تجميع طائرة التدريب النفاثة بي أيه إي هوك المتقدمة في السعودية

TRISTAR

عضو
إنضم
30 أغسطس 2016
المشاركات
369
التفاعل
1,647 2 0
الدولة
Saudi Arabia
:بسم الله:

تجميع طائرة التدريب النفاثة بي أيه إي هوك المتقدمة في السعودية


p_581rs91q2.jpg



يمكن استخدام خط تجميع الطائرات هوك الذي أنشأته شركة بي آي سيستمز البريطانية العملاقة من أجل جلب المزيد من تصنيع الطائرات إلى المملكة العربية السعودية.
ويأتي ذلك في ظل تعرض المقاولين للدفاع عن طلباتهم في المملكة لضغوط متزايدة للمساهمة في رؤية 2030، وهي استراتيجية التنويع الاقتصادي التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية.
وتقدم ثالث أكبر شركة دفاعية في العالم أحدث دفعة من 22 طائرة تدريب من طراز هوك إلى المملكة، وذلك بموجب اتفاق تم الاتفاق عليه قبل عامين بعد أمر سابق ل 18 طائرة.
وسيتم تنفيذ التجميع النهائي للطائرات التي تستخدم لتدريب الطيارين المقاتلين في المملكة العربية السعودية، ومن المتوقع أن يتم تسليم الدفعة الأولى في الربع الثالث من العام.



p_581gcso85.jpg



وقال غاي غريفيث، العضو المنتدب الدولي لشركة "بي إي سيستمز": "كجزء من عقد" هوك "، اتفقنا على إنشاء خط تجميع نهائي لشركة" هوك "في المملكة العربية السعودية.
"أعتقد أنه سيكون من البديهي أنه بعد إنشاء هذا المرفق وبناء 22 طائرة هوك من خلال ذلك، سيكون من العار العظيم إذا لم يتم استخدامها بعد ذلك للتجميع النهائي للطائرات أخرى".
المملكة العربية السعودية تستثمر بكثافة في تطوير فإن صناعة الدفاع الداخلي في ظل استمرار الحرب في اليمن تدفع الإنفاق العسكري.
وفي الوقت نفسه، تهدف المملكة إلى خلق فرص عمل ماهرة في مجالات مثل صناعة الطيران.
وقال جريفيث: "هذا كله مدفوع برؤية 2030". "في كل المفاوضات التي تجرى، سواء معنا أو غيرها من الموردين الدفاع، العنصر الرئيسي الذي يتجاوز السعر والمواصفات للمنتج هو ما هي المساهمة الصناعية والتدريب والتطوير ونقل التكنولوجيا التي تسير مع هذا النظام؟
ومن المحتمل أن يكون الجزء الأبرز في كل مفاوضات ". وقد قامت شركة بي إي سيستمز هذا العام بتسليم الطائرات الأربع الأخيرة من الطائرات ال 72 في إطار برنامج شركة سلام مع طائرات التايفون في المملكة العربية السعودية.



p_5817qi241.jpg



ولديها أيضا برنامج لدعم التايفون ، ووافقت على 000 20 ساعة طيران إضافية بموجب تعديل العقد الموقع في نيسان / أبريل.
وقالت الشركة أنها سلمت أيضا أول اثنين من 12 طائرات التايفون من أجل عمان. ومن المقرر أن تصل الشحنات المتبقية إلى عمان في النصف الثاني من عام 2017 وعام 2018.
وذكرت شركة بي إي إيه سيستمز ارتفاعا في أرباح النصف الأول بنسبة 11٪ بقيمة 945 مليون جنيه استرليني (1.25 مليار دولار) يوم الأربعاء، متجاوزا تقديرات المحللين.
وكانت هذه الارقام الاولى التى قدمها الرئيس التنفيذى الجديد تشارلز وودبورن الذى تولى مهامه من ايان كينج فى يوليو.
عمل المدير التنفيذي السابق لصناعة النفط، الذي عمل لدى شركة "شلمبرجير" لمدة 15 عاما، كمدير تنفيذي للعمليات في شركة بي إي سيستمز منذ أكثر من عام قبل أن يتولى منصبه الجديد.
وقال ان قيادته ستتميز ب "تطور وليس ثورة" واضاف "من الواضح ان لدينا الاستراتيجية الصحيحة التى تسخر قوتنا ولذا سنستمر فى السير على الطريق".



p_581mmba74.png





نبذة عن طائرة التدريب المتقدمة بي أيه إي هوك النفاثة

البي أيه إي هوك هي طائرة تدريب نفاثة متقدمة عسكرية بريطانية الصنع. تستعمل الطائرة من قبل العديد من الدول كطائرة تدريب متقدمة وأيضا كطائرة قتال منخفضة التكلفة. تم صنع أكثر من 900 طائرة ل19 مستخدم حول العالم، وتم تسجيل قرابة مليوني ساعة طيران منذ أول طيران في 1974م .



p_5816csz23.png



الخصائص العامة

· طاقم: 2: student, instructor

· الطول: 12.43 m (40 ft 9 in)

· باع الجناح: 9.94 m (32 ft 7 in)

· إرتفاع: 3.98 m (13 ft 1 in)

· جناح مساحتة: 16.70 m2 (179.64 ft2)

· الوزن فارغة: 4,480 kg (9,880 lb)

· أقصى وزن للحمولة: 3,000 kg (6,600 lb)

· وزن الإقلاع الأقصى: 9,100 kg (20,000 lb)

· محركات: 1× ROlls-Royce Adour Mk. 951 محرك عنفي مروحي with , 29 kN (6,500 ) 29 kN



الأداء


· السرعة القصوى:عدد ماخ 0.84 (1,028 km/h, 638 mph) at altitude

· المدى: 2,520 km (1,360 ميل بحري, 1,565 mi)

· سقف بحري 13,565 m (44,500 ft)

· معدل الصعود 47 m/s (9,300 ft/min)

· الدفع/الوزن 0.65






تحياتي


TRISTAR @TRISTAR


 
التعديل الأخير:
تجميع الهوك خطوة لامام
مع ان كان فيه اتفاق سابق على تجميع التايفون لكن ذهب ادراج الرياح
فشي افضل من لا شي
 
However, sources within BAE Systems say that the Saudi government would like final assembly of the 22 Hawk aircraft ordered at the end of 2015 to be carried out in the kingdom. Some BAE staff members have been approached about moving to Saudi Arabia to assist with technology transfer. A company spokesman would not formally comment on any plans or the greater Vision 2030 effort.​
 

من التقرير النصف سنوي 2017 لشركة BAE Systems


Operational performance

Saudi Arabia

On the Salam Typhoon programme, with four aircraft deliveries in the period, all 72 contracted aircraft have been delivered to the customer. Typhoon capability expansion is progressing to schedule.

The Typhoon support contracts are operating well, meeting all contractual metrics. A contract amendment for a maximum of 20,000 additional flying hours was agreed in April.

Agreement was reached with the Saudi Arabian government in 2016 for BAE Systems to continue to provide support services to the Royal Saudi Air Force and Royal Saudi Naval Forces under the Saudi British Defence Co-operation Programme for a further five years to 31 December 2021. Further work is under way between the UK and Saudi Arabian governments to finalise the details of the follow-on contracts.

Through the Saudi British Defence Co-operation Programme, the business continues to support the operational capabilities of the Royal Saudi Air Force and Royal Saudi Naval Forces. The contract for Hawk aircraft signed in 2012 is progressing with 18 aircraft delivered and accepted at 30 June. Manufacturing for the second batch of 22 aircraft, awarded in 2015, continues on schedule. Under this programme, we will undertake the final assembly of these aircraft in Saudi Arabia, with the first major units planned to be delivered in the third quarter of the year.

The Royal Saudi Naval Forces’ Minehunter mid-life update programme progresses. Acceptance of the third and final ship is expected in the fourth quarter of 2017.

Under the planned reorganisation of our portfolio of interests in a number of industrial companies in Saudi Arabia, Riyadh Wings Aviation Academy LLC acquired a 4.1% shareholding in a Group subsidiary, Overhaul and Maintenance Company, during 2016 and is expected to acquire a further interest up to a
maximum of 49%. The reorganisation supports our strategy to expand the customer base of our In-Kingdom Industrial Participation programme, promoting training, development and employment opportunities in line with the Kingdom’s National Transformation Plan and Vision 2030.

The Saudi Arabian In-Kingdom Industrial Participation programme continues to progress. During the first half of 2017, there has been further capability and knowledge transfer across the Typhoon, Hawk and Tornado aircraft platforms, with additional transfer activities scheduled on all three platforms being progressively introduced through 2017.




.
 


العقد الاول لعدد 22 طائرة كانت شراء مباشر من BAE ، وسلم منها حتى الان 18 طائرة وبقي 4 طائرات

اما العقد الثاني وبنفس العدد 22 طائرة سوف تجمع محلياً في منشأة التجميع (غالباً في الظهران) ابتداءً من الربع الثالث لهذا العام 2017

وبهذا يكون الاجمالي 44 طائرة تدريب متقدم Hawk T.165 تحل محل طائرات التدريب Hawk MK.65/65A المتقادمة

.
 
ليت شغل الجويه المحترم نرى مثله للبريه والبحريه
 
وقال غاي غريفيث، العضو المنتدب الدولي لشركة "بي إي سيستمز": "كجزء من عقد" هوك "، اتفقنا على إنشاء خط تجميع نهائي لشركة" هوك "في المملكة العربية السعودية.
"أعتقد أنه سيكون من البديهي أنه بعد إنشاء هذا المرفق وبناء 22 طائرة هوك من خلال ذلك، سيكون من العار العظيم إذا لم يتم استخدامها بعد ذلك للتجميع النهائي للطائرات أخرى".

الملون بالاحمر ، تلميح قوي ان هناك طائرة اخرى سيتم تجميعها في هذه المنشآة بعد الانتهاء من تجميع 22 طائرة Hawk

العقد الثاني Typhoon قد اقترب ، والله يسهل

.
 
الملون بالاحمر ، تلميح قوي ان هناك طائرة اخرى سيتم تجميعها في هذه المنشآة بعد الانتهاء من تجميع 22 طائرة Hawk

العقد الثاني Typhoon قد اقترب ، والله يسهل

.


اتمنى اشوف تايفن ترنش 4 شبحيه وخزانات وقود فوق الاجنحه ومواصفات اكثر من الترنش الثالث


getasset.aspx
 
خطوة رائــعة ... كل ما كنت اتمناه هو الاتجاه للتصنيع المباشر علي طريقة الجربين مع رفع المكون المحلي وعقد الشراكات من اجل الالكترونيات وشراء براءات الاختراع حتي تصل الي نسبة مرضية
 

العقد الاول لعدد 22 طائرة كانت شراء مباشر من BAE ، وسلم منها حتى الان 18 طائرة وبقي 4 طائرات

اما العقد الثاني وبنفس العدد 22 طائرة سوف تجمع محلياً في منشأة التجميع (غالباً في الظهران) ابتداءً من الربع الثالث لهذا العام 2017

وبهذا يكون الاجمالي 44 طائرة تدريب متقدم Hawk T.165 تحل محل طائرات التدريب Hawk MK.65/65A المتقادمة

.

كم عدد الهوك مع احتساب القديمه والجديده
 
مبروك للسعوديه

وعقبال التصنيع ان شاء الله
 
كم عدد الهوك مع احتساب القديمه والجديده

الطائرات القديمة عددها 24 طائرة للاصدار MK.65 من اصل 30 طائرة تم طلبها ، و 16 طائرة للاصدار MK.65A من اصل 20 طائرة تم طلبها

اي ان المجموع هو 40 طائرة للاصدارين MK.65/65A ، اما الطائرات الجديدة T.165 فيبلغ عددها 44 طائرة


لازلت امل ان تستخدم الطائرات القديمة MK.65/65A في مهام الهجوم والاسناد الارضي الخفيف بعد انهاء مهمتها كطائرات تدريب نفاثة لطياري القوات الجوية ، فهذه الطائرات تملك 5 نقاط تعليق تستطيع حمل حمولة خارجية حتى 3000 kg

Hawk_Weapons.jpg


3761_1.jpg


3752_1.jpg


حتى انه بمقدورها ان تحمل صواريخ Sea Eagle المضادة للسفن


Hawk Sea Eagle.jpg

.
 

التجميع النهائي للدفعة الثانية لطائرات Hawk T.165 ، سوف تتضمن كذلك تصنيع بعض قطعها في السعودية

ففي طائرات الدفعة الاولى ، تم تصنيع شاشات العرض متعددة المهام في شركة الالكترونيات المتقدمة AEC لتدخل في مراحل تصنيع الطائرات في شركة BAE قبل تسليمها للسعودية ، وايضاً تم الاتفاق مع الشركة السعودية للصناعات المتخصصة (وهج) لتصنيع قطع تابعة لهذه الطائرات


--------------

إنجاز سعودي .. تصنيع قطع من طائرات «الهوك»


943668_401135.jpg


حققت السعودية خطوات مهمة في مجال صناعة الطيران والفضاء تمثلت إحداها في اعتماد شركة الإلكترونيات المتقدمة لتصنيع بعض أهم مكونات شاشات العرض متعددة المهام التي توجد في قمرة طائرات الهوك التدريبية طراز (تي 165) الأكثر مبيعا من نوعها، والخاصة بالقوات الجوية الملكية السعودية بالتعاون مع شركة جنرال إليكتريك. وهي المرة الأولى التي تصنع قطع طائرات الهوك محلياً لتدخل في مراحل تصنيع الطائرة في المملكة المتحدة.

ويعد هذا الإنجاز تأكيداً لالتزام شركة بي أيه إي سيستمز على دعم قطاع صناعة الطيران والفضاء في السعودية من خلال نقل التقنية والقدرات التصنيعية إليها. وتحدث آندي كار الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة بي أيه إي سيستمز في السعودية قائلا: "هذا الإنجاز يعد خطوة مهمة للأمام في جهودنا الرامية لدعم الاقتصاد وقطاع التصنيع في المملكة"، وأضاف "إن الخبرة التي تمتلكها شركة الإلكترونيات المتقدمة ستساعد بشكل كبير على تخفيض الوقت المستغرق في التصنيع وتقديم الدعم لطائرات الهوك".

من جانبه صرح الدكتور غسان الشبل الرئيس التنفيذي لشركة الإلكترونيات المتقدمة قائلا "إنه لفخر كبير لنا كشركة سعودية أن نشارك في صناعة طائرات الهوك الخاصة بالقوات الجوية الملكية السعودية، وهذا يضاف إلى إنجاز العام الماضي عندما تم اعتماد شركة الإلكترونيات المتقدمة كأول شركة معتمدة لإصلاح طائرات التايفون من خارج القارة الأوروبية، ونحن سعيدون جدا بالعلاقة العميقة التي تربطنا بشركة بي أيه إي سيستمز التي تمكننا من أن نسهم في صناعة الطيران والفضاء في السعودية". يذكر أن بي أيه إي سيستمز ستقوم بتسليم أول طائرة هوك عام 2016، وذلك كجزء من الاتفاقية التي تم توقيعها مع القوات الجوية الملكية السعودية.



--------------

تعاون بين «بي أيه إي سيستمز» و«وهج» في تصنيع الطائرات بالمملكة

x750_ac5a875daa.jpg.pagespeed.ic.eUue82bcBN.jpg


انطلاقاً من التزام شركة بي أيه إي سيستمز السعودية بالأهداف الوطنية ودعم الاقتصاد الوطني من خلال الاستثمار في الشركات الصناعية المحلية، ونقل المعرفة ومشاركة افضل الممارسات، قام وفد رفيع المستوى من الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي بوزارة الدفاع وشركة بي أيه إي سيستمز يرأسه اللواء المهندس عطية المالكي مدير عام الإدارة العامة لدعم التصنيع المحلي بوزارة الدفاع، والمهندس خالد العتيبي نائب الرئيس للتصنيع في بي أيه إي سيستمز بزيارة إلى مصنع الشركة السعودية للصناعات المتخصصة (وهج) بمدينة الرياض إحدى الشركات التابعة لسبكيم، وذلك للاطلاع على نتائج التعاون المشترك بين الشركتين والمتمثل في صناعة قطع لطائرة الهوك التابعة للقوات الجوية الملكية السعودية.

وخلال الزيارة عبر اللواء عطية المالكي عن فخره واعتزازه بما شاهده، مشيراً إلى أن التطور الصناعي السريع أصبح أبرز سمات العصر، وأن الدول تتنافس فيما تقدمه قدراتها البشرية وأجهزتها الفنية من أعمال ابتكارية واختراعات جديدة، وقال: «إن المملكة بدأت مؤخراً من خلال رؤية 2030 بالاتجاه وبعمق نحو توطين الصناعة، ومن ضمنها الصناعة التكميلية لقطع ذات تقنية عالية تسهم في تجميع الطائرات بالسعودية وهي خطوة للانتقال الى صناعات متكاملة بجهود القطاع الخاص السعودي وشركة بي أيه إي سيستمز مؤكداً أن المملكة تتمتع بقدرات علمية عالية تؤهلها لأن تنافس بها دول العالم المتقدمة في صناعة الطيران»

فيما أكد المهندس خالد العتيبي أن الشراكة الاستراتيجية بين «وهج» وبي أيه إي سيستمز مثال على أهمية التعاون بين القطاع الخاص، مشدداً على دعم مثل هذه الشركات لما تؤديه من دور كبير في المساهمة بتحقيق رؤية المملكة الصناعية، مشيراً إلى حرص بي أيه إي سيستمز على دعم وتقوية هذا التعاون الذي يخدم الصناعات الوطنية. من جانبه أوضح الرئيس التنفيذي لشركة «وهج» الأستاذ ايمن الحازمي، أن هذه الزيارة من شركة بي أيه إي سيستمز تعتبر من أهم الزيارات في قطاع الصناعات التحويلية بشكل عام وصناعة القطع الحربية بشكل خاص.




.
 
التعديل الأخير:

اول طائرة تدريب متقدمة سعودية Hawk T.165 ذات الرقم ST001/ZB101/2101 ، بحمولة خارجية مكون من قنبلتي اسقاط حر وخزاني وقود خارجيين تحت الاجنحة ، وحاوية رشاش اسفل البدن ، ونقطتي تعليق على اطراف الاجنحة لصواريخ جو-جو قصيرة المدى


Saudi Hawk 165-2.jpg

Saudi Hawk 165-1.jpg

Saudi Hawk 165-3.jpg

.
 
اول طائرة تدريب متقدمة سعودية Hawk T.165 ذات الرقم ST001/ZB101/2101 ، بحمولة خارجية مكون من قنبلتي اسقاط حر وخزاني وقود خارجيين تحت الاجنحة ، وحاوية رشاش اسفل البدن ، ونقطتي تعليق على اطراف الاجنحة لصواريخ جو-جو قصيرة المدى

مشاهدة المرفق 84819
مشاهدة المرفق 84818
مشاهدة المرفق 84820
.
أول وحدة تم تجميعها محلياً؟
 
أول وحدة تم تجميعها محلياً؟

لا

هذه اول طائرة من العقد الاول الذي سلم منها حتى الان 18 طائرة

هذه هي اول طائرة بتمويه القوات الجوية السعودية وبرقم 2101 ، نفس الطائرة في الصور السابقة


2798040.jpg


.
 
عودة
أعلى