عيوب كتيرة ظهرت في المروحية Mi-28 خلال المشاركة في الحرب السورية

Rooster 

صقور الدفاع
إنضم
15 يناير 2016
المشاركات
12,375
التفاعل
64,467 385 3
الدولة
Morocco
Syrian war has revealed a number of technical flaws of Russian Mi-28 helicopter


New Russian helicopters have problems with engine installations, avionics, control and navigation systems. Earlier there were cases had an engine control problem and was reported that debris ejected on the launching of rockets could cause catastrophic damage.

تواجه المروحيات الروسية الجديدة مشاكل في المحركات، افيونكس ، وأنظمة التحكم والملاحة. وكان هناك في وقت سابق مشاكل في التحكم في المحركات وأفيد بأن الشظايا التي تخرج اتناء إطلاق الصواريخ يمكن أن تسبب في أضرار كارثية.

According to head of the Russian Federation Council’s Committee for Defence and Security, Viktor Bondarev, Russian defence industry has fixed a number of technical and design flaws of the helicopter, but still have problems with onboard electronics and night vision systems.

و حسب فيكتور بونداريف رئيس لجنة مجلس الأمن للدفاع و الأمن فإن الصناعات العسكرية الروسية قامت بتصليح عدة عيوب فنية و التصميمية في المروحية لكنها لازالت تعاني من مشاكل و عيوب في الالكترونيات و انظمة الرؤية الليلية

“Electronics is a failure: the pilot does not see anything, hears nothing,”
said Viktor Bondarev.


الطيار لا يرى شيئ ولا يسمع شيئ

According to the ex-commander-in-chief of the Russian Aero-Cosmic Forces (VKS) Viktor Bondarev, the night vision goggles used on the Mi-28s got the pilots nickname “death to pilots”.

الطيارين الروس يطلقون على مناظير الرؤية الليلة اسم الموت لطيارين

It is worth remembering the crash of a Mi-28 helicopter in the Homs region on April 12, 2016. The tragedy was due to an error of the pilots who operated the flight in the dark conditions, according to the official version. But the military said that the cause of the crash was the problem with the night vision glasses of the helicopter pilot.

الجدير بالذكر أن تحطم المروحية Mi-28 في حمص في 12 أبريل / نيسان 2016 . و وفقا لرواية الرسمية ان المأساة كانت بسبب خطأ الطيارين الذين كانوا يديرون الرحلة في ظروف مظلمة ولكن الجيش قال ان سبب الحادث هو المشكلة مع نظارات للرؤية الليلية.





 


12-4-2016

قال المصدر للصحفيين إن الظلام الحالك كان العامل المسبب للحادث.


وأشار المصدر إلى أن الطائرة المنكوبة كانت تحوم فوق أرض تكاد تخلو من المعالم التي يمكن الاسترشاد بها في ظل الظلام الحالك.

وأضاف أنه لا يستبعد أن تكون الطائرة اصطدمت بعائق ما.

حطمت مروحية "مي-28إن" في ريف مدينة حمص في ليل الاثنين/الثلاثاء. وقالت وزارة الدفاع الروسية إن المروحية المنكوبة لم تتعرض لحادث إطلاق النار.
 
نحن هواة و استطعنا ملاحظة هذه العيوب فقط من مقاطع فيديو ، فما بالكم بالفضائح التي قد تستننجها دراسة علمية لأداء هذه المروحية ، نفس الشئ بالنسبة المقنبلة السو 34 أداء كان فاشل لابعد حدود في حرب سوريا.
 
نحن هواة و استطعنا ملاحظة هذه العيوب فقط من مقاطع فيديو ، فما بالكم بالفضائح التي قد تستننجها دراسة علمية لأداء هذه المروحية ، نفس الشئ بالنسبة المقنبلة السو 34 أداء كان فاشل لابعد حدود في حرب سوريا.
ماهي العيوب التي رأيتها في الفيديو!!
 
العيوب التي تضهر في البرمجيات او الالكترونيات تكون طبيعية بعد التحديثات الجديدة ويتم معالجتها بعد اكتشافها اما كمروحية كاملة هي تعمل منذ عقود وتعمل في بلدان كثيرة ولا غبار عليها ولا تنتظر تزكية احد هي تعمل من 1982 واكيد مع كثرة التطويرات على انظمتها الالكترونية في المدة الاخيرة تظهر مشاكل ويتم حلها وليست عيوب تصميمية او عيوب غير قابلة للمعالجة
 
فعلا مشاكل كثيرة بها. رغم صنع ١٢٥ مروحية فقط فتعرضت ل4 حوادث تحطم.
 
حتى F-35 ظهرت بها عيوب رغم ان تكلفتها فاقت 100 مليار دولار امريكي بل حتى F-22 كان بها مشكل الأكسجين .
 
كان واضح من بداية تدخل الجيش الروسي في الحرب السورية انه سيتم تقييم العتاد والتقنيات القتالية لصالحا طبعا ... لا شيء يحسن الاداء ويكشف العيوب مثل القتال الحقيقي، بما يتعلق بالافراد او المعدات.
 
الشي الطبيعي ان الان فقط بدات الاسلحة الروسية في الاستفادة من الحروب ومعرفة اليعوب اكتساب الخبرات
 
كان واضح من بداية تدخل الجيش الروسي في الحرب السورية انه سيتم تقييم العتاد والتقنيات القتالية لصالحا طبعا ... لا شيء يحسن الاداء ويكشف العيوب مثل القتال الحقيقي، بما يتعلق بالافراد او المعدات.

لكن المصيبة انه تم الترويج لها تحت اسم الصياد الليلي .
 
يبدو ان الشكاوي في حرب سورية دفعت الروس لاعادة تطوير المروحية
ظهر نموذج جديدة من المروحية يعتقد انه تلافي عيوب النسخ السابقة


Q20160719220529.jpg

 
تطور ملفت للاعلام الروسي

اول خطوات النجاح هي الاعتراف بالخطأ واصلاحه
 
من وجهة نظري الروس قليل نجاحهم في مجال التصنيع الجوي ولكن في المجال الدفاع الجوي فهم يتفوقون على الغرب والغرب يتفوق على الروس في مجال التصنيع الجوي وحاليا تزداد تطوير الغرب في الدفاع الجوي
 
صح في مجال الطيران المروحي روسيا جيدة في التطوير ولا ننسى انها الرائدة في ادخال شفرتين للمروحية ka-52 او صياد الليل لكن تكنولوجية المروحيات تظل في اول الطريق مقارنة مع المروحية اباتش.
 
عودة
أعلى