تمرين مركز الحرب الجوي الصاروخي ٢.١٧ بين القوات السعودية والاماراتية

إنضم
9 أبريل 2017
المشاركات
186
التفاعل
757 6 0
القوات الجوية السعودية تشارك في تمرين (مركز الحرب الجوي الصاروخي ٢٠١٧) بين السعودية و الإمارات في قاعدة الظفرة الجوية.
 

مركز الحرب الجوي الصاروخي !!!
 
انطلاق تمرين «مركز الحرب الجوي الصاروخي 2017» - أخبار السعودية | صحيفة عكاظ







«واس» (الرياض)
تشارك القوات الجوية الملكية السعودية خلال الأيام القادمة في التمرين المشترك (مركز الحرب الجوي الصاروخي 2017م) بين المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في قاعدة الظفرة الجوية ضمن إطار التمارين المجدولة مسبقاً.

ويهدف التمرين لزيادة التعاون بين القوات الجوية في البلدين الشقيقين وإيجاد روح العمل المشترك الموحد لتبادل الخبرات ورفع مستوى الجاهزية القتالية.
 
لا يكون يقصدون الثاد أو البرنامج الماسي تقريباً؟
 


مركز الحرب الجوية ( اسم موجود من وقت سابق ويقام فيه تمرين ATLC - اختصار لتمرين القيادة التكتيكية المتقدمة ) وغيره ,, لكن اضافة ( الصاروخي ) يشير لكون اختصاصاته اصبحت مدمجة مابين الحرب الجوية والصاروخية ,, هذا اعتقادي الشخصي .


مثل هذه التمارين يشارك فيها الاشقاء السعوديون + القوات الجوية الحليفة والصديقة

BA3SQN04_zpsq4srye5d.jpg


s-l300.jpg


DSC_0044.jpg


ATLC6Web.jpg


42.jpg


هنا صورة سابقة لمركز الحرب الجوية

11689877-large.jpg


%25C3%2588xercise%2BDesert%2BEagle-II%2Binvolving%2BIAF%2BSu-30MKIs%252C%2BUAEAF%2BM2000s%2B%2526%2BF-16%2BDesert%2BEagles%2Bconcludes%2Bat%2BAl-Dhafra%2BAir%2BBase.jpg


s-l225.jpg



هنا بعض مما كتب حوله

medium-WAM_ar.png


الأربعاء، ١٠ ديسمبر ٢٠٠٣ - ٧:٠١ ص

القوات المسلحة تنشيء مركزا للحرب الجوية
ابوظبي في 9 ديسمبر / وام / بدأت القوات المسلحة في انشاء مركز الحرب الجوية بمنطقة الظفرة . وقال اللواء خالد بو العينين قائد القوات الجوية والدفاع الجوى ان هذا المركز يهدف الى تطوير فلسفة استخدام الحرب الجوية الحديثة والوصول الى أفضل ما وصل اليه الفكر العسكري الجوي بمشاركة الدول الصديقة. وأوضح سعادته ان هدف المركز هو الارتقاء بمستوى منتسبي القوات الجوية من حيث التخطيط للحملات الجوية وأفضل تكتيك بالاضافة الى الفن التعبوي واستخدام الاسلحة الحديثة في العمليات الجوية . وأضاف ان المتدربين سيستفيدون من تجارب القوات الصديقة واخر ما توصلوا اليه في هذا المضمار بالاضافة الى الاستفادة من دروس الحروب الاخيرة. وأكد ان القوات المسلحة بدولة الامارات التي تنتهج السلام مسلكا تسعي الى تطوير قدراتها الدفاعية التي من شأنها حماية مكتسبات الوطن واراضيه . / وام /جم/ت/







ايضا مؤشر آخر على ان التسمية حديثة نسبيا ,,, في مناورات صقر الجزيرة في الظفرة , تمت الاشارة لهذه التسمية والخبر بتاريخ 2016


وصل إلى قاعدة الظفرة الجوية بالإمارات

الخماش يزور مركز الحرب الصاروخي في مناورات "صقر الجزيرة"
الاثنين - 02 محرّم 1438 - 03 أكتوبر 2016 - 10:22 مساءً

0
36837
4_141.png

الرياض

وصل قائد القطاع الشمالي بقاعدة الملك فيصل الجوية، اللواء الطيار الركن فيصل بن أحمد الخماش، إلى قاعدة الظفرة الجوية بالإمارات، الإثنين (3 أكتوبر 2016)، لمتابعة سير المناورات الجوية المشتركة "صقر الجزيرة مقاتلات 2016".

وبينما يشارك في المناورات القوات الجوية لدول مجلس التعاون الخليجي، وعبر قائد التمرين للقوات الجوية الملكية السعودية، المقدم الطيار الركن محمد بن أحمد الزهراني عما تضمنه التمرين في الفترة السابقة، ونُفّذ بكل احترافية كما كان معدًّا ومخططًا له والحرص على أعلى درجات السلامة المتبعة في مثل هذه التمارين، وذلك لتمثيل القوات المسلحة السعودية خير تمثيل والظهور بالمظهر المشرف الذي يليق بمكانتها العالمية.

وكان في استقبال اللواء الخماش قائد قاعدة الظفرة الجوية، العميد الركن طيار، محمد بن علي العاملي، ثم توجه الخماش إلى مركز الحرب الصاروخي؛ حيث شاهد عرضًا وإيجازًا عما تم إنجازه خلال الفترة السابقة.

والتقى اللواء الخماش بكل الأطقم المشاركة، وحثهم في بذل مزيد من الجهد خلال الفترة المتبقية من التمرين للوصول للهدف المنشود في تقديم مستوى عالٍ واحترافي في تطبيق العمليات الجوية المشتركة مع الأشقاء في دول المجلس.

وتم التقاط الصور التذكارية مع الوفد السعودي المشارك وتناول وجبة الغداء المُعد من قبل الأشقاء منسوبي قاعدة الظفرة الجوية وتبادل الهدايا التذكارية.

وتشارك المملكة في المناورات الجوية بهدف التجانس بين القوات الجوية لدول مجلس التعاون الخليجي وإيجاد روح العمل المشترك الموحد لتبادل الخبرات وتعزيز العمل الجماعي في مثل هذه التمارين العسكرية.

وتقام المناورات بشكل دوري بهدف رفع الجاهزية القتالية والعملياتية للطيارين، وذلك لتوحيد المفاهيم لقواعد الاشتباك وقياس مستوى العمليات والاستعداد القتالي للقوات الجوية لدول مجلس التعاون الخليجي.

3_218.png

2_377.png

1_592.png


 
في منتصف أغسطس شاركت القوات الجوية السعودية في مناورات العلمين الأخضر و الأحمر، وفي منتصف سبتمبر شاركت القوات الجوية السعودية كذلك في مناورة ثنائية مع سلاح الجو المصري و الأن وفي منتصف أكتوبر قد بدأت القوات الجوية السعودية العمل على مناورتين في آن واحد، الأولى في باكستان وتجمع السعودية و تركيا والبلد المستضيف والأخرى في الإمارات مع نظيرتها الإماراتية .. بخلاف المهام العسكرية في اليمن و حماية الأجواء السعودية ، هناك تحضير لعمل كبير قادم !
 
قاعدة الظفرة الجوية
سأبحث عن مصدر موثوق فيما بعد
DMQf09BXcAEYDG4.jpg
 
ماشاء الله في الإمارات وباكستان والحرب في اليمن قواتنا الجويه أصبح لها بصمات قويه على المسرح العالميََ
 
Along with RSAF & UAEAF, exercise #ATLC27 will also include USAF, RAF, RAAF , FAF, EAF , RMAF and RAFO.

تمرين من العيار الثقيل
 


وصلت إلى قاعدة “الظفرة” الجوية بدولة الإمارات العربية المتحدة طائرات القوات الجوية الملكية السعودية، وذلك للمشاركة في تمرين “مركز الحرب الجوي الصاروخي 2017م” بعد مغادرتها من قاعدة الملك عبدالعزيز الجوية بالقطاع الشرقي.

وكان في استقبال الطائرات عند وصولها قاعدة الظفرة الجوية قائد مجموعة القوات الجوية الملكية السعودية المشاركة في التمرين العقيد الطيار الركن محمد بن لفاء المطيري.

وأكد قائد المجموعة المشاركة في التمرين على أهمية مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية مع باقي الدول الشقيقه والصديقه المشاركة في تمرين “مركز الحرب الجوي الصاروخي 2017م” و تنفيذ الطلعات الجوية المختلطة والمشتركة والحرص على رفع مستوى الجاهزية القتالية بكل احترافية وعلى أعلى درجات للسلامة مما يظهر القوات الجوية الملكية السعودية بالمظهر الذي يعكس الصورة التي عليها قواتنا المسلحة من تطور وتميز على المستوى العالمي.
 
$



طائرات سعودية تصل الإمارات للمشاركة في تمرين مركز الحرب الجوي الصاروخي (صور)
 
توجد مقاتلات مغربية بالامارات.. الا تشارك في مناورات رفقة دول الخليج ؟
 
المشاركات السعودية كبيره و جميعها من قاعدة واحده وهي قاعدة الملك عبدالعزيز
 
عودة
أعلى