مصر فى مفاوضات لشراء 24 طائرة رافال جديدة

والله يا استذنا. ما اعلمه ان الميراج ٢٠٠٠ كانت تلعب هذا الدور في القوات الجويه المصريه في السابق وقبل عمليه التحديث القاءمه الان في الجيش المصري. فبعد تعنت الامريكان في اعطاء مصر اي امكانات جوجو من امكانات طيارات او انواعها او دخاير لذلك. توجهت مصر الي فرنسا وتم شراء السربين ميراج ٢٠٠٠ بقدرات حرب الليكترونيه محترمه وامكانات جوجو جيده و مصاحب لها الميكا الحراري والراداري. لتستطيع مصر في حالات محدوده لعمل عمليه سيطره حويه. هذا هو ما اعلمه من التاريخ. ان الميراج ٢٠٠٠ كانت قادمه لسد فجوه الاشتباك الجو جو و وراء النظر و السياده الحويه. ولذلك قلت هذا. و طرحت فكره ان تستخدم لهذا الدور ولكن بحرياً. لتقدم عمرها. والعمليات البحريه التي استحدثت علي الجيش المصري ستكون محدوده المهام والاعداد ايضاً. لتتوزع علي اسطولين. و معهم الميج كاقاذفه لما تملكه من ذخاءر روسيه قويه جداً. ولكن لا مانع من تبادل الادوار اذا عطلب الوضع فقد قلت انها بامكانها اطلاق الاكسوسيت و بامكان الميج لعب دور السيطره الجويه باستخدام عاءله الار الروسي. اتمني اكون راديت علي استفسارك. واذا كان يوجد خطاء في كلامي اكون سعيد لو وضحتهولي.فانا لم اقصد انها احسن من الميج. ولكن من باب ان تجد لها دوراً يناسب وضعها. هي قديمه نوعا ما وتحتاج الي ادوار خفيفه. فكان طرحي هكذ. ولكن لي استفسار لك. لماذا قلت بدون ميكا. الميراج قادره علي حمل الميكا الحراري والراداري
لا العفو انا هاوي ومتابع فقط يعني بتعلم من حضراتكم وموضوع الميكا لان التطوير المكلف علشان تقدر تطلق الميكا الراداري او دا اللي كنت قريته .لانه ما ظهرش في مصر قبل الرافالز

لا العفو انا هاوي ومتابع فقط يعني بتعلم من حضراتكم وموضوع الميكا لان التطوير المكلف علشان تقدر تطلق الميكا الراداري او دا اللي كنت قريته .لانه ما ظهرش في مصر قبل الرافالز
لا يا اخي. الميراج كانت قادمه الي مصر. بالميكا الراداري والحراري اصلاً. وهذا كان السبب الاساسي في استقدامها. لتغطيه هذه النقطه تحديداً و الثغره الموحوده في التسليح الجوي المصري. وهي قادره علي لعب هذا الدور و الميكا مميز في المواجهات خلف مدي الروءيه مما هو معروف. فاذا تم ضم الميراج وهذا ما اعتقده الي التشكيله البحريه للقوات الحويه بجانب الميج زاو الجزء الذي سيخصص من الميج الي القوات البحريه. سيشكلا جناح ممتاز جداً وتشكيل و تنوع ذخاءر مرعب. الاثنين قادرين علي حمل ذخاءر حوجو محترمه و ايصاً حو بحر محترمه. طبعاً مع اعتبار تقدم الميج و كثره خياراتها بالنسبه للحو حو وحو بحر. ولكن ادا كنا سنهصص مثلاً ١٢ ميج للمجهود البحري فنضيف عليهم الميراج حوالي ١٨ طياره و يسصبح لنا جناح جوي للبحريه قوي جداً. ويبقي ضربنا عصفورين بحجر واحد. استفدنا من الميراج احسن استفاده و اعطينا لها دور يناسب امكناتها الحاليه وفي نفس الوقت كونا جناح جوي بحري قوي كما وكيفاً. و يا اخي العفو كلنا هنا كي نتعلم من بعضنا البعض وانا ايضاً اتعلم مثلك.

لا يا اخي. الميراج كانت قادمه الي مصر. بالميكا الراداري والحراري اصلاً. وهذا كان السبب الاساسي في استقدامها. لتغطيه هذه النقطه تحديداً و الثغره الموحوده في التسليح الجوي المصري. وهي قادره علي لعب هذا الدور و الميكا مميز في المواجهات خلف مدي الروءيه مما هو معروف. فاذا تم ضم الميراج وهذا ما اعتقده الي التشكيله البحريه للقوات الحويه بجانب الميج زاو الجزء الذي سيخصص من الميج الي القوات البحريه. سيشكلا جناح ممتاز جداً وتشكيل و تنوع ذخاءر مرعب. الاثنين قادرين علي حمل ذخاءر حوجو محترمه و ايصاً حو بحر محترمه. طبعاً مع اعتبار تقدم الميج و كثره خياراتها بالنسبه للحو حو وحو بحر. ولكن ادا كنا سنهصص مثلاً ١٢ ميج للمجهود البحري فنضيف عليهم الميراج حوالي ١٨ طياره و يسصبح لنا جناح جوي للبحريه قوي جداً. ويبقي ضربنا عصفورين بحجر واحد. استفدنا من الميراج احسن استفاده و اعطينا لها دور يناسب امكناتها الحاليه وفي نفس الوقت كونا جناح جوي بحري قوي كما وكيفاً. و يا اخي العفو كلنا هنا كي نتعلم من بعضنا البعض وانا ايضاً اتعلم مثلك.
الميراج C تطلق ميكا حراري فقط
لكي تطلق راداري محتاج تطوير يرفعها لمعيار 2000-5MK2

هههههههههههه مضحك جدا موضوع IFF

IFF جهاز يبرمج عبر كود مشفر ومتغير

اي مناورة بين طائراتك تعطي كود لطائرة صديقة والثانيه تحجب كود عنها فتظهر في انظمة IFF انها عدوة

كيف تشتبك ماقتلات بلد ما بتدريب وتغلق على بعض بتدريب وتطلق صواريخ وهميه ؟ وتحدث عمليات اسقاط وكذلك مناورات بين دول

ايضا قبل حادثه اختراق اسرائيل المجال جوي سعودي كان مشترط عدم وضع ف ١٥ سعودية بتبوك ... لماذا يشترطون عدم وضعها وهي تعرف طائرات الاسرائيلية كصديقة ؟

ايضا لماذ نشرت سعودية مقاتلاتها وطائرات الاواكس بتوبك حينما هددت اسرائيل بتنفيذ ضربة ضد السعودية اذا كانت طائراتنا ستعرف الاسرائيلة كصديق ؟
ماسائلت نفسك كيف يتم تعامل مع طائرات المدنية واعتراضها ؟

وكيف اسقط بيتريوت الاماراتي طائرة RQ-9 الامريكية ؟

كيف S300 مصري ويوناني يعرف مقاتلت الامريكية ك صديقة؟

وكيف تدخل السعودية ستدخل s400 ومقاتلاتها غربية

وكيف ف١٥ السعودية تشوف تايفون سعودية صديق بينما تشوف تايفون الاخرى عدو

اخي انا دارس مادة دفاع جوي IFF تعمل عبر كودات مشفره متغيره اذا دخلت اي طائرة مجال جوي يطلب منها تعريف اي ترسل كود ... اذا لم ترسله تبقى في اجهزة IFF طائرة معاديه ويتم اعتراضها وتعامل معها

ماسئلت نفسك عمليات الاعتراض بين تركيا و اليونان كيف تتم وكلاهما يمتلكان نفس مقاتلات وامريكية ^_~

مبارك كان موصل الجيش لمرحلة التصحر.
اعتقد ثمن تحويل ال Mirage C عندنا للمعيار Mirage-2000/5 MK2 لعدد 17 طائرة كان غير مجدي خصوصا إننا بنتكلم عن التسعينات في ظل وصول ال Sparrow وكان ساعتها دلع

نعم. واعتقد الميراج المصريه قادره علي اطلاق الموعين. فقد واءيتها تحمل الصاروخين علي ما اعتقد.ام كان الصاروخين حراري فقط. الصراحه صدمه لي

التعديل الأخير:
نعم. واعتقد الميراج المصريه قادره علي اطلاق الموعين. فقد واءيتها تحمل الصاروخين علي ما اعتقد.
لم تظهر صور لل Mica في مصر نهائي
وال Mirage 2000 المصرية لن تستطيع إطلاق ال EM لكن تطلق RF/IR فقط
بيظهر من خلال لمحتنا لصور شاشات التهديف يقولك اللي عندنا Mirage C مش MK2

لا اعتقد ظهر الميكا مره. عندما كانت الطاءرات تستعد للهجوم علي ليبيا في المره الثانيه. كانت هناك لقطه للرافال تحمل احد صواريخ الميكا. واعتقد انه كان حراري

استخدام الميكا الحرارى والرادارى يلزمهما تغيير الرادار (RDY , RDY2 فى الميراج2000/5 و9)
وإن صح استخدام الميكا الحرارى بدون تغيير الرادار فلا يمكن الاستفادة من المدى الاقصى 60كم
وسيستخدم على مدى قصير مثل الاجيال القديمة (مدى لا يزيد عن 15كم) وستبقى داتا لينك الصاروخ بلا فائدة .

اعتقد ان الرادار ال علي الميراج المصري قادر علي اطلاق الميكا بمداه الاقصي. والا ما فاءدت الميراج كلها اذن. ف ١٥ كم لا تعني شيء ولا تضيف شيءً عن صواريخ السايد ويندر او الاسبارو علي الاف ١٦. غهل تفصدون ان الميراج المصري لا تحمل التطوير الخاص بالرادار. لا اعتقد ذلك. واذا كنتم تقصدون ذلك فهل عناك مصدر علي هذه الافتراضات.

اعتقد ان الرادار ال علي الميراج المصري قادر علي اطلاق الميكا بمداه الاقصي. والا ما فاءدت الميراج كلها اذن. ف ١٥ كم لا تعني شيء ولا تضيف شيءً عن صواريخ السايد ويندر او الاسبارو علي الاف ١٦. غهل تفصدون ان الميراج المصري لا تحمل التطوير الخاص بالرادار. لا اعتقد ذلك. واذا كنتم تقصدون ذلك فهل عناك مصدر علي هذه الافتراضات.
دا رابط من جريدة لاتريبيون الفرنسية بيتكلم عن تطوير الميراج 2000 المصرية لاطلاق الميكا واترفض بسبب ارتفاع ثمنه
و المصدر يتحدت عن كون العقد الذي كان سوف يتم بموجبه تطوير 16 مقاتلة ميراج 2000 من أجل حمل الرادار الجديدRDY3 و حمل صواريخ ميكا , لم يتحقق و لم يتم

اقتباس :
Notamment un projet de modernisation de 16 Mirage 2000 de l'armée de l'air égyptienne ne s'est jamais concrétisé(radar RDY et missiles air-air Mica)
.

لماذا لا تهتم مصر بمشروع LanceR الكرواتي لتطوير الميج ٢١؟

طيب يعني. المفروض ان الميراج المصري لا تستطيع حمل ولا اطلاق الميكا. اذن ما فاءدت وحود الميراج من الاول. وما هو سبب وحود الميكا في الترسانه المصريه. ودليل وجوده. هو طهوره علي الرافال في الضربه الثانيه في ليبيا بعد مقتل اتوبيس الاقباط في صعيد مصر. فظهرت الرافال حامله لصاروخ ميكا حراري. وكان الغريب انه عندما عادت الرافال لم يكن الصاروخ موجوداً عليها. وقد حدث نقاش طويل لهذا السبب. وعلي من تم اطلاق الميكا في ليبيا لانه لا يوجد طيران معادي في ليبيا. او المفروض.

دا رابط من جريدة لاتريبيون الفرنسية بيتكلم عن تطوير الميراج 2000 المصرية لاطلاق الميكا واترفض بسبب ارتفاع ثمنه
و المصدر يتحدت عن كون العقد الذي كان سوف يتم بموجبه تطوير 16 مقاتلة ميراج 2000 من أجل حمل الرادار الجديدRDY3 و حمل صواريخ ميكا , لم يتحقق و لم يتم

اقتباس :
Notamment un projet de modernisation de 16 Mirage 2000 de l'armée de l'air égyptienne ne s'est jamais concrétisé(radar RDY et missiles air-air Mica)
.

إيييه يا ليلى !!!!!
لو تم هذا التطوير لأصبحت الميراج أقوى من الرافال فى القتال الجوى .

طيب يعني. المفروض ان الميراج المصري لا تستطيع حمل ولا اطلاق الميكا. اذن ما فاءدت وحود الميراج من الاول. وما هو سبب وحود الميكا في الترسانه المصريه. ودليل وجوده. هو طهوره علي الرافال في الضربه الثانيه في ليبيا بعد مقتل اتوبيس الاقباط في صعيد مصر. فظهرت الرافال حامله لصاروخ ميكا حراري. وكان الغريب انه عندما عادت الرافال لم يكن الصاروخ موجوداً عليها. وقد حدث نقاش طويل لهذا السبب. وعلي من تم اطلاق الميكا في ليبيا لانه لا يوجد طيران معادي في ليبيا. او المفروض.
طيب ما هو تم توريده للرافال مع الصفقه وليس الميراج.

عودة
أعلى