تربية الأرانب.. خطة فنزويلا الجديدة للقضاء على الجوع

مراقب دقيق

صقور الدفاع
إنضم
13 مايو 2014
المشاركات
15,901
التفاعل
66,565 1 0
دعت حكومة فنزويلا المواطنين هذا الأسبوع لأن ينظروا للأرانب باعتبارها أكثر من مجرد حيوانات أليفة فيما دافعت عن خطة لتربية الأرانب واعتمادها مصدرا للغذاء في الوقت الذي قالت فيه المعارضة إن هذا لن يسهم بشيء في إنهاء نقص الغذاء الحاد.

و”خطة الأرانب“ هي محاولة من حكومة الرئيس نيكولاس مادورو لتوفير المزيد من الغذاء. كما علمت السلطات المواطنين كيفية زراعة المواد الغذائية على أسطح منازلهم وفي شرفاتها.


ويرفض خصوم مادورو هذه الأفكار باعتبارها عبثية ويصرون على أن المشكلة الحقيقية هي في النموذج الفاشل للاشتراكية التي يمولها النفط والتي لم تتمكن من الصمود بعد انهيار أسواق الخام.

وقال وزير الزراعة في الحضر فريدي برنال خلال اجتماع مع مادورو بثه التلفزيون هذا الأسبوع ”هناك مشكلة ثقافية لأننا تربينا على أن الأرانب حيوانات أليفة وديعة. الأرنب ليس حيوانا أليفا. إنه كيلوجرامان ونصف من اللحم الذي يحتوي على نسبة عالية من البروتين ولا يحتوى على الكوليسترول“.

وسخر منتقدو مادورو من الفكرة.
وتساءل إنريكي كابريليس وهو حاكم ولاية ومرشح رئاسي سابق من المعارضة في مقطع فيديو ردا على برنال ”هل تمزح؟ هل تريد من الناس تربية الأرانب لحل مشكلة الجوع في بلادنا؟“.

وتناول الأرانب شائع في أوروبا وبدرجة أقل في الولايات المتحدة. ووفقا لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة فإن هذه الحيوانات أكثر كفاءة من الخنازير والماشية من ناحية تحويل البروتين إلى لحم صالح للأكل.

لكن تربية الأرانب بأعداد كبيرة في فنزويلا المعاصرة سيكون صعبا.


وسيؤدي النقص المستمر في الاحتياجات بالبلاد الناجم عن فرض ضوابط صارمة على الأسعار والعملة إلى مواجهة قطاع تربية الأرانب صعوبات للعثور على الأعلاف والمعادن والأسلاك اللازمة لصنع حظائر التربية.

ويقول مادورو إن البلاد ضحية ”حرب اقتصادية“ يقودها خصومه وتؤججها العقوبات التي فرضتها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على بلاده في الآونة الأخيرة.

 
الحمد لله على نعمه التي لاتحصى
هذا الذي يحصل عندما يحكمك سواق باص ودولة اقتصادها يعتمد على النفط

العرب لابد ان يتخلوا عن الاعتماد على النفط كمصدر دخل حتى لايحصل لنا مثلما حصل لفنزويلا
 
فينزولا المعنى الحقيقي للفشل الاقتصادي ، دولة غنية بالنفط لديها كل مقومات النهوض و مع ذلك تدخل في أزمات اقتصادية حادة جدا لدرجة عدم توفر الغذاء .
 
لو كان لدينا حكومة حقيقية تفهم ادنى ابجديات السياسة..لقمنا بمنحهم مساعدات غذائية عاجلة مع اعتبار قيمتها ديون بدون فوائد بفترة سماح 3 او حتى 5 سنوات
انذاك و بدون ان تطلب شيء سيتغير موقف فنزويلا و معها كل دول امريكا اللا تينية المتعاطفة معها 180 درجة من قضية الصحراء و سندفن صداع الرأس في امريكا الجنوبية للابد
 
فينزولا المعنى الحقيقي للفشل الاقتصادي ، دولة غنية بالنفط لديها كل مقومات النهوض و مع ذلك تدخل في أزمات اقتصادية حادة جدا لدرجة عدم توفر الغذاء .

ليست غنيه فقط بالنفط بل بالموارد المائيه ايضا انظر الى عدد الانهار لديها

images


ورغم ذلك نظامها لم يشجع الزراعه ولا تربية المواشي والدواجن بل فضل ان يستورد من الخارج

دوله لديها هذا العدد الكبير من الانهار العذبه والتربه الخصبه والثروه النفطيه وشعبها يعاني من الجوع
 
عودة
أعلى