تقرير إسرائيلي: إيران تبني مصنعا للصواريخ البعيدة المدى في سوريا

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
إنضم
8 أغسطس 2008
المشاركات
12,768
التفاعل
46,442 1,325 0
5993cb51d4375093278b4567.png






ذكر تقرير تلفزيوني إسرائيلي، الثلاثاء 15 أغسطس/آب، أن إيران تبني منشأة في شمال غربي سوريا لصنع صواريخ بعيدة المدى.


وعرض تقرير القناة الثانية الإسرائيلية صورا، قال إن قمرا صناعيا إسرائيليا التقطها، تظهر موقع المنشأة المزعومة في شمال غربي ، قرب مدينة بانياس على البحر المتوسط، قائلا إن بعض الإنشاءات تشير إلى أن متفجرات ستخزن هناك.

وشبّه صور المباني، التي قال إنها لمصنع صواريخ قرب طهران، بمنشآت في الموقع السوري، وقال إن هناك وجها قويا للشبه بينها.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، ، حذر الأسبوع الماضي، من أن إيران تعزز موطئ قدمها في سوريا، بينما يجري طرد مقاتلي تنظيم "داعش" الإرهابي، وقال إن تتابع التطورات، وسترد على أي تهديد.

وقال في خطاب: "سياستنا واضحة، نعارض بشدة الحشد العسكري لإيران ووكلائها، خاصة حزب الله، في سوريا وسنفعل أي شيء لحماية أمن إسرائيل".

5993cb6095a5971b0f8b4567.png
التلفزيون الإسرائيلي: إيران تبني مصنعا للصواريخ الطويلة المدى في سوريا
وذكرت تقارير إخبارية أمريكية، أن مسؤولي المخابرات الإسرائيليين سيبحثون الوضع في سوريا و مع نظرائهم في هذا الأسبوع.

وينتقد نتنياهو بشدة ، الذي أبرمته القوى العالمية الست، ومن بينها العام 2015 مع إيران، للحد من برنامجها النووي، مقابل رفع للعقوبات المتعددة الأطراف.


يشار إلى أن الولايات المتحدة فرضت، الشهر الماضي، عقوبات اقتصادية على إيران، بسبب برنامج الصواريخ البالستية لديها، وقالت إن "الأنشطة الخبيثة" التي تمارسها في الشرق الأوسط، قلصت أي "إسهام إيجابي" من اتفاق 2015.

وكثيرا ما انتقد الرئيس الأمريكي الاتفاق، ووصفه بأنه متساهل أكثر مما ينبغي تجاه إيران، التي لا تزال تخضع لحظر سلاح تفرضه الأمم المتحدة، فضلا عن قيود أخرى.
2-52-1024x624.jpg














907251_I.jpg
 
نفس سيناريو السودان الشقيق ضرب الحاويات

 
المحير في الموضوع أنه إسرائيل لا تتساهل ولا تعلن في الشأن التسليح الصاروخي أو أي نشاط نووي في سوريا .. يعني ضرب عل طول ومرات عل السكت .
 
التصوير بواسطة
الأقمار الصناعية من إسرائيل "إيروس B"

EROSB_Auto9.jpeg



ErosA_Auto1.jpeg
 
اسرائيل خايفه ليه من صواريخ سوريا بعيدة المدى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اسرائيل بالنسبة للصواريخ السورية قريبة المدى
انا مش فاهم اسرائيل عايزة ايه ؟؟؟؟؟ عايزة تضرب ... طب ما هى كدا كدا بتضرب
 
المحير في الموضوع أنه إسرائيل لا تتساهل ولا تعلن في الشأن التسليح الصاروخي أو أي نشاط نووي في سوريا .. يعني ضرب عل طول ومرات عل السكت .

لا تستطيع ضربة فهذا الموقع بالساحل قرب قاعدة الاحتلال الروسية في حميميم ولا يبعد عنها اكثر من 40 كم فقط وضمن دائرة الـ 70 كم لـ S-400 التي اتفق عليها الأميركان والروس لتشغيل س-400 كحماية للقاعدة الروسية....
 
اسم المشروع هو مشروع وادي جهنم للصواريخ (( سوري - ايراني - روسي - كوري شمالي)) في منطقة وادي جهنم بالساحل السوري منطقة جبلية وعرة وخضراء قرب المحطة الحرارية في بانياس على الساحل والقريبة من قاعدة حميميم الروسية
 

غطى على زيارته بجولة "حماة"..

بشار في "وادي جهنم" استعدادا لإطلاق أحدث وأخطر منشآته العسكرية

========

| 2017-06-28 03:00:41
f5a2875c83c6967ccf88b9f9.jpg


خريطة الموقع كما وصلت من المصدر - زمان الوصل

كشفت مصادر وثيقة الاطلاع على نشاطات النظام في مجال "البحوث العلمية" أن جولة بشار الأسد المعلنة والمصورة على بعض بيوت مواليه العلويين في ريف حماة، كانت بهدف التغطية على الزيارة السرية إلى موقع من أشد المواقع حساسية من الناحية العسكرية بالنسبة للنظام وحليفه الإيراني.

وأكدت المصادر أن بشار قام بزيارة تفقدية إلى مركز للبحوث والدراسات العلمية جديد وسري، بوشر ببنائه قبل عام تقريبا فيوادي جهنم".
منطقة محصنة شرقي بلدة بانياس، ضمن واد وعر التضاريس يعرف باسم "

ويقع الوادي السحيق في ريف طرطوس على تخوم عدة بلدات علوية ، منها: العنازة، نحل، العليقة، الغنصلة، وهي قرى تتبع إداريا لمنطقة "بانياس".

وزودت المصادر جريدتنا بصور جوية توضح مكان المركز، وتكشف تشييد عدة أبنية فيه، منوهة بأنه يخضع لإشراف إيراني مباشر.

المركز الذي يمثل منشأة لتطوير وإنتاج الصواريخ بعيدة المدى، رجحت المصادر أن يتم افتتاحه رسميا في نهاية العام الجاري، موضحة أن بشار عقد خلال زيارته للموقع اجتماعا موسعا مع عدد من "الخبراء الإيرانيين والسوريين" استغرق نحو ساعتين.

ويتبع مركز "وداي جهنم" للقطاع الرابع حسب تقسيمات النظام فيما يخص "مراكز البحوث"، وهو القطاع الذي يغطي أنشطة المراكز في كل من حلب وحماة ومصياف، وسيغطي بالطبع المركز الجديد.

وأخيرا، لفتت المصادر إلى أن مركز "وادي جهنم" ليس مجرد مركز سري جديد للتطوير والتصنيع العسكري، بل هو أيضا حلقة من حلقات تركيز المنشآت ذات البعد الحيوي والاستراتيجي في مناطق الموالاة الطائفية.
 
التعديل الأخير:
ماذا تفعل روسيا وكوريا هناك...

صور حصرية لمركز بحوث "وادي جهنم"
=========================


| 2017-07-10 03:28:17
bbdf86db924a61779fbe6cbb.jpg



حصلت "زمان الوصل" على صور حصرية لمركز "البحوث العلمية" الذي أنشأه نظام الأسد في منطقة "وادي جهنم" بريف طرطوس.

وتؤكد الصور الجديدة ما سبق أن نشرته "زمان الوصل" بشأن المركز الذي زاره بشار مؤخراً بشكل سري تحت غطاء الجولة المعلنة والمصورة لزيارته بعض البيوت بريف حماة.

وأكدت مصادر لـ"زمان الوصل" أن بشار قام بزيارة تفقدية لمركز البحوث الجديد والذي يصنف ضمن المواقع السرية الأشد حساسية من الناحية العسكرية بالنسبة للنظام وحليفه الإيراني.

وقد بوشر ببنائه قبل نحو عام تقريبا في منطقة محصنة شرقي بلدة "بانياس"، ضمن واد وعر التضاريس يعرف باسم "وادي جهنم" ويقع على تخوم عدة بلدات علوية ، منها: العنازة، نحل، العليقة، الغنصلة، وهي قرى علوية بالكامل تتبع إداريا لمنطقة "بانياس".

ويعتبر المركز منشأة لتطوير وإنتاج الصواريخ بعيدة المدى والصواريخ البالستية من نوع "M600" وهو
الاسم السري المعتمد لدى مركز البحوث وهو من طراز الصاروخ الإيراني المسمى "فاتح 110".

المصادر أشارت كذلك إلى أن للمركز فرعا في منطقة "دير شميل" (( قرية علوية تتبع منطقة مصياف العلوية في غرب محافظة حماة في سورية)) وهي موقع الفيلق الرابع، يقوم بإنتاج المواد الكيماوية وتخزينها في التلال المجاورة عن طريق السراديب الممتدة تحت الأرض.

وأضافت المصادر أن العميد "غسان عباس" هو من يدير الفرع بوصاية مباشرة من "سلام طعمة" نائب مدير مركز الدراسات والبحوث العلمية، مرجحة أن يتم الانتهاء من تأسيسه نهاية العام الجاري.

ولفتت المصادر إلى أن مركز "وادي جهنم" ليس مجرد مركز سري جديد للتطوير والتصنيع العسكري، بل هو أيضا حلقة من حلقات تركيز المنشآت ذات البعد الحيوي والاستراتيجي في مناطق ذات طبيعة طائفية معينة.


1499646715.gif


1499646780.gif


وسبق أن نقلت "زمان الوصل" شهادة مصدر في "المركز العالي للبحوث العلمية" تفاصيل من الغموض الذي كان ولا يزال يحيط بهذه القاعدة والتدابير الأمنية الصارمة التي تتخذ حولها حيث أمضى فيها ثلاثة أشهر كمهمة عسكرية.

وأشار المصدر الذي اختار اسم "أيمن الثقيل" لضرورات أمنية كونه كان يخدم هناك، إلى أن القاعدة المذكورة تقع قرب مدينة بانياس في منطقة تمتاز بالوديان والجبال الوعرة.

وقال لـ"زمان الوصل" -حينها-إن القاعدة تضم ضباطا وعناصر روسا وكوريين شماليين وايرانيين ايضا، مردفا إن "تعليمات مشددة كانت تُعطى لنا خلال هذه المهمة بعدم الاحتكاك أو الكلام أو سؤال الخبراء عن أي أمر مهما كان صغيراً أو تافهاً وسط تشديد أمني كبير على القطعة ومن فيها.

وأكد المصدر أنهم كانوا يرون شاحنات كبيرة تدخل القطعة محملة بالمعدات والآلات المغطاة بالخشب، مشيرا إلى أن مهمة الجنود" كانت تقتصر على فك الأخشاب وتنظيفها؟

ويتابع: "بعد ذلك يضع الروس والكوريون هذه المعدات في شاحنات ثانية ويغطونها بشوادر قماشية وسط حراسة مشددة جداً من قبل المخابرات الجوية".



 


رداً على الإنكار الروسي الإيراني..

"زمان الوصل" تكشف عن قاعدة سرية جديدة تجاور "وادي جهنم"
====================

| 2017-07-23 15:42:33
38298e5e0abe0f2f701b7dc0.jpg

أكد المصدر أن النظام باشر مع نهاية 2013 بإنشاء أبنية جديدة إلى الشمال الشرقي من مصياف (بحدود 5.5 كم)

زود المصدر الخاص لـ"زمان الوصل" جريدتنا بمزيد من المعلومات حول نشاط النظام وحليفه الإيراني في موقع "وادي جهنم" ومحيطه، الذي بات يحوي سلسلة مشروعات عسكرية سرية.

وجاءت المعلومات الجديدة في إطار الرد على موسكو وإيران، اللتين حاولتا عبر وكالة "سبوتنيك" تكذيب ما نشرته "زمان الوصل" سابقا، معتبرة إياه مجرد "ادعاءات كاذبة" تهدف فيما تهدف لإشعال صراع بين الروس والأمريكان، ولتصوير روسيا وكوريا الشمالية وإيران بوصفهم محورا شيطانيا، حسب الوكالة المدارة من قبل الحكومة الروسية.

وأكد المصدر أن النظام باشر مع نهاية 2013 بإنشاء أبنية جديدة إلى الشمال الشرقي من مصياف (بحدود 5.5 كم)، في منطقة تدعى "الشيخ غضبان"، وتضم مكان المشروع 111 سابقا، الذي وصفه بـ"الفاشل".


وأضاف المصدر: في نهاية 2016 بدأ النظام بتثبيت خطوط الإنتاج للمعهد 4000، لصناعة صواريخ متوسطة (220مم، 302 مم)، وهي الخطوط التي نقلها مسبقا من حلب الجديدة إلى هذا الموقع.

وتكفلت إيران بـ"تعويض" الآلات اللازمة للمشروع، سواء تلك المعطلة أو التي لم يتسن للنظام نقلها من حلب، ليقف المشروع على قدميه ويباشر الإنتاج مطلع 2017.

1500813870.gif


وجدد مصدر "زمان الوصل" التأكيد بأن إنتاج الصواريخ بعيدة المدى "إم 600" المعروفة باسمي: ميسلون، تشرين، سوف يتم في موقع "وادي جهنم" الذي يجري العمل على تجهيزه، ليكون جاهزا مع نهاية العام الجاري على الأرجح.

وفي نفس السياق، نقل النظام إدارة القطاع الرابع (الذي يشرف على موقعي الشيخ غضبان ووادي جهنم) إلى داخل معسكر الطلائع القريب من الموقعين، لتزداد حساسية المنطقة وترتفع درجة الإجراءات الأمنية المحاطة بها.

ويتولى "الدكتور عزيز إسبر" مهام إدارة هذا القطاع الحساس (القطاع الرابع)، الذي يقع ضمن معاقل النظام الموالية طائفيا.

ويأتي استكمال نقل خطوط إنتاج الصواريخ إلى معاقل الموالاة بالتزامن مع تسريح أو "تطفيش" ما تبقى من خبرات "سنية"، حسب وصف المصدر، الذي أشار إلى قيام إيران بتدريب أفراد من الطائفة الموالية لتعويض نقص الخبرات، التي سرحت أو انشقت.

ولا يبعد موقع "الشيخ غضبان" عن "وادي جهنم" سوى نحو 25 كم إلى الجنوب الشرقي، وفق ما توضح صور جوية أرفقها المصدر بحديثه.





وأعاد التقرير التذكير بشهادة مصدر من "البحوث العلمية"، تحدث فيها عن وجود ضباط وعناصر من روسيا وكوريا الشمالية وإيران في المنطقة، يخضع عملهم لسرية مطبقة.

المصدر الذي خدم في الموقع، كشف أنه عاين مع آخرين "شاحنات كبيرة تدخل المكان محملة بمعدات وآلات مغطاة بالخشب"، حيث يتولى روس وكوريون نقل تلك المعدات لاحقا إلى شاحنات أخرى ويغطونها بشوادر قماشية وسط حراسة مشددة جدا من قبل المخابرات الجوية".
 

الكشف عن "قاعدة سرية" تجاور "وادي جهنم" ومعلومات صادمة عن "المفاعل النووي السوري"
=====================


| 2017-08-16 22:26:42
fe770d170b536a4a057ab996.jpg

صورة توضح الأبينة التي شيدت لخدمة المشروع في "الشيخ غضبان" - انظر أدناه - زمان الوصل

كشف مصدر وثيق الإطلاع لــ"زمان الوصل" أن نظام بشار الأسد وبتوجيه وتنسيق مع الجانب الإيراني باشر مع نهاية 2013 إنشاء أبنية جديدة إلى الشمال الشرقي من مصياف (بحدود 5.5 كم)، في منطقة تدعى "الشيخ غضبان"، وتضم مكان المشروع 111 سابقا، الذي وصفه بـ"الفاشل".


وأضاف المصدر: في نهاية 2016 بدأ النظام بتثبيت خطوط الإنتاج للمعهد 4000، لصناعة صواريخ متوسطة (220مم، 302 مم)، وهي الخطوط التي نقلها مسبقا من حلب الجديدة إلى هذا الموقع.

وتكفلت إيران بـ"تعويض" الآلات اللازمة للمشروع، سواء تلك المعطلة أو التي لم يتسن للنظام نقلها من حلب، ليقف المشروع على قدميه ويباشر الإنتاج مطلع 2017.

وبوقت سابق تناقلت عشرات وسائل الإعلام ما كشفته "زمان الوصل" في تقريرين حصريين، أولهما عن زيارة سرية قام بها بشار الأسد إلى "وادي جهنم"؛ للاطلاع على سير العمل في الموقع المقام ضمن واد وعر التضاريس يعرف باسم "وادي جهنم"، يقع في ريف طرطوس على تخوم عدة بلدات، منها: العنازة، نحل، العليقة، الغنصلة، وهي قرى تتبع إداريا لمنطقة "بانياس". (تابع التقارير المصورة أدناه).

أما التقرير الثاني فقد بني على صور حصرية لـ"وادي جهنم"، مع معلومات تفيد بأن العميد "غسان عباس" هو من يدير المركز السري بوصاية مباشرة من "سلام طعمة" نائب مدير مركز الدراسات والبحوث العلمية.

وأعاد التقرير التذكير بشهادة مصدر من "البحوث العلمية"، تحدث فيها عن وجود ضباط وعناصر من روسيا وكوريا الشمالية وإيران في المنطقة، يخضع عملهم لسرية مطبقة.

المصدر الذي خدم في الموقع، كشف أنه عاين مع آخرين "شاحنات كبيرة تدخل المكان محملة بمعدات وآلات مغطاة بالخشب"، حيث يتولى روس وكوريون نقل تلك المعدات لاحقا إلى شاحنات أخرى ويغطونها بشوادر قماشية وسط حراسة مشددة جدا من قبل المخابرات الجوية".

ولا يبعد موقع "الشيخ غضبان" عن "وادي جهنم" سوى نحو 25 كم إلى الجنوب الشرقي، وفق ما توضح صور جوية أرفقها المصدر بحديثه.

1502911905.gif


1502911927.gif






عن المفاعل النووي السوري المزعوم
=========


وفي سياق قريب كشفت عدة مصادر لــ"زمان الوصل" عن حقائق جديدة حول ماعرف "بمفاعل الكبر" الذي قصفته اسرائيل في السادس من سبتمبر 2007...

وأكدت المصادر أن الموقع لم يكن سوى "بنك لليوارنيورم" حيث أظهرت المعلومات أن خبراء كوريين شماليين وسوريين وايرانيين كانوا يعكفون على إنشاء بنك آمن لليورانيوم عالي التخصيب، وأن المنشأة تخدم المشروع النووي لإيران وكوريا الشمالية خارج حدود البلدين تحسباً لأي هجوم خارجي مهما كان مصدره على المفاعلات والمنشآت النووية، حيث جرى اختيار هذا البنك وهو موقع الكبر في دير الزور، وهو ماقصفته اسرائيل سابقا...




بعد القصف
======


وبحسب المصدر جرى تجريف التربة بعد القصف على عمق عدة أمتار ورميها داخل نهر الفرات، وجرى تجميع الأجهزة والمعدات والمخلفات الصلبة ووضعها ضمن حاويات خاصة، ثم تم نقلها لاحقاً وتحت إشراف الخبراء الكوريين إلى "تقسيس" في ريف حماة حيث المشروع 99 سكاد.

1502930528.gif


هناك وضعت المخلفات داخل المبنى رقم /اثنين/ ومن ثم تم تصفيح جميع النوافذ والأبواب بصفائح حديدية ولحامها واغلاقها بشكل نهائي وهي موجودة منذ ذلك التاريخ وحتى اليوم.






المصدر:




 
وهذه روسيا تنشر منظومة S-400 قرب أحد فروع المشروع في مصياف بريف حماة ..


· ·



منظومة صواريخ الاس ٤٠٠ الروسية قرب مصياف


 
وهذه روسيا تنشر منظومة S-400 قرب أحد فروع المشروع في مصياف بريف حماة ..


· ·



منظومة صواريخ الاس ٤٠٠ الروسية قرب مصياف




منطقة مصياف العلوية في ريف حماة الغربي المحاذي لجبال الساحل ...وهذه اول مرة تخرجه روسيا للـ س-400 خارج الساحل ....منطقة مصياف فيها كتيبة سام 5 وكتيبة سام6 و كتيبة سام3 وكتيبة بانتسير ..كمان فيها مصانع صواريخ من الكاتيوشا لفاتح وزلزال وغيرها من مصانع الصواريخ والذخيرة
 
وهذه روسيا تنشر منظومة S-400 قرب أحد فروع المشروع في مصياف بريف حماة ..


· ·



منظومة صواريخ الاس ٤٠٠ الروسية قرب مصياف




منطقة مصياف العلوية في ريف حماة الغربي المحاذي لجبال الساحل ...وهذه اول مرة تخرجه روسيا للـ س-400 خارج الساحل ....منطقة مصياف فيها كتيبة سام 5 وكتيبة سام6 و كتيبة سام3 وكتيبة بانتسير ..كمان فيها مصانع صواريخ من الكاتيوشا لفاتح وزلزال وغيرها من مصانع الصواريخ والذخيرة
 


 
المحير في الموضوع أنه إسرائيل لا تتساهل ولا تعلن في الشأن التسليح الصاروخي أو أي نشاط نووي في سوريا .. يعني ضرب عل طول ومرات عل السكت .
ثم ياتي من يقول ان سورية حليف لاسرائيل !!
 
اسرائيل خايفه ليه من صواريخ سوريا بعيدة المدى ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اسرائيل بالنسبة للصواريخ السورية قريبة المدى
انا مش فاهم اسرائيل عايزة ايه ؟؟؟؟؟ عايزة تضرب ... طب ما هى كدا كدا بتضرب
اسرائيل ليست خائفة من الجحش بشار لانه جحشهم وخادمهم
 

الكشف عن قاعدة روسية "سرية وخطيرة" في مناطق موالاة نظام الأسد
=======================


| 2017-08-25 04:53:15
9e1b7d7949ae67698d6b6ceb.png

تفاصيل بالخرائط أدناه - زمان الوصل

أفاد مصدر وثيق الاطلاع بأن الروس بدؤوا العمل منذ بدايات العام الجاري في قاعدة تضم أخطر وأحدث الأسلحة بعد نحو عام على تأسيسها (نهاية 2016) في منطقة "مصياف" بريف حماة القريب من الساحل السوري.

وكشف المصدر لـ"زمان الوصل" أن القاعدة تقع ضمن تلة تسمى "ضهر رامة أحمد" التي يزيد ارتفاعها عن 1300 متر عن سطح البحر، وهي منطقة عسكرية مشرفة تماماً على السهل والبحر، تابعة لمعسكر "الفوج 49 دفاع جوي اس -200".

وأشار إلى أن قاعدة "ضهر رامة أحمد" تبعد عن "وادي جهنم" 15 كم، وعن "الشيخ غضبان" 13 كم، ما يعزز أهميتها في منطقة اختارها النظام لأن سكانها بغالبيتهم الساحقة من الشريحة العلوية شديدة الولاء للأسد حليف الروس.

وسبق أن نشرت "زمان الوصل" معلومات وصورا حصرية لمركز "البحوث العلمية" الذي أنشأه نظام الأسد في منطقة "وادي جهنم" بريف طرطوس، والذي سبق أن زاره بشار سرا بعد أدائه صلاة عيد الفطر الماضي تحت غطاء الجولة المعلنة والمصورة لزيارته بعض البيوت بريف حماة.

ويعتبر "وادي جهنم" منشأة لتطوير وإنتاج الصواريخ بعيدة المدى والصواريخ البالستية من نوع "M600" وهو الاسم السري المعتمد لدى مركز البحوث وهو من طراز الصاروخ الإيراني المسمى "فاتح 110".

وتضم "وادي جهنم" ضباطا وعناصر روسا وكوريين شماليين وايرانيين أيضا. الأمر نفسه ينطبق على منشأة "الشيخ غضبان"، التي نشرت عنها "زمان الوصل" أيضا مع صور جوية مرفقة، حيث كشف المصدر-حينها- أن نظام بشار الأسد وبتوجيه وتنسيق مع الجانب الإيراني باشر مع نهاية 2013 إنشاء أبنية جديدة إلى الشمال الشرقي من مصياف (بحدود 5.5 كم)، وتضم مكان المشروع (111) سابقا.

* سر الخطورة
====


وعزا المصدر أهمية وخطورة قاعدة "ضهر رامة أحمد" من بين القواعد الروسية إضافة إلى توسط موقعها مناطق البيئة الموالية للنظام في الساحل السوري، قربها من المشروع (المصنع) 794 بحوث علمية (نحو 8 كم).

لكن الأهم من كل ما سبق، حسب المصدر، فإن أهمية القاعدة الجديدة تكمن في نوع الأسلحة التي حشدها الروس فيها حتى باتت القوة النارية الضاربة الأهم في العمق السوري بعد قاعدة "حميميم".

وكشف أن القاعدة تحتوي على بطاريات "اس 400" بإصداره الروسي الجديد وهو السلاح الأهم على مستوى العالم في مجال الدفاع الجوي.

كما ضمت القاعدة، والكلام مازال للمصدر، أيضاً صواريخ أرض- أرض نوع "اسكندر" (أو الشيطان) كما يسميه الروس وهو الأحدث من الصواريخ أرض- أرض الروسية.

وأوضح مصدرنا أن السلاح الثالث الخطير الذي ضمته هذه القاعدة هو الصاروخ البحري "ياخونت"، الذي يعد من أهم وأخطر الأسلحة العالمية كصواريخ بحرية، وله ميزة أخرى أنه يمكن استخدامه كصواريخ برية أيضاً.

وأكد أن الروس استخدموه (ياخونت) في القصف على بلدة "سراقب" بريف إدلب منذ أشهر خلال هذا العام.

كما ضمت القاعدة أحدث عربات السطع والتشويش والحرب الإلكترونية التي يمتلكها الروس، بحيث تستطيع التشويش والتنصت على مسافات كبيرة جداً، منها عربات "كراسوخا-4" المتطورة.

1503626328.gif


 
عودة
أعلى