طهران تهاجم أبو ظبي ردا على تصريحات وزير خارجية الإمارات

إنضم
7 يوليو 2017
المشاركات
3,892
التفاعل
13,202 30 0
اتهمت وزارة الخارجية الإيرانية، سلطات دولة الإمارات في القيام بالعديد من "المؤامرات التخريبية"، داعية أبو ظبي إلى الكف عن ممارسة مثل هذه "السياسات المدمرة".


وفي رده على التصريحات الأخيرة لوزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد آل نهيان، الذي ذكر فيها أن إيران تقوم بدور مزعزع للاستقرار في الشرق الأوسط، قال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، بهرام قاسمي، إن مثل هذه الادعاءات "غير صحيحة وغير بناءة وقائمة على الأوهام"، معتبرا أن "سياسات أبوظبي تخريبية وغير بناءة وتؤجج التوتر في المنطقة".

وأعرب قاسمي، في مؤتمر صحفي، حسب ما نقلت عنه وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية، عن أسفه لأن "أبو ظبي ارتكبت خلال السنوات الأخيرة العديد من المغامرات، التي تخطت بها إمكانياتها الحقيقية، وأثارت مشاكل كثيرة في المنطقة".

وأشار قاسمي إلى مشاركة الإمارات "في الحرب والقتل الظالم، ومحاولة احتلال قسم من اليمن، والتدخل في ليبيا، وتحريض بعض دول المنطقة لفرض حصار وحظر على دول أخرى"، مضيفا في هذا السياق أن السلطات الإماراتية يجب عليها "أن تتوقف عن ممارسة مثل هذه السياسات المدمرة وعديمة الجدوى والمحرضة".

وكان وزير الخارجية الإماراتي قد دعا، كلا من إيران وتركيا لإنهاء ما وصفه بـ"الأعمال الاستعمارية" في سوريا.

وقال آل نهيان، في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في أبو ظبي، إن جزءا من الحل في سوريا يتمثل في "خروج أطراف تحاول أن تقلل من سيادة الدولة السورية، وهنا يمكن أن أتحدث بوضوح عن إيران وتركيا".

المصدر: RT + وسائل إعلام إيرانية


الإرهابيين يدافعون عن بعض ايران تدعم تنظيم القاعدة وساكن عندها ايمن الظواهري و عوائل القاعدة وقطر تدعم الجميع الارهابيين بدون استثناء .
 
عودة
أعلى