البحرين تعلن بشكل رسمي عن اقتنائها مقاتلات أف-16 بلوك 70

نصيحتي لك اخت عبير البحرين ، خلك علي الأصدارات الرسميه من الحكومه الأمريكيه فيما يتعلق بالصفقه وانسي الباقي ، هنالك اعلانين رسميين من الحكومه الأمريكيه ، الأول بخصوص عقد صفقه لشراء طائرات F-16V جديده وأعلان ثاني بخصوص عقد صفقه لتطوير طائرات اف-16 البحرينيه القديمه الي BLOCK V

طبعا عند نقل الأخبار من لسان الي لسان لابد ان تقع اخطاء في النقل وزياده كلام ، فا اخذي الخبر الأكيد من المصدر الأصلي افضل بكثير.

رابط شراء طائرات اف - 16 جديده



رابط تطوير طائرات اف - 16



لو كان هنالك اي تغير علي الأعلان الرسمي بخصوص شراء طائرات اف - 16 بلوك V ، لآعلنت عنه الحكومه الأمريكيه رسميا ولكن لا يوجد اعلان ، حتي موقع الشركه المصنعه لوكهيد مارتن الرسمي لا يوجد بها اي اعلان عن شراء البحرين للبلوك 70.

وعلي فكره يوجد الكثير من لا يعرف الفرق بين البلوك V والبلوك 70 ويعتقد انهم نفس الشي.

مرحبا أخي الكريم صلاح الدين،
أتفق معك أن الكثيرين لا يعرفون الفرق بين البلوك V والبلوك 70،
وقرأت في بعض المواقع الأحنبية يقولون أن "الفايبر" Viper هو اللقب غير الرسمي، وغالباً ما يشار إلى F-16 بإسم "فايبر"، وهو لقب شعبي والناس أطلقوا لقب فايبر على الطائرة، قبل اختيار لقب المقاتلة فالكون "Fighting Falcon" كإسم رسمي للطائرة، والطيارون في قاعدة هيل الجوية، وهي أول قاعدة لطائرات F-16، اقترحوا عدداً من الألقاب المقترحة ومن ضمنها Viper.
وهذا الموقع عمل مقابلة حصرية مع طيار لطائرة F-16 وهو من أوائل الطيارين اللذين خدموا على طائرة F-16 في قاعدة هيل الجوية، وفي المقابلة ذكر بأن في الأصل المقاتلة F-16 إسمها Viper.
وهذا رابط الموقع:

وهذا رابط المقابلة مع الطيار:


في الحقيقة نحتاح بالمنتدى موضوع يوضح الفرق بين B70 و الفايبر.
 
ذكر الاخ بلاك شاهين ان التطوير البحريني لا يشمل محركات أقوى و أنظمة تشويش مدمجة و أنظمة FLAR

هل هذه الجزئيات مهمه
 
عودة
أعلى