كل ما تحتاج معرفته حول غواصات البحرية الأرجنتينية

YOOBA

عضو مميز
إنضم
3 أغسطس 2016
المشاركات
1,703
التفاعل
6,053 0 0
TELEMMGLPICT000146985769_trans_NvBQzQNjv4Bqek9vKm18v_rkIPH9w2GMNoGXySPv9M1Jbe0Fc3Bi1Fk.jpeg


الغواصة ARA San Juan مفقودة منذ الأسبوع الماضي. ويواصل أسطول دولي، بما في ذلك السفن والطائرات من الأرجنتين والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وشيلي والبرازيل وأوروغواي البحث عن الغواصة المفقودة، مع مرور الوقت يكبر الخوف .
هنا لمحة عامة عن الدور الذي لعبته ARA San Juan للبحرية الأرجنتينية.

تاريخ البحرية الأرجنتينية

وقد حاولت البحرية الأرجنتينية، مثل البحريات الأخرى من "المخروط الجنوبي " منذ فترة طويلة الحفاظ على درجة من القدرة التنافسية التكنولوجية مع الأساطيل الحديثة في أوروبا. في أوائل القرن العشرين، جنبا إلى جنب مع شيلي والبرازيل، حصلت الأرجنتين على البوارج المدرعة للبحرية الحديثة. هذه dreadnoughts سقطت في نهاية المطاف في حالة سيئة و عفا عليها الزمن، وحلت محلها الطرادات وحاملات الطائرات التي تم شراؤها من الولايات المتحدة والمملكة المتحدة.

وبحلول الثمانينيات، كانت الأرجنتين تمتلك أسطولا حديثا نسبيا متوازنا مع سفن السطح، بما في ذلك الطراد المسلح الصاروخي ARA General Belgrano (USS Phoenix السابق) وحاملة الطائرات ARA Veinticinco de Mayo (HMS Venerable )، وعدد من المدمرات
. غير أن قوة الغواصات الأرجنتينية تخلفت عن أسطول سفن السطح، بما في ذلك إثنتيان حديثتان نسبيا من نوع Type 209
و واحدة أقدم سنا كانت سابقا للبحرية الأمريكية.

عندما إندلعت الحرب، تمكنت البحرية الأرجنتينية من الاستيلاء على Malvinas، لكنها لم تتمكن من الدفاع عنها أمام البحرية البريطانية التي نشرت لاستعادتها . على الرغم من أن البحرية في البداية تراجعت الى منطقة الاستبعاد البريطانية، وإنسحبت إلى حد كبير إلى موانئها بعدما نسفت الغواصة النووية HMS Conqueror واغرقت ARA General Belgrano. ومنذ ذلك الحين، حملت القوات الجوية الأرجنتينية معظم عبء النزاع الغير الناجح.

USS_Phoenix_%28CL-46%29_steams_down_the_channel_at_Pearl_Harbor_on_7_December_1941_%28NH_50766%29.jpg

الغواصات

خلال حرب جزر فوكلاند، قامت البحرية الأرجنتينية بتشغيل غواصتين ARA Santa Fe (التي اضطرت إلى النزوح نحو الشاطئ قبل أن يتم القبض عليها من قبل القوات البريطانية) و ARA San Luis، وهي ألمانية من طراز Type 209. على الرغم من أن ARA San Luis لم تغرق أي سفينة بريطانية، إلا أنها تمكنت من رد قوة البحرية البريطانية ، مع العديد من الهجمات ولكنها لم تنجح بسبب إطلاق الطوربيدات الخاطئة. ولكن تدمير ARA General Belgrano من قبل HMS Colossus إستدعت الحاجة إلى غواصات حديثة إضافية لمحاولة عودة الأرجنتين إلى Malvinas.

وكانت الأرجنتين قد خططت للحصول على أسطول من الغواصات الحديثة من ألمانيا، وهي أكبر شركة في العالم من بين غواصات الديزل والكهرباء، في أواخر السبعينيات، ولكن هذه الخطط لم تؤتي ثمارها في عام 1982.
وطلبت الأرجنتين ست غواصات TR-1700 صنعت إثنتين في الأحواض ألمانية، وأربعة في الأرجنتين بمساعدة ألمانية. وقالت القوات البحریة أن القوارب الأکبر والأطول أجلا یمکن أن تعمل بشکل أکثر فعالیة من ARA San Luis، ویمکن أن توفر رادعا تشغیلیا حقیقیا إذا عادت الحرب نحو Malvinas

دخلت ARA San Juan وشقيقتها، ARA Santa Cruz الخدمة في 1985 و 1984، على التوالي. بإزاحة 2200 طن، فهي تقريبا بنفس الحجم مع Dolphin-2 الصهيونية ويمكن أن تسير بسرعة خمسة وعشرين عقدة وهي مغمورة. مع طاقم مكمل من أربعة وأربعين، والغواصة لديها القدرة على التحمل من حوالي ثلاثين يوما. مع ستة أنابيب لاطلاق الطوربيدات، ويمكن أن تحمل ما يصل إلى اثنين وعشرين طوربيدا.

17122013.14.jpg

وكانت الأرجنتين قد توقعت أن تبني أربعة أنواع فرعية أخرى من طراز TR-1700، ولكن نقص الأموال أدى إلى تعليق بناء ثلاثة منها في مرحلة مبكرة، واحدة (ARA Santa Fe) في مرحلة متقدمة نسبيا .
وقد تم تجهيز القطع غير المكتملة من القوارب الثلاثة الأقل تقدما بقطع الغيار من أجل الحفاظ على ARA San Juan و ARA Santa Cruz في حالة التشغيل.

خضعتARA San Juan للتحديث بين عامي 2007 و 2013 في محاولة لتوسيع عمر الخدمة وتحديث نظمها القتالية. وتطابقت فترة التحديث هذه مع الأزمة المالية العالمية في عام 2009، وأزمة الديون الأرجنتينية لعام 2012. حالما يتم العثور على الغواصة، سوف تأخذ الكثير من الاهتمام على العمل المنجز خلال هذه الفترة، وعما إذا كانت التخفيضات القصيرة قد أدت إلى فقدان ARA San Juan.

الطوربيد النهائي

لدينا القليل من المعلومات الجيدة حتى الآن على ما حدث ل ARA San Juan.. أفاد القبطان بوجود مشكلة كهربائية طفيفة قبل أن يفقد الاتصال بالشاطئ، ولكن هذا لا يعتبر خطرا شديدا على القارب. قدرة الطاقم على البقاء على قيد الحياة في حالة الغرق يعتمد كثيرا على طبيعة الفشل، وعلى مدى الفترة الطويلة من الوقت لتقوم الغواصة بتحديث هواءها وإعادة شحن بطارياتها.
argentina-map-search-for-navy-submarine.jpg

في هذه المرحلة نحن لا نعرف، ولكن من الواضح أنها أنباء إيجابية أن العديد من البلدان قد قررت المساهمة في البحث.
حالما يتم العثور على ARA San Juan ، نأمل أن يكون الطاقم في أمان، وسوف تبدأ جهود جادة لتحديد سبب الحادث ومعالجة أي مشاكل منهجية مع غواصات مماثلة. ألمانيا هي المصدر الرئيسي للغواصات، بعد أن حققت نجاحا كبيرا مع Type 209 و Type 214. هذه القوارب لها سمعة موثوقية، بعد أن عملت لسنوات عديدة مع العديد من القوات البحرية المختلفة. و ARA San Juan هب أول غواصة بنيت في المانيا في فترة ما بعد الحرب تتعرض لتجربة حادث كارثي.

وليس هناك شك في أنه من الصعب والخطير تشغيل قوة للغواصات دون استثمار كاف في التدريب والصيانة. كانت البحرية الأرجنتينية نشطة تاريخيا، ولكن الأزمات المالية والاقتصادية المتكررة قد يكون لها تأثير خطير على الاستعداد. هامش السلامة للغواصة هو أقل من ذلك بالنسبة للسفينة السطحية، وربما كان السبب في ذلك ان الكثير من الغواصات في جميع أنحاء العالم تبقى الكثير من الوقت على جانب الرصيف.
 
عودة
أعلى