أعظم نظام هجومي في التاريخ: الضربة المتزامنة Sync-Attack

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
30,058
التفاعل
146,728 588 3
الدولة
Lebanon
بسم الله الرحمن الرحيم،

اللهم اغفر لنا ذنوبنا وارض عنا وادخلنا الجنة واجعلنا من عبادك الشاكرين. امين.

اللهم صل على محمد وآل محمد.

الولايات المتحدة الامريكية هي الدولة العظمى الوحيدة في العالم. وبقطع النظر عن رأيك في تشكيلة توازن القوى على وجه الارض، هناك حقيقة ثابتة وهي ان الولايات المتحدة الامريكية استطاعت بناء منظومات دفاعية ومنظومات هجومية لا مثيل لها.

هذا الموضوع سوف يتحدث عن شيء قد يكون جديدا على القراء، لن يتحدث عن سلاح بعينه بل سيتحدث عن القدرة على استخدام اسلحة متعددة للقيام بضربة متزامنة.

الضربة المتزامنة هي القدرة على تحطيم قدرات العدو في نفس اللحظة. وبمعنى اخر، القيام بحملة عسكرية هائلة تنزل على العدو كالمطر في نفس اللحظة وفي نفس التوقيت دون فواصل زمنية تسمح للعدو بالتقاط انفاسه.

تبدأ هذه العملية باستخدام الرادرات الامريكية حول العالم. أحد المميزات التي تملكها الولايات المتحدة الامريكية هي قدرتها على مشاهدة العالم بشكل حي ومباشر لانتشار الرادارات الامريكية وانظمة الاستطلاع حول العالم وفي الفضاء الخارجي.

دعونا نبدأ من مشروع سياج الفضاء Space Fence والذي عملت عليه لوكهيد مارتن لمصلحة القوات الجوية الامريكية.

Space fence:

هو مشروع قامت باعداده لوكهيد مارتن لانشاء سياج فضائي من الاقمار الصناعية عالية الدقة والتي تربط القوات الامريكية حول العالم ببعضها. ليس هذا وحسب بل ان هذه المنظومة تم تصميمها لتقوم بثلاثة مهام رئيسية:
١- اكتشاف الاهداف: وهذا يشمل كل الاهداف البرية والبحرية والجوية والصارخية بالاضافة الى تمييز انظمة ارتباطها ببعضها (نوعية الربط Link type) وتحديد امكانيات هذه الاهداف وافضل انظمة التعامل معه بشكل أولي (احيانا دون الحاجة للتدخل البشري).

٢- متابعة الاهداف: بعد تحديد الهدف وابراز كل المعلومات عنه في مكتبة المنظومة وافضل سبل التعامل معه، يتم متابعته لتحديد نوعية تحرك الهدف هل هي أحادية ام ضمن خطة عسكرية اشمل وتحديد هذه الخطة ايضا وطرق التعامل معها من خلال مكتبة المنظومة ايضا.

٣- التنبؤ بما يمكن ان يفعله الهدف + تسريع اوامر التعامل معه. ربما هذه اخطر قدرات هذه المنظومة حيث أنها تستطيع التنبؤ بما يمكن للهدف تحقيقه وارسال الاوامر (او تمرير الاوامر) لانظمة الاعتراض لتدمير الهدف في اي مكان في العالم.


هذه المنظومة تتابع اكثر من 200 ألف جسم خارج الغلاف الغازي من بينها اقمار صناعية واجرام سماوية وترسل تحديثات للقيادة الامريكية عن الانظمة التي يتم ارسالها للفضاء سرا وقد حدث ذلك عام ٢٠١٤ عندما ارسل الصينيين اقمارا صناعية سرية للفضاء وسرب الامريكيين الخبر للاعلام وسط تفاجؤ الصينيين عن كيفية اكتشاف مشروعهم السري.

upload_2017-10-31_0-52-15.png



upload_2017-10-31_0-52-27.png



upload_2017-10-31_0-52-44.png




بالطبع هذه هي الجزئية الاولى فقط. يعني للتو لم نبدأ في الحديث عن الضربة المتزامنة ذاتها، نحن لا زلنا نتحدث عن قدرات الرصد وتحديد الاهداف.

ناتي للجزئية التالية وهي تحديد الاهداف بدقة عملياتية. تعتمد هذه القدرة على عدد كبير جدا من انظمة الرصد المحمولة جوا. في الفلسفة الامريكية، من يسيطر على الاجواء يسيطر على جزء كبير من ميدان المعركة.

هنا تظهر القدرة الامريكية التي لا يشاركها فيها الا القليل من الدول. الاستطلاع المساحي او wide area survailance. هذه القدرة تسمح للطائرات الامريكية الخاصة بالاستطلاع من التحليق على ارتفاعات شاهقة جدا فوق 60 ألف قدم والحصول على معلومات دقيقة عن نوعية الاهداف المحتلمة في المنطقة ذات الاهتمام. انظمة WAAS الامريكية تطورت منذ حرب الخليج حتى اليوم كالتالي:

upload_2017-10-31_0-59-52.png



عدد الاهداف زاد بشكل مضطرد مع تطوير انظمة الاستطلاع. هذه الانظمة مثل ARGUS تسمح للذكاء الاصطناعي من التقاط وتحليل صورة دقيقة لما مساحته 100km مربع في الطلعة الواحدة.

upload_2017-10-31_1-3-2.png



هذا بالاضافة لدور طائرات AWACS. الخطورة في طائرات ال AWACS ليست في قدرتها على الرصد فحسب. بل قدرتها على كشف كل شيء لدرجة مرعبة من الدقة بالاضافة لامكانها ان تكون مركزا متقدما لقيادة الحملة الجوية وتوجيه الانظمة الهجومية بجميع انواعها. نسخ ال AWACS التي يشغلها حلف الناتو تمتلك قدرات التشويش واختراق انظمة القيادة والسيطرة للعدو وتعطيل اتصالاته وارسال اوامر خاطئة لانظمته العاملة في ميدان المعركة.

upload_2017-10-31_1-11-17.png




من اخطر الاسلحة الامريكية على الاطلاق هي طائرات AWACS بانواعها.

upload_2017-10-31_1-11-35.png


صورة من طائرة E3 ويبين دقة الرصد الراداري والبصري:

upload_2017-10-31_1-8-46.png



ما ذكرته في السابق هما عبارة عن مثالين لا اكثر عن قدرات الرصد الرهيبة للولايات المتحدة الامريكية. مشروع Space fense و انظمة الاستطلاع مثل WAAS و AWACS. التطويل في هذه النقطة سيجعل الموضوع طويلا جدا فقدرات الولايات المتحدة الامريكية على الرصد لا يوازيها قدرات في العالم. ساكتفي باضافة نقاط بسيطة ثم ننتقل للهجوم المتزامن.

قيادة مراقبة الفضاء التابعة للقوات الجوية الامريكية:

upload_2017-10-31_1-16-44.png



منظومة DARPA لمراقبة واعتراض الصواريخ القادمة من الفضاء الخارجي:

upload_2017-10-31_1-17-24.png



160222-F-ZZ999-999.JPG



space_command_fake.jpg





سأتحدث عن الضربة ذاتها في رد منفصل ان شاء الله.

شكرا،
 
بصراحة شي يجلب الشعور بالقشعريرة. عندما تنشغل روسيا و الصين بصنع مقاتلة جيل خامس انظر الى أمريكا ماذا تفعل. تتفوق على العالم بعشرين سنة على الأقل.
 
موضوعك سيغضب مشجعين المنتخب الروسي كثيرا ههه

هذا ليس الهدف من الموضوع. كنت قد وعدت احد الاخوة ان اكتب موضوع عن ال sync-attack.

بالنسبة لروسيا فانا حاليا اتعلم ما استطيع تعلمه عن المعدات الروسية لان وطني مهتم بها وارغب في ان اكون واعيا للمستقبل.

شكرا،
 
بصراحة شي يجلب الشعور بالقشعريرة. عندما تنشغل روسيا و الصين بصنع مقاتلة جيل خامس انظر الى أمريكا ماذا تفعل. تتفوق على العالم بعشرين سنة على الأقل.

الولايات المتحدة الامريكية هي الدولة العظمى الوحيدة في العالم.
 
الضربة المتزامنة sync-attack:

كما اسلفت، القدرة على ضرب قدرات العدو بشكل متزامن بحيث يتم شله بهجمة واحد هو عملية شديدة التعقيد. تبدأ بالاستطلاع وتحديد الاهداف ومراقبة تحركها وتغيرها على مدار الايام التي تسبق الضربة ذاتها.

كما حدث في حرب الخليج، قامت الولايات المتحدة الامريكية بالقيام بألف غارة جوية في أول ليلة للعمليات. هذا عدى عن الضربات التي قامت بها صواريخ توماهوك الامريكية.

البداية:

تحديد الاهداف التي يجب التعامل معها والفروقات الزمنية بين الاهداف. ثم تحديد مسار الانظمة الهجومية الى هذه الاهداف والزمن الذي سيستغرق كل منظومة للوصول لاهدافها.

في حرب الخليج كانت عمليات اول ليلة كالتالي:

الساعة 2:43: عدد 22 مقاتلة F-15 تبدأ الهجوم على شرق العراق

الساعة 3:00: عدد عشر قاذفات F-117A تقوم بقصف بغداد

خلال هذه ال 17 دقيقة كانت صواريخ كروز Tomahawk قد اصابت اهدافها في بغداد (مباني حكومة، التلفيزيون، قواعد عسكرية، مطارات، القصور الرئاسية والعديد من المعدات العسكرية العراقية).

استمرت الحملة الجوية اول ليلة لمدة 5 ساعات بقيادة الثلاثي: F-15 و F-18 وصواريخ كروز.

upload_2017-10-31_2-16-1.png



upload_2017-10-31_2-16-12.png



upload_2017-10-31_2-16-30.png



upload_2017-10-31_2-16-48.png




أصبحت العراق في اليوم التالي والحرائق في كل مكان وتحقق الهدف الاولى من الضربة المتزامنة من شل قدرة القيادة على التواصل مع افرعها وضرب النقاط المهمة والالتفات للاجهاز على العدو.


حدث نفس الشيء في عملية القوة المتحالفة Allied Force التي قادها حلف الناتو ضد يوغوسلافيا.

ابتدأت الحملة الجوية برشقات متتالية من صواريخ كروز Tomahawk ثم استلمت ال F-15 زمام الامور وكان الثقل الاكبر في الحملة الجوية يقع على عاتقها.

قام حلف الناتو باكثر من 6400 غارة جوية على صربيا


upload_2017-10-31_2-21-6.png



upload_2017-10-31_2-21-52.png



upload_2017-10-31_2-22-12.png
 
ممكن تفصل أكثر أخي؟
أخي العزيز ذكرني كلامك بإسرائيل لما اوهمت العالم ان الميركافا هي الدبابة التي لا تقهر وأن التروفي هو العبقرية في حرب إسرائيل وحزب اللة اكتشف العالم أنها أضحوكة وكذبة كبيرة رغم أن حزب الله استخدم المالوكا المدمرة الأمريكية اس اس كول فجرها تنظيم القاعدة وهي المدمرة الأحدث و الأفضل في العالم عام 2004 رغم أن الأمريكان قالو ان أنها تستطيع أن تدافع عن نفسها أما منظومة الرادارات الذي تتكلم عنها الروس يملكو نفس هذا النظام اليابان تمتلك نفس النظام الدول الاوربية تمتلك نفس هذا النضام أخي العزيز الحرب منظومة متكاملة العراق كان مستسلم ولم يحارب حتى عدد الغارات الأمريكية لم تتجاوز الألف وأقل من خمس مئة صاروخ توم اهوك عن أي. حرب بتكلم هل تعلم كم عدد الغارات التي قام بها التحالف في اليمن عدد الغارات التي قام بها الأمريكان و الروس في سوريا هل تعلم بعدد الغارات إلى قامت بها أمريكا في فيتنام عليك ان تعلم أن أمريكا دمر لها في حرب فيتنام أكثر من 1200 طائرة الحرب تكامل وجغرافية في أرض الميدان وتوزيع محاور وانتشار
 
ممكن تفصل أكثر أخي؟
نظام "بيريميتر" هو نظام أوامر آلي يصدر أوامره إلى القوات النووية الروسية لتوجيه ضربة نووية جوابية مدمرة (حتى عندما تكون قد دمرت بالكامل مراكز القيادة وخطوط الاتصالات مع قوات الصواريخ الاستراتيجية). فهو يضمن إطلاق الصواريخ البالستية من جميع منصات الإطلاق البرية والجوية والبحرية، في حال تمكن العدو من تدمير كل القيادات التي يمكن أن تعطي أوامر الرد. نظام "بيريميتر" هو نظام مستقل تماما وغير مرتبط بالوسائل الأخرى للاتصالات وأوامر مراكزالقيادة، وحتى "الحقيبة النووية" لا علاقة لها بتفعيله.

بدأ تصميم نظام الرد النووي الحتمي في ذروة الحرب الباردة، عندما بدا واضحاً أن وسائل الحرب الإلكترونية التي تتطور باستمرار، سوف تستطيع في المستقبل القريب قطع أقنية الاتصالات الرئيسة للتحكم بالقوات الاستراتيجية النووية، وتطلّب الأمرُ وسيلة احتياطية قادرة على تأمين نقل الأوامر إلى قواعد الإطلاق. دخل هذا النظام الخدمة القتالية في عام 1985، وتم تحديثه بعد خمس سنوات من ذلك.

"بيريميتر" في حالة تأهب دائم، يتلقى المعلومات من منظومات التتبع والمراقبة، بما في ذلك — رادارات الإنذار المبكر عن الهجمات الصاروخية. عدا عن ذلك يمتلك النظام مراكز مراقبة وتتبع مستقلة خاصة به. وفقا لبعض المصادر، هذه المراكز موزعة على أراضي واسعة، تفصل بينها مسافات كبيرة وتكرر وظائف بعضها البعض.

في هذه المراكز يوجد ويعمل الجزء الأهم والأكثر سرية في نظام "بيريميتر"، منظومة ذاتية للمراقبة والتحكم والقيادة. وهي منظومة برمجيات معقدة، أنشئت على أساس الذكاء الاصطناعي. تتلقى المعلومات عن المكالمات اللاسلكية، ومجال الإشعاع النووي، والإشعاعات الأخرى في نقاط المراقبة، وتتلقى المعطيات من رادارات الإنذار المبكر عن الهجمات الصاروخية وعن النشاط الزلزالي، وبناء على كل هذه المعلومات وتحليلها، تستطيع استخلاص هل وقع هجوم نووي كامل أم لا.

إذا " نضج الوضع" النظام ذاتيا ينتقل إلى حالة الجاهزية القتالية القصوى. ويصبح ينقصه عامل واحد:عدم وجود إشارات منتظمة من مراكز القيادة العادية لقوات الصواريخ الاستراتيجية. إذا انقطعت الإشارات لفترة معينة — نظام "بيريميتر" يبدأ بنهاية العالم.

الانتقام أمر لا مفر منه!

يقول أحد مصممي نظام "بيريميتر"، فلاديمير يارينيتش، في مقابلة مع مجلة الأمريكية Wired : "لقد تم تصميمه بحيث يكون في حالة سبات، دون أن يتوقف عن تحليل المعلومات الواردة، إلى أن تقوم القيادة العسكرية بتفعيله في حالة الأزمات، أو يتلق إشارة من رادارات الإنذار المبكر. فيبدأ بالمراقبة عبر شبكة أجهزة الاستشعار — الزلزالي، والإشعاعي، والضغط الجوي — باحثا عن دلائل للتفجيرات النووية.

قبل أن يبدأ نظام "بيريميتر" بالضربة الجوابية، عليه أن يتحقق من أربعة "إذا": إذا تم تنشيط النظام، أولا سيحاول "بيريميتر" تحديد ما إذا كان هناك استخدام للأسلحة النووية ضد الأراضي السوفيتية (الروسية). إذا اتضح أن هذا حقيقة، يقوم النظام بالتحقق من وجود اتصال مع الأركان العامة. إذاكان هناك اتصال، سيتم إيقاف تشغيل النظام تلقائيا بعد مرور فترة معينة من الزمن دون دليل على حدوث الهجوم (من 15 دقيقة إلى ساعة واحدة)، وتم التأكد بأن المسؤولين قادرون على إعطاء أمر الضربة الجوابية، ولا يزالون على قيد الحياة.

  • 1014036911.jpg
  • 1014036670.jpg
  • 1014036324.jpg
  • 1014035889.jpg
  • 1014035535.jpg
  • 1014037243.jpg
  • 1026410678.jpg
  • 1014036815.jpg
  • 1014036029.jpg
  • 1014037439.jpg
  • 1014036193.jpg
  • 1014036097.jpg
  • 1014037592.jpg
1 / 13
© PHOTO/
صاروخ يارس الاستراتيجي
ولكن إذا لم يكن هناك أي اتصال مع الأركان العامة، ومع منظومة "كازبيك" (المنظومة الأساسية للتحكم في القوات النووية)، "بيريميتر" يستنتج أن يوم القيامة قد حل، ويعطى على الفور الحق باتخاذ قرارالرد لأي شخص عسكري حي في تلك اللحظة موجود في ملجأ تحكم عميق وآمن، متجاوزا بذلك جميع التعليمات التسلسلية المعتادة ".

فتنطلق من أعماق الأرض صواريخ القيادة A1115 (وزن الواحد 71 طن، ومداه يصل الى 11000 كم)، التي تحمل رؤوس خاصة. في حد ذاتها هذه الصواريخ غير ضارة: فهي عبارة عن منظومة راديو، صممت في جامعة البوليتكنيك في سان بطرسبورغ وأنتجتها المؤسسة العلمية "ستريلا" في أورينبورغ. هذه الصواريخ، ترتفع عاليا في الجو، وتطوف البلاد، مرسلة رموز إطلاق سرية لجميع حاملات ومنصات الصواريخ النووية. وتلك أيضا تتفعل تلقائيا.

تخيلوا كيف تبدأ الصواريخ النووية الباليستية العابرة للقارات من دون أي تدخل خارجي بالحركة والخروج من جحورها ثم الانطلاق، فقط من خلال تلقيها إشارة الإطلاق السرية للغاية.

غني عن الذكر أن نقول أن نظام "بيريميتر" صمم بشكل يستطيع مقاومة جميع آثار هجوم السلاح النووي. يقول فلاديمير يارينيتش أنه لا يعرف وسيلة يمكنها تعطيل هذا النظام إلى الأبد. فمنظومة المراقبة والقيادة، وأجهزة الاستشعار والصواريخ تم تصميمها لتعمل في ظروف الهجوم النووي. إن تعطيله يكاد يكون أمراً مستحيلا.

الصحافة الغربية تطلق اسم «اليد الميتة» على هذا النظام ووفقا لمجلة Wired حتى عام 2009، نظام "اليد الميتة" يعمل وفعال وعلى استعداد للرد.

يقول الفريق أول سيرغي كاراكايف، قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية الروسية: "نعم، نظام "بيريميتر" موجود اليوم. وهو على أهبة الاستعداد. وعندما تدعو الحاجة إلى ضربة انتقامية، عندما لا يمكن إيصال إشارات الإطلاق إلى القاذفات، هذا الأمر يمكن أن تنفذه صواريخ نظام "بيريميتر"…

بوتين في لقاء مع أعضاء نادي "فالداي"، رداً على تعليق أحد الحضور: "يمكنكم تدمير الولايات المتحدة خلال نصف ساعة." قال بعد برهة من التفكير: "في الواقع، أسرع من ذلك…"

يضيف قائد قوات الصواريخ الاستراتيجية: الرئيس فلاديمير بوتين على حق. ولكن أعتقد أنه لا روسيا ولا الولايات المتحدة تريدان تدمير بعضهما البعض.
 
ننتظر مناظرة. بين. قدرتين. وجدواهما. ضد. بعضهم.
 

من ضمن أجهزة الإستخبارات الأمريكية
هناك ما هو مختص ب إستخبارات الفضاء
كنت أتسائل ماذا يريد الأمريكان من هذا الجهاز ؟!
لكن واضح العم سام إعلومه غانمه
 
،​
 
هناك فهم خاطئ للموضوع. هذا ليس المكافئ لليد الميتة الروسية.

هذه المنظومة تختص بالقدرات التقليدية، موضوع الرد النووي غير.

أخبرني بدولة واحدة لديها كل هذه الخطوط الاستطلاعية لخدمة قدراتها التقليدية؟ ولا حتى روسيا والصين!
 
نقول منظومة استطلاع تعمل بالذكاء الاصطناعي لضرب اي مكان على الأرض أو في الفضاء مع مكتبة اهداف خرافية يقول لي ميركافا.


اذا امريكا قدراتها تهويل منذ صاحب القدرة الضاربة؟

اقول امريكا بنت نفسها وصنعت اشياء لا يحلم بها اكبر منافسيها يقول تهويل.

القدرة على مراقبة 200 الف هدف بشكل مؤتمت تقارنها بدبابة؟

عيب والله.
 
امريكا تنافس نفسها

امريكا متقدمه على باقي العالم 50 سنه ضوئيه

ما يذهلني في هذه الدوله ان نسبه الفساد فيها قليله و الكل يعمل في سبيل قوه امريكا
 
عودة
أعلى