التطورات العسكرية و الميدانية في كردستان

يا ناس يا اخوه الحق يعلو والبطل اسفل
والحق عن احكامه لا يسأل
وان استحالت الحاله وتبدلت ؟؟
الله سبحانه لا يتبدل ؟؟
فيا اخوه الحكومه العراقيه على حق للامانه
والاكراد على باطل وستغلو تشتت العراقيين العرب
بين سني وشيعي وتمادو كثيرا
والسالفه ما تتعلق بكركوك فقط وانما اخذهم الطمع
باراضي عربيه كثيره ؟؟
بالله عليكم جبل سنجار كردي ؟؟
وهو رمز لقبيله شمر ؟؟
منطقه ربيعه العنزيه والشمريه كرديه ؟؟
 

شكرا لك استاذي. بعد مقارنته اليوم بالموقع الذي اعتمد انا عليه:

upload_2017-10-22_20-6-18.png


upload_2017-10-22_20-6-49.png


الموقع الايراني لا يظهر سيطرة القوات العراقية على طقطق, القناة, الكوير , مناطق شمال خانقين, باش بولاغ بالقرب من جمجمال وغيرها الكثير من المواقع.

اعتقد ان موقعي اصبح السباق الان :D
 
البشمركة تعلن انها ستنسحب من غاز دانة في قادر كرم

upload_2017-10-22_20-20-20.png


PUK will very soon withdraw form Dana Gas, which is located in Qadrkaram, very close to Chamchamal.

 
يا ناس يا اخوه الحق يعلو والبطل اسفل
والحق عن احكامه لا يسأل
وان استحالت الحاله وتبدلت ؟؟
الله سبحانه لا يتبدل ؟؟
فيا اخوه الحكومه العراقيه على حق للامانه
والاكراد على باطل وستغلو تشتت العراقيين العرب
بين سني وشيعي وتمادو كثيرا
والسالفه ما تتعلق بكركوك فقط وانما اخذهم الطمع
باراضي عربيه كثيره ؟؟
بالله عليكم جبل سنجار كردي ؟؟
وهو رمز لقبيله شمر ؟؟
منطقه ربيعه العنزيه والشمريه كرديه ؟؟
لا ليست كوردية ولكن الكورد افضل 100 مرة من الشيعة
على الاقل مع الكورد ان لم تحاربهم سالموك
الشيعة استغلوا قتالنا للامريكان وقتلوا سنة الحرية والشعلة والكاظمية وحي اور والعامل والصالحيةوحي القاهرة وشارع فلسطين والوزيرية والطوبجي والبياع وووو منخلص اذا نبقى نعد بجرائم اشباه البشر
هذي المدن والاحياء ببغداد كلها عدا الكاظمية كانت سنية والان ولا بيت سني فيها لان تم قتل السنة بالمثاقب والاحماض والقصف الامريكي
قارن عدد سكان القرى المهجرة بعدد قتلى السنة ببغداد وكلهم عوائل واحسب الفرق بين البشر (الكورد) وغيرهم
 
حرب الاستفتاء
محافظة كركوك شمال وشرق المحافظة القوات العراقية تسيطر على كامل حدود المحافظة ( الخط الازرق ) .
كركوك 22 ت1 17.jpg
 
حرب الاستفتاء
الموقف والسيطرة على الارض شمال العراق مع بيان المناطق التي لازالت تسيطر عليها قوات البيشمركة خارج الخط الازرق ( الحمراء )
الاقليم.png
 
د.أحمد موفق زيدان :

ليتذكر أول من قضى على دولتهم ومن قضى على حلمهم بـ بـ ومن هدد بإعادتهم للكهوف؟!
 
لا ليست كوردية ولكن الكورد افضل 100 مرة من الشيعة
على الاقل مع الكورد ان لم تحاربهم سالموك
الشيعة استغلوا قتالنا للامريكان وقتلوا سنة الحرية والشعلة والكاظمية وحي اور والعامل والصالحيةوحي القاهرة وشارع فلسطين والوزيرية والطوبجي والبياع وووو منخلص اذا نبقى نعد بجرائم اشباه البشر
هذي المدن والاحياء ببغداد كلها عدا الكاظمية كانت سنية والان ولا بيت سني فيها لان تم قتل السنة بالمثاقب والاحماض والقصف الامريكي
قارن عدد سكان القرى المهجرة بعدد قتلى السنة ببغداد وكلهم عوائل واحسب الفرق بين البشر (الكورد) وغيرهم
اتفق معك بكل الامور الي ذكرتها وهي صحيحه ميه بالميه
لكن الاكراد لا يختلفون بالاجرام
الي يقتل عشره ولي يقتل ميه بالنهايه هو مجرم
والمناطق المسروقه كلها لاهل السنه
والشيعه لا يتضررون لو راح نفط كركوك للاكراد
قلت الك المتضرر الوحيد اهل السنه فقط
 
لا تنتظروا شيئا من أميركا


حين قررت الولايات المتحدة إسقاط نظام الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، فإنها كانت قد خططت لإقامة نظام بديل أسوأ من ذلك النظام الذي قررت إسقاطه. هو ما حدث فعلا في العراق بعد عام 2003.

أما بالنسبة لإيران فإن الولايات المتحدة لن تجد نظاما أسوأ من النظام الحالي لحكم إيران. لذلك فإنها مهما هدد رئيسها الغاضب وتوعد لن تلجأ إلى استعمال القوة ضد إيران مثلما فعلت مع العراق.

تفعل الولايات المتحدة ذلك ليس من باب حاجتها لإيران وهو ما يدخل ضمن سعيها للحفاظ على مصالحها وتوسيع حاجة الدول الخليجية إليها بسبب الخوف من إيران، ولكن أيضا من باب عدم التضييق على النظام لئلا يفقد سيطرته على الداخل الإيراني، وهو ما قد يؤدي إلى انشغاله بما لا ينفع السياسات الأميركية في المنطقة. انكفاء النظام الإيراني إلى الداخل لا يخدم الولايات المتحدة.

وليس أدل على ذلك من أن الولايات المتحدة لم تكن طرفا خاسرا بسبب التمدد الإيراني في العراق، كما هو حال إسرائيل تماما في مواجهة الدعم غير المحدود الذي تقدمه إيران لحزب الله في لبنان.

صعود التيارات الدينية في العراق وهيمنة حزب الله على القرار السياسي في لبنان ما كان لهما أن يقعا لولا الوجود الإيراني الذي لم يحدث خفية، بل حدث تحت رقابة أميركية وإسرائيلية صارمة.

وكما يبدو فإن ما تعرفه إيران عن طبيعة الموقف الأميركي منها لم يتمكن العرب من فك رموزه. فلطالما نظر العرب إلى تصريحات الرئيس الأميركي المتشددة ضد إيران باعتبارها مؤشرا على بلوغ الأزمة بين البلدين مرحلة الانفجار، وهو ما يعني لجوء الإدارة الأميركية إلى الحل العراقي مرة أخرى أي إلى الحرب أو الحصار الشامل على الأقل.

غير أن شيئا من ذلك التصور لم يأخذ طريقه إلى الواقع ولن يفعل ذلك في المستقبل. فكل الاستياء الذي يبديه الرئيس الأميركي يتم امتصاصه إعلاميا أو عن طريق ردود أفعال الدول الأوروبية التي تدعو إلى التهدئة وهي تدرك جيدا أن ترامب الذي يحرجها بتصريحاته لن يستطيع أن يغير شيئا من ثوابت السياسة الأميركية.

لقد صمتت الإدارة الأميركية على أشياء كثيرة ألحقت ضررا كبيرا بدول أساسية في المنطقة كالعراق وسوريا، ولولا اعتراض السعودية والإمارات والبحرين ومصر على الدور الذي تلعبه قطر في دعم الجماعات الإرهابية لما صدر عن الرئيس الأميركي أي تصريح يوحي بانزعاجه من ذلك الدور.

وإذا ما كان الدور القطري عابرا بسبب حجم قطر وحجم قدرتها على التأثير، فإن الدور الإيراني في دعم الإرهاب هو علة مزمنة، ذلك لأنه يمثل جوهر العقيدة الإيرانية ما يُسمى بتصدير الثورة، ما يعني تصدير الفوضى والفتن الداخلية والأزمات تمهيدا لمشروع التوسع الإيراني الذي يتخذ من العقيدة الطائفية وسيلة رخيصة الثمن للوصول إلى الهدف.

كان الخطر الإيراني ماثلا قبل ظهور الملف النووي ولقد زاد الاتفاق النووي الأمور سوءا، ذلك لأنه أطلق يد إيران في المنطقة أكثر مما كنت عليه من قبل. لقد حررها الاتفاق النووي من مخاوف كان متوقعا أن تحد من أطماعها في المنطقة. وكم هو مؤلم أن يتذكر المرء أن العراق قد تم تدميره من خلال غزوه عسكريا بسبب كذبة امتلاكه أسلحة للدار الشامل، في حين قادت الولايات المتحدة العالم إلى الموافقة على أن تمتلك إيران سلاحا نوويا لكن ليس في الوقت الحاضر.

لذلك لا أعتقد أن من السليم أن يراهن العرب على موقف أميركي يكون من شأنه الحد من التدخل الإيراني في شؤونهم.لتكن أميركا حرة في ما تتخذه من مواقف، غير أن ما يجب أن نفهمه أن تلك المواقف لن تمثل في الحد الأدنى منها رغبتنا في منع إيران من التدخل في شؤوننا والعبث باستقرارنا. أيها العرب لا تنتظروا من أميركا شيئا في إمكانكم أن تفعلوه.

المصدر:صحيفة العرب
 
مجلس أمن #كردستان: حكومة #بغداد تواصل ارسال تعزيزاتها العسكرية وتنشر دبابات ومدافع على حدود #كردستان.
DM01OQWWAAIq1sT.jpg

#وكالة_يقين
 
ماذا تفعل قوات الحشد قرب اربيل
ولماذا تتحشد القوات ؟
ولازالت البشمركة تثق في الوعود الأمريكية وتتجنب الاشتباكات !
 
مغفلون بدرجة قادة يعتقدون أن العبادي يحكم العراق الواقع يؤكد أن العبادي قائد فصيل ميليشياوي اسمه الجيش إلى جانب فصائل بدر والعصائب ومقتدى

DM0JvRqW4AE5QDZ.jpg
 
في تصعيد جديد بين الطرفين.. مذكرات اعتقال متبادلة بحق مسؤولين كبار بين بغداد وأربيل.. وموسكو تؤكد أنها لا تسعى لفرض حلول على الحكومة الاتحادية وكردستان لتسوية خلافاتهما وهي على اتصال مستمر مع جميع التيارات السياسية في الإقليم الكردي



أربيل – موسكو – ـ (أ ف ب) – د ب ا – أصدرت حكومة إقليم كردستان العراق مذكرة اعتقال بحق 11 مسؤولا عراقيا بينهم برلمانيون وقادة في فصائل الحشد الشعبي، ردا على مذكرات مماثلة من جهات قضائية في بغداد بحق مسؤولين أكراد.
وأعلن مكتب المدعي العام في إقليم كردستان الاثنين تسجيل دعوى قضائية ضد 111 شخصا بينهم قياديون في الحشد الشعبي وأعضاء في مجلس النواب العراقي.
ومن بين هؤلاء قيس الخزعلي مؤسس وقائد “عصائب أهل الحق”، أحد أبرز الفصائل الشيعية في قوات الحشد الشعبي، والنائبة حنان الفتلاوي عضو مجلس النواب عن كتلة دولة القانون.
وتشارك “عصائب أهل الحق” إلى جانب القوات العراقية في الحرب ضد تنظيم الدولة الإسلامية الذي خسر غالبية معاقله العراقية مؤخرا.
ومن بين الذين سجلت بحقهم مذكرات اعتقال أيضا، ريان الكلداني قائد قوات “بابليون” التي تضم مقاتلين مسيحيين وتنتشر في محافظة نينوى في شمال العراق، وكبرى مدنها الموصل التي استعادتها القوات العراقية في تموز/يوليو الماضي.
ويأتي صدور مذكرات الاعتقال من أربيل، بعيد مذكرات مماثلة من بغداد بحق مسؤولين أكراد بينهم كوسرت رسول نائب رئيس الإقليم وأحد قياديي حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، ورئيس أركان الجيش العراقي السابق بابكر زيباري.
كما أصدرت جهات قضائية في بغداد مذكرة اعتقال بحق منظمي الاستفتاء الذي جرى في الإقليم في 255 أيلول/سبتمبر بهدف الاستقلال عن العراق.
ويعكس تبادل مذكرات الاعتقال، مدى التوتر الحاد بين بغداد وأربيل في أعقاب الاستفتاء الذي ترفضه بغداد واتخذت على إثره إجراءات عقابية كان آخرها التحرك العسكري واستعادة مناطق متنازع عليها مع كردستان بينها حقول نفطية ومواقع عسكرية.
من جهته، أكد وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف أن موسكو لا تسعى إلى فرض أي حلول على الحكومة الاتحادية في العراق وإقليم كردستان لتسوية الخلافات القائمة.
وقال لافروف اليوم الاثنين، خلال مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي إبراهيم الجعفري في موسكو، إن “الطرف الروسي على اتصال مستمر مع جميع التيارات السياسية في الإقليم الكردي، ويوجه إليها إشارات بضرورة إيجاد حلول ترضي جميع الأطراف في البلاد”.
وأضاف :”وباعتقادي، ينبغي أن يتخذ طرفا الأزمة بنفسهما قرارا بشأن ما إذا كانا سيخوضان حوارا مباشرا، أو يحتاجان إلى أي وسطاء، ولا نريد فرض أي حلول عليهما”.
وأشار إلى أن موسكو تفهم تطلعات الشعب الكردي إلى توطيد هويته الوطنية، مشددا على ضرورة أن تتحقق هذه التطلعات عبر الحوار مع بغداد حصرا، مع الأخذ في عين الاعتبار الأهمية البالغة التي تحظى بها المسألة الكردية في المنطقة، وذلك تفاديا لظهور بؤرة توتر جديدة في الشرق الأوسط.
وأشار لافروف إلى أن بغداد لا تهمّش الأكراد ولا تجرمهم، ولا تحظر لغتهم وثقافتهم ولا تدمر آثارهم، بل بالعكس تدمجهم في مؤسسات الحكم وتعترف بحقوقهم الخاصة ضمن الدولة العراقية، معربا عن كامل قناعته بوجود جميع الفرص للتوصل إلى اتفاق لصالح الطرفين.
من جانبه، قال الجعفري إن “الجميع يعرفون أن الاستفتاء يحمل طابعا غير دستوري، وذلك لأن المادة 11 من دستور العراق تنص على أن العراق دولة ذات سيادة وموجهة ولا يمكن تجزئتها”.
وأضاف :”فعلا الدستور منح إخواننا الأكراد حق تشكيل إقليمهم الخاص، لكن هذا لا يعني حق الانفصال عن العراق”.
وبخصوص العمليات العسكرية في كركوك قال الجعفري ” كركوك قلب العراق النابض، والحكومة أقدمت على عمليات كركوك من أجل فرض الأمن، ليس إلا”.


عن موقع صحيفة العراق للجميع الألكترونية
 
إعلام الربيع العراقي:

مسؤول في مجلس أمن اقليم كردستان: تنشر دبابات ومدافع قرب أنابيب لتصديرالنفط ومعبر"فيش خابور"بين العراق وسوريا شمال غرب الموصل
 
من المعيب فعلا سكوت الحكومة العراقيه والشعب العراقي عن التصرفات الصبيانية التي يقوم بها الحشد بتعليق لافتات ترمز للحسين ولطائفتهم وتسوق لايران بهذا الشكل
في العراق جانب شيعي يحمل السلاح ويحارب من اجل مذهبه وفي الجانب الاخر كردي يحارب من اجل عرقيته وبينهم سني هي مسألة وقت حتى يحمل هو السلاح ايضا لانه اكبر الخاسرين في كل الاحوال والنتيجه في النهاية قتال مستمر لايتوقف حتى يفنى الجميع !
يجب الضرب بيد من حديد لبسط الامن والمساواه بين جميع الاطراف لا ان يتم الاعتماد على الحشد الشعبي ليقوم باعمال الجيش وترك المجال مفتوح له لفعل مايريد وتحت اي مبرر فالنتيجه لذلك واضحه امامكم
 
إعلام الربيع العراقي:

: وكالات:
تحرق جامع"الإمام علي" في قرية شنف بناحية النمرود جنوب وذلك بعد انسحاب قوات البيشمرگة منها .
 
عودة
أعلى