لماذا تتفوق ال Su-35 على ال F-15؟

Alucardياخي انا مايهمني هالمقارنات لأنها تسعى للكمال من خلال الفرق بين رادار ونقاط الأسلحة ومدري وش. .. احنا كسعوديين من يوم شفنا اف15 في حرب غزو العراق وقعنا في غرامها واخذناها غصب عن الأمريكان حتى تدخل فيها الأمير المرحوم سعود الفيصل. .من يوم دخلت السعودية اف15 ولاعمرها خيبة أملنا تاريخها في قواتنا الجوية مشرف أسقطت طائرات إيرانية ..أجبرت طائرات صهيونية حتى سجلت بكائهم ..نفذت حظر جوي لدولة كاملة خلال 15 دقيقة... احنا نحبها ونقبل عيوبها يالبي هالمزيونه بس مشاهدة المرفق 82136


السعودية أدخلت النسر عام ٨١ قبل عرب الخليج بعشر سنوات.
 
الجيد في الموضوع ان الاخ Alucard قال اخيرا ان السوخوي ند قوي للاف15 من هذه الناحية اتفق معه .
لكن اختلف معه في عنوان الموضوع الذي يجعل من السوخوي 35 مقاتلة متفوقة على الاف 15 وليس ندا قويا لها .
 
عزيزي .. السعودية ليست متفوقة اقليميا لانها تملك فا15 او تايفون ..السعودية متفوقة لانها تملك منظومة قتالية متكاملة تشهيد تطوير مستمر ..تبتدأ بالفرد وتنتهي بمركز الحرب السيبراني الوحيد في المنطقة ..لذلك لو حصلت ايران على سو30 او سو35 فلن يحدث ذلك تغيير كبير في موازين القوى بالنسبة للسعودية .


في الامارات هناك هيئة كاملة تدعى هيئة الامن الالكتروني NESA

image27.jpg

صدر مرسوم انشائها سنة 2012




هناك مركز امن معلوماتي في دبي يعتبر هو الاول من نوعه




وهنا استثمار متزايد للشركات الاماراتية في مجال ( قدرات الحرب الالكترونية )



هناك مراكز تابعة لشركة دارك ماتر ( مركز العمليات الامنية الداخلية ) و ( مركز العمليات الامنية المدارة عن بعد ) ولديها سلسلة متكاملة من اجراءات العمل من التحليل والتقييم للاستجابة للدفاع النشط للادارة والحلول الذكية الخ ..



دارك ماتر تقدم الكثير :

«دارك ماتر» تطرح حلول تشويش الترددات اللاسلكية
حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif




55a.jpg

تاريخ النشر: الأحد 19 فبراير 2017
تكشف شركة «دارك ماتر»، خلال مشاركتها في آيدكس 2017، عن حلول تشويش الترددات اللاسلكية ومنصّات التحكم والسيطرة والمراقبة، وتسلّط الضوء لأول مرة على خدمات حماية الشبكات الإلكترونية ونظم تحليل البيانات الكبيرة، وأنظمة الاتصالات الآمنة المصممة لقطاع الدفاع، بحسب فيصل البنّاي، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة.

كما تستعرض الشركة آلية عمل منتجاتها وخدماتها وكيفية تكاملها مع بعضها، بما في ذلك مختبرات الفحص والتحقق وأنظمة التشفير وخدمات الأمن المدارة، وحلول البنية التحتية وتكامل الأنظمة، من أجل تعزيز الأمن الوطني، وذلك في ظل سعي الحكومات في مختلف أنحاء العالم، لتطوير قدراتها الإلكترونية والاستثمار فيها بقوة، من أجل حماية أنظمتها ومؤسساتها الوطنية من محاولات الاختراق والتسلل.

وقال البناي: «تطرح «دارك ماتر»، الشركة الدولية المتخصصة بالأمن الإلكتروني، ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال المعرض إمكاناتها في مجال الأمن الإلكتروني لأول مرة أمام قطاع الدفاع»، لافتاً إلى أنه في ظل التحديات العديدة والمتنوعة التي يتسم بها العصر الحديث، يدرك العالم الأهمية المتزايدة لأنظمة الحماية الإلكترونية التي باتت تشكل أحد مقومات الأمن الوطني الشامل.



adverttop.png

advertbottom.png

وأوضح أن تحقيق الأمن لم يعد يعتمد فقط على تعداد أفراد قوات المشاة والأسلحة التي تمتلكها المؤسسة العسكرية في أي بلد، بل أيضاً على مدى توافر المعلومات الرقمية، والقدرة على حمايتها ضد أي أطراف أخرى قد تحاول الوصول إليها واستغلالها بقصد الأذى وإلحاق الضرر.


وتابع البناي: «في ضوء هذا التحوّل الكبير الذي طرأ على مفهوم الدفاع العسكري والأمن الوطني، تعكف الدول في مختلف أنحاء العالم، على تطوير قدراتها الإلكترونية والاستثمار فيها بقوة، من أجل حماية أنظمتها ومؤسساتها الوطنية من محاولات الاختراق والتسلل».



adverttop.png

advertbottom.png

وذكر أن هذه هي المشاركة الأولى بالنسبة للشركة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2017، وتعتزم «دارك مارتر» طرح منتجات وحلول وخدمات قمنا بتطويرها خصيصاً لقطاع الدفاع، وهو ما يمثّل توسعاً في إمكاناتنا، في الوقت الذي نتطلع فيه إلى حماية الدول من تهديد الهجمات الإلكترونية.


وتعليقاً على الأهمية المتنامية لأنظمة الأمن الإلكتروني ودورها المحوري بالنسبة لقطاع الدفاع، قال البناي: «من الواضح جداً أن أنظمة الحماية الإلكترونية الدقيقة تكتسب أهمية متزايدة على صعيد الأمن الوطني، شأنها في ذلك كأهمية الجيوش والمعدات العسكرية، إن لم يكن أكثر».

وتابع: «ويأتي توسيع نطاق محفظة حلول وخدمات «دارك ماتر» لتشمل هذا القطاع الاستراتيجي الحيوي، انطلاقاً من قناعتنا بضرورة توفير الحلول التي تحمي الدول والمؤسسات والأفراد من التهديدات الإلكترونية، لإرساء وترسيخ دعائم أمن إلكتروني وطني شامل وقادر على مواجهة التحديات على اختلاف أنواعها وطبيعتها».





ايضا بحسب ما يحضرني , التعاون بين شركة Cassadian وشركة Emiraje الاماراتية مع جامعة خليفة لانشاء مركز جودة العمليات السيبرانية في مقر الجامعة .

Cassidian already has a number of cyber security offerings in the Middle East region: In partnership with Khalifa University and Emiraje Systems L.L.C., Cassidian has established the Cyber Operations Centre of Excellence located at Khalifa University in 2011. Cassidian and Emiraje Systems have committed to provide resources and equipment to Khalifa University to support the establishment and operation of the Centre, which in turn will encourage and support the development of intellectual property in the field of cyber operations at the University.




هذا غيض من فيض ..
 
لدي اعتقاد كبير بامكانية دمج المقاتلات الروسية لتصبح ضمن المنظومة الغربية ( وهنا ستصبح فتاكة بشكل هائل )

ثاليس نجحت في دمج IFF على الميج الهندية بحيث اصبحت متوافقة مع معايير الناتو





وهنا جزئية مهمة جدا تخص السوخوي وامكانية تطويرها بمعدات من طرف ثالث :

The Su-30 is also the first Russian fighter with open-architecture avionics.

“This considerably simplifies subsequent upgrades and allows for customizing the aircraft to suit the specific needs of each individual customer,” said Averyanov, adding that the fighter's super-agility gives it an edge in dogfights. “It allows the pilot to maneuver actively and safely and use the weapons faster than the enemy,” he said.





لقاء مع احد مسؤولي فريق الاستعراض الروسي يتحدث فيه عن كون السوخوي 30 هي اول مقاتلة روسية بأفيونكس ذات هندسة مفتوحة ( تقبل الاضافات من مصادر اخرى ) ..

يبسط ذلك اجراء التحديثات ويسمح بتخصيص الطائرة للتوائم مع المتطلبات الخاصة لكل زبون ..


***********


ايضا لدينا حالات متعددة حيث تم اضافة خوذ فرنسية , حاويات تهديف داموكليس الفرنسية , اسلحة هندية ( صواريخ ASTRA جو-جو ) , IFF فرنسي من شركة ثاليس , سابقا افيونكس من شركة ساجيم في فترة عرض الـ Su-37 Terminator الخ ...


كل ذلك يدعم امكانية دمجها ضمن المنظومة الغربية + تزويدها باسلحة وتجهيزات من مصادر اخرى ..


163955136.jpg


Su-35-KNAAPO-Brochure-Loadouts-2008.png



تخيلها كـ Air frame يتم تحسينها وتخصيصها بما يلزم من تجهيزات وتسليح وانظر اي تحفة سينتجها كل ذلك ( بالنظر للمميزات - Qualities - التي يقدمها هيكل السوخوي 35 واداءها الايروديناميكي + النفث الموجّه للمحركات وقوتها الكبيرة + حمولة الوقود الداخلي الضخمة )

Sukoi_Takeoff_Magazine_Wide.jpg

sukhoi-su-35-15-638.jpg



اي وحش سنتجه كل ذلك !!!
 
السعودية أدخلت النسر عام ٨١ قبل عرب الخليج بعشر سنوات.
هذيك كانت أول طراز احادية المقاعد ادخلت عام 1984 قصدي strike eagle استلمنا اول دفعة 1995-1999 بعد إعجاب قادتنا بها في حرب الخليج
 
انعكاسات التكنولوجيا المطوّرة للباك فا على برنامج السوخوي 35 + تزويدها بمحركات واسلحة الجيل الخامس ,, سيضاعف من خطورتها بشكل كبير جدا

هنا شركة UEC تصرح عن العمل في محرك جديد بتصميم لا يضاهى تكنولوجيا على مستوى صناعة المحركات المحلية ( بمعنى انه سيتفوق على المحركات الحالية بما فيها محرك السوخوي 35 القوي اصلا وبميزة الدفع الموجه ) وفي رابط المقال اشارة لجهوزيته بحلول 2020 .

"UEC continues to work on developing a new powerplant for the Russian fifth-generation fighter aircraft,” said Alexander Artyukhov, . “We’re building new demonstrator engine designs that have no technological equivalents in the domestic engine industry.”





واظنه مرّ علي مقال يتحدث عن عزم الروس تطوير اسلحة جديدة اكثر فتكا من الحالية لتتناسب مع برنامج الجيل الخامس .



كل ذلك سينعكس ايجابا على برامج المقاتلات المحلية ( السوخوي 35 كمثال )

هنا احد الامثلة الحية القديمة لامكانية تزويد السوخوي بأفيونكس فرنسية وتم تقديمها كعرض تكنولوجي للامارات في تسعينيات القرن الماضي

Su-37 Terminator

maxresdefault.jpg
 
الامريكان يبالغون صحيح ولكن لو يمكن هناك شيء يبعث على تحركهم لن يتحركوا ولن يستطيعوا ان يجعلوه شيئا مبالغا فيه. السوخوي هي الند الوحيد في العالم اليوم للنسر لكن بعض الاخوة هداه الله لا يريد ان يرى ذلك.
ند قوي في الدوق فايت
غير كذا فيها فك وفلك
 
الامريكان يبالغون صحيح ولكن لو يمكن هناك شيء يبعث على تحركهم لن يتحركوا ولن يستطيعوا ان يجعلوه شيئا مبالغا فيه. السوخوي هي الند الوحيد في العالم اليوم للنسر لكن بعض الاخوة هداه الله لا يريد ان يرى ذلك.
الأخوة في كوريا الجنوبية رأوا الرافال F2 حينها تتفوق على ال SLAM EAGLE في مناقصتهم على هامش 1:1
أرجو ألا نخطئ خطأ غيرنا ونصدر حكم ثم نصدقه بعدها وكأنه القاعدة
هذا عن تصنيف المقاتلات ككل
اللهم إلا إذا كنت تقصد السوخوي في فئة المقاتلات الثقيلة
 
الأخوة في كوريا الجنوبية رأوا الرافال F2 حينها تتفوق على ال SLAM EAGLE في مناقصتهم على هامش 1:1
أرجو ألا نخطئ خطأ غيرنا ونصدر حكم ثم نصدقه بعدها وكأنه القاعدة
هذا عن تصنيف المقاتلات ككل
اللهم إلا إذا كنت تقصد السوخوي في فئة المقاتلات الثقيلة


للمعلومية كانت AN/APG-63(v)1 القديم وايضا نظام ALQ-135 TEWS ...
 
وثائقي رائع يشرح الكثير حول أصل السوخوي 35 ( السوخوي 27 )

سبب وضعي له هو : إن بدأ الاصل قويا واستطاع التغلب على الاف 15 في عقر دارها + اثارت اعجاب الطيارين الامريكيين ممن جربوها ..

يصبح الحكم لاحقا لتفوق التجهيزات والذخائر , ايهما افضل .


مشاهدة ممتعة
 
لقاء النسر و الجافّ

Su-27_x_F-15.jpg


f15-and-su27.jpg




بافل سوخوي ( مؤسس الشركة ) والذي اخذت الشركة مسماها منه ... سوخوي باللغة الروسية تعني الجافّ او Dry

Of Russian origin: Sukhoi

Dry facts

In Russian the word sukhoi means “dry,” but that's not why it is world famous. To be exact, it is the first two letters of this word that have been made into a worldwide brand. SU is not an abbreviation of the Soviet Union, but rather the Sukhoi design bureau – a legendary Russian enterprise, which has been producing military – and now civic – aircraft for more than six decades.

sukhoi_3-t.jpg

Image from

What began as a small design bureau went on to become the Sukhoi Corporation. The Russian government merged Sukhoi with the Mikoyan, Ilyushin, Irkut, Tupolev and Yakovlev design bureaus to form a new company named United Aircraft Building Corporation. Specifically, Mikoyan and Sukhoi were placed within the same operating unit.

The Sukhoi success story


But, back in 1939 the young Russian aircraft designer could hardly have expected that his very own design bureau would become an aviation industry giant. His main factory and design facilities were set up in the city of Kharkov, modern-day Ukraine. Kharkov’s pilot and aviation school was considered one of the best in the USSR and the Soviet authorities decided it would be better for the new design bureau to be closer to the training facility.





But had other plans. He was dissatisfied with his bureau’s isolation from the country’s scientific spine in Moscow and within a year he managed to earn a re-location for his production line to the Moscow Region.



The first years were rather grim for the Sukhoi bureau. Despite that the country had entered World War II and there was indeed a strong need for good bombers and fighter jets, the SU-6 ground-attack plane, designed by Pavel, was not put into production. It wasn’t sanctioned by , who favored the Ilyshin IL-2 plane.

The official reason given was that the production of a new military aircraft during the war would have had a detrimental effect on the speed of production of planes already in use. The unofficial reason, however, according to some sources close to the Kremlin, was that didn't seem to particularly like

 
للمعلومية كانت AN/APG-63(v)1 القديم وايضا نظام ALQ-135 TEWS ...
ولم يكون Full suit SPECTRA ولا بود الكاربون ولا ال OSF/TV بتطويره الجديد ولا الرادار الجديد ولا المحرك الجديد وحتى التسليح كان ماترا ماجيك ولا AASM
 
انا اول من وضع هذا الفيديو في المنتدى في موضوع ال F-15 والقتال الجوي. وانا اول من لخص هذا الفيديو للمنتدى. لو سمعت الفيديو لعلمت ان الامريكان برروا تمويل مشاريع مقاتلات المستقبل بنتائج العلم الاحمر.

السوخوي اطهرت قدرات مناورة عالية ولو كان الهنود متمرسين في قيادتها لكانت صقرا جارحا في وجه الامريكان.

على كل حال، لست انا الوحيد الذي يرى الامور بمنظور واقعي بحت. السوخوي 35 هي المقاتلة الوحيدة التي بامكانها اسقاط النسر الضارب. الوحيدة!

الضابط في نصف حديثه عن المناورات قال we dominated the su30 by f15 & f16 ..يعني الموضوع منتهي وكلامه عن التطوير ماله علاقة عن قفزة نوعية في السلاح الروسي مقابل الامريكي غالبا كلامه عن تطوير الf15c القديمه لانها هي من واجهت السو30 ..
واسمح لي اصحح لك عن قدرة المناورة العالية ..هو قال تملك مناورة عالية لكن حال تطبيق بعض المناورات يحصل للسو30 drag عالي جدا يتسبب في فقدان جزء كبير من طاقتها الحركية لان بدنها ضخم ومن ثم استغلت الاف15 والاف16 الفرصة وهاجمتها من الاعلى وانهت القتال ونفس الامر تكرر مع الرابتور ضد الاف15 والاف16 لكن في الواقع لن يحصل هذا الشي لانها طائرة شبحية ..يعني معيار البقائية الاهم هو الstealth والتعتاد الالكتروني وليس المناورة كما يضن كثير من العرب .
 
في الامارات هناك هيئة كاملة تدعى هيئة الامن الالكتروني NESA

image27.jpg

صدر مرسوم انشائها سنة 2012




هناك مركز امن معلوماتي في دبي يعتبر هو الاول من نوعه




وهنا استثمار متزايد للشركات الاماراتية في مجال ( قدرات الحرب الالكترونية )



هناك مراكز تابعة لشركة دارك ماتر ( مركز العمليات الامنية الداخلية ) و ( مركز العمليات الامنية المدارة عن بعد ) ولديها سلسلة متكاملة من اجراءات العمل من التحليل والتقييم للاستجابة للدفاع النشط للادارة والحلول الذكية الخ ..



دارك ماتر تقدم الكثير :

«دارك ماتر» تطرح حلول تشويش الترددات اللاسلكية
حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif




55a.jpg

تاريخ النشر: الأحد 19 فبراير 2017
تكشف شركة «دارك ماتر»، خلال مشاركتها في آيدكس 2017، عن حلول تشويش الترددات اللاسلكية ومنصّات التحكم والسيطرة والمراقبة، وتسلّط الضوء لأول مرة على خدمات حماية الشبكات الإلكترونية ونظم تحليل البيانات الكبيرة، وأنظمة الاتصالات الآمنة المصممة لقطاع الدفاع، بحسب فيصل البنّاي، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة.

كما تستعرض الشركة آلية عمل منتجاتها وخدماتها وكيفية تكاملها مع بعضها، بما في ذلك مختبرات الفحص والتحقق وأنظمة التشفير وخدمات الأمن المدارة، وحلول البنية التحتية وتكامل الأنظمة، من أجل تعزيز الأمن الوطني، وذلك في ظل سعي الحكومات في مختلف أنحاء العالم، لتطوير قدراتها الإلكترونية والاستثمار فيها بقوة، من أجل حماية أنظمتها ومؤسساتها الوطنية من محاولات الاختراق والتسلل.

وقال البناي: «تطرح «دارك ماتر»، الشركة الدولية المتخصصة بالأمن الإلكتروني، ومقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، خلال المعرض إمكاناتها في مجال الأمن الإلكتروني لأول مرة أمام قطاع الدفاع»، لافتاً إلى أنه في ظل التحديات العديدة والمتنوعة التي يتسم بها العصر الحديث، يدرك العالم الأهمية المتزايدة لأنظمة الحماية الإلكترونية التي باتت تشكل أحد مقومات الأمن الوطني الشامل.



adverttop.png

advertbottom.png

وأوضح أن تحقيق الأمن لم يعد يعتمد فقط على تعداد أفراد قوات المشاة والأسلحة التي تمتلكها المؤسسة العسكرية في أي بلد، بل أيضاً على مدى توافر المعلومات الرقمية، والقدرة على حمايتها ضد أي أطراف أخرى قد تحاول الوصول إليها واستغلالها بقصد الأذى وإلحاق الضرر.


وتابع البناي: «في ضوء هذا التحوّل الكبير الذي طرأ على مفهوم الدفاع العسكري والأمن الوطني، تعكف الدول في مختلف أنحاء العالم، على تطوير قدراتها الإلكترونية والاستثمار فيها بقوة، من أجل حماية أنظمتها ومؤسساتها الوطنية من محاولات الاختراق والتسلل».



adverttop.png

advertbottom.png

وذكر أن هذه هي المشاركة الأولى بالنسبة للشركة في معرض ومؤتمر الدفاع الدولي آيدكس 2017، وتعتزم «دارك مارتر» طرح منتجات وحلول وخدمات قمنا بتطويرها خصيصاً لقطاع الدفاع، وهو ما يمثّل توسعاً في إمكاناتنا، في الوقت الذي نتطلع فيه إلى حماية الدول من تهديد الهجمات الإلكترونية.


وتعليقاً على الأهمية المتنامية لأنظمة الأمن الإلكتروني ودورها المحوري بالنسبة لقطاع الدفاع، قال البناي: «من الواضح جداً أن أنظمة الحماية الإلكترونية الدقيقة تكتسب أهمية متزايدة على صعيد الأمن الوطني، شأنها في ذلك كأهمية الجيوش والمعدات العسكرية، إن لم يكن أكثر».

وتابع: «ويأتي توسيع نطاق محفظة حلول وخدمات «دارك ماتر» لتشمل هذا القطاع الاستراتيجي الحيوي، انطلاقاً من قناعتنا بضرورة توفير الحلول التي تحمي الدول والمؤسسات والأفراد من التهديدات الإلكترونية، لإرساء وترسيخ دعائم أمن إلكتروني وطني شامل وقادر على مواجهة التحديات على اختلاف أنواعها وطبيعتها».





ايضا بحسب ما يحضرني , التعاون بين شركة Cassadian وشركة Emiraje الاماراتية مع جامعة خليفة لانشاء مركز جودة العمليات السيبرانية في مقر الجامعة .

Cassidian already has a number of cyber security offerings in the Middle East region: In partnership with Khalifa University and Emiraje Systems L.L.C., Cassidian has established the Cyber Operations Centre of Excellence located at Khalifa University in 2011. Cassidian and Emiraje Systems have committed to provide resources and equipment to Khalifa University to support the establishment and operation of the Centre, which in turn will encourage and support the development of intellectual property in the field of cyber operations at the University.




هذا غيض من فيض ..

شي جميل ..بس انا اقصد مركز امن سيبراني لسلاح الجو السعودي وطائراته الجديدة F15SA ..النسر السعودي الجديد والاف35 هم فقط الطائرتين الوحيدتين حاليا Digital بالكامل لذلك تحوي قدرات cyber security مدمجه داخل بدن الطائرة .

U.S. Air Force wants to hire someone to give the Saudis "initial Computer Network Defense (CND) capabilities, facilities, and manpower necessary to protect sensitive networks, systems, and data generated and utilized in support of F-15 flight, maintenance, supply, and operations activities," according to March 11 notice. The U.S. Air Force estimates that this is a $110-$120 million business opportunity, pretty small when compared to the $29.4 billion contract for the 84 new jets.

This is just the start of the Saudi air force’s effort to develop a "robust and survivable Computer Network Operations capability," according to the notice.

In addition to designing software and procedures necessary to protect the jets from hacking, the contractor will be expected to build the Saudi air force’s new "Secure Communications Facility," which includes the service’s primary data center, its new "Cyber Security Operations Center/Network Operations & Security Center," and a secure satellite communications facility.
 
شي جميل ..بس انا اقصد مركز امن سيبراني لسلاح الجو السعودي وطائراته الجديدة F15SA ..النسر السعودي الجديد والاف35 هم فقط الطائرتين الوحيدتين حاليا Digital بالكامل لذلك تحوي قدرات cyber security مدمجه داخل بدن الطائرة .

U.S. Air Force wants to hire someone to give the Saudis "initial Computer Network Defense (CND) capabilities, facilities, and manpower necessary to protect sensitive networks, systems, and data generated and utilized in support of F-15 flight, maintenance, supply, and operations activities," according to March 11 notice. The U.S. Air Force estimates that this is a $110-$120 million business opportunity, pretty small when compared to the $29.4 billion contract for the 84 new jets.

This is just the start of the Saudi air force’s effort to develop a "robust and survivable Computer Network Operations capability," according to the notice.

In addition to designing software and procedures necessary to protect the jets from hacking, the contractor will be expected to build the Saudi air force’s new "Secure Communications Facility," which includes the service’s primary data center, its new "Cyber Security Operations Center/Network Operations & Security Center," and a secure satellite communications facility.

نقطة نسيتها الشركة اللي رسى عليها المشروع هي الالكترونيات المتقدمة السعودية واتوقع خلصوا نهاية العام الماضي او بداية العام الحالي .
 
ولم يكون Full suit SPECTRA ولا بود الكاربون ولا ال OSF/TV بتطويره الجديد ولا الرادار الجديد ولا المحرك الجديد وحتى التسليح كان ماترا ماجيك ولا AASM

يوجد لديك مصدر انه لم يكن Full Suit ؟ الكاربون حتى الان حسب علمي لم تعمل به الرافال الا بمناورة او تمرين على ما اظن الفرنسيين يفضلون النظام ان يكون مدمج بالكامل بالبدن ... سواء باي محرك طبعا من الجليّ أن F-15 تتفوق من حيث قوة المحركات و السرعة الى الان ...
 
يوجد لديك مصدر انه لم يكن Full Suit ؟ الكاربون حتى الان حسب علمي لم تعمل به الرافال الا بمناورة او تمرين على ما اظن الفرنسيين يفضلون النظام ان يكون مدمج بالكامل بالبدن ... سواء باي محرك طبعا من الجليّ أن F-15 تتفوق من حيث قوة المحركات و السرعة الى الان ...
الكاربون هو انتاج 1999 وتم دمج مستقبلاته بالسبيكترا
 
عودة
أعلى