تعاون مشترك بين "توساش" التركية و"إيركوت" الروسية

إنضم
19 نوفمبر 2017
المشاركات
156
التفاعل
592 0 0
تعاون مشترك بين "توساش" التركية و"إيركوت" الروسية


131120171822448730546_2.jpg

0
أعلنت شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية (توساش)، أمس الاثنين، أنها وقعت مذكرة تفاهم مع شركة روسية للتعاون الاستراتيجي في مجال الطيران.

وجاء في البيان الصادر عن الشركة، أن "توساش" وقعت مذكرة تفاهم مع شركة "إيركوت" الروسية المتخصصة في الصناعات الجوية، للتعاون الاستراتيجي والشراكة في مجال الطيران، وبموجب مذكرة التفاهم تقوم الشركتان بتصاميم وإنتاج مشترك في مجال الطيران المدني.

وأضافت الشركة أنّها شاركت في معرض تايلاند للأمن والدفاع خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، وحازت منتجات شركة توساش اهتماما كبيرا في معرض الطيران الذي أقيم في دولة الإمارات بهدف الانفتاح على أسواق الشرق الأوسط.

وصرح المدير العام لشركة الصناعات الجوية والفضائية التركية "توساش"، تمل كوتيل، أن باكستان قررت شراء 30 مروحية قتالية من طراز "أتاك" وأن الاتفاقية ستتم في الأيام القريبة.

ويبلغ طول المروحية 14 مترا و60 سنتيمترا، وارتفاعها 3 أمتار و95 سنتيمترا، وتمتلك محركَين تبلغ استطاعة كل منهما 292 حصانا، وتستطيع الطيران لمدة 3 ساعات بالوقود القياسي، وقطع مسافة 519 كيلومترا.

وفي اليوم الثاني من معرض دبي للطيران الذي بدأ يوم الأحد، شهد جناح شركة توساش إقبالاً كبيراً، على رأسهم نائب رئيس هيئة الأركان الباكستاني. وضمن فعاليات المعرض، أجرت مروحية (أتاك - 129) التركية عرضاً في أجواء أبو ظبي.

وكانت "توساش" قد أطلقت مشروع تصنيع طائرة نفاثة تدريبية تحت اسم "حُرجيت"، بهدف تدريب الطيارين. وستحل الطائرة مكان طائرة "تي 38"، التي تستخدمها القوات الجوية التركية لغرض تدريب طياريها.

ومن المتوقع أن يتم تسليح بعض طائرات "حرجيت" لتصبح طائرة هجومية خفيفة، تستخدم في تقديم الدعم الجوي في تركيا والمناطق القريبة منها. وسيتم تزويد الطائرة بأحدث تقنيات المهام والطيران، وستُصمم لتكون بسرعة 1.2 ماخ وارتفاع 45 ألف قدم.

وقد كشفت شركة الصناعات الجوية والفضائية التركية عن تصاميم مروحيتها الهجومية "أتاك 2″، وطائرة هليكوبتر لأغراض عامة من فئة 10 أطنان.

وذكر بيان صادر عن الشركة أن تصميم المروحيتين المذكورتين سيكون بإمكانات وقدرات وطنية بحتة، بالاستفادة من الخبرات التي اكتسبتها الشركة من مروحية "أتاك تي 129"، مشيرا إلى أن الشركة تسعى لتطوير طائرة هليكوبتر لأغراض عامة من فئة 10 أطنان، تناسب عمليات البحث والانقاذ والعمليات البحرية.

وسيتم تصميم معدات الهبوط بشكل يلبي جميع الاحتياجات العملياتية، وستكون مقصورة المروحية مريحة وفسحة بشكل يمكن لها أن تستوعب أكثر من 20 فردا.

وستبلغ سرعة المروحية 170 ميل بحري والحد الأقصى للطيران ألف كيلومتر، وسيتم تزويدها بأحدث معدات وتقنيات وأنظمة الطيران في العالم.

وسبق أن أكد ، سعي بلاده لإلغاء الاعتماد على الخارج في مجال الصناعات العسكرية مع حلول 2023، الذكرى المئوية لإعلان الجمهورية التركية.

ولفت إلى أن بلاده تعتزم صناعة حاملة طائرات في المرحلة المقبلة، حيث إنها تعد بين 10 دول حول العالم تصمم سفنا حربية وتصنعها. وتحولت من بلد مستورد إلى مصنّع ومصدّر للمروحيات العسكرية، بفضل مروحية "أتاك" الهجومية.
 
عودة
أعلى