تقرير: تاريخ الاعتداءات على الممثليات السعودية حول العالم

الشيخ الرئيس 

Nothing means anything anymore
خـــــبراء المنتـــــدى
إنضم
11 فبراير 2010
المشاركات
30,058
التفاعل
146,719 588 3
الدولة
Lebanon
DEQjTxdW0AAM59P.jpg



بسم الله الرحمن الرحيم،

مما لا شك فيه ان تسجيل التاريخ مهم جدا فهو يعطيك نظرة عميقة عن الحاضر. المملكة العربية السعودية احد اهم الدول في العالم فهي حامية الحرمين الشريفين اقدس بقعتين في العالم الاسلامي وهي الكيان السياسي الذي يقف على جزيرة العرب مهد حضارة العرب ومبزغ شمس الاسلام. شعبها هم احفاد الصحابة الذين نشروا هذا الدين ووطأت اقدامهم على رمال هذه الصحاري لدعوة الناس الى رب الارض والسماء.

هي ايضا اهم بلد مصدر للنفط في العالم. كانت ولا تزال تدعم شعبها بما حباها الله به من خير وتدعم جيرانها بذات الخير. كلمتها في سوق النفط هي الفصل ولها تاريخ مشرف بقطع النفط لمصلحة العرب وسط حروبهم واسالة النفط انهار على الاشقاء العرب وقت حاجتهم. إنها اهم بلد في العالم في سوق النفط.

هي ايضا اهم بلد في العالم في محاربة التطرف الديني والنظرة الاقصائية للانسانية التي يتبناها متطرفوا الشيعة والسنة على حد سواء. كلمتها الدينية يصل صداها الى المسجد الصغير في طرف اندونيسيا والمساجد الكبيرة في صعيد مصر على حد سواء.

خلال تاريخها المشرف وقفت السعودية مع الحق والصدق والعدل والانصاف. بل هي كانت السبب الرئيسي لتهيئة الجو العالمي لطرد الروس من افغانستان وطرد الصرب من البوسنة وطرد العراق من الكويت ورفع العقوبات عن اشقاء عرب كثير لا يتسع المجال لذكرهم.


ومع كل النبل والصدق والضمير الحي الذي تعامل به السعودية اشقائها وجد ضعفاء النفوس وسيلة للانزعاج منها. ظهر هذا الانزعاج الظالم المقيت في اشكال عديدة ليس اقلها الاعتداء على ممثليات السعودية حول العالم، وفي هذا التقرير سوف نستعرض هذا التاريخ المخزي لمن مدت السعودية لهم يد الرفق والنبل والاحترام والخير فبادلوها بعض تلك اليد كالكلاب المسعورة ليشفى من داخلهم عقدة احتقار الذات الصغيرة في التي تقبل تحت ظل هذا الجبل الهائل المؤمن.



التاريخ: March 1st 1973

الاعتداء على الممثلية السعودية في السودان (الخرطوم).

منظمة ايلول الاسود وهي منظمة فلسطينية قامت باعمال عنف وتخريب في بداية الثمانينات اقتحمت السفارة السعودية في الخرطوم في الاول من مارش عام 1973. في ذلك الوقت كانت السفارة السعودية تقيم حفلا رسميا للقائم بالاعمال الامريكي جورج كورتيس ومجموعة من الدبلوماسيين الغربيين عندما اقتحم رجل مسلح ابواب السفارة واخذ القائم بالاعمال الامريكي رهينة بعدها اندفع مجموعة من الفلسطينيين وعددهم ثمانية الى حرم السفارة واقتادوا مسئولين اجانب واخذوهم كرهائن.
الرهائن:
1- السفير السعودي الشيخ عبدالله الملحوق
2- زوجة السفير السعودي
3- ابنائه وبناته وعددهم اربعة
4- السفير الامريكي كليو نويل
5- القائم بالاعمال البلجيكي جاي إيد
6- القائم بالاعمال الاردني عادل الناصر


طلب المهاجمون اطلاق سراح مجموعة من الفلسطينيين من السجون الاسرائيلية ومجموعة من الارهابيين الالمان من سجون المانيا. بعد 24 ساعة قاموا بتغيير مطالبهم بطلب اطلاق سراح مجموعة من المتشددين في سجون الاردن خلال 24 ساعة والا سيقوموا باعدام الرهائن.

في اليوم التالي وبعد ان رفض العالم مطالبهم قاموا باعدام السفير الامريكي والقائم بالاعمال الامريكي والقائم بالاعمال البلجيكي.

تم تضييق الخناق عليهم حتى تم القبض عليهم من خلال السلطات السودانية بعد ثلاثة ايام من التفاوض حيث تم اطلاق سراح بقية الرهائن وتسليم انفسهم للامن السوداني.

قرر الرئيس السوداني جعفر النميري آنذاك تسليمهم لجبهة التحرير الفلسطينية PLO لاتمام العقوبة. ارسلت جبهة التحرير الفلسطينية السجناء الى مصر لقضاء عقوبتهم. ثلاثة فقط من الذين قاموا بالهجوم قضوا مدتهم في مصر اما البقية فقد اختفوا من القبضة المصرية ولم يستطع احد تعقبهم بعد ذلك.

بسبب هذه الحادثة سحبت الولايات المتحدة الامريكية سفيرها من السودان واوقفت معوناتها الاقتصادية.

صور من الحادثة:

Khartoum_hostage_crists-200x149.jpg


moore-and-noel.jpg


---


التاريخ: August 2nd 1987

اقتحام السفارة السعودية في طهران.


في حج ذات العام قامت المجاميع الايرانية بالاندفاع على شكل موجات بشرية بغرض احتلال المشاعر المقدسة والاتجاه نحو الحرم الشريف للسيطرة عليه. كانت قوات الامن السعودية تضبط هذا العمل العشوآئي غير المبرر ظنا انها تظاهرة مصيرها الانتهاء. اصطدم الايرانيون مع المواطنين والحجاج من كافة اصقاع الارض وبدأوا برفع اعلام الثورة الاسلامية على مساجد المشاعر المقدسة يهتفون باسم الثورة ويدعون لاحتلال الحرم. ما زاد الطين بلة ان الحجاج الايرانيين بدأوا باستخدام السكاكين المخفاة خلف ملابس الاحرام لطعن كل من صادف طريقهم حتى زاد عدد حالات الاصابات التي لم يكن يعرف احد مصدرها حتى الان. بعد ان اندفعت المسيرة بجحافلها باتجاه المسجد الحرام في طريقة اشبه بالموجات البشرية التي تستدخم في تكتيكات الحروب وبعد مقتل العديد من المواطينين والحجاج ورجال الامن نفذ صبر الامن السعودي فقام بحادث تاريخية شهيرة تشهد له في التاريخ على حماية المقدسات الاسلامية. بدأت المسيرة الايرانية تتعرض لاطلاق نار ساخن حيث اختلط الرصاص مع اجسادهم المحشوة بالكراهية والعداء للاسلام والتاريخ والانسانية. عندما رأى الخونة ان الامر جد اندفعو الى الخلف وقاموا بالدعس على الاطفال والنساء وكبار السن من الجنسية الايرانية الذين دخلوا معهم في مسيرتهم.

في ذلك العام تم انقاذ المسحد الحرام والمشاعر المقدسة من دنس بهائم الانعام الايرانية وكانت اول مواجهة مباشرة بين السعودية وايران. فلله الحمد رب السموات ورب الارض ورب العرش العظيم وله الفضل والثناء اولا واخيرا ثم للحكومة التي تبنت الصلابة مع بهيمة الانعام الايرانية ثم رجال الامن والحرس الوطني الذين كانوا الحائط المؤمن الحائط المتوضئ الذي واجه بهيمة الانعام النجسة وسفك دمها صيانة للمسجد الحرام.

لم يكن يدور في خلد الايرانيين ان السعوديين سيواجهونهم دون ليونة وان لغة الرصاص الساخن ستكون هي المحدد لمصير تحركات بهيمة الانعام الايرانية وموجاتهم البهيمية. كشفت السعودية ما فعله الايرانيين بالصوت والصورة للعالم فما كان من الايرانيين الا الهروب للامام واقتحام السفارة السعودية واختطاف اربعة دبلوماسيين بداخلها واشعال النار فيها. كذلك قام الايرانيون باقتحام السفارة الكويتية والفرنسية لاسباب مختلفة.

خرجت دعوات المسئولين الايرانيين لمواجهة السعودية عسكريا والرد على ما حدث بكل قوة وخرجت دعوات مماثلة من حزب الله ولم يكن لديهم الا الطم في مواجهة الصلابة السعودية الحاسمة. لم يكن لديهم في الحقيقة الا الدجة.

مقال من النيويورك تايمز يصف ما حدث بدقة مذهلة!







شكرا فيصل بن عبدالعزيز بن لبدة. هذا الرجل كان محوريا في ايقاف هجوم بهيمة الانعام الايرانية. كان الوطن كله فخورا به ومحبا له. وصل الى رتبة فريق في الحرس الوطني.

%D9%81%D9%8A%D8%B5%D9%84-%D8%A8%D9%86-%D9%84%D8%A8%D8%AF%D8%A9.jpg


---


التاريخ April 24th 2012

محاولة اقتحام السفارة السعودية في القاهرة.

في يوم 22 April وصل الى المملكة العربية السعودية مواطن مصري يدعى أحمد محمد ثروت السيد وتم ايقافه في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بتهمة تهريب المخدرات. اظهرت كاميرات الفيديو في مطار الملك عبدالعزيز صورة المواطن المصري وقد هرب آلاف الحبوب المخدرة في علب لحفظ المصاحف وفي علب حليب خالية. تم التحفظ على المضبوطات وتحويله للتحقيق في شرطة المطار.

ظهر في الاعلام المصري ان المملكة تعتقل مهرب المخدرات بتهمة انه اساء للملك عبدالله رحمه الله وظهرت كلمة لم نسمعها من قبل في المملكة "الذات الملكية" وان حقيقة الاعتقال سببه ان المواطن المصري مهرب المخدرات كان قد رفع قضايا على الحكومة السعودية ولهذا تتربص به الحكومة ووجدت ضالتها في وجوده في المملكة لاداء العمرة.

خرجت دعوات هائلة على وسائل التواصل الاجتماعي من المواطنين ورموز المجتمع المدني والنشطاء القريبين من الشارع طالبين التظاهر امام السفارة السعودية للضغط على الحكومة السعودية للافراج عن مهرب المخدرات قائلن انه رمز للشعب المصري ولا يستحق المعاملة التي يتم التعامل معه بها.

ما كان مفاجئا للمراقبين في المملكة هو الهجوم الاعلامي العنيف على قيادات المملكة وعلى شعبها. تحدث كل المرشحين للرئاسة في ذلك الوقت بأن ما يحدث لمهرب المخدرات خطيئة لا يجب التهاون بها وانه من غير المقبول سجنه في المملكة.

مع هذا الشحن الاعلامي المتواصل الذي اختلط بدعوات النشطاء ودعوات مرشحي الرئاسة اندفع المواطنون المصريون باتجاه السفارة السعودية وحطموا ابوابها وكسروا كاميرات المراقبة ورسموا عليها نجمة داوود التي تعبر عن الصهيونية العالمية. لم يكن هذا كافيا لهم ففي المساء تسلقوا سور السفارة وانزلوا علم التوحيد من عليها.

مع مشاهدة ما يحدث مع الصمت الكامل من القوات الامنية المحيطة بالمكان قرر الملك عبدالله رحمه الله في يوم 28 April استدعاء السفير السعودي للتشاور واغلاق الممثليات السعودية دون استثناء على الاراضي المصرية.

b30.jpg




d8ac2.jpg


banatzayed-ksa-egypt-king.jpg


6e23176a61.jpg






---



التاريخ: January 2nd 2016

اقتحام السفارة السعودية في طهران وقنصليتها في مشهد واشعال النار فيهما.


في مطلع عام 2016 وتحديدا في صباح اليوم الثاني من جانيوري اعلنت حكومة المملكة العربية السعودية تنفيذ حكم الاعدام على 46 مدانا بقضايا ارهاب من بينهم المدعو نمر باقر النمر. تلقى الشعب السعودي هذا الخبر بالسرور والغبطة لان تنفيذ الحد في الارهابيين فيه راحة للبلاد والعباد من شرهم.
بعد اعلان الخبر خرجت تصريحات التنديد الايرانية الغاضبة بقتل رجل الارهاب قائلة انها تكتب نهاية هذا البلد وان ايران لن تقف مكتوفة الايدي. لم يكن من ايران الا اخراج البيانات الغاضبة طوال اليوم دون تحرك حقيقي يؤثر على المملكة. في مساء ذات اليوم اندفعت مجاميع من الحرس الثوري الايراني في ملابس مدنية واقتحمت السفارة السعودية وحطمت ما بداخلها واشعلت النار فيها.

بعد ان ضمنت السعودية عودة دبلوماسييها الى الامارات العربية المتحدة وتأكدت من سلامتهم. أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية من خلال وزير خارجيتها الشاب عادل بن احمد الجبير قطع العلاقات الدبلوماسية مع ايران وطرد الدبلوماسيين الايرانيين خلال 48 ساعة واغلاق كافة الممثليات الايرانية داخل المملكة.






56894a54c46188177a8b45d8.jpg











شكرا،
 
قبل السودان حصلت حادثة في باريس

الاستيلاء على السفارة السعودية في باريس - (1392ه)

" استولى خمسة من العرب على السفارة السعودية في باريس واحتجزوا ثلاث عشرة رهينة، وطالبوا بإطلاق سراح بعض القادة الفلسطينيين المعتقلين في الاردن، وبعد مفاوضات مع الخاطفين اطلقوا سراح جميع الرهائن واحتجزوا لديهم اربعة اشخاص فقط، وطلبوا السفر الى الكويت بصحبة الرهائن وفعلاً نقلوا الى الكويت حيث سلموا انفسهم مع الرهائن للسلطات الكويتية. "

 

وهناك خبر قد يكون له صلة بالموضوع ، وهو اختطاف وزير النفط السعودي في فيينا عام 1975 م
على يد الارهابي الفنزويلي كارلوس .. في حادثة الـ OPEC siege بدأت في فيينا وانتهت في الجزائر
قامت بها جبهة التحرير الشعبية الفلسطينية ايضاً
قصة رائعة تستحق القراءة وهناك ايضاً فلم جبار عن هذه الحادثة يستحق المشاهدة هو كذلك
تقرير تاريخي محترم ، لك الشكر .. ودي واحترامي للجميع
 
التعديل الأخير:
تم القيام ببعض التعديلات ونقل الموضوع للقسم المناسب.

مفتوح من جديد,
 
حياكم الله من جديد ايها الاخوة. هذا الموضوع هو عن حوادث الاعتداء على الممثليات فقط. صحيح ان اخبار الاعتداء على الدبلوماسيين السعوديين كثيرة ولكنني عند كتابة الموضوع اخترت ان احصره في الاعتداء على الممثليات التي تحميها اتفاقيد فينا.

من اراد اضافة اي شيء فات على الكاتب فهو مرحب به كامل الترحيب.

من اراد الاصطياد في الماء العكر سيجد تعليقه حذف وتم منعه من الرد بسرعة البرق.

تحية,
 
قبل السودان حصلت حادثة في باريس

الاستيلاء على السفارة السعودية في باريس - (1392ه)

" استولى خمسة من العرب على السفارة السعودية في باريس واحتجزوا ثلاث عشرة رهينة، وطالبوا بإطلاق سراح بعض القادة الفلسطينيين المعتقلين في الاردن، وبعد مفاوضات مع الخاطفين اطلقوا سراح جميع الرهائن واحتجزوا لديهم اربعة اشخاص فقط، وطلبوا السفر الى الكويت بصحبة الرهائن وفعلاً نقلوا الى الكويت حيث سلموا انفسهم مع الرهائن للسلطات الكويتية. "



جماعة ايلول الاسود؟
 
جماعة ايلول الاسود؟
منظمة ايلول الاسود
منظمة فلسطينية
اسمها مشتق من احداث ايلول ١٩٧١ بين الجيش الاردني و منظمة التحرير الفلسطينية
اظن انها كانت تتبع لصلاح خلف
 
عودة
أعلى