هجوم "ارهابي" في مدينة برشلونة باسبانيا

  1. مواطنون من 34 بلداً قتلوا أو جرحوا في الحادث بينهم كويتيون وجزائريون ومغربيون ومصريون
 
أحد المشتبه فيهم مغربي عمره 17 سنة
مغربية من بين قتلى الهجوم
اسبان يدنسون قنصلية مغربية
 
مشكلتنا احنا كمسلمين اننا معندناش ثقة فى نفسنا فى كل حادث نطلع ندين ونشجب ونؤكد برائة الدين من هكذا اعمال وكانه بحاجة لبرائة وفى نفس الوقت لا يشجبون هم قذارة مواطنيهم ويؤكدون برائة دينهم لا شأن لنا بهم والعاب المخابرات اياها لزرع الاسلاموفوبيا لم تعد تنطلى الا على السذج فقط
 
mezquita-montblanc_10_670x355-474x340.jpg


تعرض مسجد مدينة طراغونا في مونتبلانك، اليوم الجمعة، للاعتداء عنصري من طرف مجهولين كتبوا على جدرانه عبارات عنصرية.
وفوجئ مرتادو المسجد، صباح اليوم ،بكتابات عديدة على جدران وباب المسجد مناهضة للإسلام وللمغاربة.
وأكدت العديد من وسائل الإعلام الإسبانية على أن الهجوم جاء كردة فعل على الهجوم الإرهابي، الذي هز مدينة برشلونة الإسبانية، وذلك بعد إعلان أن المشتبه به من أصول مغربية.

وأعرب مستشار الخدمات الاجتماعية في مونبلان، أوريول باليسو، عن أسفه لما حدث وقال “هناك أشخاص يضعون كل شيء في نفس الحقيبة دون النظر”.
وقال العمدة المدينة : “لا يمكن أن يكون كل المسلمين مجرمين”.
 
ترامب: تعلموا من جنرال "قتل إرهابيين إسلاميين برصاص مغموس بدم الخنزير"

عقب حادث برشلونة الإرهابي الذي أسفر عن مقتل 13 وإصابة نحو 50 آخرين، غرد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يقول: " أدرسوا ما فعله الجنرال الأمريكى بيرشينغ بالإرهابيين بعد القبض عليهم، اختفى بعدها الإرهاب الإسلامي المتطرف لمدة 35 عاما."

وكان ترامب نشر في البداية رسالة تأييد ودعم للضحايا، ندد فيها بالهجمات، ثم أشار إلى ضرورة التعلم من التاريخ حيث انتصر الجنرال جون بيرشينغ في أوائل القرن العشرين على المتشددين الإسلاميين في الفلبين بقتلهم برصاص مغمور في دماء الخنازير.

وقد رفض المؤرخون، الذين درسوا أنشطة الجنرال بيرشينغ في إقليم مورو بين عامي 1909 و1913، هذه الرواية باعتبارها زائفة إذ لم يشر لها في مذكراته كما لا يتسق هذا التصرف مع سلوكياته.

وقال برايان ماكليستر لين، من جامعة إي آند إم بتكساس: " إن هذه القصة مفبركة وهي فاقدة للمصداقية منذ زمن بعيد."

ولكن هناك رواية أخرى عن دفن الإرهابيين مع الخنازير وردت في مذكرات الجنرال بيرشينغ.

وكتب بيرشينغ في مذكراته يقول: " إن القيام بهذا الإجراء ليس بالأمر المبهج، ولكن احتمال الذهاب إلى جهنم بدلا من الجنة كان يحول أحيانا دون وقوع أعمال إرهابية."

ليست الأولى
ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يذكر فيها ترامب هذا الادعاء الذي سبق وأدلى به في فبراير/شباط 2016 خلال الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري.

وقال ترامب: " لقد أوقف خمسين رجلا حيث وأطلق الرصاص على 49 منهم، وترك الأخير يعود ليحكي ما حدث ولمدة 25 عاما لم تكن هناك مشكلة."


"); background-position: 16px 13px; border: 0px solid rgb(255, 255, 255); border-radius: 4px; font-weight: initial; margin: 10px 0px; padding: 0px; visibility: visible; display: block; position: static; transform: rotate(0deg); max-width: 100%; width: 500px; min-width: 220px;">

Study what General Pershing of the United States did to terrorists when caught. There was no more Radical Islamic Terror for 35 years!


End of Twitter post by @realDonaldTrump

وجاءت هذه التغريدة بعد 15 دقيقة من رسالة تضامن بعث بها إلى شعب برشلونة عبر حسابه الشخصي على تويتر.

وتشير هذه التغريدة إلى أن ترامب افترض على الفور أن المهاجمين من الإرهابيين الإسلاميين وأن الطريقة المفضلة بالنسبة له للتعامل معهم هي رصاص مغمور في دم الخنزير، أو التهديد بدفنهم مع الخنازير.

ولم يحاول ترامب أن يقدم تفسيرا لهذه التغريدة، كما لم يدل أي متحدث باسم البيت الأبيض بتصريحات حول الموضوع.

يذكر أن تنظيم الدولة أعلن مسؤوليته عن الحادث.

 
برشلونة
الشرطة تؤكد أن التخطيط لاعتداءي برشلونة والكومبرس "تم منذ زمن" من بلدة الكنار
 
الاسبان نسيوا موقف المخابرات المغربية معاهم التى اوقفت اكثر من عملية ارهابية فى اوروبا
و بداوا يتهمون المغاربة بالارهاب
 
إنا لله وإنا إليه راجعون
إرهابي مجنون يقوم بقتل اناس بينهم مسلمين و يتم إلقاء التهمة على كامل الدين لا حول ولا قوة إلا بالله
لا نقول إلا الله المستعان وبه توكلنا و إليه المصير
 
ترويع الناس شيء مرفوض, والارهاب لادين له, لم نسمعكم تتحدثون عن ارهاب الصهاينة كنتم حينها مختبئين, وفجأة ينبري بعض الفاطميين الجدد ومعهم شيعي ايراني مستعرب في منتدانا ليهاجم الاخ
sioux
, لا بل ويتهم دول المغرب العربي بتصدير الارهاب, احترموا انفسكم وناقشوا الموضوع وليس الاشخاص.
فاطميين جدد وشيعى مستعرب oh my god (الفاطميين دوول بردو دولتهم بدأت فى المغرب :D)
دول المغرب العربى هى حاليا مركز لتصدير الارهاب مش تجنى دا امر واقع ليبيا قاعدة داعش وتونس اكتر من 5000 الى 10 الاف منضمين لجماعات داعش والنصرة وبعض الافراد من المغرب و الجزائر دا واقع الجميع شايفه مش محتاج تجميل ولا كذب !
ام الصهاينة فلا تحاول الحمدلله بلادى حاربت الصهاينة اكتر من 4 حروب فليس لنا حنجرة فقط تستطيع الكلام بدون فعل ! :كتمه: اما عن الاحترام فله ناس بلاش تتكلم عنه ولوم سيدتك قطر التى تدعم داعش والنصرة بالسلاح وعندما انتهى دورهم فى سوريا اصبح شغلهم الشاغل دهس الابرياء فى اروبا تحت مسمى محاربة الكفر ونشر الاسلام
 
مشكلتنا احنا كمسلمين اننا معندناش ثقة فى نفسنا فى كل حادث نطلع ندين ونشجب ونؤكد برائة الدين من هكذا اعمال وكانه بحاجة لبرائة وفى نفس الوقت لا يشجبون هم قذارة مواطنيهم ويؤكدون برائة دينهم لا شأن لنا بهم والعاب المخابرات اياها لزرع الاسلاموفوبيا لم تعد تنطلى الا على السذج فقط
يحترموك ليه ؟ هو انت ليك ميزان ! او بيخاف منك او حتى متوحدين على راى يا جدع :/:
 
هجوم برشلونة: الشرطة تحبط هجوما ثانيا وثلاثة أيام حداد في جميع أنحاء إسبانيا

_97433370_dc6d7ac6-7d2b-4615-9a56-135d6c27cae4.jpg
مصدر الصورةAFP/GETTY IMAGES
Image captionأعلن رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي الحداد لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد.

أطلقت السلطات الإسبانية عملية بحث واسعة عن مشتبه به يدعى موسى أو كبير في هجوم برشلونة الذي أسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة نحو 90 آخرين من 24 دولة.

وشهدت إسبانيا الجمعة وقفة لمدة دقيقة حدادا على أرواح ضحايا الهجوم بالشاحنة على منطقة "لاس رامبلاس" السياحية الشهيرة في برشلونة، وأعلن رئيس الوزراء الإسباني ماريانو راخوي الحداد لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد.

_97437969_f364ab21-4415-4f01-aa4a-54c72b9846b2.jpg

وأفادت في إقليم كاتالونيا إن القتلى والمصابين في هجمات برشلونة ينتمون إلى 34 جنسية بناء على تقييم أولي، ونشرت خدمات الطوارئ جنسيات الأشخاص الذين تأثروا بالهجمات ومن بينهم مغاربة وجزائريون وكويتيون ومصريون وأتراك.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عن الهجوم الأحدث في سلسلة من الهجمات التي استهدفت مدنا أوروبية على مدى 13 شهرا الماضية.

وفر سائق الشاحنة من موقع الحادث ولم يلق القبض عليه حتى الان.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن وقال في بيان مقتضب لوكالة أعماق التابع له إن الهجوم شنه "جنود الدولة الإسلامية".

في غضون ذلك، قتلت الشرطة الإسبانية خمسة أشخاص في بلدة كامبريلس لإحباط محاولة هجوم ثانية بشاحنة بعد الهجوم الذي شهدته مدينة برشلونة في الخميس.

وكان المهاجمون يرتدون أحزمة ناسفة، بحسب الشرطة.

_97430911_cambrilspoliceepa.jpg
مصدر الصورةEPA
Image captionالشرطة تفتش السيارة التي استخدمت في عملية بلدة كامبريلس
ودعا رئيس الوزراء الإسباني، ماريانو راخوي، إلى رد عالمي على ما وصفه بـ"الإرهاب الجهادي".

وتربط السلطات الآن بين الهجومين في برشلونة وكامبريلس وتفجير وقع في منزل مساء الأربعاء في بلدة ألكانار الواقعة على بعد 200 كيلومتر إلى الجنوب من برشلونة.

وقال قائد الشرطة، جوسيب لويس ترابيرو، في وقت سابق يبدو أن سكان هذا المنزل كانوا "يجهزون عبوة ناسفة".

وقد قتل في انفجار المنزل الذي دُمر بالكامل شخص واحد وجرح سبعة أخرون.

_97439834_79094805-096e-4107-afa4-782306d61f17.jpg
مصدر الصورةAS
Image captionتعد برشلونة من المدن السياحية المهمة في أوروبا

وجرح سبعة أشخاص بينهم شرطي في بلدة كامبريلس، عندما اندفعت سيارة نحو حشد من المارة، بحسب خدمة الطوارئ في إقليم كتالونيا، التي أشارت إلى أن أحد الجرحى في حالة حرجة.

قالت وسائل إعلام إسبانية إن الرجال في السيارة كانوا مسلحين ببنادق، وقد اكتشفتهم الشرطة أثناء تفتيش أمني في منطقة الميناء، التي تعد مكانا مفضلا لدى السياح.

وبعد مطاردة قصيرة انقلبت الشاحنة التي يستقلونها، فخرجوا منها بسرعة ليطلقوا النار على الشرطة.

p05cmsx8.jpg


حادث دهس بشاحنة في برشلونة
تقول الشرطة الكتالونية إن الوضع تحت السيطرة في بلدة كامبريلس الساحلية، وهي منتجع سياحي ساحلي يقع إلى الجنوب الغربي من برشلونة.

وفي غضون ذلك واصلت الشرطة بحثها عن سائق الشاحنة التي استخدمت في هجوم برشلونة الذي فر راجلا من موقع الحادث.

وقد فر السياح وسكان المنطقة مذعورين عندما انطلقت الشاحنة مسرعة وسط منطقة للمشاة، في شارع لاس رامبلاس في مركز المدينة وداهمت المارة، ودهست بعضهم.

ويقول شهود عيان إن الشاحنة تعمدت استهداف أكبر عدد ممكن من الناس وكانت تتحرك من جانب الى جانب وسط الشارع.

وقد اعتقلت الشرطة شخصين، ولكنها قالت إن أيا منهما لم يكن سائق الشاحنة.

_97426499_.png

ونشرت الشرطة صورة رجل يدعى إدريس أوبكير، استخدمت وثائق هويته لاستئجار الشاحنة المستخدمة في الهجوم.

وتقول وسائل إعلام محلية إنه في العشرينيات ووُلد في المغرب. ولكن التقارير الأخيرة تشير إلى أنه قال للشرطة إنه ليس ضالعا في الأمر وإن وثائقه سُرقت.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن الهجوم بالشاحنة على "لاس رامبلاس"، وقال في بيان مقتضب لوكالة أعماق التابع له إن الهجوم شنه "جنود الدولة الإسلامية".

_97428437_041128784-1.jpg
مصدر الصورةSPANISH NATIONAL POLICE/ HANDOUT
Image captionيقول أدريس أوبكير الذي سلم نفسه للشرطة إن وثائقه المستخدمة في تأجير الشاحنة قد سُرقت منه
ووقع الهجوم في أوج الموسم السياحي في واحدة من أهم المدن السياحية في أوروبا.

وكانت مدن أوروبية أخرى شهدت هجمات مماثلة باستخدام شاحنات لدهس المارة منذ يوليو/تموز العام الماضي.

وأكدت الشرطة أنها أطلقت النار على رجل فأردته قتيلا بعد أن دهس شرطيا عند نقطة تفتيش في منطقة أخرى في برشلونة، ولكن لا توجد أدلة على أنه كان على صلة بالهجوم في "لاس رامبلاس".

شهادات من موقع الحادث
وقال شهود إن الشاحنة تعمدت استهداف الناس منطلقة من جانب إلى آخر في الطريق الذي يعج بالمارة والسياح.

p05cq04m.jpg


روايات شهود عيان حول ما حدث في برشلونة
وقال توم ماركويل من نيو أورليانز، الذي كان قد وصل "لاس رامبلاس" بسيارة أجرة لحظة وقوع الحادث "سمعت الحشود تصرخ، وظننت أنهم يهللون لنجم سينمائي، لكني رأيت شاحنة، كانت تتحرك يمينا ويسارا محاولة دهس الناس بأسرع ما يمكن، وكان هنالك أشخاص ممددون على الأرض"

وقال عامر أنور لمحطة سكاي نيوز الإخبارية إنه كان يمشي في "لاس رامبلاس" وكانت الشارع مكتظا بالسياح لحظة وقوع الحادث.

وأضاف "سمعت فجأة صوت تحطم، وبدأ كل من في الشارع بالركض والصراخ، شاهدت امرأة بجانبي تصرخ منادية أولادها، وجاءت الشرطة بسرعة كبيرة إلى موقع الحادث، وعناصر الشرطة كانوا يحملون الأسلحة والهراوات وانتشروا في المكان بسرعة، وبدأوا يحثون الناس على التراجع إلى الوراء".

وقال كيفن واست، الذي كان يقضي إجازة مع عائلته في برشلونة " كنت أتناول الطعام مع عائلتي في سوق لا بوكويريا قريباً جداً من موقع الهجوم، وبدأ المئات بالتدافع في السوق، وبدأنا بالركض معهم خارجاً حيث كان الضحايا ممددين على الأرض، وأدخلتنا الشرطة إلى محل صرف عملات، ومازلنا نحتمي فيه منذ أكثر من ساعة".

p05cq68g.jpg


هل يمكن منع الهجمات الإرهابية باستخدام المركبات؟
كيف كانت ردود فعل قادة العالم؟

قالت آدا كولاو عمدة برشلونة إن المدينة ستعلن دقيقة من الصمت على أرواح الضحايا يوم الجمعة في منتصف النهار.

وقال رئيس الوزراء الاسباني ماريانو راخوي الذي توجه إلى برشلونة إنه يوجد "تنسيق تام لاعتقال المهاجمين، ودعم الأمن والاهتمام بكل من تأثروا بالهجوم".

قال راخوي في مؤتمر صحفي "اليوم، باتت مكافحة الإرهاب أولوية أساسية بالنسبة للمجتمعات الحرة والمفتوحة مثل مجتمعاتنا. إنه تهديد عالمي ويجب أن يكون الرد عليه عالميا"

وعرضت الولايات المتحدة المساعدة والدعم لإسبانيا.

وقال وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون إنه يجري تقديم الخدمات القنصلية للأمريكيين في المدينة، ودعا المواطنيين الأمريكيين إلى طمأنة أسرهم.

وأعربت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي عن دعمها ومساندتها للضحايا، وأضافت أن "بريطانيا تقف مع اسبانيا ضد الإرهاب".

وقال الرئيس الفرنسي إمانويا ماكرون "يجب أن نبقى متحدين ومصرين".

لاس رامبلاس
_97426997_mediaitem97426996.jpg
مصدر الصورةREUTERS
  • طريق رئيسي يمتد على مدى 1.2 كيلومتر في وسط برشلونة
  • يمتد من بلاسا دي كاتالونيا (ميدان كاتلونيا) إلى نصب كريستوفر كولومبوس عند الواجهة البحرية.
  • شارع محبب إلى السواح لما به من متاجر ومطاعم
  • يحد مجلس مدينة برشلونة حركة المرور في الشارع نظرا لكثرة عدد المشاة فيه
الهجمات الدامية بسيارات في أوروبا
  • باريس، 9 أغسطس/آب 2017: صدم رجل يقود سيارة بي إم دبليو مجموعة من الجنود، فأصاب ستة
  • لندن، 3 يونيو/حزيران 2017: قُتل ثمانية أشخاص عندما صدم "جهاديون" يقودون شاحنة صغيرة المشاة على جسر لندن بريدج ثم طعنوا المارة. ولاحقا قُتل رجل في هجوم بشاحنة صغيرة على مسلمين في فينزبري بارك بلندن
  • ستوكهولم، السويد، 7 إبريل/نيسان 2017: قتل الأوزبكي راخمات أكيلوف أربعة أشخاص عندما داهم متجرا بسيارته
  • لندن 22 مارس/آذار 2017: قتل أربعة أشخاص عندما صدمت سيارة المارة على جسر وستمنتستر، ثم طعن سائق السيارة شرطيا، فأرداه قتيلا
  • برلين، ألمانيا، 19 ديسمبر/كانون الأول 2016: دهس تونسي يدعى أنيس عامري الجموع في سوق لعيد الميلاد في بريتشيدبلاتز، متسببا في مقتل 12 شخصا.
  • نيس، فرنسا، 14 يوليو/تموز 2016: صدم التونسي محمد لحويج بوهلال الحشود في ممشى بروموناد ديز انغليه بشاحنة متسببا في مقتل 86 شخصا في يوم الباستيل.
  • فرنسا، ديسمبر/كانون الأول 2014: دهست شاحنة المارة في سوق لعيد الميلاد في نانت وصدمت سيارة المارة في ديجون، متسببة في إصابة اكثر من 20 شخصلا.
_97430548_mediaitem97426990.jpg
مصدر الصورةEPA
Image captionسيارات الإسعاف تقل الجرحى
_97438285_mediaitem97433374.jpg
مصدر الصورةREUTERS
Image captionوقفة لتأبين الضحايا
_97438287_mediaitem97433372.jpg
مصدر الصورةREUTERS/SERGIO PEREZ
Image captionوقفة لتأبين الضحايا
_97438286_mediaitem97432966.jpg
مصدر الصورةCARL COURT/GETTY IMAGES
Image captionأعلن رئيس الوزراء الإسباني الحداد لمدة ثلاثة أيام في جميع أنحاء البلاد.


 
فاطميين جدد وشيعى مستعرب oh my god (الفاطميين دوول بردو دولتهم بدأت فى المغرب :D)
دول المغرب العربى هى حاليا مركز لتصدير الارهاب مش تجنى دا امر واقع ليبيا قاعدة داعش وتونس اكتر من 5000 الى 10 الاف منضمين لجماعات داعش والنصرة وبعض الافراد من المغرب و الجزائر دا واقع الجميع شايفه مش محتاج تجميل ولا كذب !
ام الصهاينة فلا تحاول الحمدلله بلادى حاربت الصهاينة اكتر من 4 حروب فليس لنا حنجرة فقط تستطيع الكلام بدون فعل ! :كتمه: اما عن الاحترام فله ناس بلاش تتكلم عنه ولوم سيدتك قطر التى تدعم داعش والنصرة بالسلاح وعندما انتهى دورهم فى سوريا اصبح شغلهم الشاغل دهس الابرياء فى اروبا تحت مسمى محاربة الكفر ونشر الاسلام


التطرف بأشكاله لم نعرفه في الدول المغاربية حتى مقدم عصر الساتليت والقنوات والمواقع والمنتديات التي تبث من خارج دولنا، وعصر توزيع كتب وأشرطة مشايخ من خارج منظومتنا الثقافية المغاربية بالمجان على فقراء قرانا و مدننا، وحتى بدأت أموال الجمعيات الدعوية المشبوهة من خارج دولنا تسارع للتحكم في مساجد جالياتنا في الخارج عبر تمويلها وتنصيب الأئمة فيها

شبابنا ضحايا لفكر تعرف جيدا مصدره وتعرف جيدا أين تتواجد فوضى القنوات والمطبوعات الدينية والمشايخ الذين يفتون في كل شيء بدون رادع ومصدر التمويل
 
التعديل الأخير:
مسألة تعريف الإرهاب اصبحت معقدة وكل مرة يقوم بالعملية مسلم نشجب ونستنكر وبرئ هدا الدين ؛أليس حريا بنا البحث عن أسباب هدا التطرف؟؟من أين جاء ومن موله ومن الجهة التي تقف ورائه؟هل من المنطقي إستدراج شاب عمره 19 سنة للقيام بهده العملية؟؟اليس موقعه هي مقاعد الدراسة ؟من الدي شحنه بالفكر المتطرف وموله وقص عليه خزعبلات الحور العين؟؟نفس الاشخاص نراهم هنا في اوربا ومصر والسعودية وتونس والجزائر والمغرب يقومون بعملية إنتحارية مرة ضد الشرطة ومرة ضد ادير الاقباط ؛التطرف يا سادة مستورد والدليل هو اللباس القصير الافغاني والخمار الاسود للنساء ؛لم نعرفه مند 20 سنة حتى بدأنا نراه في الاحياء والطرقات من يموله هو المسؤول عن هده المهزلة المسماة "الإرهاب"
 
عمل ارهابي قذر قام به حفنه ارهابية منحطه نسأل الله تعالى أن يحفظنا ويحفظ شعوب العالم من هؤلاء الإرهابيين القتله السفله تعازينا للشعب الاسباني الصديق حكومتاً وشعباً
 
مع آحترآمى للجميع لآكني آعتبر آن آلعرب يستحقون تلك المعآملة آلدونية من قبل آلغرب ....!!!!

فبدل ان يتكآتف آلعرب ويهآجموآ آلدول آلغربية للآستعمالهآ مصطلح آلآرهآب على آلمسلميين فقط وآدرآجه كمحطلح عنصرى

تجدنآ نسآرع للعكس نشجب وندين ونرفع الآعلآم ونعلن آلحدآد آلهدآ آلعرب مدلولين ....؟؟؟ آم آنهم يعشقون آلدل ....؟؟؟


آنآ لآ آآيد هده الآعمآل آلآجرآمية آلتي تستهدف آلآبريآء لآكني آمقت كيف يستغل الغربيين هده الآفعآل لتشويه آلعرب
 
مع آحترآمى للجميع لآكني آعتبر آن آلعرب يستحقون تلك المعآملة آلدونية من قبل آلغرب ....!!!!

فبدل ان يتكآتف آلعرب ويهآجموآ آلدول آلغربية للآستعمالهآ مصطلح آلآرهآب على آلمسلميين فقط وآدرآجه كمحطلح عنصرى

تجدنآ نسآرع للعكس نشجب وندين ونرفع الآعلآم ونعلن آلحدآد آلهدآ آلعرب مدلولين ....؟؟؟ آم آنهم يعشقون آلدل ....؟؟؟


آنآ لآ آآيد هده الآعمآل آلآجرآمية آلتي تستهدف آلآبريآء لآكني آمقت كيف يستغل الغربيين هده الآفعآل لتشويه آلعرب
عذرا كلامك يتنافى مع الواقع
تنظيم القاعد النجس عندما نفذ عملية ابراج التجارة او 9/11 كان من بين 19 هناك 15 مغفل سعودي من بني جلدتي ساقوهم للموت بعدها خرج التنظيم و هو يتشقق ضحكا انه خطط لضرب العلاقات السعودية الامريكية و فعلا نجح وحصل تأثر بالعلاقات ، لا بل إن الامر تجاوز السعودية لتشوية الاسلام فتم ملاحقة هذه الافات في كل اصقاع الارض لعنهم الله التقليل من خطرهم خطأ مميت جدأ
 
أسبانيا موقفها جيد في الفتره الأخيرة وبعيده عن الحقبه السوداء للمتخلف Aznar كلب أمريكا ولذا الهجوم غريب جداً في توقيته .

المهم هذة العمليات فيها جانب مشرق مثل توظيف عاطلين بدل المتوفين وأصلاحات للطرق والمباني المتضرره وبيع السيارة المستخدمه في الحادث لمكبس الخردة .
كذلك يستفيد صاحب دار الجنازات والتوابيت ومحلات الورد والشموع ... صدقوني هؤلاء يتمنون عملية دهس كل يوم :D
 
عذرا كلامك يتنافى مع الواقع
تنظيم القاعد النجس عندما نفذ عملية ابراج التجارة او 9/11 كان من بين 19 هناك 15 مغفل سعودي من بني جلدتي ساقوهم للموت بعدها خرج التنظيم و هو يتشقق ضحكا انه خطط لضرب العلاقات السعودية الامريكية و فعلا نجح وحصل تأثر بالعلاقات ، لا بل إن الامر تجاوز السعودية لتشوية الاسلام فتم ملاحقة هذه الافات في كل اصقاع الارض لعنهم الله التقليل من خطرهم خطأ مميت جدأ

آنت قلتهآ 15 شخص من آلسعودية آو آو من آي مكآن كآن نفدوآ آلهجوم
فمآ دنب آزيد من مليآر مسلم صآروآ متهميين بالآرهآب وتتخد فيهم اجرآأات مدلة عند آلدخول للآرآضي آلآمريكية
آلجرآئم كمآ بآلقآنون يعآقب فآعلهآ وليش آصله آو ديآنتة ....!!!!!
 
هل دول المغرب العربى مخترقة من قبل داعش لهذه الدرجة والتنظيمات الموالية ؟ اغلب منفذى العمليات فى اروبا تونسى ليبى جزائرى مغربى (دول المغرب العربى)

وهل من المقبول كمسلم دهس حشد من الناس ! حتى لو كفار ! كونك ضيف فى بلدهم لا يعطيك الحق فى القتل بدعوى دعم الاسلام فالاسلام برئ من تلك الاشكال القذرة الاسلام لم ينتشر فى ربوع العالم بالقتل والدهس بل على العكس اللى ساعد على انتشار الاسلام سمو اخلاق المسلمين وحبهم للخير للجميع وليس شعار قتل غير المسلم
بالنسبة لقتلهم المسلمين وتبريهم فالعالم لا يعرف الا القوة عندما تكون الامة العربية موحدة وليس مفتتة كدويلات حاليا سيحترمها الامريكان والاروبين ولن يجرأو على لمس شعرة من مسلم روسيا ضمت القرم ودعمت ثوار اوكرانيا ولم تجرأ امريكا او غيرها بالرد الا بعقوبات لو حدث ذلك فى دولة عربية ومثال على ذلك العراق تم مسحها لا ابرر للعراق لكن اوضح مثال فقط
اغلب منفدي العمليات في اوروبا من دول المغرب العربي لانه ببساطة هم اكبر الجاليات العربية في اوروبا بفارق كبير وهذا راجع لقرب للغة وايضا بسبب التاربخ الاستعمار... فمثلا المصريين بفضلون الهجرة الى قطر، الكويت والامارات وعلى فكرة اكبر نسبة اجرام بين الجاليات العربية في دول الخليج هي المصرية هل هذا يعني ان كل المصريين مجرمين وفاسدين اخلاقيا؟ ...
ان تتغاضى عن واقع ان من بين الجالية المغاربية هناك مسؤولين كبار في مناصب عليا تم اختيارهم لكفائتهم...
اكبر البلدان المخترقة من طرف داعش في هم مصر وليبيا...تحياتي
 
عودة
أعلى