روسيا بصدد توقيع عقود عسكرية مع مصر

إنضم
3 فبراير 2017
المشاركات
2,132
التفاعل
5,444 4 0
أعلن مدير عام شركة " روس أوبورون إكسبورت Rosoboronexport " الروسية لصادرات السلاح، السيد / أليسكاندر ميخيف Alexander Mikheev، أن روسيا ستوقع عقدين مع مصر، لتزويدها بالمروحيات الهجومية البحرية " قرش كلب البحر Ka-52K Katran " ولتزويد حاملتي المروحيات " ميسترال Mistral " بالمعدات اللازمة.


وقال ميخيف في تصريحاته لوكالات الأنباء الروسية : " علينا أن نفهم أن حاملتي المروحيات في حاجة إلى تزويدهما بأنظمة إضافية لتشغيل المروحيات الروسية ( أنظمة الملاحة والتوجيه والاتصالات ). وهذا سيكون عقدا مُنفصلاً. "

وأضاف ميخيف في تصريحاته ان موعد توقيع العقود يتوقف على مسالة التمويل، مُشدّداً على أن القاهرة نفسها سوف تقوم بإتمام العقد في أقرب وقت ممكن.


وبخصوص ما إذا كانت مصر ترغب في تمويل العقد بقرض روسي، فقد نفى مدير عام شركة روس أوبورون إكسبورت هذا الأمر قائلا : " مصر وروسيا لم تتناقشا حول اية قروض تخص شراء المروحيات او المعدات الخاصة بحاملتي الميسترال. لقد عقدنا مشاورات تمهيدية، حددنا من خلالها بنية المروحيات، ومواعيد التسليم. "


وبخصوص شروط التسليم، قال ميخيف، انها ليست مُقيّدة بالسنوات، ولكن باللحظة التي يتم فيها تسليم الدفعة المُقدمة من قيمة العقد، والتي سيتبعها أعمال تطوير صغيرة لصالح أنظمة حاملتي المروحيات.

 
عودة
أعلى