التطورات العسكرية و الميدانية في كردستان

هذا ليس شعارات هذا حقيقة ارض
احترام حقوق كورد واجب
احترام نضال كورد واجب
شعب كورد يريد حرية
شعب كورد يريد تقرير مصير
نضال كورد عالم متحضر يساعد
بيجي كورستان بيجي PYD بيجيYPG
اين ذهبتي يا روج افا :))
 

ردا على ما توارد في وسائل التواصل الاجتماعي عن انسحاب قوات الشرطة الاتحادية وجهاز مكافحة الارهاب من كركوك الحبيبة ودخول البيشمركة امر السيد قائد الشرطة الاتحادية باستعراض عسكري ضمن احياء كركوك

#كركوك عربية
 
عاجل | العراق: الحكومة العراقية تمدد الحظر الجوي على مطارات اقليم كردستان العراق ثلاثة أشهر
 
IMG_8184.JPG


مركز الإعلام الأمني
=========
جهاز مكافحة الإرهاب يجري عملية تفتيش عن عناصر إرهابية تعرضت بإطلاق نار على أحدى مفارز مكافحة جهاز الإرهاب في منطقة المصلى بمحافظة كركوك.

26 شباط 2018
 
IMG_8047.JPG


#عاجل
#العراق
طائرات عراقية تقصف مواقع المسلحين في أطراف #التون_كوبري شمال #كركوك .
 
مشاهدة المرفق 104241

#عاجل
#العراق
طائرات عراقية تقصف مواقع المسلحين في أطراف #التون_كوبري شمال #كركوك .
غير معروف الى الان الجهه المستهدفه بهذه الغارات اذا ما كانت جماعة الرايات البيض او بقايا تنظيم داعش الارهابي او قوات البيشمركة ،،،
 
IMG_1877.JPG


#عاجل
#كركوك
قائد العمليات الخاصة بمكافحة الارهاب: سنسحق من تسول له نفسه بالمساس بامن كركوك
 
مشاهدة المرفق 104533

#عاجل
#كركوك
قائد العمليات الخاصة بمكافحة الارهاب: سنسحق من تسول له نفسه بالمساس بامن كركوك



IMG_8233.JPG


اللواء الركن معن السعدي
سنضرب كل من تسول له نفسه المساس بأمن كركوك

اعلن قائد العمليات الخاصة الثانية ،قائد خطة فرض القانون ،ان قواتهم ستسحق كل من تسول له نفسه المساس بأمن كركوك .

وقال اللواء الركن معن السعدي ان ابطال جهاز مكافحة الاٍرهاب المنتشرة في عموم المدينة ومداخلها ومخارجها ستسحق كل من تسول له نفسه المساس بأمن كركوك ومواطنيها الكرام ومؤسساتها سواء كانوا من فلول داعش او اصحاب الرايات البيض او المجرمين ،،مثلما سحقت مسبقا داعش في جميع المعارك ،،وفرضت القانون في كركوك .

وأكد ان هنالك تنسيق كامل مع كافة التشكيلات الأمنية وابطال الشرطه الاتحادية خارج حدود المدينة هم ايضا جاهزون لتلقين كل من يحاول زعزعة أمن وسلامة مواطنينا .

وطمأن اللواء الركن السعدي أهل كركوك بالقول اننا معكم ولحمايتكم ولن نسمح للنفر الضال ان يمس أمنكم وحياتكم وممتلكاتكم .
#وكالة النخيل الاخبارية
 
IMG_8378.JPG


#عاجل
#كركوك
جماعات انفصالية في كركوك تستهدف دورية لجهاز مكافحة الارهاب بقذيفة RPG-7 صاروخية قرب جامع المعراج اعقبه حصول اشتباكات بين الطرفين

 
image.jpg


صحيفة: بغداد واربيل توصلتا إلى تفاهمات أولية لرفع الحظر على مطارات الإقليم

 
image.jpg


تعميم امني في كركوك بمنع رفع اي اعلام فئوية او قومية او حزبية في اعياد النوروز عدى العلم العراقي الوطني و تكليف جهاز مكافحة الارهاب باتخاذ الاجرائات الرادعة بحق من يحاول استغلال المناسبة و التجمعات او يرفع اعلام انفصالية في المدينة
 
عاجل
العبادي يعلن اعادة افتتاح مطاري اربيل والسليمانية امام الرحلات الرحلات الدولية
 
موقع NRT عربية ينشر نص الأمر الديواني الخاص بإعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية
موقع NRT عربية ينشر نص الأمر الديواني الخاص بإعادة افتتاح مطاري أربيل والسليمانية
قبل 1 ساعە
عدد المشاهدات 21101



+ -
بغداد/ NRT

أصدر رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، مرسوما تنفيذيا بخصوص مطاري اربيل والسليمانية، حيث أعلن إعادة افتتاحهما أمام الرحلات الدولية.

وجاء في الامر الديواني:
- استنادا الى الصلاحيات المخولة لنا بموجب المادة(78) من الدستور وعلى ضوء قرار مجلس الوزراء رقم (305) لسنة 2017 ولحرصنا على تسهيل سفر المواطنين من خلال مطاري اربيل والسليمانية الدوليين، وبعد استجابة السلطات المحلية في اقليم كردستان لإعادة السلطة الاتحادية على المطارين المذكورين حسب الدستور، قررنا ما يأتي:

1-استحداث مديرية للحماية الخاصة على مطارات اقليم كردستان تكون القيادة والسيطرة فيها لوزارة الداخلية الاتحادية ويحدد وزير الداخلية الاتحادي الجهة التي ترتبط بها تلك المديرية وتنسيب الموظفين وتنظيمهم والاستفادة من التشكيلات الحالية بعد إعادة تنظيمها وهيكلتها وارتباطها بالسلطة الاتحادية وكما يأتي :

أ‌- قسم الحماية الخاصة بمطار اربيل الدولي وقسم الحماية الخاصة بمطار السليمانية الدولي يرتبطان بالمديرية اعلاه.

ب‌- يكون مدير قسم الحماية ضابطاً لا تقل رتبته عن (عقيد) ومعاونه برتبة لا تقل عن (مقدم) ،يتم اختياره من قبل وزير الداخلية الاتحادي.

ج- يلتزم منتسبو المديرية المذكورة بالزي المحدد لرجال قوى الامن لوزارة الداخلية الاتحادية بموجب التعليمات رقم (7) لسنة 2014.

2- يتم ربط منظومة التحقق (البايسز) الخاصة بمطارات الاقليم ومنافذه الحدودية بالمنظومة الرئيسية في بغداد على غرار ما هو معمول به في المنافذ العراقية الاخرى .

3-ترتبط دوائر الجوازات والجنسية ومنتسبوها في مطاري اربيل والسليمانية بوزارة الداخلية الاتحادية بحسب القانون .

4- تتولى لجان فنية تابعة للهيئة العامة للكمارك الاشراف على ادخال واخراج وتداول المواد والاجهزة عبر المطارين بعد استحصال الموافقات الرسمية من الجهات المختصة بالنسبة للمستوردين المحليين والاجانب وتدقيق الموافقات حسب الاختصاص وعلى وفق ما ورد بكتاب مجلس الامن الوطني المرقم (126) في التاسع من أيار عام 2011 .

5-يتم السماح بحركة الطيران الدولي من والى مطارات الاقليم وحسب موافقات سلطة الطيران المدني الاتحادية بعد استكمال مستلزمات هذا الامر الديواني على ان لا يتجاوز ذلك فترة الاسبوع من تاريخه .

6- تشكل لجنة عليا للإشراف على ادارة مطارات الاقليم ومنافذه، والتأكد من الالتزام بالمعايير الاتحادية ، تضم ممثلين عن جميع السلطات المعنية في المركز والاقليم وترفع تقاريرها الى القائد العام للقوات المسلحة او من يخوله.

الدكتور حيدر العبادي

رئيس مجلس الوزراء.
 
IMG_8536.JPG


سيتم ربط منظومة التحقق (البايسز) الخاصة بمطارات الاقليم ومنافذه الحدودية بالمنظومة الرئيسية في بغداد على غرار ما هو معمول به في المنافذ العراقية الاخرى وربط دوائر الجوازات والجنسية ومنتسبيها في مطاري اربيل والسليمانية بوزارة الداخلية الاتحادية بحسب القانون .

د. حيدر العبادي
 
وثيقة البنك المركزي العراقي الى فرع اقليم كردستان العراق لصرف رواتب موظفي اقليم كردستان وقوات "البيشمركة" استنادأ لتوجية رئيس الوزراء العراقي "حيدر العبادي"
image.jpg
 


BDECB88A-8A1A-4C52-9838-E315EBDB046D.jpeg






















 
عودة
أعلى