الـوحـش الـكـلـي T-90M

سنختصر الإجابة حول وضع مشروع الأرماتا ودبابت الجيش الروسي في فقرت !!
- شركة الإنتاج والبحث العلمي Uralvagonzavod ستعمل على تنفيذ برنامج متكامل لتطوير المئات من دبابات T-72 و T-80 و T90 ، حيث تجاوزت القيمة الكلية لخمسة عقود خاصة بالتطوير مع وزارة الدفاع الروسية نحو 24 بليون روبل .
- الجيش الروسي يوجه اهتمام خاص بمشروع تطوير الدبابة T-90M ، وهم قرروا فعلا إستعمال بعض الأنظمة والتجهيزات المصنعة خصيصا لمشروع الدبابة أرماتا في هذا التطوير، بما في ذلك المدفع الرئيس 2A82-1M ومن المحتمل منظومة القتل الصعب أفغانيت.
- باقي الحديث سأضعه بالكامل وألون الفقرات المهمة التي تلخص رأي وزارة الدفاع الروسية !!


During the forum "Army-2017" the leadership of the Russian Defense Ministry also announced part of its plans concerning the new project "Armata". As it turned out, this technique can already be produced in significant quantities, but the command does not yet see the point in large orders. Deputy Defense Minister Yuri Borisov said that until 2020 the army will purchase and receive 100 serial T-14 tanks. However, while the military department is in no hurry with the beginning of larger deliveries.

The reasons for this decision lie in the potential of the available technology. According to the Deputy Minister of Defense, in terms of its modernization potential, the existing tanks of the T-72, T-80 and T-90 families are not inferior to the leading examples of armored vehicles. In this regard, until 2020-22, the armed forces intend to focus on the existing technology. At the same time, the promising T-14 tank built on the basis of the unified platform "Armata" will be a "trump card", which the army can "play" at any moment. Yuri Borisov also noted that, along with the newest tanks, the ground forces will have a noticeable advantage over the likely enemy.

Over the past few years, the defense industry has fulfilled several contracts, having repaired and updated existing tanks under new projects. By the present time, more than 1000 armored vehicles have been upgraded under the T-72B3 project. According to recent reports, the update of front T-72 tanks and other types will continue into the foreseeable future. Thanks to this, the number of modernized armored vehicles will increase noticeably, allowing to increase the potential of the troops without the need for relatively expensive construction of new machines.

In parallel with the modernization of old tanks, it is planned to prepare for a full-scale release of armored vehicles of new models. At the same time, based on considerations of economy and expediency, while the military department sees no point in the mass production of the newest T-14 tanks. Until the end of the decade will be obtained only a hundred such machines.
تصنيع الارماتا بياخد وقت كبير جدا وده اللى كان واضح فى تصنيع عدد محدد للعرض العسكرى
روسيا مهما كلف الامر لن تستغنى عن الارماتا
لكن الضرورات الان هو تحديث شامل لاسطول الدبابات ورفع كفائته القتاليه وبعد ذلك التفرغ لانتاج هذه السفاحه لانها ضروره ملحه لتكون دبابات القياده فى الحرب لقوة تدريعها

اللى بيحصل دلوقتى انه روسيا اجلت اغلب المشاريع بسبب الازمه الاقتصاديه وبتستخدم المنتج فعليا فى تطوير الدبابات واى سلاح اخر
يعنى استخدام قطع المصنعه للارماتا بغرض تقليل التكاليف وعدم ذياده التكاليف
وده اللى كنت قريته فى تصريح لاحد مسئولى وزارة الدفاع فى قناة روسيا اليوم
المشروع موجود وشغال بس مش بالانتاج الكثيف لكن بنسبه بسيطه او كميات قليله
ودى مش الحاجه الوحيده اللى تم تاجيلها او وقف انتاجها
بالفيديو.. الجيش الروسي سيزوّد بدبابات "أرماتا" عام 2019
تاريخ النشر:22.06.2017 | 20:15 GMT |

594b78abc3618896098b45ab.jpg

ria.ru
دبابة "أرماتا"

2306
تبدأ وحدات الجيش الروسي باستخدام دبابات "تي – 14" ( أرماتا) بحلول عام 2019 .

أعلن ذلك نائب رئيس الوزراء الروسي (دميتري روغوزين) في حديث أدلى به لوكالة "انترفاكس" الروسية حيث قال:" آمل بأن تؤكد أن عام 2019 سيشهد دبابات "أرماتا" تختبر في الميادين التدريبية للجيش الروسي لتبدأ عملية إنتاج الدبابة على دفعات بعد انتهاء الاختبارات العسكرية".

فيما كانت وسائل الإعلام الروسية قد أفادت في وقت سابق بأن اختبارات الدبابة يجب أن تنتهي عام 2018.

يذكر أن "أرماتا " هي قاعدة لعربة قتالية مجنزرة تركّب عليها أنواع متعددة من المدرعات، بما فيها دبابة "أرماتا" القتالية والعربة القتالية الثقيلة والقاطرة. وقد تم تصنيع العربة المجنزة الجديدة عام 2009 في شركة "أورال فاغون زافود" في مدينة نيجني تاغيل بمنطقة الأورال الروسية.

هذا وكان ناطق باسم وزارة الدفاع الروسية قد أفاد في أبريل الماضي بأن شركة "أورالفاغون زافود" وقعت مع وزارة الدفاع اتفاقية تسليم 100 دبابة كدفعة أولى من دبابات "أرماتا" .

جدير بالذكر أن دبابة "تي – 14" ( أرماتا) هي الوحيدة في العالم التي تنتمي إلى الجيل الثالث واستخدمت فيها حلول هندسية لا مثيل لها ، وبصورة خاصة وُضع طاقم الدبابة في كبسولة معزولة مدرعة. أما برج الدبابة فبقي غير مأهول.

المصدر: انترفاكس

يفغيني دياكونوف
 
"أرماتا" أحدث دبابة روسية مصفحة ضد كل القذائف
تاريخ النشر:04.07.2017 | 16:42 GMT |

595ba08ed43750d74a8b4567.jpg

Vladimir Prizemlin/Oruzhiye Rossii
دبابة "تي-14" (أرماتا)

4528
أعلنت مؤسسة "أورال فاغون زافود" (من قطاع الصناعات الحربية الروسية)، أن دبابة "أرماتا" الروسية الحديثة محصنة تماما من كل الوسائل المعروفة المضادة للدبابات .

وأشارت المؤسسة في تقريرها السنوي المنشور على موقعها الإلكتروني الرسمي، اليوم الثلاثاء، إلى أن من ميزات دبابة "أرماتا" (تي-14") تصميمها المبتكر واعتمادها على إنجازات المصممين الروس حصرا.

إقرأ المزيد

وذكر التقرير أن الدبابة تعتمد على تصميمات لا سابق لها، ومنها برج غير مأهول، كما أن دروعها قابلة لدرء أي قذيفة مضادة للدبابات.وهي مزودة بنظامي الحماية النشط والديناميكي، إضافة إلى امتلاكها محطة أسلحة التحكم عن بعد وذات مدفع قوي ونظام أوتوماتيكي لإعادة التلقيم.

وتعد "أرماتا" قاعدة مجنزرة ثقيلة متعددة الوظائف تستخدم كأساس لدبابة ومركبة قتالية مدرعة وآليات مدرعة أخرى.

وتم استعراض دبابة "تي-14" المصممة على أساس قاعدة "أرماتا"، للمرة الأولي في العرض العسكري بعيد النصر في موسكو في 9 مايو/أيار 2015.

وكان نائب رئيس الوزراء الروسي دميتري روغوزين أورد سابقا أن هذه الدبابة ستدخل مرحلة الاختبار في القوات المسلحة الروسية في عام 2019.

المصدر: تاس

قدري يوسف
 
أتمناها لبلدي السعودية فهي أفضل المتاح ويوجد لدى الروس رغبة حقيقية للتعاون معنا
 
يا استاذي هل t90 تحصل عليها اليمن
لأنها موجودة في اليمن افيدنا بمعلوماتك اليمن هو فعلا تعاقد عليها بس ما في مصدر أكد انة أستلمها
1427378550209.jpg
images (4).jpg
 
ماهو الفارق بين الــ t90 m t90 ms
من المنتظر ان تنتج مصر الــ T90 محليا بترخيص من الروس لكن لحد الان لا نعرف اي النسخ ستصنع مصر
مصر تستلم أولى دبابات T-90S في عام 2019
8422096201_a2e4b6bbfa_b.jpg


مادخل T90 المصرية مع T90ms ، ترى الاختلاف بينهم اختلاف جوهري ، شتان بين هذا وذاك ، T90 دبابة و T90MS دبابة اخرى تماما ، هذه احد حيل الروس تشبيه الاسماء لتسويق النسخة القديمة .
 
عودة
أعلى