أقل من نصف أسطول القاذفات الأمريكية جاهز للقتال حاليا

إنضم
8 مايو 2017
المشاركات
497
التفاعل
704 0 0
lh7Zmr2.jpg



أوضح أحدث بيان لسلاح الجو الأميركي أن أقّل من نصف الطائرات القاذفة المتوّقع أن يعتمد عليها الرئيس الأميركي دونالد ترامب ضد كوريا الشمالية يمكن أنُ تطلق اليوم إذا لزم الأمر.

ولكن من أصل 75 قاذفة B-52 التقليدية النووية، هناك 33 طائرة فقط جاهزة للتحليق في أي وقت، وفقًا لإحصاءات سلاح الجو الأميركي. أما من أصل 62 قاذفة B-1 هناك حوالي 25 طائرة فقط جاهزة للتحليق. وفيما يخص قاذفات الشبح النووية من نوع B-2 هناك لـ 7 أو 8 طائرات فقط جاهزة للتشغيل، بحسب سلاح الجو.

وعلى الرغم من انخفاض عددها، لا تزال القاذفات قادرة على تلبية طلب الرئيس الأميركي إذا لزم الأمر، وفق ما أعلن العقيد روبرت ليبر، رئيس قسم الطائرات المقاتلة في قيادة القوة الجوية العالمية (Air Force Global Strike Command) وأضاف أن ” أسراب الطائرات الثلاثة قادرة على تلبية مهامها“، مشيرًا إلى أنه ”لطالما عانى سلاح الجو الأميركي من العدد المنخفض للقاذفات“. وقال:” على وجه التحديد مع أسطول قاذفات B-2، نحن نّتخذ كل يوم قرارات حول كيفية الاستفادة من تلك الطائرة على أفضل وجه... بالإضافة إلى تلبية المتطلبات التي توجد حولنا في أي وقت“.


عمومًا، هناك 20 قاذفة B-2 في ترسانة سلاح الجو الأميركي؛ وفي حين أنها تعتبر الأحدث في الخدمة، يبلغ عمر هيكلها 21 عامًا وهي لا تزال تخضع للتحديثات.


وفي أي وقت من الأوقات، يوجد طائرتان مبرمجتان لأعمال الصيانة، في حين تخضع طائرتان أخرتان لأعمال التحديث على المدى الطويل؛ وبذلك يبقى هناك 16 طائرة من أصل الـ 20، تكّرس إحداهّن على الأقل لعمليات البحث والاختبار، بحسب تصريح لرئيس قسم الصيانة العقيد مايكل لورانس، في مقابلة أجريت هذا الربيع.


ولكن حتى أقل من ذلك – أي 7 و8 قاذفات بي-2 من أصل 20 -متوفرة في أي وقت من الأوقات. والأسوأ من ذلك، أفاد سلاح الجو الأميركي أن ما معدله 51 %من الطائرات القاذفة فقط، قادر على القيام بالمهمات المطلوبة (Mission Capable).


من ناحية أخرى، هناك 61 قاذفة B-1 متبّقية وهي تتطّلب التحديث. هذا وتخضع 6 قاذفات للصيانة في أي وقت كان، في حين أن هناك حوالي 6 طائرات أخرى غير متوفرة بسبب برنامج التحديث الذي يقوم به سلاح الجو، حيث ستحصل القاذفات بموجبه على ميزات قمرة القيادة الحديثة لتحسين الوعي الظرفي لقاذفة B-1 بالإضافة إلى أنظمة الاتصالات الحديثة.


أما في ما يخص أقدم قاذفة في الأسطول،B-52 ،فهي تتميز بأعلى معدل المهمات من بين الطائرات الثلاثة. فعلى مدى السنوات القليلة الماضية، 60% من قاذفات B-52 كانت متاحة للطيران، أي حوالى 45 طائرة.


وعلى الرغم من التحديات التي تواجه أسطول القاذفات الأميركي، كان العقيد ليبير واثقًا؛ وقال: ”إن أسطول القاذفات الأميركية جاهز“.

 
التعديل الأخير:
ملاعين دوماً
ودائماً يدعون الضعف

إذا سلاح الجو ناقص غيره جاهز
 
حتى لو القاذفات غير جاهزة فالصواريخ جاهزة و بكثره
 
شي طبيعي ولكن عن الحاجة ستكون جميع الطائرات جاهزة
 
عودة
أعلى