السيسي ومحمد بن زايد يتفقان على التنسيق للتصدي للإرهاب

إنضم
7 يوليو 2017
المشاركات
3,892
التفاعل
13,202 30 0
آخر تحديث: الاثنين 5 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م KSA 15:27 - GMT 12:27
السيسي ومحمد بن زايد يتفقان على التنسيق للتصدي للإرهاب
الاثنين 5 محرم 1439هـ - 25 سبتمبر 2017م
4db3cebd-e7b9-44d5-9105-bfd4aa25c553_16x9_600x338.JPG
الرئيس عبدالفتاح السيسي وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد
  • شارك
    رابط مختصر
العربية.نت
وصل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي إلى أبوظبي، اليوم الاثنين، في زيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة تستغرق يومين.

وكان في مقدمة مستقبليه لدى وصوله مطار الرئاسة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الذي رحب بالرئيس المصري والوفد المرافق.

وتعد زيارة اليوم هي الأولى بعد الأزمة الخليجية التي بدأت 5 يونيو/حزيران الماضي والخامسة منذ تولي السيسي السلطة في صيف 2014.

2e6d235e-1f37-4281-9e1d-6baf9e5febf7.JPG

وصرح السفيرعلاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس عقد عقب وصوله إلى أبوظبي جلسة مباحثات ثنائية، تلتها جلسة مباحثات موسعة ضمت وفدي البلدين، حيث أعرب الرئيس السيسي خلالها عن سعادته بزيارة أبوظبي، مؤكداً ما تمثله العلاقات بين مصر والإمارات من نموذج للتعاون الاستراتيجي بين الدول العربية الشقيقة، ومشيداً في هذا الصدد بدور الإمارات في تعزيز العمل العربي المشترك.

وأكد السيسي حرص مصر على مواصلة تطوير العلاقات الثنائية على كافة الأصعدة، والاستمرار في التنسيق المكثف بين البلدين إزاء القضايا الإقليمية والدولية المختلفة، مشدداً على أن أمن دول الخليج يعد جزءاً لا يتجزأ من أمن مصر القومي.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الشيخ محمد بن زايد رحب بزيارة الرئيس المصري لأبوظبي، معرباً عن تقديره لمصر باعتبارها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار في الوطن العربي، مؤكداً خصوصية العلاقات المصرية الإماراتية لكونها نموذجاً متميزاً للعلاقات بين الأشقاء التي تقوم على مبادئ الأخوة الراسخة والثقة والاحترام المتبادل.

كما أكد ولي عهد أبوظبي حرص بلاده على تطوير التعاون مع مصر في شتى المجالات، فضلاً عن التنسيق والتشاور المستمر مع مصر حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك، لاسيما في ضوء تطابق مواقف الدولتين إزاء القضايا الإقليمية والدولية.

وذكر صاحب االشيخ محمد بن زايد أن دولة الإمارات تقف بقوة إلى جانب مصر في حربها ضد الإرهاب الذي لن يستطيع إيقاف جهودها الرامية إلى تحقيق التنمية والتقدم لشعبها.

وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد تباحثاً حول مختلف جوانب العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين. كما تم بحث عدد من الموضوعات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، ومستجدات الأزمات التي يشهدها الشرق الأوسط، وما يتم بذله من جهود من أجل التوصل لتسويات سياسية لها، حيث أكد الجانبان ضرورة الحفاظ على وحدة وسيادة الدول التي تشهد أزمات وصون مقدرات شعوبها والعمل على تمكين مؤسساتها الوطنية من الاضطلاع بمسؤولياتها في حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب.

وناقش الجانبان أيضاً التطورات المتعلقة بجهود مكافحة الإرهاب والتطرف، حيث أكدا أهمية تضافر جهود كافة الدول العربية الشقيقة وكذا المجتمع الدولي في التصدي لهذه الآفة على جميع المستويات، وخاصة فيما يتعلق بوقف تمويل الجماعات الإرهابية ومدها بالسلاح والمقاتلين وتوفير الملاذ الآمن والغطاء السياسي والإعلامي لها.

كما أكد الجانبان خلال المباحثات ضرورة مواجهة مساعي التدخل في شؤون الدول العربية وتكثيف جهود تعزيز العمل العربي المشترك، بما يحقق مصالح الشعوب العربية. وقد اتفق الجانبان على الاستمرار في التنسيق المكثف بين الدولتين من أجل التصدي للتحديات غير المسبوقة التي تهدد أمن واستقرار الأمة العربية.

إعلان

536b6b78-8897-41d4-aaee-1f92e8292948.JPG

329ed0d7-48b8-495f-8a1f-5026346c63e3.JPG




 
يا مرحب بالاخوه. و الثناءي القوي الفعال. والدماغ النضيفه المتفتحه. اهلاً بالراءس المدبر و بالاخ الاصغر لنا. الامارات العربيه الشقيقه الحبيبه. والتي تثق فينا وتري ما نري. و مساعد بعضنا البعض. هذا الثناءي الخطير الذي سيغير الكثير من مباديء اللعبه. ولسه القادم كثير بينهم. ربنا يديم الاخوه والمحبه والدماغ النضيفه. اولاد زايد حبايبنا واشقاءنا والله من يمسهم بسوء سنفرمه فرم
 
كل التوفيق والنجاح لأولاد زايد رحمة الله عليه
شعب أصيل ومحترم وأهله أهل كرم ولا تسمع منهم عيبه ما شاء الله
الله يوفقكم لما فيه الخير , أنتم ومن مثلكم

مازال فى قلبي الشيخ زايد وملك عبدالله "الله يرحمهم" ملوك حقاً من نسل العرب

k3b2bt.jpg
 
التعديل الأخير:
الله اكبر ولله الحمد. والله ما يكررو الا وصيه زايد ال نهايان وهم علي الوعد والعهد ونحن كذلك. والله العظيم يا شعب الامارات العظيم من يمسكم بسوء لناتي اليكم بجيش اوله عندنا واخره عندكم. و اخوتكم المصريين موجودون اصلاً عندكم الان بقوه ليست بقليله. و ليرونا اعداءكم ماذا يريدون. كتفنا بكتفكم وايدينا بايديكم
 
شاهد بالفيديو.. ماذا قال لواء كبير بالجيش الإماراتى للرئيس السيسى: معاك بأرواحنا ودمنا.. والرئيس: إحنا فداكم.. محمد بن كردوس العامرى: الدفاع عن مصر واجب قومى إماراتى والجيش والشعب المصرى صمدوا خلفك لأنك على حق



عبر أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة عن حبهم واعتزازهم لمصر وشعبها خلال حضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم، للمجلس الأسبوعى للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولى عهد أبوظبى، والذى حضره كبار الشخصيات من الشيوخ والوزراء والعديد من الشخصيات العامة وكبار المسئولين والإعلاميين ورجال الأعمال والمواطنين، بالإضافة إلى عدد من السفراء المعتمدين فى أبو ظبى.

20247-%D8%A7%D9%84%D9%84%D9%88%D8%A7%D8%A1-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A8%D9%86-%D9%83%D8%B1%D8%AF%D9%88%D8%B3-(2).jpg

اللواء محمد بن كردوس العامرى

ووجه اللواء الركن محمد بن كردوس العامرى بخدمة المساندة فى أبو ظبى والحاضر للمجلس الأسبوعى، رسالة إلى الرئيس السيسى قائلا: "لن نتأخر فى يوم من الأيام فى فداء مصر أولا.. وتوصية الشيخ زايد وإلحاح الشيخ محمد بن زايد فى كل منبر وهو نهج فى دراستنا هو أن الدفاع عن مصر واجب قومى إماراتى".

201709250154355435.jpg


الرئيس السيسي والشيخ محمد بن زايد

وأضاف اللواء الركن محمد بن كردوس العامرى للرئيس قائلا: "نحن معاك بأرواحنا ودمنا معاك...حتى لو لم نأكل أو نشرب ألا وجبة واحدة.. صمدت وشعبك صمد.. وجيش مصر صامد وسيصمد لأنك على حق ونحن إياك فى خندق واحد لأنك على حق.. نحن معكم وسنبقى معكم.. نحن معكم فى خندق واحد ونقول لا اله الا الله على كل إرهابى.. نحن معكم وسنبقى معكم".

ورد الرئيس عبد الفتاح السيسى على اللواء محمد بن كردوس العامرى بالقول:"وإحنا فداكم".

وتحدث عدد من المواطنين الإماراتيين خلال المجلس مرحبين بالرئيس، حيث عبروا عن محبتهم لمصر وشعبها، وتقديرهم واعتزازهم بالدور الذى تقوم به على صعيد الأمة العربية.

201709250746554655.jpg


الرئيس السيسي يصافح اللواء محمد بن كردوس العامرى

ويحظى اللواء الركن محمد بن كردوس العامرى بتقدير واحترام أبناء الإمارات لدوره الكبير فى تطوير وتحديث سلاح الهندسة بالجيش الإماراتى خلال فترة توليه رئاسة سلاح الهندسة قبل ترقيته لرتبة لواء، كما حصل على وسام الإمارات العسكرى من الطبقة الأولى وذلك خلال احتفالية حضرها الشيخ محمد بن زايد وتم تقليد عدد من من كبار ضباط القوات المسلحة خلالها رتبة لواء وسام الامارات العسكرى من الطبقة الأولى وذلك تقديرا لما قاموا به من خدمات وأعمال متميزة أثناء خدمتهم بالقوات المسلحة الإماراتية.

وتولى اللواء الركن محمد بن كردوس رئاسة مجلس إدارة جمعية "كلنا الإمارات" التى تعمل على تطوير آليات عملها بالتنسيق مع الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة في الإمارات لتحقيق أهدافها وتطوير برامجها وأنشطة أعضائها حتي يتسنى لهم القيام بواجبهم الوطني من خلال خدمتهم المجتمعية.

وخلال فترة توليه رئاسة الجمعية عمل اللواء الركن محمد بن كردوس على تعزيز مفهوم المواطنة والإسهام في تنمية روح الولاء والانتماء لدى أبناء الإمارات وخاصة طلبة المركز وتشجيعهم على تحمل المسؤولية الوطنية من خلال انضمامهم لعضوية الجمعية عبر العديد من البرامج التدريبية التي تستهدف طلبة المركز محاضرات وحملات توعوية للتعريف بإنجازات الدولة ترسيخا لواجبهم في خدمة وطنهم ومجتمعهم.​
 
عودة
أعلى أسفل