زيارة -سمو ولي العهد - للجمهورية الفرنسية

اللي فهمته من المؤتمر فرنسا مصره على الاتفاق النووى مالسبب ولماذا

اعتقد ان كلامه لم يعجب الأمير محمد بن سلمان
 
اللي فهمته من المؤتمر فرنسا مصره على الاتفاق النووى مالسبب ولماذا

اعتقد ان كلامه لم يعجب الأمير محمد بن سلمان
صحيح هذا رد ماكرون انه مؤيد للاتفاق ولف السالفه دبلوماسيا
السعوديه لاتريد خساره ورقه الحرب التقليديه لعلمها التام بمسح ايران جويا وبريا ونسبه انتصار كبيره في حرب مباشره مع ايران رغم عدم وجود منتصر في الحرب ولاكن ان اصبح الصراع نووي حينها نسبه الخساره والانتصار متساويه ويعني الفناء التام
من صالح السعوديه ان تبقى الحرب لو قامت تقليديه
 
سعد سلفي ازعجنا الله يزعجه
IMG_6548.JPG
 
‏⁧‫#محمد_بن_سلمان‬⁩: لا نريد تكرار اتفاق حدث عام 1938 وتسبب بحرب عالمية ثانية ⁧‫#العربية_عاجل‬⁩


اوف قوية
قاله لا تزعل يا فخامة الرئيس:ROFLMAO:

صراحته استثنائية ولي العهد قلناها سابقا




سموه يقصد اجتياح باريس ولا ايش..؟
 
مراسلة RT ودك من سحبها بشوشتها
يعني انا الي باحرج محمد بن سلمان


سموه تخصص جلد وتحشير لاهي ولا غيرها يقدر يحرج سموه​
 
توقيع 20 اتفاقية اقتصادية بين الرياض وباريس بـ18 مليار دولار


‎منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي - الفرنسي يختتم أعماله
الثلاثاء - 24 رجب 1439 هـ - 10 أبريل 2018 مـ




1523375704398421800.jpeg

1523375748608432100.jpeg




1523375748608432100.jpeg


1523375704398421800.jpeg



باريس: «الشرق الأوسط أونلاين»

‎اختتم ملتقى الرؤساء التنفيذيين السعودي - الفرنسي، المقام في باريس بالتزامن مع زيارة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز إلى فرنسا، أعماله بتوقيع 20 مذكرة تفاهم بين الشركات بقيمة أكثر من 18 مليار دولار.

الملتقى أقيم في وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح في الجلسة الافتتاحية للملتقى الذي استضافته وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية "نحن ندرك أنه مع حجم الفرص المقدمة من رؤية 2030 والإمكانات المطلوبة لتحقيقها، لا يسعنا تحقيقها لوحدنا، حتى وإن أردنا ذلك"، مضيفا: "فالشراكات القوية العالمية هي أساس التطبيق الناجح للرؤية. وباعتبار موقف الشركات الفرنسية البارز في قطاعات مختلفة، نحن نرى أن من يوجد معنا اليوم، يلعب دوراً مهماً في تحقيق رؤية المملكة".

وأوضح الفالح أن "‎الاتفاقيات التي تم إبرامها في الملتقى هي مؤشرات لتوجه التعاون السعودي - الفرنسي في المستقبل في قطاعات عدة".

وتتضمن مذكرات التفاهم فرص تعاون واستثمار ثنائية في السياحة والأنشطة الثقافية والرعاية الصحية والزراعة وغيرها الكثير بما يتواءم مع رؤية المملكة 2030 التي تدعو إلى تمكين القطاع الخاص بالإضافة إلى تنويع الاقتصاد.

‎ووقعت أرامكو السعودية اتفاقية مع شركة الطاقة الفرنسية الضخمة "توتال" لتوسيع مجمع بتروكيماويات في المملكة، كما قامت شركتي سويز وفيوليا بإبرام اتفاقيات لمرافق معالجة المياه المستعملة الصناعية.

‎وتم الإعلان عن أول مشروعين لصندوق الاستثمار السعودي - الفرنسي "فايف كابيتال"، بالشراكة مع ويبيديا وسويز. كما تم إبرام اتفاقيات مع شنايدر إليكتريك، وسافران، وأورانج، وجي سي ديكووهي.


‎وتعهدت "أرامكو" وجهات أخرى بتطوير تعاونهم مع معهد العالم العربي في باريس، ومركز الفن المعاصر المعروف.

وتعد فرنسا ثاني أضخم مصدر للاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية.

‎واستعرض مسؤولو السعودية في هذا الملتقى بيئة الاستثمار والأعمال الجديدة في المملكة، ساعين بذلك إلى زيادة الاستثمار في نمو الإنتاج المحلي الصناعي، ودعم تطور القوى العاملة المحلية ونقل التقنية، بالإضافة إلى تعزيز تعاون البحث والتطوير.

‎وتحدد "رؤية 2030" هدف زيادة الاستثمار الأجنبي المباشر في المملكة من 3.8% حتى 5.7% من إجمالي الناتج المحلي، وزيادة مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الناتج المحلي إلى 65% بدلاً من 40%.

‎وجذب ملتقى الرؤساء التنفيذيين السعودي - الفرنسي أكثر من 400 مشارك، من بينهم جهات بارزة مثل وزارة الخارجية، ووزارة الاقتصاد الفرنسية، ووزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية ووزارة التجارة والاستثمار السعودية. كما حضر رؤساء تنفيذيين من توتال، وبي إن بي باريبا، وإيرباص، وأورانج، وبي بي آي فرانس للاستثمارات، وغيرها من الشركات الضخمة الفرنسية.
 
"أرامكو السعودية" توقع عدداً من الاتفاقيات مع شركات فرنسية
2018-04-10أرقام



inShare1

وقعت شركة اليوم في فرنسا، عددا من الاتفاقيات مع الشركات الفرنسية، كان أبرزها مذكرة تفاهم مع توتال الفرنسية لإقامة مجمع بتروكيميائيات ضخم بمدينة الجبيل السعودية، باستثمارات تصل إلى 9 مليارات دولار.

كما شملت الاتفاقات والفرص التجارية التي ناقشها الطرفان اليوم ما يلي:

1- مذكرة تفاهم بين شركة فيوليا والشركة العربية السعودية للاستثمارات الصناعية (دُسُر) لتنفيذ مشروع لمعالجة مياه الصرف الصناعي.

2- ااتفاقية شراء تجارية مع تكنيب إف إم سي، لتوفير معدات التحكم في فوهة البئر والتحكم السطحي.

3- اتفاقية شراء تجارية مع شنايدر لإدارة قاعدة نظام التشغيل الآلي للعمليات (PAS) والوحدات الطرفية النائية (RTUs) لجمع وإرسال البيانات عن بعد.

4- مذكرة تفاهم بين سويز ودُسُر لتنفيذ مشروع لمعالجة مياه الصرف الصناعي.

5- مذكرة تفاهم بين مركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي (إثراء) ومعهد العالم العربي لتعزيز محتوى المركز من خلال تبادل الخبرات وتنفيذ أحدث المبادرات لتنظيم المعارض المتجولة، وتدريب الموظفين وتنظيم ورش العمل والأرشفة.

6- مذكرة تفاهم مع شركة توتال لتقييم جدوى الاستحواذ المشترك على إحدى شبكات محطات بيع الوقود بالتجزئة في المملكة العربية السعودية.

7- مذكرة تفاهم بين "إثراء" ومركز بومبيدو لتبادل الخبرات وتنفيذ مبادرات حديثة مثل تنظيم المعارض المتجولة، والتعاون في تنظيم المعارض أو المشاركة في الإشراف عليها، وتطوير المتاحف، وتنظيم فعاليات الفنون الاستعراضية، وتنفيذ برامج التبادل الثقافي، واستضافة محاضرات ومنتديات، وتدريب الموظفين وتنظيم ورش العمل.
 
طيران "ناس" توقع اتفاقية شراء محركات طائرات مع شركة سي اف ام بقيمة تفوق 6 مليارات دولار
2018-04-10أرقام



inShare6

أعلنت ، عن توقيع إتفاقية شراء محركات طائرات مع شركة "CFM الدولية"، بقيمة 6.3 مليار دولار (نحو 23.6 مليار ريال).

وتنص الاتفاقية على قيام شركة CFM بتزويد "طيران ناس" بمحركات ‏LEAP-1A‎‏ لأسطول الطائرات الجديد المكون من 80 طائرة neo ‏A320 و‏المقرر وصولها ابتداءً من العام الجاري 2018م.

كما تتضمن الاتفاقية، اتفاقية صيانة وخدمات طويلة الأجل لأسطول طائرات A320 مع CFM.

وكانت طيران ناس قد وقعت العام الماضي اتفاقية مع شركة إيرباص لشراء 80 طائرة من نوع A320 neo بقيمة 8.6 مليار دولار.

وقالت الشركات إن هذه المحركات توفر كفاءة عالية وهياكل منخفضة التكلفة للعمل في بيئات ذات درجات حرارة مرتفعة في المنطقة.
 
محمد بن سلمان
نحن على بعد 20كيلو من صنعاء لو أردنا نجتاح صنعاء غدا سنفعل لكن ستحدث خسائر في المدنيين لذلك راعي جميع النواحي حتى الاثار
هذا اللي نقوله للاعضاء دائما لما يسئلو لماذا تتاخر حرب اليمن
 
عودة
أعلى