متحف اللوفر ابوظبي قريبا سوف يرى النور

البرنس

عضو مميز
إنضم
14 فبراير 2014
المشاركات
7,529
التفاعل
32,050 80 0
الدولة
United Arab Emirates

وأخيرا وبعد انتظار طويل سيتم افتتاح اللوفر أبوظبي نهاية هذا العام في جزيرة السعديات: المشروع التجاري والسكني والترفيهي والثقافي العملاق؛ ولن يكون هذا المشروع هو الوحيد على الجزيرة اذ يتم انتظار مشاريع أُخرى ما زالت قيد الإنشاء كـمتحف جوجنهايم أبوظبي، ومتحف زايد الوطني ومتحف أبوظبي للفنون الاستعراضية (دار المسارح والفنون المعمارية).

وحتى قبل رؤية المعروضات التي سيتم عرضها داخل المتحف، يمكن القول بأن المتحف من الخارج لهو لوحة فنية وقطعة معمارية فريدة من نوعها تم بناؤها بشكل يجعل الناظر يتوهم بأنها تطفوا على سطح الماء.
louvre1_base.jpg




- ما الإلهام وراء الهندسة الخيالية للمبنى؟
العمارة العربية التقليدية كانت الملهم الأساسي الذي احتاجه المهندس جان نوفيل- الحائز على جائزة بريتزكير- لبناء هذا المتحف على البحر؛ حيث يجمع التصميم ما بين الثقافة التقليدية المحلية وتقنيات البناء الحديث التي سنراها في 55 مبنى منفصل يقفون جميعهم تحت القبة الرئيسية، وكل مبنى مليء بمعارض مختلفة.



- لا بد أنها قبة عملاقة، هل نستطيع معرفة المزيد عنها؟
يمتد القطر الدائري للقبة على اتساع 180 متر ليقوم بتغطية معظم مساحة المتحف، وسيسمح النمط المعقد للقبة بتدفق الضوء، قبل أن يرتطم وينعكس بين طبقاتها الثمانية ليصل أخيرا الى المعارض، حيث يُسمي المهندسون هذه الطريقة بـ "الضوء المطري".

- وماهو المخطط العام للمتحف؟
الى جانب المعارض المختلفة والقاعات الفنية المتنوعة، سيقوم اللوفر ابوظبي بإضافة متحف للأطفال، بلازا، مقهى ومطعم؛ الأمر الذي سيجعله مناسبا لقضاء يوم كامل للتنوع الذي به.

louvre2_base.jpg

- ماهي الأعمال الفنية التي سنراها؟
ما زال القيًمون على المتحف وبخبرتهم الكبيرة يكدحون لإختيار المجموعات الأفضل لمناسبة هكذا مكان، فعند افتتاح أبواب المتحف نهاية هذا العام سيرى الزوار المجموعة الثابتة من الأعمال الفنية، بالإضافة لحوالي 300 معروضة فنية تم اقتراضها من 13 مؤسسة فرنسية مختلفة، كقصر فرساي ومتحف اللوفر.
وستركز الأعمال والمعروضات الفنية في متحف اللوفر أبوظبي على التاريخ البشري، مع تركيز خاص على التجارب البشرية المشتركة؛ كالثقافة والديانات، وولادة الحضارات العظيمة والإمبراطوريات قبل الإنتقال الى العولمة.


- هل هناك أقسام في المتحف أو معروضات خاصة بالأطفال والطلاب؟
بالطبع يوجد، فأي متحف سيكون بمثابة أرض خصبة لخيال الأطفال، ففي متحف الأطفال سيكون هنالك معروضات وأعمال تم عملها خصيصا للأجيال الناشئة، وسيتم تعريف الأطفال على المجموعات الفنية، التقنيات الفنية وتعليمهم كيفية تقدير الفن، كما سيكون هناك معارض وورش عمل متنوعة ومؤقتة لحرص ادارة المتخف على عودة الأطفال.


louvre3_base.jpg


- ما الأشياء الأخرى التي سنتوقع رؤيتها في المتحف؟
يقوم المتحف بتنظيم برامج عامة مختلفة، كورش العمل، مناقشات وحفلات منذ العام 2009 ليجذب الأشخاص بمختلف الخلفيات والإهتمامات والأعمار، الأمر الذي ساعد هؤلاء المجموعات على فهم الأعمال الفردية أكثر.





Banner2022015618450N_Louvre-Abu-Dhabi--Jean-Nouvel-HIGH-RES.jpg


jean-nouvel-louvre-abu-dhabi-construction-images-designboom-08-818x617.jpg


Banner2022015618550N_AJ4Y1931R_5Mb.jpg


%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%86-%D9%85%D9%88%D8%B9%D8%AF-%D8%A5%D9%81%D8%AA%D8%AA%D8%A7%D8%AD-%D9%85%D8%AA%D8%AD%D9%81-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D9%81%D8%B1-%D8%A3%D8%A8%D9%88%D8%B8%D8%A8%D9%8A.jpg


areal2.jpg


image.jpg


image.jpg


91aa1.jpg


timthumb.php




هذه التحفه سوف تفتح ابوابها في اقل من شهر بّأذن الله


و سوف اطرح موضوع عن قريبا

Banner202201571230N_VIEW-FROM-SOUTH.jpg
 
موانئ أبوظبي تطلق رحلات بحرية إلى متحف اللوفر

image.jpg



وقعت موانئ أبوظبي اتفاقية مع شركة جالبوت مارين للبدء في تسيير رحلات بحرية إلى متحف اللوفر أبوظبي بالإضافة إلى المعالم الرئيسية الأخرى في العاصمة.

وقع الاتفاقية عبد الكريم المصعبي، نائب الرئيس التنفيذي - الموانئ، ومحمد روستالي المدير التنفيذي لشركة جالبوت القابضة، خلال حفل التوقيع أمس، وبموجب الاتفاقية ستتمكن جالبوت مارين بإدارة الرحلات والسفن البحرية من محطة أبوظبي للسفن السياحية في ميناء زايد.

 
 
الشيخ محمد بن زايد وماكرون تبادلوا القبلات معناها الرافال عل الأبواب مافي كلام .:)
 
اتوقع لو تمت تكسية السقف الداخلي بزجاج ملون يعكس الاشعة الخارجي سيكون منظره جميل جدا
 
بالمختصر هذه معجزات يعجز أي كاتب وصفها او اعطائها حقها بمجرد كلمتين ..
هذه حضارات اجتمعت على ارض الاحلام والمعجزات ..

عن نفسي انسحبت عن موضوع البوابة الاقتصادية الاماراتية فقط لانها معجزات لاتكتب ولاتنقل ..
اتمنى عند فتح مواضيع اعطاء الموضوع زخم حضاري وتاريخي وهندسي ومعماري ..

الامارات هي اعجوبة العالم الثامنة ..​
 
مشروع عظيم جدا..
الف مبروك الأحبه في الإمارات هذا الإنجاز الحضاري والإنساني والمعماري..

لكن في اعتقادي لو كان في دبي أفضل..
لربما تم وضعه في أبو ظبي لجذب الاهتمام بشكل أكبر كون الشو كله ب دبي..
 
عودة
أعلى