84 مبت، وهو البديل الذي بنيت رخصة من T-72 الروسية التي نشأت من يوغوسلافيا في 1980s. كما أنها تعمل بمب-3 إيف، ولها معدات روسية أخرى بما في ذلك كورنيت أتغم، والذي يستخدم في كل من دور مثبت ومثبتة.
ومع ذلك، فإن M-84s حوالي 30 سنة والكويتيين من المرجح أن تكافح قضايا التقادم ونقص القدرات عندما يتعلق الأمر بعدم وجود البصريات الحديثة والنظم الرقمية. حتى الدبابات في عهد الحرب الباردة تفتقر إلى تكييف الهواء، مما يجعلها غير صالحة للاستعمال تقريبا خلال الكويت الحارقة 50+ درجة الصيف.
ومن ثم فإن تبني أحدث طراز T-90s من روسيا، والذي يشمل التصوير الحراري الحديث وأنظمة التحكم في الحرائق الرقمية، سيكون له معنى بالنسبة للجيش الكويتي.
 
اخر الاخبار تقول أن صفقة ال T-90MS تم تجميدها ولن يوقع عقدها كما هو مقرر بسبب الخلاف حول قضية الاسعار ، بسبب المبالغات الروس السعريه للصفقه المذكوره ورفض الكويت لهذا السعر كما يفرضه الروس . أي أن الصفقه اصبحت في مهب الريح
 
عودة
أعلى