الرئيس الصومالي يزور مركز التدريب الإماراتي في مقديشو .. ويؤكد "الامارات تساهم في نهضة الجيش"

صقر الامارات 

كاميكازي
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
26 يوليو 2008
المشاركات
33,939
التفاعل
102,430 722 2
  • 13568124211830.jpg
  • 43958315604755.jpg
  • 19613954991096.jpg

الأحد، ١٠ سبتمبر ٢٠١٧ - ٨:٠٣ م

الرئيس الصومالي يزور مركز التدريب الإماراتي في مقديشو .. ويؤكد "الامارات تساهم في نهضة الجيش"
مقديشو في 10 سبتمبر / وام / قام فخامة الرئيس محمد عبدالله فرماجو رئيس جمهورية الصومال الفيدرالية بزيارة لمركز التدريب العسكري الإماراتي في مقديشو حيث كان في استقباله سعادة محمد أحمد العثمان سفير الدولة لدى الصومال.

وقام الرئيس الصومالي خلال الزيارة بجولة اطلع خلالها على مرافق مركز التدريب العسكري - الذي تكفلت ببنائه ودعمه دولة الإمارات لتدريب القوات المسلحة الصومالية - واستمع الى الفريق الإماراتي والمدربين العسكريين الذين يقومون بمهمة تدريب الجنود الصوماليين.

وأكد الرئيس الصومالي - في كلمة ألقاها أمام الجنود الذين يتلقون التدريبات في المركز - أن دولة الإمارات تلعب دورا بارزا في إعادة بناء القوات المسلحة الصومالية مما يساهم في نهضة الجيش الوطني الصومالي .

وأعرب فخامته عن شكره وتقديره لدولة الإمارات العربية المتحدة على جهودها المستمرة في دعم أمن واستقرار الصومال وعلى دورها البارز في إعادة بناء القوات المسلحة ..مشيرا إلى الدور الكبير الذي تلعبه دولة الإمارات في تجهيز وإعادة بناء الجيش الوطني ومساعدة الصومال على استعادة استقراره وإعادة بناء دولته.

رافق الرئيس الصومالي خلال الزيارة لمركز التدريب الإماراتي في مقديشو ..معالي عبدالقادر معلم نور وزير الدولة لشؤون الرئاسة وسعادة عبدالله عولاد روبله نائب وزير الدفاع وسعادة موليد حسين غوهاد النائب الثاني لرئيس مجلس الشيوخ الصومالي واللواء محمد أحمد جمعالي قائد الجيش الوطني واللواء بشير محمد جامع مستشار الرئيس لشؤون القوات المسلحة وعدد من كبار قادة القوات المسلحة الصومالية.

وفي نهاية الزيارة قدم سعادة السفير محمد أحمد العثمان شكره وتقديره لفخامة الرئيس الصومالي على زيارته لمركز التدريب الإماراتي في مقديشو وحرصه على توطيد العلاقات المتميزة بين البلدين ..مشيرا إلى أن دولة الإمارات مستمرة في دعم الأمن والاستقرار والتنمية في الصومال.


 
الصومال على خطى جيبوتي قوات تركية واماراتيه ولا أدري من القادم
بالتوفيق للصومال لوقف دوامه الموت العبثيه والغريبه فالمجتمع مسلم ومذهب واحد فأين المشكله في الوفاق السياسي !!!
وجود الامارات مهم هناك ولابد أن يتبعه قوات من جامعة الدول العربية بشكل ملزم لأعادة الأمن لبلد عربي قابل للنهوض بموقع استراتييجي وأقتصادي منافس .
 
عودة
أعلى