المشـــــــروع التدريبي ( وادي النيل 3) السودان - مصر

ابو العنود

صقور الدفاع
إنضم
20 يوليو 2008
المشاركات
3,407
التفاعل
7,108 23 0
وزير الدفاع يلتقي بوفدٍ من المخابرات المصرية
التاريخ : 14-12-2017 - 05:58:00 مساءً






الخرطوم 14-12-2017م (سونا) -
أكد الفريق أول ركن عوض محمد أحمد بن عوف وزير الدفاع ، على أهمية التواصل والتنسيق بين هيئة الاستخبارات العسكرية بالقوات المسلحة السودانية، وإدارة المخابرات الحربية والاستطلاع بالقوات المسلحة المصرية ، وبناء الشراكات ، وتعزيز التفاهمات في القضايا ذات الاهتمام المشترك من أجل تحقيق مصالح البلدين الشقيقين .
جاء ذلك لدى استقباله ظهر اليوم اللواء أركان حرب محمد فرج الشحات مدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع بالقوات المسلحة المصرية ، الذي وصل إلي البــلاد علـــى رأس وفــد عسكــري للمشــاركة في المشـــــــروع التدريبي ( وادي النيل 3) ، الذي جرت فعالياته خلال الأسبوع المنصرم بمعهد الاستخبارات بالخرطوم .
تجدر الإشارة إلى أن مشروع وادي النيل هو مشروع تدريبي مشترك بين السودان ومصر ، يقام سنوياً بالتتابع في البلدين يشارك فيه خبراء عسكريون ومحللون استراتيجيون ، ويناقش عدداً من القضايا الاستراتيجية ذات التأثير على البلدين ، وإعمال التحليل الاستراتيجي عليها ، ومن ثم اقتراح التدابير والاجراءات المطلوبة تجاهها بما يحقق المصالح العليا للسودان ومصر .

 
ما اسم المناورة التي اقامها الجيش السوداني هناك ؟؟

Nighthawk @Nighthawk[/QUOTE
الخبر كاملا من الصحافة المحلية لدي السودان
القوات السودانية تنتشر حول جبل عوينات وتعزز وجودها في الحدود المصرية
19541492622.jpg

+=-
كثّفت القوات المسلحة وقوات الدعم السريع وجودها في صحراء الولاية الشمالية بالقرب من مصر، وانتشرت بالقرب من جبل عيونات الحدودي مع ليبيا ومصرز.

وعلمت (الراكوبة) من مصادر اعلامية ان القوات المسلحة رفعت حالة التأهب بمنطقة الدبة في الولاية الشمالية، الحدودية مع مصر.
وقالت المصادر إن القوات الأمنية السودانية فرضت حراسة مشددة في كبري مدينة الدبة، وقامت بتفتيش كل السيارات، بطريقة غير معتادة وغير مألوفة.

وتشهد العلاقة بين الخرطوم والقاهرة تصعيدا كبيرا في الفترة الحالية. ومؤخرا قالت الحكومة السودانية ان القوات المسلحة ضبطت مدرعات وآليات عسكرية مصرية بطرف بعض حركات دارفور.

ويعتقد سياسيون تحدثوا للراكوبة بأن دعم الحكومة المصرية لفصائل دارفورية مسلحة وحربها مع حفتر ضد جماعات إسلامية متشددة تدعمها الخرطوم ومن خلفها قطر وتركيا هي الأسباب الحقيقية وراء التصعيد بين البليد

وفرض الجيش المصري سيطرته على منطقة جبال عوينات على الحدود بين السودان وليبيا، فيما نفذ الطيران المصري ضربة جوية على متشددين في مناطق حدودية مع ليبيا، كما قال انه سينفذ طلعات جوية في الحدود المصرية السودانية لضرب المتشددين والمتطرفين.
 

Nighthawk @Nighthawk
هل هو انتشار ؟؟ ام تصعيد ؟؟ ام مناورة ؟؟

لأني حقيقة أعجز عن فهمك فقد ادعيت بداية انه تدريب للجيش السوداني على الحدود الليبية المصرية

ثم اصبح انتشار للقوات السودانية من موقع الراكوبة معدوم الثقة

والمشكلة ان الصور التي نشرتها لا تمت لادعاءاتك بصلة

حقيقة نحتاج الى توضيح منك
 
سوداننا العزيز ومصر الغاليه اتمني الانسجام

نهوض مصر نهوض السودان
نهوض السودان نهوض مصر
 
عودة
أعلى