حماس تقيم منطقة أمنية عازلة بين قطاع غزة ومصر

مراقب دقيق

صقور الدفاع
إنضم
13 مايو 2014
المشاركات
15,901
التفاعل
66,565 1 0
بدأت وزارة الداخلية التي تديرها حركة في إقامة منطقة أمنية عازلة على طول الحدود بين و .

وتمتد المنطقة على طول 12 كيلومتراً وبعرض 100 متر، ومن المقرر أن تزود المنطقة العازلة بكاميرات وأبراج مراقبة عسكرية، وذلك من أجل تأمين الحدود ومنع تهريب المخدرات وتسلل المطلوبين.

وبحسب حماس فإن هذه الإجراءات تأتي في سياق نتائج الزيارة الأخيرة لوفد الحركة الأمني لمصر والتفاهمات التي تمت في هذا الإطار.

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن توفيق أبو نعيم، وكيل الوزارة، قوله إن المنطقة العازلة "ستصبح منطقة عسكرية مغلقة، وذلك من أجل تسهيل مراقبة الحدود ومنع تهريب المخدرات وتسلل المطلوبين"، موجهاً "رسالة طمأنة" لمصر "أن الأمن القومي المصري هو أمن قومي فلسطيني، ولا يمكن أن نسمح بأي تهديد للحالة الأمنية المستقرة على الحدود".

 
التعديل الأخير:
متفائل بإبعاد غزةعن الحضن القطري والإيراني .

ليس من مصلحتهم معاداة مصر من اجل دويلة قطر

مصر هي منفذهم البري الوحيد مع العالم وليس دويلة قطر التي لا وظيفه لها سوى تسمين حسابات خالد مشعل في البنوك


 
جزر المحيط

اجل حماس لم تتفق مع مصر ؟


حماس للمتابعين تقيم في الأصل منطقة عازلة و اتفاقات أمنية مع الأخوة في مصر ..

هنا يمكنك التأكد من الاخ مصحف و بندقية أو أي أخ فلسطيني
 
حماس للمتابعين تقيم في الأصل منطقة عازلة و اتفاقات أمنية مع الأخوة في مصر ..

هنا يمكنك التأكد من الاخ مصحف و بندقية أو أي أخ فلسطيني

هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

قبل يومين كنت تنكر وجود اتفاق حمساوي مصري

وللمره الثانيه انا لا اعترف بالأعضاء كمصدر مع كامل احترامي لهم
 
هههههههههههههههههههههههههههههههههههه

قبل يومين كنت تنكر وجود اتفاق حمساوي مصري

وللمره الثانيه انا لا اعترف بالأعضاء كمصدر مع كامل احترامي لهم


الإتفاق الأخير .. الموضوع يمكن الرجوع إليه لتأكد ..

حماس تملك اتفاقات مع كل الجيران حتى مع إسرائيل لأسباب مختلفة ..
 
دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أعلنت وزارة داخلية حكومة حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة وغير معترف بها دوليا، الأربعاء، أنها بدأت بتنفيذ مرحلة جديدة من إجراءات ضبط الحدود الجنوبية مع مصر، من بينها إقامة "منطقة عسكرية عازلة" بعمق 100 متر في حدود غزة.


وذكرت وزارة داخلية حكومة حماس التي تسيطر على غزة منذ عام 2007، في بيان، أن "هذه الإجراءات تأتي ضمن خطة الوزارة وإجراءاتها لزيادة الضبط والسيطرة وتعزيز الحالة الأمنية على الحدود الجنوبية للقطاع". وأضافت: "تشمل المرحلة الأولى من هذه الإجراءات تعبيد وتسوية الطريق على الشريط الحدودي الجنوبي بطول 12 كيلو مترا، إلى جانب نشر منظومة مراقبة بالكاميرات وأبراج مراقبة، فضلاً عن تركيب شبكة إنارة كاملة على طول الحدود".


وقال اللواء توفيق أبونعيم وكيل داخلية حماس إن "هذه الإجراءات تأتي في سياق نتائج الزيارة الأخيرة للوفد الأمني لجمهورية مصر والتفاهمات التي تمت في هذا الإطار". وأضاف: يجري حالياً العمل على إنشاء منطقة عازلة على الحدود بعمق 100 متر داخل الأراضي الفلسطينية بحيث تصبح منطقة عسكرية مغلقة، وذلك من أجل تسهيل مراقبة الحدود ومنع تهريب المخدرات وتسلل المطلوبين".


وتابع أبونعيم بالقول إن "هذه الإجراءات مستمرة من أجل تحقيق السيطرة التامة على الحدود الجنوبية ومنع التسلل والتهريب بشكل كامل"، مضيفا أن "الأمن القومي المصري هو أمن قومي فلسطيني، ولا يمكن أن نسمح بأي تهديد للحالة الأمنية المستقرة على الحدود الجنوبية".


 
19510279_246910242480085_7137957463339068196_n.jpg
19437283_246910115813431_8402279366260454783_n.jpg
 
ركزوا مع كلام ابو نعيم ( ان الامن القومي المصري هو امن فلسطين ) ههههههه

انا قلت بعد خلع مشعل واعطاء القيادة لهنية هو اول خطوة لخروج حماس تدريجيا من المحور الاخونجي ولو ظاهريا

غير انهم غيروا الميثاق بتاعهم انهم جزء من الاخوان لانهم فصيل فلسطيني غير ان الممول القطري يجلد

ومصر سمحت للسولار من يومين للدخول الي غزة لتشغيل محطات الكهرباء
 


هارتس : هل يكون دحلان رئيسا للحكومة في غزة بتوافق حماس ومصر والامارات وبقبول تل أبيب
================



كتب محلل الشؤون العربية في صحيفة "هآرتس"، تسفي برئيل، انه في ا لوقت الذي تقوم فيه إسرائيل بإحصاء ساعات الكهرباء المخصصة يوميا لـ 2 مليون من سكان القطاع، يبدو أن هناك اتفاقا متشعبا يُطبخ بين الإمارات ومصر وغزة وتل أبيب، وهدف الاتفاق هو وضع محمد دحلان على رأس حكومة موحدة في غزة، ورفع معظم الحصار عن القطاع من قبل مصر وإسرائيل وإقامة محطة كهرباء جديدة في رفح المصرية بتمويل من الإمارات وبناء الميناء فيما بعد.

ووفقا لتقديرات المحلل الإسرائيلي، فإنه إذا نجحت هذه "التجربة" السياسية، فسيكون محمود عباس في الزاوية المظلمة، وسيعمل دحلان على أخذ مكانه، سواء بالانتخابات أو بالاعتراف الفعلي بقيادته. وقد بدأت مصر في إدخال السولار إلى غزة بسعر السوق، لكن من دون الضرائب التي تفرضها السلطة الفلسطينية عليه. وخصصت الإمارات 150 مليون دولار لإقامة محطة لتوليد الطاقة، وقريبا ستفتح مصر بالتدريج معبر رفح من اجل البضائع والناس.

وما زال من السابق لأوانه القول إذا كانت هذه الخطة ستتحقق بالكامل، وإذا كانت حماس ستوافق على وضع دحلان على رأس حكومة غزة، هذه الخطوة التي قد تنتهي بالانفصال المطلق تقريبا بين غزة والضفة، خاصة بسبب الصراع المستمر بين دحلان وأبو مازن. وفي المقابل، تطبيق هذه الخطة قد يحقق حلم إسرائيلي ومصري.

بالنسبة لمصر، تضمن الخطة كبح التعاون بين حماس وبين المنظمات المسلحة العاملة في سيناء، مع إمكانية فتح "سوق غزة" أمام البضائع المصرية. وبالنسبة لحكومة نتنياهو، الأفضلية تكمن في تعيين دحلان المقرب من وزير الدفاع افيغدور ليبرمان، رئيسا لـ"دولة غزة".

وإذا مُرر هذا التعيين، فسيضمن استمرار الانقسام بين غزة والضفة بشكل يصعب إدارة المفاوضات على مستقبل المناطق. إلا أنه وخلافا للوضع القائم الآن، سيكون في غزة شريك شرعي لإسرائيل، ورفع الحصار لن تكون له أهمية كبيرة بعد أن تقوم مصر بفتح معبر رفح، وتقدم لإسرائيل اعتبار سياسي آخر قد يرفع عنها، ولو جزئيا، الضغط الدولي، لا سيما الأمريكي، من أجل التقدم في المفاوضات.

كما كتب المحلل الإسرائيلي، أن الخطة تبقي في أيدي حماس السيطرة على الشؤون الأمنية، ولن يٌزع سلاحها، لكن سيكون لإسرائيل شريك في غزة يؤيد المصالحة مع كيانها، وسوف تُحيد قطر وتركيا عن التدخل في القطاع. وفي المقابل فان مصر ودولة الإمارات، ستشكلان حزاما امنيا لكل إخلال بالاتفاق.

حسب هذه الخطة لا يُطلب من اسرائيل الاعتراف بالسلطة الجديدة التي ستقام في غزة، ولن تضطر إلى التظاهر بأنها قلقة من مكانة أبو مازن. بعد عشر سنوات بالضبط من فرض الحصار على غزة، التي هي خُمس سنوات الاحتلال، يبدو أنه توجد الآن فرصة لتغيير المواقف وتجربة إستراتيجية جديدة يكون فيها سكان القطاع هم الأساس وليس مكانة حماس أو إسرائيل، وفقا لتقديرات الكاتب الإسرائيلي.

 
كيف ذلك

اتفاق مع العدو الصهيوني

عطني دليل

الاتهام هذا ما ينبلع


مثل الإتفاق على المعابر و الإتفاق على الأسرى والمعتقلين و الإتفاق مع الثلاثي مع المنظمات الدولية و اسرائيل .. الخ

سياسية الأمر الواقع ..
 
مثل الإتفاق على المعابر و الإتفاق على الأسرى والمعتقلين و الإتفاق مع الثلاثي مع المنظمات الدولية و اسرائيل .. الخ

اليس المعابر من مسؤولية السلطه الفلسطينيه المطبعه مع اسرائيل

والاسرى والمعتقلين الم تكن مصر هي الوسيط

والمنظمات الدوليه اصلا موجوده داخل غزه
 
اليس المعابر من مسؤولية السلطه الفلسطينيه المطبعه مع اسرائيل

والاسرى والمعتقلين الم تكن مصر هي الوسيط

والمنظمات الدوليه اصلا موجوده داخل غزه

وسيط للإتفاق ، المعابر الإتحاد الأوروبي ثم أنتقل إلى الأمر لحماس بسبب شروط الإتحاد الأوروبي و المنظمات الدولية لها شروط و اتفاقات ..الخ
 


خطوة موفقة ، أتمنى أن نقف ضد تصنيفها إرهابية
 
ما تريده مصر سيحدث وان طال الوقت. الصبر فقط احتراماً للاخوه والدم ليس اكثر. وهناك محور اذا اجتمع وهو انشاء الله مجتمع ومتوافق فلا يستطيع احد في هذه المنطقه تحديه. مصر السعوديه الامارات
مثلث الرعب الاقتصادي العسكري الاجتماعي لقد تم اخذ زمام المبادره وتم التحول من الدفاع النشط الي الهجوم
 
سبق ان وقع تفاهم قبل سنة تقريباً لمساعدة مصر على ضبط الحدود ومنع التهريب ..... ويبدو هذا التفاهم الجديد لتوسيع التعاون وتوثيقه .
رمي الفشل على حماس طوال السنوات الماضيه واتهامها بالضلوع في عمليات قتل الجنود المصريون شيئ محرج بعد هذا التفاهم .
داعش سيناء عدو مشترك لحماس ولمصر وهذا ما أتفق عليه الطرفين .
بالتوفيق أن شاء الله وعقبال المصالحه الوطنية على أساس نتائج 2006
 
للمعلومية المنطقة الامنية علي الحدود بين مصر وغزة كانت موجودة منذ الاحتلال الصهيوني لغزة فالسلطة فحماس
اما ما يتم حاليا فهو توسعة لهذه المنطقة وبناء ابراج مراقبة لتشديد الامن نتيجة تفاهمات امنية بين حماس ومصر
ما تريده مصر سيحدث وان طال الوقت. الصبر فقط احتراماً للاخوه والدم ليس اكثر. وهناك محور اذا اجتمع وهو انشاء الله مجتمع ومتوافق فلا يستطيع احد في هذه المنطقه تحديه. مصر السعوديه الامارات
مثلث الرعب الاقتصادي العسكري الاجتماعي لقد تم اخذ زمام المبادره وتم التحول من الدفاع النشط الي الهجوم
ارجو منك اخي ان لاتتفاخر كثيرا بمحاصرة شعب باكمله من اجل فرض رؤية سياسية معينة او اي خلاف سياسي في وجهات النظر ما بين حماس كحركة وارتباطها فكريا بجماعة الاخوان وبين الدولة المصرية ومعاداتها لجماعة الاخوان المسلمين في مصر .
ولقد اوضحت الحركة في اكثر من مناسبة بانها لا تربطها بجماعة الاخوان المسلمين المصرية بصلة الا من ناحية الحركة كاسس لنظام اسلامي في الحكم
اي بالمختصر ارتباط عقدي ومنهجي.
 
عودة
أعلى