#الملك_سلمان يسلم الرئيس الأوكراني قلادة الملك عبدالعزيز تقديراً لفخامته

GSN 

سبحان الخالق العظيم
صقور الدفاع
إنضم
23 سبتمبر 2011
المشاركات
24,802
التفاعل
90,831 475 3
الدولة
Saudi Arabia
DNjPu_rWAAEYqNt.jpg
 
يتسلم من الرئيس الأوكراني وسام ياروسلاف الحكيم من الدرجة الأولى الذي يعد وسام الدولة الأعلى في جمهورية
 
اعتقد ان الوقت مناسب جدا كي يفاجأنا الاصدقاء الأوكران قريبا
 
الشراكه مع الاوكران مهمة ... تنويع الاصدقاء بالغرب والشرق اراه شئ ضروري ... الاستثمارات يجب ان تطال الزراعة والصناعة لانها متوفرة لدى الاوكران.
 
يعطيك العافية اخ غسان


عقب ذلك جرى توقيع مذكرة تفاهم للتعاون الاستثماري في المجال الزراعي، وقعها من الجانب السعودي معالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، ومن الجانب الأوكراني وزير السياسة الزراعية والغذاء بالنيابة ماكسيم مارتينوك.
كما تم توقيع مشروع برنامج التعاون بين معهد الأمير سعود الفيصل للدراسات الدبلوماسية والأكاديمية الدبلوماسية الأوكرانية، وقعه من الجانب السعودي، معالي وزير الخارجية الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، ومن الجانب الأوكراني معالي وزير الخارجية بافلو كليمكين.
وتم توقيع مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة الأنباء الأوكرانية، وقعها من الجانب السعودي معالي رئيس وكالة الأنباء السعودية الأستاذ عبدالله بن فهد الحسين، ومن الجانب الأوكراني مدير عام وكالة الأنباء الأوكرانية اليكسندر خارتشينكو


حتى الان الامور غير واضحة
اتمنى اتفاقيات اخرى خاصة في التصنيع
مررت على عدة اخبار مجرد مذكرات حول تعاون زراعي واعلامي ودبلوماسي



 
تستعدان لتوقيع اتفاقية حول التعاون في مجال الدفاع
السعودية وأوكرانيا تتفقان على تبسيط أنظمة التأشيرات


تعتزم السعودية وأوكرانيا تحرير نظام التأشيرات، وتستعدان لتوقيع اتفاقية حول التعاون في مجال الدفاع، وفقًا لما ذكره الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو خلال لزيارته للمملكة.

ونقلت وكالة 112 "international " الأوكرانية عن الرئيس الأوكراني قوله إنه تناول نظام التأشيرات خلال زيارته للسعودية، خاصة أن أسعار رسوم التأشيرات مرتفعة لمواطني البلدَيْن. مشيرًا إلى أن هناك تحركًا لتبسيط وتسهيل الإجراءات لرجال الأعمال والسياح.

وأضاف بأن هناك عددًا من الاتفاقيات، منها تعاون في مجال الدفاع، وتعاون عسكري وتقني.. مشيرًا إلى أن البلدَين يحرزان تقدمًا كبيرًا في هندسة الطائرات.

وقال "بوروشينكو": "انتهينا بالفعل من المناقشة، ونحن على استعداد لتوقيع اتفاق حول التعاون في مجال الدفاع، ويمكنني القول إن هناك عقدَين مهمين للغاية في مجال التعاون العسكري والفني يتم تنفيذهما".

 
ما هي صناعات أوكرانية العسكريه اللي عليها القيمه طبعا باستثناء مجمع الصواريخ المشترك .
 
اسمحوا بتسهيل الزواج بين البلدين بس نبغى النسل يتحسن شوي ونصير شقران الشعر وحرمان البشره هههههههههههههههههه
 
إضافة إلى التعاون العسكري والتجاري مع أوكرانيا هناك مجال آخر يرغب الاوكران تحقيق مكاسب من خلاله وهو جذب السياح السعوديين إلى أوكرانيا فهي بلد جميل جدا
 
الرئيس الاوكراني قلد الملك سلمان قلادة اوكرانيا. العجيب انه تم ايصال القلادة للاراضي السعودية وتقليدها الملك السعودي فوق ارضه. شيء كبير صراحة.
 
العلاقات ستظل طيبه معكم ولن تأثر عليها علاقتنا المتطوره في الفتره الاخيره مع روسيا

هكذا وصلت الرساله...
 
بوروشینكو یعبر من الریاض عن اھتمام أوكرانیا بجذب الاستثمارات السعودیة

عقد رئیس أوكرانیا بترو بوروشینكو محادثات مع المدیر العام لصندوق الاستثمار العام في المملكة العربیة السعودیة یاسر بن عثمان الرمان وبحث الجانبان امكانیة زیادة توسیع التعاون الاستثماري بین أوكرانیا والسعودیة. وقال الرئیس الأوكراني "اننا نرحب بمشاركة االسعودیة في تنفیذ المشاریع ذات المنفعة المتبادلة في أوكرانیا، لا سیما في مجالات مثل صناعة الطائرات، والزراعة، وبناء السفن، والصناعة الدفاعیة والطاقة والسیاحة والبنیة التحتیة الترفیھیة، وكذلك في عملیة الخصخصة في بلادنا" . وأبلغ رئیس أوكرانیا الجانب السعودي بتقدم الإصلاحات في بلاده والتدابیر الرامیة إلى تحسین مناخ الأعمال وزیادة جاذبیة الاستثمار في أوكرانیا. كما دعا الشركات السعودیة للمشاركة في عملیة الخصخصة في أوكرانیا. من جانبھ، أكد المسؤول السعودي على أنشطة صنادیق الاستثمار العامة في إطار طموح للإصلاح الاقتصادي وضمن خطة «رؤیة المملكة العربیة السعودیة لعام 2030 ،"والتي تھدف بحسبھ إلى تخفیف الاعتماد على القطاع النفطي ، واعتبارا من عام 2017 ،بلغت أصول الصندوق 160 ملیار دولار امریكى. أ

 
المملكة العربیة السعودیة أصبحت أكبر مورد لوقود الطائرات إلى أوكرانیا

علن المكتب الاعلامي للمجموعة الاستشاریة التي تحمل اسم 95-A أن المملكة العربیة السعودیة أصبحت أكبر مورد لوقود الطائرات إلى أوكرانیا، حیث استوردت أوكرانیا 13 ألف و700 طن من الوقود، سبعة أطنان و900 حصلت علیھا شرطة "أغسطس بروم" فیما حصلت شركة " NPتریدینغ" على 8.5 طن. ووفقا للإحصاءات المقدمة فإن إیطالیا احتلت المركز الثاني من خلال تصدیر 11 ألف طن إلى أوكرانیا التي رفعت حجم استیراد الوقود الخاص بالطائرات بأكثر من ثلاث مرات خلال العام 2017 مقارنة بالعام الذي سبقھ، حیث بلغ 34 ألف طن. وبدأت أول شركة سعودیة في تورید وقود الطائرات لأوكرانیا في شھر مارس 2017.

 
تستعدان لتوقيع اتفاقية حول التعاون في مجال الدفاع
السعودية وأوكرانيا تتفقان على تبسيط أنظمة التأشيرات


تعتزم السعودية وأوكرانيا تحرير نظام التأشيرات، وتستعدان لتوقيع اتفاقية حول التعاون في مجال الدفاع، وفقًا لما ذكره الرئيس الأوكراني بيوتر بوروشينكو خلال لزيارته للمملكة.

ونقلت وكالة 112 "international " الأوكرانية عن الرئيس الأوكراني قوله إنه تناول نظام التأشيرات خلال زيارته للسعودية، خاصة أن أسعار رسوم التأشيرات مرتفعة لمواطني البلدَيْن. مشيرًا إلى أن هناك تحركًا لتبسيط وتسهيل الإجراءات لرجال الأعمال والسياح.

وأضاف بأن هناك عددًا من الاتفاقيات، منها تعاون في مجال الدفاع، وتعاون عسكري وتقني.. مشيرًا إلى أن البلدَين يحرزان تقدمًا كبيرًا في هندسة الطائرات.

وقال "بوروشينكو": "انتهينا بالفعل من المناقشة، ونحن على استعداد لتوقيع اتفاق حول التعاون في مجال الدفاع، ويمكنني القول إن هناك عقدَين مهمين للغاية في مجال التعاون العسكري والفني يتم تنفيذهما".



العقد الأول الـ Grom-2 :لايتنج:

grom2.jpg


العقد الثاني يالـ AN أو شيئ ثاني!


الله يذكرك بالخير يا شولح شَـمْ شبانه شبندر :عويل
 
Транспортний літак Ан-132Д прибув до Королівства Саудівської Аравії для презентації потенційним замовникам.
Обговорення перспектив щодо взаємодії за цією програмою було внесене до порядку денного зустрічі Президента України Петра Порошенка з Королем Саудівської Аравії Салманом бін Абдулазізом Аль Саудом. За словами Президента України, «Саудівська Аравія – це ключовий стратегічний партнер не лише в регіоні Близького Сходу, а й в усьому мусульманському світі. Важливо, що сьогодні ми досягли конкретних домовленостей. Впевнений – плідний діалог між Україною та Саудівською Аравією триватиме і надалі… Демонструємо великий прогрес в галузі авіабудування. Наш літак Ан-132Д зараз знаходиться в КСА. Ми розвиваємо домовленості про серійне виробництво таких літаків. Також обговорюємо розширення лінійки українських літаків, які будуть вироблятися для КСА в Україні, і в КСА в рамках кооперації в майбутньому!»

ووصلت طائرة النقل من طراز أن-132D إلى المملكة العربية السعودية لعرضها على العملاء المحتملين.
وقد أدرجت المناقشات بشأن آفاق التعاون في إطار هذا البرنامج في جدول أعمال اجتماع رئيس أوكرانيا بيترو بوروشينكو مع ملك المملكة العربية السعودية سلمان بن عبد العزيز آل سعود. وفقا لرئيس أوكرانيا، "المملكة العربية السعودية شريك استراتيجي رئيسي ليس فقط في منطقة الشرق الأوسط، ولكن أيضا في العالم الإسلامي. ومن المهم أن نتوصل اليوم إلى اتفاقات ملموسة. وأنا واثق من أن الحوار المثمر بين أوكرانيا والمملكة العربية السعودية سيستمر ... ونحن نبرهن على تقدم كبير في مجال بناء الطائرات. لدينا طائرات أن-132D الآن في المملكة العربية السعودية. ونحن بصدد وضع اتفاق بشأن الإنتاج الضخم لهذه الطائرات. كما نناقش توسيع نطاق الطائرات الأوكرانية التي سيتم إنتاجها للمملكة العربية السعودية في أوكرانيا، وفي المملكة العربية السعودية في إطار التعاون في المستقبل! "

В рамках презентації #Ан132 Д фахівці ДП «АНТОНОВ» представлять пропозиції щодо створення літаків спеціального призначення на основі Ан-132 та програму демонстрації транспортних можливостей літака.

أنتونوف تقديم مقترحات لإنشاء طائرات لأغراض خاصة على أساس أن-132 والبيانات التطبيقية لقدرتها علي النقل.

Україна та Саудівська Аравія досягли великого прогресу у співпраці в галузі авіабудування.
Український літак Ан-132Д зараз знаходиться в Саудівській Аравії і ми розвиваємо домовленості про серійне виробництво цих літаків. Також ми обговорюємо розширення лінійки українських літаків, які будуть вироблятися для Саудівської Аравії в Україні, а згодом і у самому Королівстві.
Одними із найбільш важливих домовленостей, які були досягнуті в ході візиту, - у секторі оборони та безпеки. Фактично готова до підписання угода у галузі оборони та вже реалізується два великих контракти у сфері військово-технічної співпраці.


وقد حققت أوكرانيا والمملكة العربية السعودية تقدما كبيرا في التعاون في مجال الطيران.
والطائرة الاوكرانيه من طراز 132 d موجودة الآن في المملكة العربية السعودية ، ونحن نطور اتفاقات بشان الإنتاج الجماعي لهذه الطائرات. كما نناقش تمديد خط الطائرات الاوكرانيه التي سيتم إنتاجها للمملكة العربية السعودية في أوكرانيا ، وفي وقت لاحق في المملكة.
واحده من أهم الاتفاقات التي تم التوصل اليها خلال الزيارة ، قطاع الدفاع والأمن. في الواقع على استعداد لتوقيع اتفاق في مجال الدفاع ونفذت عقدين رئيسيين في مجال التعاون العسكري التقني.
 
عودة
أعلى