رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية يلتقى وزير الدولة للدفاع اليابانى

basem

عضو مميز
إنضم
10 يونيو 2017
المشاركات
2,797
التفاعل
9,340 15 0
الدولة
Egypt
الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة يلتقى وزير الدولة للدفاع اليابانى ...
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
إلتقى الفريق / محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة بالسيد / توموهيرو ياماموتو وزير الدولة للدفاع اليابانى والوفد المرافق له الذى يزور مصر حالياً .


تناول اللقاء إستعراض تطورات الأوضاع التى تشهدها منطقة الشرق الأوسط وإنعكاساتها على الصعيدين الإقليمى والدولى ، وبحث عدد من الموضوعات التى تهدف إلى دعم آفاق التعاون والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة لكلا البلدين فى ضوء زيارة رئيس الأركان الأخيرة لطوكيو.

وأشاد الفريق / محمود حجازى بالعلاقات التاريخية التى تجمع البلدين الصديقين ، معرباً عن تطلعه إلى توسيع آفاق الشراكة والتعاون فى المجالات العسكرية والتقنية بما يدعم الجهود الرامية للتصدى للتحديات التى تهدد أمن وإستقرار المنطقة والعالم .

من جانبة أكد وزير الدولة للدفاع اليابانى توافق الرؤى تجاه التعامل مع العديد من الملفات والموضوعات التى تمثل تحدياً أمام جهود الأمن والسلم الدوليين ، مشيراً إلى حرص بلاده على زيادة التعاون الثنائى بين البلدين فى المجالات الدفاعية المختلفة.

حضر اللقاء عدد من قادة القوات المسلحة والسفير اليابانى بالقاهرة .


21764729_1141520349312279_1782759077390780429_n.jpg


21731204_1141520355978945_4639259143825703988_n.jpg


 
سبقها زيارة رئيس الأركان الفريق محمود حجازى الى اليابان فى 20 أغسطس الماضى أى منذ حوالى 25 يوم

استغرقت تلك الزيارة 5 أيام

:):)
 
هل هناك صفقات مع اليابان
وهل ستكون جديدة ام مستخدمة لتغطية الاحتياجات الضرورية
 
التعديل الأخير:
اتمني اسمع في القريب عن صفقات تسليح قويه مع اليابان .. سيكون كوكتيل تسليحي رائع في مصر
 
اذا وُفّقت مصر في اتمام صفقة عسكرية مع اليابان فإنها ستفتح المجال لباقي الدول للاستيراد من اليابان ، ستكون فاتحة خير :)، ولو اني اعتقد ان هذا ظنٌ ضعيف
ولكن نتفائل بحظ الرافال بعد تعاقد مصر عليها


يا مسهل يا رب

كل التوفيق لمصر
 
أعلنت اليابان من قبل عن إنشـاء وحدة مراقبة الإرهاب في عدد من دول الشرق الأوسط بالتعاون مع القاهرة التي تحارب الإرهاب بشتى صوره و أشكاله . و ستمد الحكومة اليابانية قوات مكافحة الإرهاب المصرية بأحدث الأجهزة و المعدات المتطورة في هذا المجال للسيطرة على بؤر الإرهاب و عمل ضربات مسبقة من خلال المراقبة الدقيقة بهذه الأجهزة .

هذا كل ما أعلمه . .
لا توجد معلومات أخرى متوافرة فأنتم تعلمون سياسة القوات المسلحة التي لا تصرح بشيىء إلا بعد إكتمال كل التفاصيل .

تحياتي للكل
 
لن يكون هناك صفقات لا بيع معدات ولا نقل تقنية يابانية لمصر.
 
الزيارة تأتى بعد زيارة رئيس الاركان الى اليابان يوم 20 اغسطس ولقائه مع وزير الدفاع ورئيس الأركان اليونانى
 
التعديل الأخير:
سبق هذه الزيارة عدة زيارات اخرى
| زيارة السيد رئيس أركان القوات المسلحة لليابان، تُعد أول زيارة رسمية من نوعها لمسؤول عسكري مصري بهذا المنصب لطوكيو.

هذه الزيارة تأتي بعد عدة زيارات ولقاءات لمسؤولين عسكريين يابانيين مع الجانب المصري جاءت بالتتابع الزمني الآتي :

- زيارة الفريق أول / كاتسوتوشى كاوانو رئيس هيئة الأركان المشتركة لقوات الدفاع الذاتي الياباني لمصر ولقائه بالفريق أول / محمود حجازي في ديسمبر 2015.

- لقاء اللواء / كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بالملحق العسكري بسفارة اليابان بالقاهره بمقر اللجنة بالبرلمان المصري في يونيو 2016.

- زيارة السيد / ماساهيسا ساتو رئيس لجنة الدفاع والشئون الخارجية بالبرلمان الياباني والوفد المرافق له لمصر، ولقائه بالفريق أول / محمود حجازي في يوليو 2016.

- لقاء اللواء / كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب، بالملحق العسكري بسفارة اليابان بالقاهره بمقر اللجنة بالبرلمان المصري في نوفمبر 2016.

قررت اليابان رفع الحظر عن صادرات السلاح للخارج بعد أن تم فرضه لنصف قرن منذ عام 1967، لتبدأ خطواتها الأولى في السوق العالمي للسلاح، وبما تملكه من قدرات تكنولوجية ذاتية وخبرات هائلة ( مدعومة بتعاون عسكري تقني كامل مع الولايات المتحدة )، مكنتها من إنتاج أفضل انظمة التسليح شاملة الدبابات والطائرات والسفن والغواصات وأنظمة الرادار والإتصالات والحرب الإلكترونية.

اليابان كانت دولة عظمى عسكريا ذات خبرات قتالية هائلة تعودة لفترة الحرب العالمية الثانية وماقبلها عندما كانت امبراطورية مترامية الأطراف تسيطر على منطقة جنوب شرق آسيا بأكملها، إلى أن انهزمت بعد قصف هيروشيما وناجازكي نووياً في اغسطس عام 1945.

القوات المسلحة المصرية تتوسع في تعاونها العسكري-التقني مع كافة الأطراف شرقاً وغرباً تنفيذاً لاستراتيجية تنوع مصادر التسليح واكتساب الخبرات المُختلفة في مجال التسليح والتدريب والصناعات الدفاعية مع الدول المُستهدفة. ويبدو أن اليابان ستكون جزءاً من هذه الإستراتيحية.

جدير بالذكر قوات الدفاع الذاتي اليابانية تملك قاعدة عسكرية في جيبوتي ( بخلاف الولايات المتحدة وفرنسا والصين ) لأغراض مكافحة القرصنة والإرهاب وتأمين الملاحة الدولية في مضيق باب المندب، الذي يُعد القصبة الهوائية الوحيدة لقناة السويس ذات الأهمية الإستراتيجية الأولى والقصوى لجمهورية مصر العربية.

لا يُمكن التكهّن بأي شيء من هذه الزيارة، ولكن مايمكن قوله، أن الجانب الياباني لديه الكثير جداً ليقدمه من أنظمة تسليحية جواُ وبحراُ وبراُ من سفن سطح وغواصات ومروحيات وطائرات نقل عسكري ودورية ومراقبة بحرية وحرب إلكترونية، ودبابات ومدرعات وأنظمة صواريخ متنوعة، يتم إنتاجها من قبل شركات : ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة Mitsubishi Heavy Industries - كوماتسو Komatsu - سوبارو Subaru - هياتشي Hitachi - كاوازاكي للصناعت الثقيلة Kawasaki Heavy Industries - إن إي سي NEC للأنظمة الإلكترونية وتكنولوجيا المعلومات، وغيرها من الشركات اليابانية الرائدة في مجالات التصنيع العسكري والمدني. هذا بخلاف مايمكن تقديمه من تعاون في مجال التعليم وتبادل الزيارات لطلبة الكليات العسكرية والدارسين من الضباط، وكذلك التدريبات والمناورات العسكرية المشتركة.

 
الجدير بالذكر ان الامارات و اليابان فى مباحثات على طائرات c-2
بالرغم من ان اليابان تمنع بيع السلاح للدول المشاركة فى صراع الا ان مسئول فى وزارة الدفاع اليابانية قال انه يمكن الضغط ان الامارات ليست من تقود التدخل فى اليمن
مما يعكس رغبة من الجانب اليابانى لبيع السلاح
وتكون العقبه امام مصر قلت حدتها اذا رغبت فى التعاقد على سلاح يابانى او تعاون تقنى ان شاء الله

another Defense Ministry official said the deal might be able to squeeze by since "the UAE is not the one who is leading the intervention" in Yemen.
 
يعنى وزير الدفاع فى كوريا الجنوبية ووزير دفاع اليابان فى مصر !!!
ايه الحكاية ؟؟؟ وليه فجأة كده الاهتمام ده من ناحيتنا وناحيتهم !!
يظهر ان التعاون بين مصر والمجنون حقيقى وكبير ولولا كده لم يكن اهتمام اكبر عدوين لهم بمصر والان خاصة
هذا تاويلى الشخصى للاحداث
 
يابانى صينى كورى روسى فرنسى المانى امريكى اسبانى ايطالى
هل من مزيد

فى حاجات هتيجى بتمشى تحت الميه بيتم الاعداد ليها وبكره تشوفوا من واحده من الدول السابقه غير الالمان طبعا
 
انفتاح اكبر على كوريا و اليابان بعد ايقاف التعاون العسكري مع كوريا الشمالية
 
عودة
أعلى