طائرات مدنية محليّة الصنع "احدى مشاريع تركيا العملاقة

kagoo22

عضو
إنضم
24 ديسمبر 2016
المشاركات
1,110
التفاعل
2,252 0 0
الدولة
France
اختيرت العاصمة التركية لتكون مركزاً لصناعة الطائرات المحليّة، وسيتم انتاج طائرات من نوع "TRJ 328" و "TRJ 628" .

علما أنه تم تخصيص 30 ألف متر مربع في مطار أسينبوغا " "، في العاصمة التركية أنقرة، من قبل مؤسسة الدولة للطيران المدني " "، بهدف استثمارها للبدء بمشروع تصنيع الطائرات المحلية، وستتم مراسيم الاحتفالية بحضور كل من رئيس الدولة التركية، ورئيس الوزراء.


وفي المرحلة الأولى ستكون الطائرات محلية الصنع بنسبة 60%، كما أنه تم تخصيص ما يزيد عن 30 ألف متر في مطار أسينبوغا بهدف التصنيع، ومن المقرر أن تكون عمليات واجراءات تجميع الطائرات في تلك المنطقة، جنبا إلى جنب مع تجهيزها بشكل كامل للسفر.

وفي هذا المجال فإن كافة الشركات الدولية المختصة بهذه الأمور ستقدم مساهمات كبيرة، كما أن الخطوط الجوية التركية وبشهرتها المعروفة عالميا فتحت المجال أمام هذه الصناعات بشكل كبير، وبسبب احتياج الخطوط الجوية التركية لقطع الطائرات، فإن التصنيع المحلي التركي للطائرات أصبح ذو أهمية قومية .

:

- طائرات "TR 328" ذات المحرك المروحي ، وطائرات "TRJ 328" النفاثة ، تتسع لحمولة 32 شخصا، وسيتم أول أختبار تجريبي لهم في عام 2017، وفي عام 2019 سيتم استخدامهم لأغراض اقتصادية تجارية.

- طائرات "328"، والتي سيتم تطويرها لتصبح "TRJ 628" ، تتسع لـ70 شخصا، ومن المتوقع استخدامها بشكل تجاري في عام 2023، حيث أن هذه الطائرات ستكون بمحرك تركي محلي الصنع.

وأفاد المدير العام لمؤسسة الدولة للطيران، سيردار حسين يلدرم، بأنه تم تخصيص أفضل مكان للبدء بإجراءات التصنيع في في العاصمة أنقرة، كما قال إنه تم تخصيص، وتجهيز هذه المساحة، بما يقدر بـ 30 ألف متر مربع، وعلق يلدرم أن الاحتفال، والبدء بهذه المراسيم التي ستتم بأواسط شهر أكتوبرفي 2015،

ومن الجدير بالذكر أن مشروع انتاج الطائرات المحلية الصنع، هو أحد المشاريع التركية العملاقة، وتراقب معظم الدول العظمى، نشاط تركيا على الصعيد التجاري والصناعي، وعلى صعيد مشاريع البنية التحتية وتسعى جاهدا" لتدميرها ، لأن تركيا على خطى ثابتة لتصبح إحدى العشر دول الأقوى اقتصاديا في العالم بشكل مباشر .

ومن اللافت للذكر ان هنالك مشاريع تركية عظيمة، وعملاقة، ينتظرالانتهاء من معظمها بحلول عام 2023، ومن أهم هذه المشاريع، (الذي سنوافيكم بتقرير عنه لاحقا") ، الذي سيكلف حوالي 30 مليار دولار، كما أنه سيستوعب ما يقارب 150 مليون مسافر سنويا، ومن المتوقع الانتهاء منه في عام 2018.
slide-image-5.jpg


slide-image-2.jpg




إنتهت الشركة من صناعة طائرة TR-jet 328 ذات المحرك التوربيني و طائرة TR-328 ذات المرك المروحي وهنا الرابط على موقع اليوتيوب أدناه

.


 
.


مشروع الطائرة التركية لن يكون من الصفر بل سيكون مشابه لمشروع المروحية التركية T129 التي هي بالأصل A129 الإيطالية التي تم التعديل وتطويرها في تركيا وهم كذلك سيفعلون مع الطائرات الأوكرانية


عموما من الفيديو نستشف أن الطائرات التي ستصنعها تركيا هي

AN-140 و AN158 or AN148
 
التعديل الأخير:
الطائرة ستكون مخصصة للرحلات الداخلية فى تركيا و غير مخصصة للتصدير
 
المنافسة صعبة في السوق العالمية لكن ذلك لايمنع الدول من الصناعة المحلية والاكتفاء الذاتي في التصنيع الذي يوفر الكثير في أقتصاد الدولة تركيا على الطريق الصحيح الان
 
عودة
أعلى