ساب تبدأ التطوير والتصنيع في الامارات العربية المتحدة

تواجد الشركة نفسها في مجمع توازن الصناعي يعد مكسبا مهما ( ADARS نتاج شراكة بين توازن وساب ) , من جهة التقارب , وجودها سيخدم ايضا شركة ابوظبي لانظمة الرادارات المتقدمة والتي تشارك فيها ساب بنسبة 49%

Abu Dhabi Advanced Radar Systems او ADARS


الأول في الشرق الأوسط وعبر شراكة «توازن» و«ساب»
أبوظبي تؤسس مصنعاً لإنتاج أنظمة الرادار المتطورة
المصدر:
  • أبوظبي- البيان
التاريخ:05 فبراير 2013
image.jpg

أعلنت شركة "توازن" للاستثمارات الإستراتيجية التي تركز على التصنيع الدفاعي والتخصصي والمملوكة لحكومة أبوظبي تأسيس شراكة تجمعها بشركة الأنظمة الدفاعية والأمنية "ساب" بموجب اتفاقية تعاون مشترك جديدة تهدف إلى إقامة أول منشأة في الشرق الأوسط لتطوير وتصنيع وتجميع أنظمة الرادار.

وتنص الاتفاقية على تأسيس شركة "أبوظبي لأنظمة الرادار المتقدمة" والتي تمثل أحدث شركة تندرج تحت مجموعة توازن. وتبلغ حصة توازن في ملكية الشركة 51% فيما تبلغ حصة ساب 49%. وسيتضمن الجيل القادم من الرادارات تطبـــيقات متعددة وهي الأنظمة البرية والبحــرية وغيرها من الأنظمة الأرضــية. كما ستكون شركة أبوظبي لأنظمة الرادار الشركة الأولى في المنطقة التي توفر غـــرفة عازلة للصدى لتطوير واختبار منتجات الموجات الدقيقة.

منتجات فريدة

وقال سيف محمد الهاجري، الرئيس التنفيذي لتوازن: "باستمرارنا في المضي قدما وسعينا الدؤوب نحو تنويع محفظة منتجاتنا وتطوير امكاناتنا، لابد لنا أن نعقد شراكات تجمعنا بمؤسسات مرموقة تشاركنا رؤيتنا وتؤمن بقيمنا وتطلعاتنا. وستتيح لنا شراكتنا مع ساب فرصة الاستثمار في التقنيات الحديثة لتطوير منتجات فريدة للسوق الدفاعية العالمية لنبرهن على التزامنا بالاستمرار في مواءمة وتحسين تقنية جديدة تلبي حاجات ومتطلبات عملائنا المتغيرة."

من جانبه، قال هاكان بوسكي، الرئيس التنفيذي لشركة ساب: "يمثل إنشاء شركة أبوظبي لأنظمة الرادار المتقدمة جزءا من تواجدنا في الأسواق الرئيسية، حيث تمثل الإمارات إحدى هذه الأسواق. كما تجمعنا بها علاقات تجارية امتدت منذ ثمانينيات القرن الماضي لا سيما في مجال أنظمة الرادار."

15 مواطناً

وستقوم توازن بإرسال 15 مواطنا إلى السويد لينضموا إلى برامج للماجستير في هندسة الموجات الدقيقة وأنظمة الرادار لصقل مهاراتهم الفنية والمساهمة في بناء القدرات الدفاعية في مجال تطوير وتوريد أنظمة الرادار المتقدمة. وستتم إقامة منشأة أبوظبي لأنظمة الرادار المتقدمة في مجمع توازن الصناعي الذي يعتبر المركز المعرفي لتوازن في التصنيع الإستراتيجي والدفاعي في منطقة العجبان خارج مدينة أبوظبي.

يشار إلى أن أبوظبي لأنظمة الرادار المتقدمة ستقوم، إلى جانب الشركات الأخرى التابعة لتوازن، بالكشف عن أحدث منتجاتها في جناح توازن بمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "أيدكس 2013" والذي سيقام خلال الفترة من 17 وحتى 21 فبراير في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.


ساب



تقدم شركة ساب العديد من المنتجات والخدمات والحلول الرائدة للسوق العالمية في مجالات الدفاع العسكري والأمن المدني.

وتقوم ساب بعملياتها كما ينتشر موظفوها في جميع أنحاء العالم حيث تستمر في تطوير وتبني التقنيات الحديثة سعيا لتلبية حاجات عملائها المتغيرة.



يهمنا في الموضوع شركة ابوظبي لانظمة الرادار المتقدمة
الخبر من 2013
اتمنا اطلاعنا على منتجات الشركة للنظر في مدى استفادة شركة ابوظبي من هذه الشراكة
 
يهمنا في الموضوع شركة ابوظبي لانظمة الرادار المتقدمة
الخبر من 2013
اتمنا اطلاعنا على منتجات الشركة للنظر في مدى استفادة شركة ابوظبي من هذه الشراكة


لا زال الوقت مبكرا بعض الشيء لتبيان ما سيتم تصنيعه محليا ، لكن اليك ما قرأته :



السبت، ١٦ ديسمبر ٢٠١٧ - ١١:٤٠ ص

"ساب" للصناعات الدفاعية تفتتح مركزا اقليميا في مجمع توازن الصناعي في ابوظبي

أبوظبي في 16 ديسمبر / وام/ افتتحت شركة ساب السويدية المتخصصة في مجال الحلول التكنولوجية للصناعات الدفاعية مركزا اقليما لها في مجمع توازن الصناعي بأبوظبي، التابع لمجلس التوازن الاقتصادي وذلك للبدء بإنتاج أنظمة متخصصة في مجال التصنيع الدفاعي الاستراتيجي وصناعات الطيران.

وتم افتتاح المنشأة الجديدة بحضور كل من معالي سيف محمد الهاجري عضو مجلس الادارة لمجلس التوازن الاقتصادي وسعادة اللواء الركن طيار ابراهيم ناصر العلوي قائد القوات الجوية والدفاع الجوي وسعادة طارق عبد الرحيم الحوسني الرئيس التنفيذي لمجلس التوازن الاقتصادي وهاكان بوشكي رئيس مجلس إدارة والرئيس التنفيذي لشركة ساب، إضافة لعدد من كبار المسؤولين.

وستعمل المنشأة الجديدة كمركز لتطوير وإنتاج العديد من الأنظمة والمكونات الدفاعية والأمنية مع التركيز مبدئياً على أنظمة الاستشعار بالتعاون مجلس التوازن الاقتصادي و بالتنسيق مع الجامعات والمراكز العلمية داخل دولة الامارات وذلك بهدف المساهمة في خلق فرص عمل ووظائف دائمة تدعم الاقتصاد الوطني و تركز على تطوير الكفاءات الوطنية.

وقال سعادة طارق الحوسني ان اختيار ساب لمجمع التوازن الصناعي يؤكد على الأهمية الكبيرة التي تكتسبها دولة الإمارات العربية المتحدة كوجهة جاذبة للصناعات الاستراتيجية ويدلل في نفس الوقت على التزام ساب بخدمة قطاع واسع من عملائها في المنطقة وبقية أنحاء العالم.

واضاف الحوسني أن مجمع توازن الصناعي يعتبر الخيار المثالي لشركاء مجلس التوازن الاقتصادي لكي يقيموا منشآت لهم تساهم في تعزيز عملياتهم في المنطقة والعالم مشيرا الى أن المجمع يتمتع بموقع استراتيجي مثالي للعمل في بيئة آمنة تماماً، ويرتبط بشبكة متكاملة للنقل والتوريد.

وذكر ان مجمع توازن الصناعي يوفر لشركاء المجلس من الشركات والمؤسسات العاملة في مجال التصنيع والخدمات الدفاعية والأمنية التملك الكامل لأعمالهم ويتيح لهم فرصاً كبيرة للدخول في أسواق الدولة والاسواق الاقليمية في المنطقة بشكل عام.

من جانبه، عبر هاكان بوشكي عن سعادته بافتتاح شركة ساب مقراً لعملياتها في دولة الإمارات العربية المتحدة، قائلاً أن مركز الإنتاج سوف يعمل على خدمة السوق الإماراتية مع إمكانية التصدير لدول أخرى في المستقبل القريب.

وأكد أن المركز سوف يسهم كذلك في تعزيز المهارات الهندسية للكفاءات البشرية في دولة الإمارات العربية المتحدة وفي توفير وظائف في المجالات التقنية المتطورة.

يذكر أن مجمع توازن الصناعي، والذي أنشأه مجلس التوازن الاقتصادي، يعتبر مقراً رئيسياً لمختلف مكونات قطاع التصنيع الاستراتيجي بالدولة مع التركيز بوجه خاص على الصناعات العسكرية والأمنية. ويتميز المجمع ببنيات تحتية متطورة تدعم سلسلتي الإنتاج والتوزيع لهذا القطاع الهام.

ويستضيف المجمع حالياً أكثر من 17 شركة متخصصة في التصنيع الدفاعي وتكامل الأنظمة وتصنيع مكونات الطائرات والمعادن الأساسية وخدمات النفط والغاز.

وقد صمم المجمع لاستيعاب ما يزيد عن 37,000 من العاملين في قطاعات التصنيع الاستراتيجي حيث يوفر خدمات متكاملة في مكان واحد مع بنية تحتية حديثة وعقارات صناعية ومنشآت لإنتاج الذخائر مع مستودعات خاصة وسكن للعاملين، إضافة لخدمات على الموقع على مدار الساعة تسهم في تسهيل إقامة منشآت للإنتاج هناك.

 
ستكون منصة متميزة في التعاون مع شركاتنا وجامعاتنا ومراكزنا البحثية في البحث والتطوير وانتاج منتجات متخصصة ..
 


"ساب" السويدية المتخصصة في مجال الحلول التكنولوجية للصناعات الدفاعية تفتتح مركزاً إقليماً لها في مجمع توازن الصناعي في أبوظبي وستعمل المنشأة كمركز لتطوير وإنتاج الأنظمة والمكونات الدفاعية والأمنية بالتعاون مجلس التوازن الاقتصادي وبالتنسيق مع الجامعات والمراكز العلمية داخل الدولة

 
حنا شرينا طائرتي ساب اواكس

وكانت في صفقة الحاقيه لشراء ٢ طائرة اواكس اضافيه

لكن مشروع سموم واستقاله وزير دفاع السويدي تسببت بقطع العلاقات العسكرية معهم والغيت صفقة للاسف

ولا ساب شركة محترمه لكن في حكومة غير محترمه
 
عودة
أعلى