المغرب مهتم بالمروحية الأمريكية UH-1 فينوم

اتش ك

忠義 - 義
مراسلين المنتدى
التفاعل
6,099 0 0
دول اخرى، كالتايلاند و المغرب أبدت اهتمامها بالمروحية.

Other countries, and Morocco, also have interest in these helicopters,

الفايبر قادمة بنوعيها لتعويض عائلة Bell المتقادمة في سلاح الجو المغربي التي بدأت تخرج من الخدمة بالفعل​

من وجهة نظري و مع احترامي لقيادة العسكرية لكن مجرد تخربيق لا يدخل العقل .. افغانستان حصلت على 150 مروحية بلاك هوك من فائض المخزون الامريكي ببلاش
اسطول المروحيات المغربي قديم و متهالك ما عدى شينوك :اخ: ولا يوجد الا حلين الحصول على اعداد محترمة من بلاك هوك من فائض المخزون الامريكي او الاتجاه نحو Mi-17 الرخيصة .

من وجهة نظري و مع احترامي لقيادة العسكرية لكن مجرد تخربيق لا يدخل العقل .. افغانستان حصلت على 150 مروحية بلاك هوك من فائض المخزون الامريكي ببلاش
اسطول المروحيات المغربي قديم و متهالك ما عدى شينوك :اخ: ولا يوجد الا حلين الحصول على اعداد محترمة من بلاك هوك من فائض المخزون الامريكي او الاتجاه نحو Mi-17 الرخيصة .
ليس بالضرورة , لا تنسى ان المغرب من اكبر المشغلين لمروحيات bell لذالك تعويض النسخ القديمة بـUH-1Y و ادخال AH-1Z اجده افضل حل خصوصا و انهم يحملون تقريبا نفس انواع المحركات و الشفرات و قطع الغيار تختلف فقط من ناحية النسخ كما ان الطيارييين سيتأقلمون بسرعة​

ليس بالضرورة , لا تنسى ان المغرب من اكبر المشغلين لمروحيات bell لذالك تعويض النسخ القديمة بـUH-1Y و ادخال AH-1Z اجده افضل حل خصوصا و انهم يحملون تقريبا نفس انواع المحركات و الشفرات و قطع الغيار تختلف فقط من ناحية النسخ كما ان الطيارييين سيتأقلمون بسرعة​

لا يوجد امكانيات مالية !
24 مروحية AH-1Z بالتسليح و التدريب و الخودات الدكية لن تقل عن 1.8 مليار دولار .. UH-1Y حدث ولا حرج 12 مروحية فقط كلفت التشيك 575 مليون دولار فما بالك بالاعداد الكبيرة التي نحتاجها .

لا يوجد امكانيات مالية !
24 مروحية AH-1Z بالتسليح و التدريب و الخودات الدكية لن تقل عن 1.8 مليار دولار .. UH-1Y حدث ولا حرج 12 مروحية فقط كلفت التشيك 575 مليون دولار فما بالك بالاعداد الكبيرة التي نحتاجها .
سنرى ما سيحدث بعد شهور من الأن :cool:

المغرب تحتاج تطوير سلاح الجو لأن سلاح الجو ضعيف

لا يوجد امكانيات مالية !
من هذا كله هناك قاعدة جوية جديدة ستشيد وهذا ان دل فهو يدل على اننا في المراحل الاخيرة من الاعداد للصفقة .. كما سبق وقلت كان في الاول الخيار الروسي مطروح وبقوة ولم يغلق بعد بالمناسبة لكن ارجح بنسبة كبيرة البيل من ستفوز ولو تتذكر سبق وذكرت لك تحديدا الفايبر مباشرة بعد تعليق الخيار الروسي الذي كنا قريبين له القادم اجمل .

من هذا كله هناك قاعدة جوية جديدة ستشيد وهذا ان دل فهو يدل على اننا في المراحل الاخيرة من الاعداد للصفقة .. كما سبق وقلت كان في الاول الخيار الروسي مطروح وبقوة ولم يغلق بعد بالمناسبة لكن ارجح بنسبة كبيرة البيل من ستفوز ولو تتذكر سبق وذكرت لك تحديدا الفايبر مباشرة بعد تعليق الخيار الروسي الذي كنا قريبين له القادم اجمل .

وصلني خبر انشاء BAFRA N*7

وصلني خبر انشاء BAFRA N*7
ستكون مخصصة للوافد الجديد طبعا وفي منطقة جد مهمة لذالك القادم اجمل كل ماكان يؤجل في السنوات الاخيرة سيصل ان شاء الله

شكرا على النصيحة تركنا لكم اقوى سلاح جو في الكوكب
هل كلامي فية حاجة تزعل يا استاذي فعلا سلاح جوك ضعيف 24 طائرة f16 منهم فقط 8طائرات بلوك 52 و الباقي بلوك 40 معا احترامي الطيارة التي اسقطها الحوثيين في حرب اليمن كانت مغربية يعني أصبح عندك 23 طائرة f16 ومعاك ميراج f1 ومعاك f5 سلاحك محتاج تحديث بشكل كبير وسلاح المروحيات ضعيف ومتقادم إذا كان النقد و الحقيقة تحزنكم فهذة مشكلتكم أنا شخصيا لست مهتم بمشاكلكم معا الجزائر لأنها يجب أن تحل لانكم مسلمين وعرب وجيران واشقاء

هل كلامي فية حاجة تزعل يا استاذي فعلا سلاح جوك ضعيف 24 طائرة f16 منهم فقط 8طائرات بلوك 52 و الباقي بلوك 40 معا احترامي الطيارة التي اسقطها الحوثيين في حرب اليمن كانت مغربية يعني أصبح عندك 23 طائرة f16 ومعاك ميراج f1 ومعاك f5 سلاحك محتاج تحديث بشكل كبير وسلاح المروحيات ضعيف ومتقادم إذا كان النقد و الحقيقة تحزنكم فهذة مشكلتكم أنا شخصيا لست مهتم بمشاكلكم معا الجزائر لأنها يجب أن تحل لانكم مسلمين وعرب وجيران واشقاء
لا كلامك لايزعل لاينقص ولا يزيد ..اسمح لي قرأت لحدود 24 ف16 8 منهم لبلوك 52 والباقي بلوك 40 وتوقفت لم اقرء الباقي الكتاب واضح من العنوان الافتاء سهل والكتابة بالكايبود اسهل تضعف ما تريد وتقوي ما تريد لا يهم انا لا اقول سلاحنا الجوي قوي وليس ضعيف كما تصوره لكن ارتح لايوجد مايهدده اصلا .

تكبيييييير تكبير شرفتنا يا عالم زمانه
انت من قلت في موضوع سابق انك مشارك في حرب اليمن و لما حشرك الاخوة السعوديين في الزاوية هربت ، ثم عدت من جديد في موضوع للأخت عبير تطبل لإيران ( أليس انت من يحاربها في اليمن كيف تطبل لها!!! ).
ثم اتيت مرة اخرى في موضوع للإف 35 و قلت انها مجرد خدعة و تقوم و.م.أ بتوزيعها على حلفائها !! شفت المنطق، سبحان من خلقك، فعلا عالم زمانك
و الامس في موضوع ارسال 12 مقاتلة F-35 لليابان، تقول انها ارسلت لليابان من اجل ان تطويرها، لكن الحقيقة ان اليابان ليست شريكة و لها مشروعها الخاص.
اما الاف 16 المغربية فكلها بلوك 52، و في اليمن سقطت و لم يتم اسقاطها.
المهم يا اخ العرب نصيحة لوجه الله لا تخض في موضوع انت جاهل فيه، فالعيب ليس في الجهل لأنه يعالج، لكن العيب في تسويق الجهل على انه حقيقة.
و في الاخير أزل القاهرة من صفحتك الخاصة و ضع موقعك الحقيق، لان IP يفضح كل شيء

عندما يفتي جاهل من الاحسن ان نقول له سلاما

تكبيييييير تكبير شرفتنا يا عالم زمانه
انت من قلت في موضوع سابق انك مشارك في حرب اليمن و لما حشرك الاخوة السعوديين في الزاوية هربت ، ثم عدت من جديد في موضوع للأخت عبير تطبل لإيران ( أليس انت من يحاربها في اليمن كيف تطبل لها!!! ).
ثم اتيت مرة اخرى في موضوع للإف 35 و قلت انها مجرد خدعة و تقوم و.م.أ بتوزيعها على حلفائها !! شفت المنطق، سبحان من خلقك، فعلا عالم زمانك
و الامس في موضوع ارسال 12 مقاتلة F-35 لليابان، تقول انها ارسلت لليابان من اجل ان تطويرها، لكن الحقيقة ان اليابان ليست شريكة و لها مشروعها الخاص.
اما الاف 16 المغربية فكلها بلوك 52، و في اليمن سقطت و لم يتم اسقاطها.
المهم يا اخ العرب نصيحة لوجه الله لا تخض في موضوع انت جاهل فيه، فالعيب ليس في الجهل لأنه يعالج، لكن العيب في تسويق الجهل على انه حقيقة.
و في الاخير أزل القاهرة من صفحتك الخاصة و ضع موقعك الحقيق، لان IP يفضح كل شيء
شوف يا استاذي أنا مش منتظر أكذب عليك جيب رقمك وأنا اتصلك عشان تتأكد أنا فين وبعدين انا عبرت عن رئيي في آلاف 35 عجبك رئي او ماعجبك هذا حاجة تخصني وماهربت من الإجابة أصلا وبعدين اليابان فعلا بتصنع آلاف 35 بطريقتها على الاعتماد على برنامجها في أحدث طائراتها الشبحية وبتصنع آلاف 35 في مصنع كوماكيمينامي التابع لشركة ميتسوبيشي وبتصنع محرك خاص بها واكترونيات خاصة بها وبعض التعديلات وممكن بسهولة تعرف هذة المعلومة لو تعبت نفسك شوية بدل ماتضحك عليا أما بخصوص الحرب فأنا مش منتظر منك تعرفني لأني اعرف نفسي أكثر منك وبعدين انا ما قلت اني حاربت معا التحالف أو الحوثي أو شكلك يتألف من رأسك وبعدين أشك في موضوع سقطت لأن الطيار توفي ولم يحاول القفز من الطائرة وهذا يؤكد أن الطائرة تم إسقاطها أما العدد نعم أصبح 23 طائرة f16 أقل من نصفها بلوك 52 او حتى كلها مش مشكلة لاكن الحقيقة و الواقع سلاح الجو يحتاج لتطوير وانتهى الموضوع بس ما قلت لي من الدولة إلى بتطلب إذن من دولة ثانية

لا كلامك لايزعل لاينقص ولا يزيد ..اسمح لي قرأت لحدود 24 ف16 8 منهم لبلوك 52 والباقي بلوك 40 وتوقفت لم اقرء الباقي الكتاب واضح من العنوان الافتاء سهل والكتابة بالكايبود اسهل تضعف ما تريد وتقوي ما تريد لا يهم انا لا اقول سلاحنا الجوي قوي وليس ضعيف كما تصوره لكن ارتح لايوجد مايهدده اصلا .
أنا آسف غلط في العدد 23 طائرة اف16 في واحدة سقطت في اليمن وبعدين سلاحك محتاج تحديث وتطوير بس الظاهر أنكم متحسسين وماتقبلو الكلام

عندما يفتي جاهل من الاحسن ان نقول له سلاما
يفتي الجاهل واللة ضحكتني
بس ما قلت لي اي دولة ياشاطر إلى انت بتلمح عليها وبعدين هل المغرب يملك طائرات f16 أكثر من العدد الذي أنا ذكرتة 23 طائرة خلاص مش هزعلك كلها بلوك 52 وأقوى سلاح جو في أفريقيا مادام أنتم بتحبو النفاق و المجاملة

أنا آسف غلط في العدد 23 طائرة اف16 في واحدة سقطت في اليمن وبعدين سلاحك محتاج تحديث وتطوير بس الظاهر أنكم متحسسين وماتقبلو الكلام
لا توجد بلوك 40 من اساسه في سلاح الجو المغربي النسخة المغربية هي Block 52 advenced وليس حتى بلوك 52 عادية و انا لا اقول العكس محتاج تطوير وتحديث اوافقك ضعيف لا اوافقك ونحن مقبلون على هذه المرحلة في القريب ان شاء الله

عودة
أعلى