تكنولوجيا صينيّة جديدة قادرة على كشف و تعقّب الطائرات الشّبحية من الفضاء

IT Guy

عضو
إنضم
26 سبتمبر 2017
المشاركات
397
التفاعل
1,191 5 1
الدولة
Albania
تكنولوجيا صينيّة جديدة قادرة على كشف و تعقّب الطائرات الشّبحية من الفضاء

تقوم الصين بتطوير نوع جديد من الأقمار الصناعية باستخدام تكنولوجيا تصوير الاشباح التي من الممكن أن تغير قواعد اللعبة خلال عقد من الزمان ، حسب علماء مشاركين في المشروع.
وقال خبراء الفيزياء ان تقنيات التمويه الحالية - من قنابل الدخان البسيطة التى تستخدم لاخفاء الدبابات او الجنود فى ساحات القتال الى مواد امتصاص الرادار الفائقة التكنولوجيا على متن طائرة خفية او سفينة حربية - لن تكون ذات فائدة ضدّ التصوير الشّبحي.
التصوير الشبحي يمكن أن يحقق دقة لم يسبق لها مثيل من خلال الكشف ليس فقط عن كمية صغيرة للغاية من الضوء خارجة من هدف خافت ،
ولكن أيضا تفاعلات هذا الضوء مع الضوء في البيئة المحيطة للحصول على مزيد من المعلومات أكثر من الطرق التقليدية.
و حسب باحثين يمكن لقمر صناعي مجهّز بالمستشعر الكمي الجديد أن يحدّد و يتتبّع اهدافا غير مرئية حاليّا من الفضاء مثل القاذفات الشبحيّة التي تقلع في اللّيل.
طائرة نورثروب غرومان بي 2 سبيريت التي تشغلها الولايات المتحدة هي القاذفة الشبحية الوحيدة في الخدمة حاليا في العالم القادرة على تنفيذ ضربة استراتيجية ضدّ عدوّ ما.
بي 2 سبيريت تقلع عادة تحت غطاء الليل ، جزء من ذلك لتجنب كاميرات أقمار التجسس البصرية عالية الوضوح. ولديها طلاء خاص لتحويل أو امتصاص موجات من باندويذ معينة تنتجها رادارات فضائية ، فضلا عن تكنولوجيا خفض الحرارة لتفادي أجهزة الاستشعار بالأشعة تحت الحمراء. خليفتها البي21 قيد التطوير بتقنيّات محسّنة ولكن مماثلة. ومن المتوقع أن تدخل الخدمة بحلول عام 2025.

للمزيد ..

 
الصين ناوية فعلا وبجديه فضح الشبحيات

جهودهم لكشف الشبحيات في ازدياد
 
التكنولوجيا الصينية تمّ اختبارها على الأرض ، و سبقت الصين في ذلك الولايات المتحدة بـ 3 سنوات.
تريد الصين اطلاق أول بوتوتيب في الفضاء قبل الولايات المتحدة أيضا.
 
عودة
أعلى