#حارس السماء للمراقبة والإستطلاع بأيدي المهندسين السعوديين

أكل العنب حبة حبة ... مازالت هذه الطائرة لم تنضج كليا ... أرى توجه قوي جدا جدا نحو الطائرات المسيرة عن بعد .... أكثر من جهة تعمل على عدة مشاريع و بجودة عالية في السعودية
حبه حبه هذا لا يفيد نحن في عصر السرعه يجب ان يكون العمل على جبهتين جبهة طائره مقاتله دون طيار وقاصفه

وطائره دون طيار هجوميه مثل هذي

وتطوير اسلحع ليزريه للطائرات
 
IMG_3819.JPG
IMG_3818.JPG
الطائره ليست جديدة
وهذه الطلعه ليست الاولى
هذه الطائره أختبرت قبل سنه لكن بوصلة بيانات ارضيه وذات مدى قصير لايتجاوز ٢٥٠ كيلو
لكن هذه الطلعه هي اختبار وصلة بيانات عبر الاقمار الصناعيه
يعني اكثر امان واطول مدى
ويلاحظ بالصوره جهاز الارسال والاستقبال الفضائي باللون الابيض
 
يجب توطين صناعة التوربوجيت الخاص بمحركات الطائرات من دون طيار.

نحتاج لتوطين التقنيات التالية:

1- محلرك التوربو جيت بمقاساته المختلفة

2- تقنية الرصد الحراري ذات الدقة العالية جدا

3- نظام التواصل بعيد المدى خارج الاقمار الصناعية

4- مكافحات التشويش

5- نظام الاتمتة الخاص بالاستعادة في حال تم اختراق الكمبيوتر المحمول


نريد تقنيات عالة جدا وليس الاشياء التقليدية. نريد هيرون سعودية.

المدينة تصنع محركات نفاثة وبعدة أحجام وأنواع
ذكرت سابقا في موضوع للأخ F15-D على شكل جدول مقارنه كل نوع من المحركات ومقارنة قوته صناعة المدينة مع صناعات الشركات العالمية .


عموما هذه نبذة عن بعض المحركات النفاثة من صناعة المدينة



يهدف هذا المشروع إلى خدمة استراتيجية مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في مجال المحركات النفاثة. وعلى الرغم من العقبات التقنية المتأصلة في تعقيد المحركات النفاثة، فقد حقق الباحثون بالمركز الوطني لتقنية المحركات النفاثة نجاحات حيث استطعنا الوصول إلى المرحلة الأخيرة من المشروع وهي التصنيع، الذي سوف يمكننا من تصنيع منتج تطبق عليه النظريات التي حصلنا عليها في بداية المشروع. وقد تم إعداد خطة لمراحل المشروع، ابتداءً من المعرفة النظرية للمحرك التوربيني، والمواد المستخدمة في التصنيع، وكيفية إعداد الرسومات الأساسية وتنفيذها، وانتهاءً بالتصنيع النهائي، وتجارب التشغيل، ومن ثم التشغيل.

project16-41.jpg



هذا المشروع عبارة عن تطوير محرك توربيني نفاث من نوع KJ80- JetCat وتصنيعه محلياً. المحرك KJ80- JetCat يبلغ قوة دفعه القصوى 97 N أو 9.9 kg، لذلك فهو مناسب لدفع المركبات الجوية الصغيرة التي تتراوح أوزانها بين 8 kg و 15 kg مثل الطائرات بدون طيارين أو الأهداف الجوية أو الصواريخ الموجهة. وكأي محرك نفاث آخر فإن هذا المحرك يتكون من مدخل للهواء، والضاغط الهوائي، وغرفة الاحتراق، والتوربين، والأنبوب العادم. بالمواصفات التقنية التالية: • قوة الدفع القصوى: 97 نيوتن. • عدد الدوران الأقصى: 125000 لفة لكل دقيقة. • وزن المحرك: 1.36 كلغ. • أبعاد المحرك: الطول 300 ملم، 112 ملم. تكمن أهمية هذا المشروع أنه يعطي القدرة على إنتاج محرك نفاث وتطويره فيما بعد، وتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذه الفئة من المحركات التوربينية، وكذلك بالنسبة للفئات والأنواع الأخرى من المحركات
project16-39.jpg



التصميم الجديد يشتمل على ضاغط وناشر مثالي مما يؤدى إلى ارتفاع أداء المحرك والموثوقية. أيضا يشتمل على نظام تحكم ذي مواصفات عالية تسمح بإيقاف إمدادات الطاقة للمحرك قبل الانتهاء من تهدئة المحرك، وعند الانتهاء من التهدئة سوف يقوم نظام التحكم بإيقاف التشغيل ذاتيا. المحرك من نوع K 200 JetCat يبلغ قوة دفعه القصوى 230 N أو 23.5 kg، لذلك فهو مناسب لدفع المركبات الجوية الصغيرة التي لا يزيد وزنها على 20 kg مثل الطائرات بدون طيارين أو الأهداف الجوية أو الصواريخ الموجهة. • قوة الدفع القصوى: 230 نيوتن. • عدد الدوران الأقصى:112000 لفة لكل دقيقة. • وزن المحرك: 2.37 كلغ. • أبعاد المحرك: الطول 350 ملم، والقطر 132 ملم. • الهدف من المشروع: • رفع القدرة الهندسية بالمركز. • التميز في التصميم. • التحكم بالأداء. • تطوير وحدة التحكم الإلكترونية (ECU).
project16-40.jpg






تحياتي سيناتور
 
اتمنى صناعه طائرات خاصه كاهداف جويه للدفاع الجوي و المقاتلات للتمرين ، ويكون لها بصمه راداريه مشابهه لمقاتلات الحقيقيه ان امكن مثل اف ١٥ و اف ١٦ وغيرها

غير استخدامها للتمرين قد تستخدم ايضا عند الهجوم على دوله ذات قدرات دفاع جوي ، عندها سيظهر للعدو على شاشات راداره اهداف مشابهه للمقاتلات ولكنها بالحقيقيه طائرات بلا طيار رخيصه هدفها اغراق دفاعات العدو وارباكه وتضييع صواريخه عليها
 
ماشاء الله
من تقدم الي تقدم يارب وان شاء الله نري قريبا درون سعودي تنافس البريداتدور :)
 
كتب - مندوب «الجزيرة»:
دشن معهد الأمير سلطان لبحوثات الدفاعات العسكرية والأمنية النموذج الثاني لطائرة (حارس الأجواء) بعد أن تم الانتهاء من عمل التجارب عليها، حيث سيقوم المعهد بتزويد القوات المسلحة بنسخ منها.
وقد عمل على تصميم وتصنيع وتهيئة هذه الطائرة (محلية الصنع) فريق متخصص من الكوادر الوطنية العاملة في المعهد.
وصممت طائرة حارس الأجواء -بدون طيار- بجسم مصنوع من مادة الفايبر كربون الصلبة وخفيفة الوزن بارتكاز على عربتين للتحكم في وزنها البالغ 270 كيلو غرام، حيث تبلغ قدرتها على التحليق لمدة 12ساعة على ارتفاع 20 ألف قدم وسرعة 150 كيلو متر في الساعة مزودةً بكاميرا ليلية نهارية وإمكانية حمل قنابل ذكية موجة بأشعة الليزر، وبتقنية توجيه المحاكاة والتحكم بها عن طريق غرفة عمليات تقوم ببرمجتها أوتوماتيكياً وتوجيهها لأي اتجاه أو هدف مع تغيير وجهتها حسب التحديد المطلوب.
وكان الفريق المتخصص لهذا المشروع قد بدأ بالعمل على فكرة المشروع لهذه الطائرة بالمعهد منذ عام 2015م بتكوين مصنع وحاضنة خاصة لطائرة بدون طيار بقاعدة سلمان في صلبوخ بمدينة الرياض، حيث تم تصنيعها لخدمة القوات السعودية المسلحة.
وكان المعهد قد أتم العمل على تصنيع 4 أنواع مختلفة لطائرات بدون طيار المهام لطائرة بدون طيار لمراقبة الحدود أو القيام بمهام داخل مناطق العدو، إلا أن (طائرة حارس الأجواء) تمتاز بصعوبة اكتشافها من قبل الرادارات وقدرتها على حمل 4 قنابل ذكية.
ويرجع سبب تسمية هذه الطائرة بـ (حارس الأجواء) لإمكاناتها الكبيرة في عمليات المراقبة ورصد الأهداف بحمل كاميرا mx20 ليلية ونهارية تقوم بالرصد الدقيق لمواقع العدو وإرسال بث إلى غرفة التحكم في أهداف على مسافة 200 كيلو.
الجدير بالذكر أن معهد الأمير سلطان لبحوث الدفاعات العسكرية والأمنية يحوي عددًا كبيرًا من معامل مختلفة في تخصصات صناعة الرادارات والاتصالات وتحليل المعلومات وتقنيات الليزر ومعمل متخصص بالكهروبصريات المتنوعة، ومعامل متخصصة بالبرمجيات الدفاعية، ومعامل تدريب وورش للحرب الالكترونية، إضافة إلى معامل متخصصة في تطوير الأسلحة بحسب متطلبات القطاعات.
كما يقوم ويتم عقد عدة دورات متخصصة من قبل منسوبي المعهد في مجالات الرادارات وقد انتج الرادار الخفي و الرادار السلبي و الرادار التتبعي وأيضا العلوم العسكرية البحتة ويشرف المعهد على تدريب الطلبة حسب تخصصاتهم، ويحوي المعهد على إدارات خاصة للتقييم والدراسة والاستشارات في المجال الصناعي العسكري وعمل المقررات لتدريس بالمعاهد العسكرية.
 
VIDEO: #SkyGuard surveillance UAV developed by Prince Sultan Advanced Technology Research Institute (#PSATRI) during field testing.


فيديو للتجارب الميدانية الليلية والنهارية



الفيديو تم حذفه للأسف

من يستطيع إرفاق فيديو مشابه؟
 
حبه حبه هذا لا يفيد نحن في عصر السرعه يجب ان يكون العمل على جبهتين جبهة طائره مقاتله دون طيار وقاصفه

وطائره دون طيار هجوميه مثل هذي

وتطوير اسلحع ليزريه للطائرات
اخ قطبي. اغلب مشاركاتك غير واقعية. انت تتكلم وكان السعودية في تطور روسيا او الصين. نحن لم نصنع الذخائر البسيطة وانت تطلب طائرات شبحية. يابن الحلال حنا ما نصنع كفرات الي الان.
 
اخ قطبي. اغلب مشاركاتك غير واقعية. انت تتكلم وكان السعودية في تطور روسيا او الصين. نحن لم نصنع الذخائر البسيطة وانت تطلب طائرات شبحية. يابن الحلال حنا ما نصنع كفرات الي الان.
? البحث العلمي يدعم ومعا جهود نقل التقنيه من ناحيه اخرى


واقول صباح الخير لاننا اصبحنا نصنع محركات متعددة المهام في المدينه ونطورها فما بالك بشبحية طائره

7C8299F6-208B-4A1D-975C-28AC07305314.jpeg
 
? البحث العلمي يدعم ومعا جهود نقل التقنيه من ناحيه اخرى


واقول صباح الخير لاننا اصبحنا نصنع محركات متعددة المهام في المدينه ونطورها فما بالك بشبحية طائره

مشاهدة المرفق 183186
اتحدى اذا كان هذا الكلام صحيح. هذي بهرجة اعلامية. انت لايمكن أن تصنع محركات نفاثة حاليا ولا في الأمد المنظور. انا لا اتكلم من فراغ انا مهندس ميكانيكي بخبرة ٢٦ سنة وسبق ان عملت في مجال التربينات. صراحة دعايات المدينة مستفزة وموجهه لمن لايفهم حقيقة الصناعة
 
اتحدى اذا كان هذا الكلام صحيح. هذي بهرجة اعلامية. انت لايمكن أن تصنع محركات نفاثة حاليا ولا في الأمد المنظور. انا لا اتكلم من فراغ انا مهندس ميكانيكي بخبرة ٢٦ سنة وسبق ان عملت في مجال التربينات. صراحة دعايات المدينة مستفزة وموجهه لمن لايفهم حقيقة الصناعة

انا لله وانا اليه راجعون... يعني مضحوك علينا طوال السنين، اعتقد انك تبالغ
 
عودة
أعلى