مقاتلات أميركية تشارك بتدريبات جوية مشتركة مع كوريا الجنوبية

إنضم
3 أبريل 2015
المشاركات
4,313
التفاعل
10,971 0 0
واشنطن - سيول: «الشرق الأوسط أونلاين»
وصلت ست مقاتلات شبح أميركية طراز «إف22» إلى كوريا الجنوبية، اليوم (السبت)، للمشاركة في تدريبات جوية مشتركة بين سيول وواشنطن، الأسبوع المقبل، في استعراض للقوة ضد كوريا الشمالية، طبقاً لما ذكرته وكالة «يونهاب» الكورية الجنوبية للأنباء، اليوم.
وتشارك الطائرات المقاتلة في التدريبات السنوية الجوية للحليفين، التي يطلق عليها اسم تدريبات «فيجيلانت آس» في الفترة من الرابع حتى الثامن من ديسمبر (كانون الأول)، طبقاً لسلاح الجو الكوري الجنوبي.
وتتمتع الطائرات بقدرتها على ضرب أهداف رئيسية بدقة، دون أن يتم رصدها من قبل رادار العدو، وتمثل تلك المرة الأولى التي تحلق فيها ست طائرات شبح طراز «إف 22»، فوق كوريا الجنوبية في وقت واحد.
وتعتزم أميركا أيضاً إرسال طائرات شبح طراز «إف 35 - إيه» و«إف 35 - بي» وطائرات مقاتلة «إف 16 - سي» وطائرات أخرى بما في ذلك عدد غير محدد من القاذفات طراز «بي 1 - بي».
وسيرسل سلاح الجو الكوري الجنوبي طائرات مقاتلة طراز «إف 15 - كيه» و«كيه إف 16»، و«إف 5»، وطائرات أخرى للمشاركة في التدريبات فيما يتم حشد نحو 230 طائرة في ثماني مؤسسات عسكرية أميركية وكورية جنوبية.
ويعتزم الحليفان محاكاة هجمات على أهداف نووية وصاروخية كورية شمالية صورية ومنصات نقل صواريخ، طبقا لـ«يونهاب».
وتأتي المناورات بعد أن أطلقت كوريا الشمالية يوم الأربعاء الماضي صاروخاً باليستياً جديداً عابراً للقارات، تقول سيول إنه قادر على أن يحلق مسافة نحو 13 ألف كيلومتر، معلنة أنها استكملت «القوة النووية للدولة».




 
ان احسنت مراقبة حديقتك الخلفيه لن يستطيع احد ان يعبث معك

السلاح النووي سلاح ردع


الصين وروسيا يراقبان في صمت لن يطول الحدود قريبة والتواجد الامريكي واي حرب اثارها ستطال دول الجوار التي بالاصل لديها خلافات عميقة مع الامريكان وسياسات تنافسية تكاد ان تقترب من الحرب الباردة

انظر الخريطة

صصصصصصصصص.jpg

 
سيئول، 4 ديسمبر(يونهاب) -- تبدأ القوات الجوية الكورية الجنوبية والأمريكية اليوم الاثنين تدريبات جوية مشتركة بمشاركة حوالي 230 طائرة حربية على رأسها 6 طائرات شبح مقاتلة من طراز إف-22 الامريكية وذلك يعتبر أكبر تدريبات جوية مشتركة بين البلدين.

ومن المتوقع أن تشكل هذه التدريبات التي تأتي بعد 5 أيام من إطلاق كوريا الشمالية لصاروخ "هواسونغ-15" البالستي العابر للقارات في يوم 29 نوفمبر الماضي، ضغوطا عسكرية ضد تهديدات كوريا الشمالية النووية والصاروخية.

وأوضح مصدر بالجيش الكوري الجنوبي اليوم أن القوات الجوية الكورية الجنوبية والأمريكية تجري التدريبات الجوية المشتركة السنوية "فيجيلانت ايس" فوق شبه الجزيرة الكورية في الفترة من اليوم إلى 8 ديسمبر الجاري كما كان مخططا لها.

الجدير بالذكر أن القوات الجوية الكورية الجنوبية والأمريكية تجري تدريبات "فيجيلانت ايس" سنويا لتعزيز الموقف الدفاعي، إلا أن هذه التدريبات تعتبر تدريبا غير مسبوق من ناحيتي الحجم والقوة.

وتشارك في هذه التدريبات 6 طائرات شبح مقاتلة أمريكية من طراز إف-22. وقد وصلت الـ 6 مقاتلات الأمريكية إلى كوريا الجنوبية في يوم 2 ديسمبر الجاري. تعتبر هذه هي المرة الأولى التي ترسل الولايات المتحدة فيها 6 مقاتلات إلى كوريا الجنوبية. .

كما تشارك في التدريبات 6 طائرات شبح مقاتلة أمريكية من طراز إف-35 ايه، وقاذفات بي-1 بي لانسر.

ويصل عدد الطائرات الحربية التابعة للقوات الجوية الكورية الجنوبية والأمريكية التي تشارك في هذه التدريبات، إلى 230 طائرة حربية.



 
الفيديو الثاني .. الاف 15 تلقي بحمولات ضخمة والاف 22 رابضة علي المدرج لقطات رائعه لمحبي المقاتلات



 
بالاضافة الى قاذفتين B-1


معظم القاذفات الامريكية مشاركة وكذلك طائرات الاواكس والحرب الالكترونية الكوريون الشماليون سيواجهون جحيما حقيقا في ارتكاب اي حماقة علي الاقل اجواء كوريا الشمالية لن تخلوا من مقاتلات الحلفاء مهما امتلك الكوريون من اسلحة دفاع جوي
 
عودة
أعلى