أردوغان يعلن عن التوقيع على اتفاقية شراء "إس-400" من روسيا

jaffar

عضو مميز
إنضم
10 مارس 2015
المشاركات
3,248
التفاعل
6,724 6 0
أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن التوقيع على اتفاقية مع روسيا بشأن صفقة منظومات "إس-400" للدفاع الجوي، دون أن يكشف عن تفاصيل الاتفاق.

وجاء إعلان أردوغان خلال لقاء عقده مع مشرعين من حزب العدالة والتنمية الحاكم، اليوم الثلاثاء، بعد أن عبرت واشنطن عن قلقها من الصفقة التي تستمر حولها المفاوضات، إذ تريد أنقرة الحصول على قرض من الجانب الروسي لتمويل شراء الصواريخ.

ولم يقدم الرئيس التركي أي توضيحات حول طبيعة الاتفاقية التي تم التوقيع عليها، قائلا: "اتخذنا خطوات ووقعنا اتفاقا مع روسيا بخصوص صواريخ إس-400، وإن شاء الله، سنرى صواريخ إس-400 في بلادنا".

وعاد أردوغان إلى موضوع قلق واشنطن والناتو من مدى تكامل منظومات الدفاع الجوي للدول الأخرى الأعضاء في الحلف مع منظومات دفاع جوي مصنوعة في روسيا، مذكرا بأن اليونان تستخدم منظومات "إس-300" منذ سنوات، "ولا أحد يثير ضجة حول هذا الموضوع".

 
أكد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان حرص بلاده على استيراد منظومة صواريخ الدفاع الجوي الروسية "اس 400"، والمشاركة في انتاجها.

جاء ذلك في كلمة أمام الكتلة النيابية لحزب العدالة والتنمية، بصفته رئيسا للحزب.

ولفت أردوغان إلى أن تركيا اضطرت للتوجه نحو استيراد هذه المنظومة من روسيا في ظل توفيرها إمكانية المشاركة في الانتاج، وإحجام الولايات المتحدة عن التعاون مع أنقرة في هذا المجال.

وحول التحفظات الغربية على الصفقة بين تركيا وروسيا، قال أردوغان إن اليونان العضو في حلف شمال الأطلسي (الناتو)، تستخدم صورايخ اس 300 منذ أعوام طويلة، ولا يثير ذلك حفيظة أحد .

لم يبق إلا بضع خطوات قليلة و نكون قد اكتفينا بصنع سلاحنا بأنفسنا و لن نخضع لابتزاز صانعي السلاح ، فانزعجو ما شئتم .

IMG_20170725_145722.jpg
 
عودة
أعلى