من بكين الى شيكاغو: أول رحلة طيران صينية بالوقود الحيوي

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
HU_787-800x500.jpg


باتت شركة هاينان الصينية أول شركة طيران صينية تعبر المحيط مزودة بالوقود الحيوي، وهي الاولى بين أمريكا والصين.

لأول مرة بالتاريخ، أكملت طائرة تابعة لخطوط هاينان الجوية الصينية رحلة عبر المحيط الهادئ على الوقود الحيوي المصنّع من النفايات.

وبحسب صحيفة الشعب الصينية فقد انطلقت الطائرة من طراز بوينغ 787، من مطار بكين باتجاه طار شيكاغو الدولي، في أول رحلة بين البلدين تسير على وقود حيوي تم تصنيعه من تكرير زيوت الطهي.

cooking_oil_biofuel_motioneco-1.jpg


وبهذا باتت شركة هاينان الصينية أول شركة طيران صينية تعبر المحيط مزودة بالوقود الحيوي، وهي الاولى بين أمريكا والصين.

وقامت شركة سينوبك بتزويد وقود الرحلة، من خلال تكرير زيوت الطهي المتلفة من المطاعم. حيث اكد أحد المسؤولين عنها أنه تم اعداد الوقود المخصص للرحلة "عبر خلط زيوت الطهي المستعملة مع الوقود التقليدي للطائرات بحصة 85:15".

وقال مسؤول من شركة هاينان للطيران أن الشركة لم تكتفِ بتطوير الوقود الأخضر، بل عملت على تقليل الإنبعاثات على مستوى العمل الأرضي والجوي وجسد الطائرة. حيث تسعى الشركة إلى إدماج مفهوم حماية البيئة في مختلف حلقات رحلاتها الجوية، وتأسيس نظام تحليل للإشراف على مراقبة ومقارنة النتائج قبل وبعد تنفيذ المشاريع، وقال أن هذه الرحلة الخضراء تعميمها أكثر في خطوط الرحلات الجوية الصينية الأمريكية.

DPN28roVwAARZyr.jpg

وتأخذ مسألة البيئة أهمية خاصة في الصين التي أدى تطوّرها الصناعي السريع في القرن الماضي الى تدهور جودة البيئة بالأخص في المدن الكبرى، ما دفع بالعديد من الشركات وبمبادرة من الرئيس شي جي بينغ الى التعهد بايجاد حلول صديقة للبيئة والمساهمة في الحفاظ على البيئة والعمل على الانتقال الى الوقود الحيوي كبديل للوقود الصخري (الأحفوري) والمكرر من النفط ومشتقاته، في محاولة لخفض الانبعاثات الغازية ومحاربة الاحتباس الحراري
 
قفزة في العلم نوعية الصين يدخل من أبواب العلم من كل الاتجاهات
 
الصين بلد غير سهل في المعادلة الدولية لديه طاقة بشرية هائلة في كل المجالات والاقتصاد الصيني قادر الان على سحب الصين الى علوم وتقنية جديده في مجال الصناعة في كل المجالات
 
وقود حيوي مصنّع من النفايات
هل سيؤثر ذلك على النفط !?
 
عودة
أعلى