سلاح بدون سبطانة هل سيرمي او ينفجر ؟؟؟؟؟؟!!!!

سيرمي بالتأكيد لأن المبدأ سليم لكن لا تسأل عن دقة ولا تسأل عن مدى .. ستفقد الإثنين .

لا توجد دقه بالاصل لان السبطانه تحتوي على خطوط حلزونيه تعمل على التفاف المقذوف فتعطيه ثلاث امور 1 الدقه 2 الاختراق 3 السرعه في السلاح فقد الدقه وفقد الاختراق وفقد السرعه

اما بالنسبه الى السلاح فيعمل بكل بساطه بسبب توافر الحركه الميكانيكيه السليمه

لا توجد دقه بالاصل لان السبطانه تحتوي على خطوط حلزونيه تعمل على التفاف المقذوف فتعطيه ثلاث امور 1 الدقه 2 الاختراق 3 السرعه في السلاح فقد الدقه وفقد الاختراق وفقد السرعه

خطأ فاحش أخي مصحف !!!!! السبطانة المحلزنة توفر دقة نعم ، لكن سرعة لا وإختراق أيضا لا .

خطأ فاحش أخي مصحف !!!!! السبطانة المحلزنة توفر دقة نعم ، لكن سرعة لا وإختراق أيضا لا .

خطأ فاحش خوفتيني يا رجل هههههههه

اخي الكريم استاذ انور عند خروج المقذوف من السبطانات المحلزنه تكون كميه الغاز مكبوحة خلف المقذوف فتعطيها سرعة اكبر وتعمل الحلزنة على الحفاض على الغاز وعدم التسريب أمام المقذوف
اما بالنسبه للسبطانات الملساء فتفقد الجزء الكبير من الغازات قبل خروج المقذوف من السبطانة فتقل الدقة وتقل سرعة المقذوف بمعزل عن تطور شكل المقذوف وانسيابيته في اختراق الهواء

اما بالنسبة للاختراق فالاتفاق المحوري للمقذوف حول نفسه يعمل على الاختراق في الاجساد
عكس ذالك طلقات سلاح الخرطوش ذات الرصاصة الواحدة تكون اختراقها ضعيف بسبب عدم وجود حلزنة داخل السبطانه

عودة
أعلى