"حزب الله" يتوصّل إلى اتفاق مع "داعش"... ما هي مراحله؟

ذيل اليهود نصر الشيطان يصدر بيان للرد على احتجاج اخوته في الدياثة و العهر رافضة العراق

FB_IMG_1504110786889.jpg
 
بيان #التحالف_الدولي حول قافلة #داعش.

لم يكن التحالف طرفاً في اي إتفاق بين #حزب _لله اللبناني و #النظام_السوري و داعش. الكلمات الروسية وكلمات مؤيدي النظام ترن جوفاء حين يعقدون صفقات و يسمحون للإرهابيين بالمرور عبر الأراضي التي يسيطرون عليها.
#داعش هو خطر عالمي ونقل إرهابيين من مكان لأخر لكي يتعامل معهم شخص أخر هو ليس حلاً دائما. ماهذا الا دليل اخر على ان عملا عسكريا للتحالف هو ضروري لدحر داعش في #سوريا.
لم يقم التحالف بضرب القافلة. عملاً بقانون النزاع المسلح، قام التحالف بعمل حفرة في الطريق المتجه شرقاً بين حميمة و #البو_كمال للحيلولة دون نقل مقاتلي #داعش اكثر الى المنطقة الحدودية لشركائنا العراقيين، وتم ضرب عجلات منفردة ومقاتلين تم تشخيصهم بوضوح على إنهم #داعش.
عملاً بقانون النزاع المسلح ، التحالف سيقوم بإتخاذ الإجراءات ضد #داعش حالما وإينما تمكن من ذلك من دون إيذاء المدنيين.
 
_97626004_5.jpg
مصدر الصورةAFP
Image captionنصر الله أقنع الأسد بالموافقة على نقل تنظيم الدولة مقابل الحصول على معلومات عن جنود لبنانيين مختطفين

أعلن حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني أنه زار دمشق والتقى الرئيس السوري بشار الأسد، لترتيب عملية إجلاء مسلحي تنظيم الدولة الإسلامية من الحدود اللبنانية - السورية إلى محافظة دير الزور في سوريا.

وتم بموجب هذ الاتفاق بين حزب الله والحكومة السورية .

وقال نصر الله في خطاب نقله التلفزيون أمام الآلاف من أنصاره في بعلبك: "أنا رحت عند الرئيس بشار الأسد، أنا رحت لعنده عالشام".

وكان نصر الله قد أبرم هذا الاتفاق في سبيل الحصول على معلومات حول مصير جنود لبنانيين احتجزهم التنظيم قبل ثلاثة أعوام.

وكشف الأمين عام لحزب الله عن هذه المعلومات في خطاب ألقاه الخميس عبر التليفزيون، ويظل مكان وجود نصر الله سرا منذ أكثر من عقد من الزمان بسبب مخاوف من تعرضه للاغتيال على يد إسرائيل.

وقال حسن نصر الله "سافرت إلى دمشق والتقيت بالرئيس الأسد، وأخبرته أن مصادرنا من الأمن العام اللبناني، فشلت في العثور على شيء( مكان اختفاء الجنود اللبنانيين)، وكذلك لم تعثر مصادر الاستخبارات العسكرية على أي شيء، فإذا انتهت هذه المعركة من دون معرفة مصير الجنود فستحدث مشكلة إنسانية وسياسية كبيرة في البلاد".

وأضاف قال لي ( الأسد) :"هذا الموضوع سيحرجني ولكن لا مشكلة، وتحملت القيادة السورية هذا الحرج من أجل لبنان وليس من أجل سوريا".

وأوضح نصرالله أن طلبه ترتيب العلاقة مع سوريا تم "كي لا نلحق غيرنا في المستقبل، لأن الكثير من الدول الأوروبية وغيرها وبعض الدول الخليجية تعمل للانفتاح على سوريا".

يأتي هذا فيما الأربعاء لمنع قافلة مقاتلي التنظيم من دخول المناطق خاضعة لسيطرته في مناطق أخرى بسوريا.

وكان نصر الله قد أعلن قبل ثلاثة أيام عن مقتل 11 من مقاتلي الحزب وسبعة جنود سوريين في معركة ضد تنظيم الدولة في القلمون قرب الحدود مع لبنان. وقال في خطاب له إن "تنظيم الدولة طلب التفاوض منذ اللحظة الأولى".

 
كنت اتمنى ان تطول هذه المعارك بين حزب الله و داعش حتي يتم استنزاف المزيد من قوتهم
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين و أخرجنا منهم سالمين
 
تم تخريب وسيلة الضغط على مقتدى الصدر. هذه الغارة بطلب من السعودية.
الضغط الاساسي على العبادي ..الضربة اتت بعد ترحيب نوري المالكي بالاتفاق بين حزب الله والدواعش لعنهم الله .
 
الضغط الاساسي على العبادي ..الضربة اتت بعد ترحيب نوري المالكي بالاتفاق بين حزب الله والدواعش لعنهم الله .

رقعة الشطرنج قاعدة تتغير قدام عيوننا. ايران كانت تريد احباط الخط الجديد في العراق من خلال استخدام داعش لتخريب اي شيء يمكن بناءه بالتوازي (المستقل) مع النظام الذي صنعته ايران. الاداوات التي تستخدمها ايران تضربها امريكا علنا. تغير مهم في المشهد ولعبة الشطرنج العراقية للتو احلوت كثير. استمتع :)
 
التحالف : قافلة مقاتلي تنظيم الدولة عالقة بمنطقة تسيطر عليها قوات النظام السوري BBC

 
نصف القافلة دخلت البوكمال تحت سيطرة داعش ابلحدود السوررية العراقية وباقي النصف الأخر
 
له له له ....يا حويلة القنابل يلي القيت كرمال تفشل عملية التبادل مع انو كما يقال وشائعات صارت ضغوط خارجية عربية تطلب من اميركا انجدينا اقصفي تلك القافلة واقتليهم جميعا ...فضربت اميركا الطريق قرب القافلة على استحياء وخجل ههههههههههه
 
عودة
أعلى