الامارات تصنع مستقبل الطيران المدني ..

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,939
التفاعل
102,430 722 2
الأربعاء، ٢٥ أكتوبر ٢٠١٧ - ٥:١٨ م

طيران الإمارات تتعاون مع شركات دولية لبناء أول مختبر طيران بـ"منطقة 2071"
دبي فى 25 أكتوبر / وام / أعلنت " طيران الإمارات " و مجموعة من الشركات العاملة في صناعة الطيران عن شراكة لبناء أول مختبر تجريبي Aviation X-Lab للمشاركة في إعادة صياغة مستقبل صناعة النقل الجوي للركاب في "منطقة 2071" في إطار الجهود المتواصلة لتحقيق خطة "مئوية الإمارات 2071" .

يعد مختبر الطيران جهدا تاريخيا غير مسبوق لاستضافة شركات خطوط جوية ومصنعين وموفري خدمات لوجستية أرضية وجهات تنظيمية ومهندسين وأكاديميين وشركات ناشئة تحت سقف واحد من أجل وضع نموذج جديد للنقل والبحث عن حلول لا تتوفر لدى أي منظمة أو برنامج بمفرده.

كان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد أطلق "منطقة 2017" لتكون نواة تجريبية لخطة "مئوية الإمارات 2071".

و قال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات : " نتطلع إلى مبادرة المختبر التجريبي للطيران التي ستمكن طيران الإمارات من المشاركة في إيجاد حلول مؤثرة مع شركائنا في الصناعة والتي سترتقي بقطاع الطيران في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى آفاق جديدة، وتفتح إمكانات واسعة أمام عالم مترابط".

ومن المنتظر أن يستضيف مختبر الطيران في منطقة 2071 ابتداء من هذا العام قمما خاصة للبحث في التحديات التي تواجه الصناعة.. وسوف تعتمد بعد ذلك تطبيقات من فرق داخلية وفرق هندسية مستقلة وأكاديميين وشركات ناشئة للمساعدة في مواجهة هذه التحديات من خلال قضاء سنة كاملة في العمل مع كبار المسؤولين التنفيذيين في الصناعة والجهات التنظيمية لوضع أفكار تكنولوجية جديدة ونظريات تجارية، وإجراء تجارب، و تطوير نماذج أولية.

وتجتمع فرق من جميع أنحاء العالم في دبي في شهر أبريل كل عام في مؤتمر سنوي لعرض أفكارهم على أن ينتقل الفائزون إلى دبي في الشهر التالي للعمل جنبا إلى جنب مع نظرائهم من الشركات والحكومات لبدء المناهج الصارمة التي تم وضعها بالتعاون مع المؤسسات الأكاديمية والابتكارية الرائدة في العالم.

و قال معالي محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي إن دبي تثبت مرة أخرى مع إضافتها مختبر الطيران أنها أكبر مختبر تجريبي في العالم، ونحن فخورون بمشاركة خبراتنا مع الصناعة، لأننا موطن أكبر شركة طيران عالمية .

ويبدأ تلقي الطلبات لمختبر الطيران التجريبي الأول في نوفمبر المقبل على أن يعلن عن الدفعة الأولى من الجهات المرشحة التي يتم اختيارها لتقدم أفكارها في أبريل 2018.


 
عودة
أعلى